يتضمن برنامج العمل خلال شهر رمضان على النحو التالى :-
اولا :- اعمال النظافة العامة
تقوم الهيئة بتنفيذ أعمال النظافه العامه بها من خلال قطاعات النظافة بالاحياء على مدار اليوم وذلك بنطاق احياء الجيزة وذلك من خلال الورديات كلاتى :-
الفترة الاولى :-
تبدأ كافة الادارات أعمالها من الساعه 7:30 صباحاً وحتى الساعه 1:30 ظهراً ويكون العمل بقوة 60% وكذلك 75% من حجم المعدات .
الفترة الثانية:- تبدا أعمالها من الساعة 1:30 ظهراً وحتى الساعة 8 مساءاً بعد المغرب فى جميع إدارات النظافة بنسبة 10% (معظمهم من الأخوه المسيحين ) وكذلك 25% من حجم المعدات
الفترة الثالثة :-
تبدأ من الساعة 8 مساءاً بعد المغرب وتستمر فى عملها حتى 2 صباحاً وتمثل نسبة 30% من العمالة وكذلك خروج المعدات بنسبة 75%.
تواجد خدمات دائمة للمساجد ودور المناسبات وموائد الرحمن تم تكليف فرقتين إحداهما صباحية والاخري مسائية لزيادة التركيز على النظافة بالمناطق المحيطة بالمساجد ودور المناسبات وموائد الرحمن .
ثانيا :- قطاعات الحدائق :
الفترة الاولى :-
تبدأ من الساعة 7:30 صباحاً الى 1:30 ظهراً ويتم فيها ( أعمال الصيانة – قص - تقليم - عمليات ري – أعمال تدوير النباتات داخل المشاتل – نظافة المشاتل و الحدائق والجزيرة الوسطى – الرى ) .
الفترة الثانية :-
تبدأ أعمالها من الساعة 1:30 ظهراً حتى الساعة السادسة مساءاً وتشمل ( اعمال الري - حراسة المشاتل – فرقة طوارئ فى حالة حدوث اى معوقات فى العمل أو سقوط اشجار ) .
الفترة الثالثة :-
تبدأ من الساعة الثامنة مساءاً وتشمل ( حراسة الادارات المشاتل والري أيضاً – فرقة طوارئ للأشجار ) .
ثالثا :- الجراجات والورش :
الفترة الاولى :-
تبدأ أعمالها من الساعة 7:30 صباحاً الى الساعة 1:30 مساءاً ويتم فيها اعمال الصيانة لأعطال للسيارات والمعدات التى تحتاج الى صيانة .
الفترة الثانية :-
تبدأ أعمالها من الساعة 1:30 ظهراً الى الساعة 8 مساءاً وتشمل عمل صيانة على جميع المعدات .
الفترة الثالثة :-
تبدأ اعمالها من الساعة 8 مساءاً وحتى الساعة 2 صباحا وتشمل اعمال الصيانة لأعطال السيارات والمعدات الثقيلة فوراً.
**مجمع القمامة ومحطات المناولة :-
1. تواجد العاملين بمجمع القمامة طوال 24 ساعة على ثلاث فترات لإستقبال المخلفات التى يتم إلقاءها بالمقلب .
2. تواجد العاملين بمحطة مناولة المريوطية والوراق طوال 24 ساعة على ثلاث فترات لإستقبال المخلفات من الآحياء .
** غرفة عمليات الهيئة
1. متابعة تلقى شكاوى المواطنين والعمل على حلها فوراً وذلك من خلال غرفة عمليات الهيئة وبالتنسيق مع المحافظة والاحياء .
2. تستقبل غرفة عمليات الهيئة طوال 24 ساعة جميع البلاغات التى ترد إلينا ويتم إبلاغها فوراً للمسئؤلين للتنفيذ ومتابعتها اولاً بأول .