العنوان

إزاله فوريه للمنشأت المخالفة 

النص

·         الجيزة تضع مواصفات انشاء الابواب والاسوار للمنشأت على كورنيش النيل .

انتهت اللجنه المشكله بقرار محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالى من تحديد الاشتراطات الخاصه ومواصفات الاسوار والابواب لكافه المنشأت المقامة على كورنيش النيل بنطاق أحياء الوراق وشمال الجيزة والعجوزة والدقى وجنوب الجيزة .

وقال محافظ الجيزة انه سيتم الزام جميع المنشأت بالالتزام بالمواصفات التى تم وضعها لافتا انه سيتم التعامل بحزم مع اى مخالفة وازالتها على الفور .

وشملت المواصفات الخاصة بالاسوار ان يكون صافى المسافه ما بين كل عمودين فاصلين خمسة أمتار  ( طول الباكية من الداخل ) من الحديد المشغول المفرغ وبما لا يحجب الرؤية وان يكون العمود الفاصل يمين ويسار الباكية بارتفاع 140 سم من الخرسانة المسلحة وبقطاع 50سم / 50سم وارتفاع الميدة الخرسانية المسلحة أسفل باكية الحديد المشغول 20سم من منسوب الرصيف وبعرض 30سم وارتفاع باكية الحديد المشغول المفرغ للسور 110 سم فوق الميده المسلحة وارتفاع السور الحديد بالميدة 130سم بزيادة 20 سم عن السور القائم الحالى على الطبيعة وفى حالة وجود مزروعات أيا كان نوعها يجب ألا يتعدى إرتفاعها عن ارتفاع السور المقترح .

كما جاءت مواصفات الأبواب بان يكون باب المنشأة الرئيسي من الحديد الكريتال المشغول المفرغ بما لا يحجب الرؤية يتناسب مع شكل سور الحديد ( الفورفورجية ) القائم على الطبيعة بما لا يحجب الرؤية بإرتفاع 210 سم وعرض 250 سم .

وفى حاله حاجة المنشـأة لعمل باب اضافى يكون إرتفاع الباب 210 سم وبعرض 150 سم ويسمح بعمل لافتة واحدة فقط بإرتفاع 75سم وعرض 150 سم وتوضع فوق السور مباشرة يمين أو يسار البوابة الرئيسية فقط ( خاص بإسم المنشأة ) .

وكلف المحافظ رؤساء الاحياء المختصة باخطار كافة المنشأت بالمواصفات التى اقرتها اللجنة المشكلة وكذا الرسومات المقترحة من خلال خطاب مسجل بعلم الوصول وانذار على يد محضر .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 1 يناير 2018

صورة كبيرة

 

النبذه الصغيره

·         الجيزة تضع مواصفات انشاء الابواب والاسوار للمنشأت على كورنيش النيل .

صورة صغيره

 
مرفقات
تم إنشاء في 01/01/2018 10:55 ص  بواسطة GOV\de_giza 
تم إجراء آخر تعديل في 01/01/2018 10:55 ص  بواسطة GOV\de_giza 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات