العنوان

المؤتمر الثانى لطلاب المرحلة الثانوية بالجيزة يختتم فعالياته بالعديد من التوصيات 

النص

·         الحفاظ على القيم والاخلاقيات وتصحيح المفاهيم المغلوطة وأعلاء قيم المواطنة .

إجراء تعديلات تشريعية لمواجهة الارهاب والتطرف وضمان معيشة أفضل لذوى القدرات الخاصة وإعداد كوادر فنية يحتاجها سوق العمل

إحتواء الاطفال بلا مأوى ومراجعة المناهج الدراسية

أوصى المؤتمر الثانى لطلاب المرحلة الثانوية تحت شعار "معاً لمصر" الذى اقامته محافظة الجيزة بالتعاون مع مؤسسة حفيظة النواوى للخدمات الخيرية على مدار يومين بوضع خطط أعلامية للحفاظ على القيم والاخلاقيات وتصحيح المفاهيم المغلوطة والتخلص من الثقافات السلبية التى تعوق التنمية والتركيز على العمل والانتاج وخدمة الوطن .

وطالب المؤتمر المؤسسات الدينية بنشر التعاليم السمحة والوسطية واعلاء قيم المواطنة كما أكد على زيادة الاهتمام بالاطفال بلا مأوى .

وفى مجال الثقافة والتعليم طالب المؤتمر وسائل الاعلام المرئى والمسموع بتكثيف البرامج والاعمال الدرامية المخصصة للشباب والاطفال ومراجعة المناهج الدراسية وتطويرها بما يعظم من قيم الإنتماء وحب الوطن والتوسع فى إنشاء مدارس للموهبين وزيادة الاهتمام بالتعليم الفنى لاعداد كوادر فنية فى كافة التخصصات يحتاجها سوق العمل وربط القبول بالكليات بالاحتياجات الفعلية للسوق والاهتمام بالجوانب التطبيقية وعدم الاقتصار على التعليم النظرى .

كما شدد المؤتمر على إجراء تعديلات تشريعية من السلطة التشريعية لمكافحة الارهاب والتطرف ومواجهة الجرائم المعلوماتية وفى مجال الاشخاص ذوى القدرات الخاصة أوصى المؤتمربدمجهم مع المجتمع  وتسهيل سبل الحياة والمعيشة لهم ورياضياً طالب المؤتمر بالاستمرار فى خطة الدولة لتطوير مراكز الشباب .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خلال فعاليات اليوم الثانى من المؤتمر بأنه سيتم تشكيل لجنة معظم أعضائها من الطلبة والطالبات لمتابعة تنفيذ التوصيات .

وقد ناقش اليوم الثانى من المؤتمر محوري الإنتماء الوطنى والارهاب وحقوق الاشخاص ذوى القدرات الخاصة ومحوريه دور المرأة بين التأيد والرفض ومواجهة التعصب الرياضى وأثاره السلبية .

وقد شهد اليوم الثانى تفاعلاً كبيراً بين الطلاب والمحاورين وإجابة كل مايدور فى أذهان الطلاب .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 اكتوبر 2017

صورة كبيرة

 

النبذه الصغيره

·         الحفاظ على القيم والاخلاقيات وتصحيح المفاهيم المغلوطة وأعلاء قيم المواطنة .

صورة صغيره

 
مرفقات
تم إنشاء في 22/10/2017 01:36 م  بواسطة GOV\de_giza 
تم إجراء آخر تعديل في 22/10/2017 01:36 م  بواسطة GOV\de_giza 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات