العنوان

محافظ الجيزة: تشكيل لجان تموينية لمراقبة الاسواق العامة ومنافذ السلع  

النص

محافظ الجيزة: تشكيل لجان تموينية لمراقبة الاسواق العامة ومنافذ السلع

الانتهاء من تجهيز 12 معرض مستلزمات رمضان باسعار مخفضة

أكد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة انه تم الانتهاء من التحهيزات النهائية لاقامة 12 معرض لبيع السلع الغذائية ومستلزمات شهر رمضان بالاحياء والمراكز والمدن بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمحافظة .

وقال ان السلع تباع باسعار مناسبة تخفيفاً على المواطنين حيث تم الاتفاق على ذلك مع الشركات العارضة.

وأضاف انه تم التنسيق مع عدد من الجهات المعنية لتوفير كميات اضافية من اللحوم والدواجن من خلال المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع الثابتة والمتحركة وقوافل اليوم الواحد .

وشدد المحافظ على مديرية ومباحث التموين بتكثيف الحملات على الأسواق والمحلات التجارية وشوادر الياميش وسلع رمضان لمراقبة الأسعار ومواجهة أي محاولات من التجار معدومي الضمير برفع أسعار السلع واتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه المخالفين حيث تم تشكيل عدد من اللجان لمراقبة المخابز والمطاحن وثلاجات بيع اللحوم والمجمعات الاستهلاكية ومستودعات البوتاجاز .

واستعرض المحافظ استعدادات مديرية التموين لاستقبال الشهر المعظم بتوفير السلع الرئيسية وطرح كميات مضاعفة من الخضر والفاكهة واللحوم والدواجن من خلال 60 مجمع استهلاكي .

وقال المحافظ ان مديرية التموين اتفقت مع 5 شركات للدفع بسيارات مجهزة بإجمالي 45 سيارة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة اقل من سعر السوق بالاضافه الى 22 منفذ ثابت تابعين لعدد من الشركات الخاصة

مشيراً ان هناك العديد من المنافذ التابعة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية والسيارات المتنقلة التابعة لهما توفر السلع باسعار مناسبة و تغطي معظم أحياء ومراكز ومدن المحافظة .

ووجه المحافظ بتشديد الرقابة على جميع أنواع المخابز والأنشطة والبدالين التموينيين البالغ عددهم 1640 تاجر و 265 منفذ جمعيتى والمرور على الثلاجات ومحلات بيع ياميش رمضان .

وأكد الدالى ان مديرية التموين وضعت عدد من الارشادات الهامة للمواطنين عند شراء سلع رمضان من ياميش وخبز وسلع غذائية ودواجن واسماك ولحوم يمكن متابعتها عن طريق " الصفحه الرسمية لمحافظة الجيزة " على موقع فيس بوك .

وقال مدير مديرية التموين انه تم انشاء غرف عمليات رئيسيه بالمديرية من الساعه 8 صباحاً وحتى الواحده صباح اليوم التالى وغرف عمليات فرعية بالادارات التموينية وذلك لمتابعة حسن سير العمل التموينى بالمخابز والاسواق وتلقى شكاوى المواطنهين وازالتها .

وأضاف أنه تم تشكيل لجان من الأجهزة الرقابية بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري لتكثيف المرور وضبط السلع مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية أو غير مطابقة للمواصفات .

مصدر البيان :  ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر :8 مايو 2018

 

صورة كبيرة

 

النبذه الصغيره

صورة صغيره

 
مرفقات
تم إنشاء في 08/05/2018 01:36 م  بواسطة GOV\de_giza 
تم إجراء آخر تعديل في 08/05/2018 01:43 م  بواسطة GOV\de_giza 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات