عرض:‏ 
فرز حسب المرفقاتاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
النصتصفيةالنبذه الصغيرهتصفية
310 قضية تموينية بالجيزة خلال شهراستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).جديد

كشف تقرير لمباحث التموين بالجيزة عن ضبط 310 قضية تموينية بالجيزة خلال شهر فى مجال الغش والتدليس والمواد البترولية والمحلات التجارية

وأكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة على ضرورة مواصلة الحملات وإستمرارها لمواجهة مافيا تجار السوق السوداء والتأكيد على مراقبة الأسواق خاصة فيما يتعلق بالسلع الإستراتيجية التي لاغني عنها للمواطن البسيط.

مضيفاً أن قوت المواطن لايمكن بحال من الأحوال التلاعب به لافتا الى انه لن يتم التهاون في تعقب إي من تسول له نفسه في الإتجار به .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ بحضور العميد مصطفى البكرى مدير مباحث التموين بالجيزة لإستعراض نشاط مباحث التموين والحملات المنفذة

كما أشار الدالي إلى أن المرحلة الحالية تتطلب مراجعة شاملة للسلع الإستراتيجية التي تهم المواطن الجيزاوي ورصد الحالة العامة لها في الأسواق من حيث الكميات المتواجدة وأيضاً الأسعار المناسبة وكذلك مراجعة كافة مصانع المنتجات الغذائية وتجميع اللحوم .

من جانبه أضاف العميد مصطفى البكرى مدير مباحث التموين بالجيزة أن الإدارة تولى إهتماماً كبيراً بمراقبة الأسواق وتعقب التجار الجشعين اللذين يتاجرون بقوت الشعب وأن الإدارة نجحت فى ضبط 6طن رنجه معباة داخل صناديق غير صالحه للاستخدام الادمى

واضاف انه تم ضبط 108 طن معجون طماطم ( صلصة ) غير صالحه للاستخدام وغير مطابقه للمواصفات بأحدى الشركات الموجودة بطريق اسكندرية الصحراوى

وقد شملت المضبوطات 22 الف كشاف كهربائي غير مطابق للمواصفات من احدى شركات توريدات كهربائية بالهرم كما تم ضبط 700كيلو معسل بوزن 800جرام للعلبة غير صالحه للاستخدام الادمى قبل بيعها بالاسواق باحدى محلات بيع المعسل بالدقى وتم تحرير محضر بالواقعة

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 5 مايو 2016

مشروع الجبانات بالجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).جديد

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : توقيع غرامات تأخير على الشركات المتقاعسة وفسخ العقد فى حالة عدم الإلتزام .

أعلنت محافظة الجيزة الانتهاء من انشاء 928 جبانة بالمرحلة الأولى من مشروع الجبانات وتم الاستلام المبدئى لهم للبدء فى تسليمها لمستحقيها مسددى الأقساط المقررة عليها .

وأكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة عقب تلقيه تقرير عن مراحل عمل المشروع انه تم الانتهاء من 75% من أعمال انشاء 1772 جبانة أخرى مسندة لـ 3 شركات عاملة لافتا الى انة تم أنذار جميع الشركات العامله لنهو الأعمال فى المواعيد المحددة وفى حاله التقاعس سوف يتم تطبيق المادة 84 من قانون 89  بفسخ التعاقد وسحب الأعمال للحفاظ على المال العام .

وأشار انه تم توقيع غرامات تأخير على الشركات المتقاعسة عن التنفيذ فى المواعيد المتفق عليها كما تم التنبية على الشركة بالانتهاء فى موعد اقصاه منتصف مايو الحالى او أتخاذ اجراءات جديدة ضدها .

وأكد انة جارى الإعداد لطرح 3446 جبانة أخرى فى مناقصة عامة أمام الشركات الراغبة فى الإنشاء لتسليم المراحل الأخرى من المشروع الى مستحقيها .

وأضاف المهندس إبراهيم فرج مدير مديرية الإسكان بالجيزة انة تم فسخ التعاقد وسحب الأعمال من احدى الشركات لتقاعسها عن التنفيذ فى الموعد المحدد رغم إخطارها أكثر من مرة .

مشيراً إلى أن إدارة الجبانات بالمحافظة مستمرة فى تلقى الأقساط المستحقة على حاجزى الجبانات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 مايو 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : توقيع غرامات تأخير على الشركات المتقاعسة وفسخ العقد فى حالة عدم الإلتزام .

الجيزة ترفع ٢٥٠ طن مخلفات أعياد شم النسيماستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         قامت الهيئة العامة للنظافة وبالتجميل بالجيزة برفع 250 طن مخلفات وقمامة من الحدائق العامة والمتنزهات التي نتجت عن احتفالات اعياد شم النسيم ونقلها  إلي المقلب العمومي بشبرامنت .

وكلف اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل  بتكثيف الجهود والدفع بفرق عمال النظافة وسيارات للحدائق والأماكن التي يرتادها المواطنين خاصة الحدائق الأكثر كثافة وهي حدائق الحيوان والأورمان وحديقة الجيزة بارك بأرض مطار إمبابة وحديقة الجيزة العامة بطريق الفيوم والمنطقة الاثرية بالهرم وكورنيش النيل والمسطحات الخضراء بالشوارع والميادين العامة لإصلاح ماتم إتلافه نتيجة الإقبال الكثيف من المواطنين .

وكان المحافظ قد كلف بتوزيع 50 ألف كيس قمامة قبل بداية الاحتفالات للحفاظ

علي الشكل الحضاري والنظافة العامة بغرض سهولة جمع المخلفات وأن تكون هناك خطة عمل محكمة يجري العمل عليها.

من جانبه أضاف عزت الخرصة رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل أن قطاعات الحدائق العامة بالهيئة قامت بالبدء في أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء وإصلاح ماتم إتلافه نتيجة إقبال المواطنين وإعادة الحدائق إلي ماكانت عليه وزراعة النباتات والشتلات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 3 مايو 2016

·         قامت الهيئة العامة للنظافة وبالتجميل بالجيزة برفع 250 طن مخلفات وقمامة من الحدائق العامة والمتنزهات التي نتجت عن احتفالات اعياد شم النسيم ونقلها  إلي المقلب العمومي بشبرامنت .

غداً بدء إمتحانات نهاية العام بالجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         الإثنين المقبل الشهادة الإبتدائية و ١٤ مايو الإعدادية .

تبدأ غداً الأربعاء إمتحانات نهاية العام لكافة المراحل التعليمية بمحافظة الجيزة ومن المقرر أن تستمر حتى 19 مايو الحالى .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة إن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة أنتهت من تجهيز لجان الامتحانات بالأثاث والأدوات وتم إتخاذ إجراءات التأمين اللازمة للجان إضافة إلى تزويد لجان السير بالمراقبين والملاحظين .

وقالت الدكتورة بثينة كشك مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أنه تم الإنتهاء من طباعة الأسئلة وتسكين المراقبين والملاحظين وتوفير كافة وسائل الراحة للطلاب أثناء تأدية الإمتحانات .

وأضافت أن الإمتحانات تبدأ غداً للصفوف الثانى والثالث والرابع والخامس الإبتدائى والأول والثانى الإعدادى والأول والثانى الثانوى كما تبدأ إمتحانات الشهادة الإبتدائية الإثنين المقبل والشهادة الإعدادية السبت الموافق 14 مايو .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 3 مايو 2016

·         الإثنين المقبل الشهادة الإبتدائية و ١٤ مايو الإعدادية .

ضوابط إنشاء مخابز جديدة بالجيزة استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

المحافظ : الأولوية للمناطق المحرومة والأكثر إحتياجاً

حددت اللجنة العليا للمخابز بمحافظة الجيزة ضوابط إنشاء مخابز جديدة بنظاق المحافظة وتشمل أن تكون الأولوية للمناطق والمجتمعات العمرانية الجديدة والمناطق المحرومة والأكثر إحتياجاً التى لايوجد بها مخابز بلدية تفى بإحتياجات المواطنين وكذلك عدم الموافقة على إنشاء مخابز بلدية جديدة بالقرب من المخابز التى تنتج الخبز الإفرنجى أو السياحى أو الحلوى من عجين .

وإشترطت اللجنة أن تكون حصص المخابز البلدية الجديدة فى حدود حصص الدقيق التموينى المدعم وعدم تجاوزها وأن يكون تدبيرها من حصص المخابز القائمة أو المستودعات فى حالة زيادتها عن معدلات الإستهلاك .

جاء ذلك خلال إجتماع اللجنة العليا للمخابز برئاسة اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة وحضور نواب المحافظ اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض .

وقررت اللجنة إعادة فحص ومراجعة 60 مخبز بلدى جديد من ناحية  الشروط والمواصفات والضوابط وذلك تحت إشراف مديرية ومباحث التموين للتأكد من إنطباق المعايير المحددة بحيادية وشفافية .

وقال وكيل وزارة التموين أن المخابز الجديدة توجد بمنشأة القناطر و أوسيم وكرداسة والوراق وأبوالنمرس والعياط والصف وأطفيح .

 

وأضاف أنه تم الموافقة على إدخال المخابز السياحية التى تنطبق عليها الشروط ضمن منظومة الخبز الجديدة بعد إجراء المعاينات وتحديد مدى إحتياج المناطق لها .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :  2 مايو 2016

المحافظ : الأولوية للمناطق المحرومة والأكثر إحتياجاً

محافظ الجيزة يهنئ الأقباط بعيد القيامه المجيداستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

قام اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة مساء أمس السبت بزيارة مطرانية الجيزة بشارع مراد لتقديم التهنئة للأقباط الارثوذكس بعيد القيامة المجيد وكان فى أستقباله الأنبا ثيؤدوسيوس أسقف عام الجيزة كما قام اليوم الأحد بزيارة لمقر الكنيسة الإنجيلية بشارع المحطة لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط الإنجليين بعيد القيامة المجيد وكان في استقبال المحافظ القس بشير أنور نودي راعي الأقباط الإنجيليين بالجيزة. رافق المحافظ خلال الزيارة كلاً من اللواء علاء الهراس والدكتورة منال عوض نائبي المحافظ واللواء أحمد حجازى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة والمهندس راضي أمين القائم بأعمال السكرتير العام ومدير الإدارة العامة لمرور الجيزة اللواء مجدى أسماعيل. وقال الدالى عقب الزيارة إن مصر قوية بأبنائها المخلصين ووحدتها الوطنية ونسيجها القوى من المسلمين والمسيحيين، لافتا إلى أن العلاقة القوية والمتينة بين أبناء البلد الواحد ستبقى على الدوام .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :  1 مايو 2016

 

مجازاة مسئولى الوحدة المحلية بالعياط وإشغالات مدينة كرداسةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

قرر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة مجازاة كلاً من رئيس الوحدة المحلية بميت القائد بالعياط ومسئول الأملاك وسكرتير الوحدة بخصم 10 أيام من رواتبهم لمخالفتهم القوانين واللوائح بأن إستخرجوا إفادات من الوحدة المحلية بوقوع أراضى زراعية خارج الحيز العمرانى على خلاف الحقيقة مما سمح للمخالفين بالبناء عليها.

وكلف المحافظ الوحدة المحلية لمركز ومدينة العياط بإتخاذ اللازم حيال تحديد الحيز العمرانى بناحية المقاطفية وكفر قاسم وإخطار الإدارة الزراعية حرصاً على الصالح العام .

كما قرر المحافظ مجازاة مدير الإشغالات بمدينة كرداسة بخصم 10 أيام من راتبه لمخالفة القواعد والتعليمات بأن قام بتجديد رخصة بروز إشغال بإسم مواطن متوفى دون إتباع الإجراءات المقررة فى هذا الشأن بأن يتم عرض الرخصة على المركز التكنولوجى بالمدينة

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :  1 مايو 2016

الجيزة تطلق أسماء شهداء القوات المسلحة والشرطة على المدارس والشوارعاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

قرر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة إطلاق أسماء العديد من شهداء رجال القوات المسلحة والشرطة على مدارس وشوارع المحافظة وذلك تخليداً لذكراهم .

وقال المحافظ أن هؤلاء قدموا أرواحهم فداءً للوطن وفى سبيل إستقراره وأمنه . شملت الأسماء إطلاق إسم الشهيد صالح قاسم سيد على مدرسة عين العزة بطريق الواحات البحرية الفرافرة والشهيد المستشار صابر سعيد سلامة على مدرسة البراجيل الإعدادية بأوسيم والشهيد النقيب محمود أبوالمجد حلمى على مدرسة 6 أكتوبر الإبتدائية بمدينة 6أكتوبر والشهيد الرائد عمرو عبدالخالق على مدرسة جيل الرواد الإبتدائية بالمعتمدية والشهيد الرائد محمد فاروق نصر الدين وهدان على شارع أبوجازية بالهرم والشهيد على جمعة رمضان على مدرسة زنين الإبتدائية ببولاق الدكرور والشهيد العقيد تامر عشماوى أحمد ذكى على شارع الجهاد بميدان لبنان والشهيد محمود إبراهيم عبدالجواد على مدرسة الحوامدية الإبتدائية والشهيد مجند محمود حنفى محمد إبراهيم على مدرسة الفهميين الإبتدائية بالصف والشهيد الجندى رمضان شافعى حميدة شافعى على الكوبرى المنشأ حديثاً ببرنشت بالعياط والشهيد أمين شرطة أحمد سيد الغاوى على كوبرى قرية أبورجوان بالبدرشين .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :30 ابريل 2016

 

محافظ الجيزة يهنئ الأقباط بعيد القيامه المجيداستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

قام اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة مساء أمس الخميس بزيارة مقر الكنيسة الكاثوليكيه بشارع الدرى بالجيزة لتقديم التهنئة للإخوه الأقباط الكاثوليك بعيد القيامه المجيد

وكان في إستقبال المحافظ الأنبا انطونيوس عزيز مطران الاقباط الكاثوليك .

وأكد المحافظ علي حرص قيادات المحافظة علي مشاركة الإخوه الأقباط في أعيادهم وإحتفالاتهم حيث إننا نعد أبناء وطن واحد . رافق المحافظ نائبيه اللواء علاء الهراس والدكتورة منال عوض واللواء أحمد حجازي مساعد وزير الداخليه لقطاع أمن الجيزة والمهندس راضي أمين القائم بأعمال السكرتير العام وقيادات مديرية الأمن وممثلي الأزهر الشريف والأوقاف .

 الجدير بالذكر أن المحافظ سوف يقوم غداً السبت بزيارة مطرانية الجيزة بشارع مراد لتقديم التهنئة للأقباط الارثوذكس بعيد القيامه ويوم الأحد بزيارة مقر الكنيسة الإنجيليه بشارع المحطه .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :29 ابريل 2016

 

حدائق ومتنزهات الجيزة جاهزة لإستقبال الزائرين فى شم النسيم استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

الدالى : رفع درجة الإستعداد بالقطاعات الخدمية ... ورقابة مكثفة على الأسواق وأماكن بيع الأسماك والرنجة

قرر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة فتح حديقة الجيزة العامة  مجاناً للمواطنين بأول طريق الفيوم إلى جانب تجهيز الحدائق والمتنزهات العامة حتى تكون جاهزة لإستقبال الزائرين فى عيد شم النسيم .

وقال أنه تم رفع درجة الإستعداد فى كافة القطاعات الخدمية على مستوى المحافظة مشيراً إلى أنه تم توفير كافة الأمصال والطعوم اللازمة فى المستشفيات لمواجهة ظهور أى حالات تسمم وتشكيل غرف وقائية بمديرية الصحة والإدارات التابعة لها مشيراً أنه يتم نشر سيارات الإسعاف داخل الحدائق والمتنزهات والمنطقة الأثرية بالهرم ومنطقة أبوالهول السياحية بنطاق المحافظة إلى جانب تكثيف المرور على الأسواق ومحلات بيع الأسماك المدخنة والمملحة بالتنسيق فيما بين مديريات الصحة والطب البيطرى والتموين .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ لإستعراض الإستعدادات النهائية الخاصة بالقطاعات الخدمية الذى حضره نواب المحافظ اللواءن أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض والمهندس راضى أمين السكرتير العام بالإنابة وممثلى مديرية الأمن والمرور والحماية المدنية والكهرباء ومديرى المديريات الخدمية ورئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن .

وشدد المحافظ على تكثيف حملات النظافة بالشوارع والميادين وخاصة الطرق المؤدية للكنائس بمناسبة إحتفال الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد .

وقال عزت الخرصة رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة أنه تم تجهيز 50 ألف كيس للقمامة لتوزيعها على رواد الحدائق العامة والأورمان والحيوان مجاناً بالإضافة لتجهيز حملات بعمال نظافة بأماكن المتنزهات والحدائق والمنطقة الأثرية بالهرم للعمل صباحاً ومساءاً وتم وضع 2 سيارة شفط بالمنطقة الأثرية .

وقال أنه تم وضع تشكيلات من الزهور والنباتات بالشوارع والميادين العامة وتجهيز سيارات الكنس الالى والمياه للعمل حول الحدائق العامة وكورنيش النيل .

أضاف أنه تم الإنتهاء من صيانة المسطحات الخضراء بالحدائق العامة والميادين وقص وتهذيب الأشجار .

وقال الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة أنه تم التنسيق مع شرطة التموين لمراقبة الأسواق العامة بنطاق المحافظة للتأكد من سلامة المعروض منها وعمل لجان لمراقبة جميع محلات بيع الأسماك ومصانع تصنيع الأسماك المدخنة والتأكد من سلامة النقل والتداول بالإضافة إلى توجيه 6 حملات على النوادى للتأكد من سلامة الوجبات المقدمة للمواطنين

أضاف مدير مديرية الزراعة أنه تم توفير جميع أنواع الأسماك واللحوم والبيض والدواجن من خلال منافذ البيع بالمديرية .

وأكد اللواء مجدى الشلقانى مدير إدارة الحماية المدنية بالجيزة أنه تم رفع درجة الإستعداد وتنشيط قسم الإنقاذ النهرى وتقديم الخدمات اللازمة لمتابعة العائمات السياحية ومراكب النزهة والأماكن المطلة على النيل وأسفل الكبارى وأضاف أنه تم تعيين لنش إطفاء وإنقاذ بجوار مرسى  الأتوبيس النهرى بالوراق وأخر بجوار إدارة المسطحات المائية عند جزيرة  القرصاية والثالث منطقة أبوالنمرس وتم وضع لانشات مطاط أسفل كبارى المنيب والجامعة والجلاء و15 مايو وأكتوبر .

وأكد اللواء مجدى إسماعيل مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة أنه تم وضع خطة لتكثيف التواجد المرورى بالأماكن المزدحمة وتيسير حركة السيارات ومنع وجود أى تكدس .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 29 ابريل 2016

الدالى : رفع درجة الإستعداد بالقطاعات الخدمية ... ورقابة مكثفة على الأسواق وأماكن بيع الأسماك والرنجة

بالتعاون مع الصندوق الإجتماعىاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

دراسة مشروع لإحلال سيارات السرفيس القديمة لتعمل بالغاز الطبيعى بالجيزة

الدالى : تعاون دائم مع الصندوق لخدمة المواطن الجيزاوى وزيادة الإهتمام بالمناطق الريفية

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أنه يجرى حالياً بالتعاون مع الصندوق الإجتماعى للتنمية دراسة تنفيذ مشروع لإستبدال وإحلال سيارات السرفيس القديمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعى .

وقال المحافظ أن المشروع يهدف إلى تطوير منظومة النقل الجماعى للركاب وتحسين جودة حياة المواطنين وتوفير طاقة نظيفة وتخفيف حدة تلوث الهواء .

 جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها المحافظ لمقر المكتب الإقليمى للصندوق الإجتماعى بالجيزة رافقه المهندس محمد سلطان رئيس مكتب الصندوق الإجتماعى للتنمية بالجيزة وذلك لمناقشة المشروعات المتعلقة بالتنمية المجتمعية والبشرية التى يمولها الصندوق فى كافة القطاعات الخدمية بالمحافظة ومشروعات البنية الاساسية .

 وأستعرض الدالى المشروعات الجارى تنفيذها فى مجال البنية الأساسية بتمويل من الصندوق بقيمة 109 مليون جنيه تمثلت فى تنفيذ مشروع تأهيل الترع الصغيرة ( إزالةالحشائش بالترع) بتكلفة 17 مليون جنيه بطول 36 كم بمراكز العياط والصف وأطفيح وقرية مزغونة بالبدرشين ومد وتجديد شبكات مياه بطول 52 كم بقيمة 4 مليون جنيه وترميم وصيانة عدد 26 مركز شباب و20 مدرسة و37 وحدة إجتماعية على مستوى المحافظة بقيمة 21 مليون جنيه .

 ووجه الدالى بضرورة توجيه الإعتمادات المالية لتنمية المناطق الريفية الأكثر فقراً وإحتياجاً فى المحافظة وخاصة فى قطاعات الصحة والتعليم والمرافق والتنسيق مع المحافظة للوقوف وتحديد تلك المناطق وبداية العمل فيها فوراً وذلك لأن المستهدف هو المواطن البسيط.

و إستمع المحافظ للمعوقات التى تعترض عمل الصندوق ووجه بسرعة حلها وإزالة كافة العقبات التى تعوق تنفيذ المشروعات الجارى تنفيذها . من جانبه أضاف المهندس محمد سلطان رئيس الصندوق الإجتماعى أنه جارى تنفيذها عدد 33 مشروع لعدد 33 جمعية بقيمة 35 مليون جنيه منها 12 مشروع فى مجال صحة الأم والطفل بمراكز أطفيح والعياط والبدرشين ومركز الجيزة والعياط وأيضاً مشروع لتطوير عدد 20 فصل حضانة بمركز الصف وعدد 5 مشروعات محو أمية لفتح عدد 290 فصل محو أمية بمراكز الصف وأطفيح وأبوالنمرس والعياط والوراق وعدد 5 مشروعات للتدريب من أجل التشغيل بمحافظة الجيزة ومشروع تشغيل الشباب فى المناطق الريفية بمركز العياط وتحديد إحتياجات المحافظة لتنفيذ مشروعات طرق بقيمة 8 مليون جنيه . وأضاف أن الصندوق إنتهى من تنفيذ 12 مشروع فى مجال التنمية المجتمعية والبشرية بقيمة 144 مليون جنيه

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 28 ابريل 2016

 

دراسة مشروع لإحلال سيارات السرفيس القديمة لتعمل بالغاز الطبيعى بالجيزة
بروتوكول تعاون بين الجيزة وجامعة الأزهر فى مجال القوافل الطبيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         وقعت محافظة الجيزة بروتوكول تعاون مع جامعة الأزهر لتنفيذ قوافل طبية لليوم الواحد تقوم بالكشف الطبى على المواطنين بالأماكن النائية والبعيدة .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن البروتوكول يأتى فى إطار التعاون المثمر بين المحافظة وكافة أجهزة الدولة لخدمة المواطن الجيزاوى خاصة فى مجال الصحة ومد هذه الخدمة لكافة ربوع المحافظة.

وأكد الأستاذ الدكتور إبراهيم صلاح الهدهد رئيس جامعة الأزهر أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة بين الجامعة ومديرية الصحة لإعداد الخطة التنفيذية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بما يتفق مع حاجة المجتمع بمحافظة الجيزة.

وأضافت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن المحافظة ستقوم بإعداد العيادات والأجهزة والمعدات اللازمة لتنفيذ القوافل عن طريق مديرية الصحة وتوفير وسائل إنتقال للسادة الأطباء وأماكن الإقامة ومتطلبات المعيشة اللائقة لمنفذى القوافل بالمناطق البعيدة.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 27 ابريل 2016

·         وقعت محافظة الجيزة بروتوكول تعاون مع جامعة الأزهر لتنفيذ قوافل طبية لليوم الواحد تقوم بالكشف الطبى على المواطنين بالأماكن النائية والبعيدة .

نفى المكتب الإعلامى لمحافظة الجيزة فى بيان له استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         ماتداولته بعض المواقع الإلكترونية من قيام أحد عمال النظافة بمحاولة تقبيل يد المحافظ أثناء إفتتاح منظومة النظافة الجديدة بإمبابة وقيام السيد المحافظ بتغطية أنفه ليتجنب رائحة القمامة .

وأكد البيان أن مانشر  عار تماماً عن الصحة ولم يحدث على الإطلاق حيث أن المحافظ بمجرد وصوله حرص على المرور على عمال النظافة المتواجدين ومصافحتهم إلا أنه فوجئ بقيام أحد العمال بمحاولة تقبيل يده وعلى الفور قام المحافظ بسحب يده لمنعه من ذلك .

وأضاف البيان أن سيارات جمع القمامة التابعة للشركة كانت بحالة جيدة وكذلك العمال لم يقوموا بالبدء فى العمل وهو الأمر الذى يؤكد أنه لم يكن هناك أى رائحة تصدر من السيارات أو العمال  .

وعن ما أثير ببعض المواقع بقيام المحافظ بإلإنفعال على الصحفيين ومراسلين القنوات التلفزيونية فإن التكدس والإزدحام من شأنه إعاقة العمل وقد طالبهم المحافظ بالإنتظار دقائق مبدياً إستعداده التام بالتسجيل معهم فور الإنتهاء من العمل .

وطالب البيان وسائل الإعلام بتحرى الدقة فيما يتم تداوله من أخبار قد تؤدى إلى حدوث بلبلة بين الرأى العام مؤكداً إحترام وتقدير كافة قيادات المحافظة لعامل النظافة الذى يقع عليه دور هام فى نظافة الشوارع وأنه لافرق بين شخص وأخر إلا وفقاً لمدى الإلتزام وتأدية العمل بضمير تطبيقاً للحديث الشريف " إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه " .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 26 ابريل 2016

·         ماتداولته بعض المواقع الإلكترونية من قيام أحد عمال النظافة بمحاولة تقبيل يد المحافظ أثناء إفتتاح منظومة النظافة الجديدة بإمبابة وقيام السيد المحافظ بتغطية أنفه ليتجنب رائحة القمامة .

إستجابة لشكوي من المواطنيناستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         الجيزة ترفع 170 طن قمامة من قطعة أرض بإمبابة .

في إستجابة فورية وسريعة من اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة لاهالي إمبابة قامت الهيئة العامة لنظافة وتجميل الجيزة بحملة لرفع القمامة المتراكمة بقطعة أرض بشارع سيدي إسماعيل الإمبابي تم علي إثرها رفع 22 نقلة تمثل 170 طن قمامة ومخلفات .

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ بمنطقة إمبابة رافقه فيها منير أنور محمود رئيس حي شمال الجيزة لتفقد الخدمات المقدمة لاهالي إمبابة .

وقال رئيس الحي أنه أثناء جولة المحافظ قدم عدد من المواطنين شكوي للمحافظ من جود تراكمات بقطعة أرض ملكية خاصة يقوم المواطنين بالقاء القمامة بها .

وعليه تم توجيه الحملة التي نجحت في نظافة قطعة الأرض كما قام الحي بإزالة مثلثة من أمام مسجد أولاد عمرو كانت تعوق حركة المواطنين والطريق العام .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 26 ابريل 2016

·         الجيزة ترفع 170 طن قمامة من قطعة أرض بإمبابة .

أحتفالات بميادين الجيزة بذكرى تحرير سيناءاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         أغانى وطنية ومراكز الشباب تفتح أبوابها للمواطنين .

شهدت ميادين محافظة الجيزة اليوم الاثنين العديد من احتفالات المواطنين بالذكرى الــ 34 لعيد تحرير سيناء .

شملت الاحتفالات ميادين مصطفى محمود والجلاء والرماية وميدان جهينة بمدينة 6 أكتوبر وأمام حديقة الجيزة بأرض مطار امبابة حيث تجمع المواطنين حاملين أعلام مصر والألأت الموسيقية مرددين الأغانى الوطنية .

تضمنت الأحتفالات مراكز ومدن المحافظة ومراكز الشباب والتي فتحت أبوابها أمام المواطنين حيث تم تنظيم أحتفالات مماثلة .

كانت أجواء الأحتفالات مبهجة وقام المواطنين بترديد الهتافات المؤيدة للقوات المسلحة  ودورها العظيم فى تحرير سيناء الغالية ومواجهة ودحر الأرهاب  مطالبين بإستكمال مسيرة العطاء والأستقرار والأمن الذى تعيشه مصر حاليا" .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ االنشر : 25 ابريل 2016

·         أغانى وطنية ومراكز الشباب تفتح أبوابها للمواطنين .

قبل طرحها بالأسواق ضبط 3 طن رنجة وفسيخ منتهية الصلاحية بالجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

الدالي : فتح حديقة الجيزة العامة بطريق الفيوم مجاناً للمواطنين بمناسبة أعياد شم النسيم .. وتوزيع 50 ألف كيس قمامة علي رواد الحدائق العامة

نجحت مباحث التموين بالجيزة في ضبط 3 طن أسماك ممحلة (رنجة- فسيخ) بمنطقتي الوراق ومنشأة القناطر بمصنعين بدون ترخيص غير صالحة للاستهلاك الادمي وذلك لوجود تغير في اللون والخواص الطبيعية وتهتك بالانسجة وبها ديدان وحشرات حية وتفوح منها رائحة كريهة .

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة بتكثيف الحملات لضبط أى أغذية فاسدة قبل أعياد شم النسيم .

ووجه الدالي بإستمرار الحملات والتفتيش المستمر علي كافة الاسواق والتأكد من سلامة المعروض من منتجات الاسماك .

وناقش المحافظ استعدادات هيئة نظافة وتجميل الجيزة لاعياد شم النسيم والتي تمثلت في رفع درجة الاستعداد لعمال النظافة وتجهيز الحدائق والميادين والمتنزهات العامة والشوارع والمحاور الرئيسية لمداخل ومخارج المحافظة . والدفع بحملات العمال والدهانات وفرق الغسيل وذلك لاعمال النظافة والدهانات أمام الكنائس للاحتفال بعيد القيامة المجيد .

كما أصدر المحافظ تعليماته لرئيس هيئة النظافة بتجهيز عدد 50 ألف كيس قمامة لتوزيعها بالمجان علي رواد الحدائق العامة بالجيزة وعلي رأسها حديقة حيوان الجيزة وحديقة الاورمان وحديقة الجيزة العامة وحديقة مطار إمبابة والمنطقة الاثرية وذلك للحفاظ علي النظافة العامة ومساعدة المواطنين في المشاركة الفعالة في الحفاظ علي الشكل الجمالي والحضاري للمتنزهات العامة .

فيما أضاف عزت الخرصة رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل أنه تم تجهيز سيارات الكنس الالي بالشوارع الرئيسية والميادين والاحياء وتم وضع تشكيلات من الزهور والنباتات المزهرة بالشوارع والميادين بنطاق احياء المحافظة وصيانة المسطحات الخضراء وقص وتهذيب الاشجار.كما تم تجهيز حملة مركزية للطواريء مكون من عدد 1 لودر و5 سيارات نقل وعدد 2 سيارة شفط مياه وذلك لمواجهة أي حالات طارئة أو أزمات مفاجئة و إنشاء غرفة عمليات بالهيئة لاستقبال شكاوي المواطنين.

من جانبه قال العميد مصطفي البكري مدير مباحث التموين أن الإدارة في حالة استنفار كامل وتعمل علي مدار الساعة وذلك لرصد وتتبع كافة المصانع التي تقوم بتصنيع الرنجة والفسيخ في المحافظة وأيضاً الورادة من خارج المحافظة لمراجعة الاشتراطات الصحية للمصانع والوقوف علي مدي جودة وصلاحية المطروح بالاسواق للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين والاستمتاع بالإحتفالات.

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 25 ابريل2016

الدالي :فتح حديقة الجيزة العامة بطريق الفيوم مجاناً للمواطنين بمناسبة أعياد شم النسيم .. وتوزيع 50 ألف كيس قمامة علي رواد الحدائق العامة
جولة لمحافظ الجيزة فى أول يوم عمل فعلى لشركات النظافة بإمبابةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

المحافظ يتأكد من قيام الشركة بأعمال الجمع السكنى والتجارى

قام اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة بجولة اليوم الأحد بمنطقة المنيرة الغربية بإمبابة وذلك فى أول يوم عمل فعلى لشركة النظافة التى تعاقدت معها المحافظة للقيام بأعمال الجمع السكنى والتجارى للقمامة بإحدى القطاعات الثلاث بحى شمال .

جاءت جولة المحافظ عقب قيامه بإطلاق إشارة البدء للشركة فى أول يوم عمل لها وإستهدفت الجولة التأكد من قيام الشركة بجمع القمامة من الوحدات السكنية .

وقام المحافظ بنفسه بالمرور على أصحاب الوحدات السكنية للتأكد من مرور عامل النظافة قائلاً لهم المحافظ " فى حالة عدم مرور عامل النظافة عليكم التقدم بشكوى لهيئة النظافة أو الخط الساخن للمحافظة " .

وقال المحافظ فى تصريحات له أنه تم تشكيل مجموعات عمل من المحافظة وهيئة نظافة وتجميل الجيزة وجهاز التفتيش بالمحافظة ووزارة البيئة والمجتمع المدنى لمراقبة الشركات والتأكد من إلتزامها بالبنود المتفق عليها وفقاً للعقد الذى تم بين الطرفين .

وأضاف المحافظ أنه سيتم خلال أيام التعاقد لباقى قطاعات حى شمال الجيزة حيث تم تقسيم الحى إلى ثلاث قطاعات تم التعاقد مع قطاع وجارى التعاقد مع الأخرين وذلك بإجمالى 250ألف وحدة سكنية لحى شمال الجيزة ونحو 8 ألاف وحدة تجارية مشيراً أن المنظومة تتم بتمويل من وزارة البيئة بتكلفة 30 مليون جنيه مشيراً أنه سيتم تعميم التجربة على باقى الأحياء خلال الأيام المقبلة .

رافق المحافظ فى الجولة اللواء علاء الهراس نائب المحافظ وعزت الخرصة رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة ومنير أنور محمود رئيس حى شمال الجيزة .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 24 ابريل2016

المحافظ يتأكد من قيام الشركة بأعمال الجمع السكنى والتجارى

تلبية للدعوة التى وجهها الأهالىاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

محافظ الجيزة يحضر صلاة الجمعة بمسجد أولاد عمر بإمبابة

فى لفتة إنسانية إستجاب اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة للدعوة التى وجهها أهالى عزبة الصعايدة بإمبابة له لحضور إفتتاح مسجد أولاد عمر والمنفذ بالجهود الذاتية للأهالى بالتعاون مع الجمعيات الخيرية . وحضر المحافظ أمس خطبة وصلاة الجمعة وسط الأهالى فى حضور منير أنور محمود رئيس حى شمال الجيزة وأعضاء مجلس النواب عن دائرة إمبابة . وبعد أداء الصلاة قام المحافظ بجولة تفقدية بمنطقة إمبابة لمتابعة الخدمات المقدمة للأهالى خاصة فى مجال النظافة العامة . وأمر برفع القمامة المتواجدة بقطعة أرض بشارع إسماعيل إمبابى .

مصدر البيان : العلاقات العامه بالمحافظة

تاريخ البيان : 23 أبريل 2016
محافظ الجيزة يحضر صلاة الجمعة بمسجد أولاد عمر بإمبابة
فى إجتماع ضم كافة الجهات المعنيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

محافظ الجيزة : مراجعة مسارات محور الملك عبد الله لضمان عدم تعارضها مع خطوط مترو الأنفاق 

عقد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة إجتماعاً موسعاً مع جميع الأطراف المعنية بتنفيذ مشروع مترو الأنفاق للخطين الثالث والرابع ومشروع محور الملك عبد الله .

وقال المحافظ فى تصريحات له عقب الإجتماع أن ذلك يأتى فى إطار التنسيق الدائم والمستمر الذى تقوم به المحافظة مع كافة الأطراف المشاركة فى المشروعين لعدم حدوث تضارب وإزالة أى معوقات بين المشروعين الذى يعتبره أبناء المحافظة من المشروعات القومية التى ستحدث نقلة لأبناء الجيزة .

وقال الدالى أنه تم خلال الإجتماع مراجعة كافة الخرائط والمسارات للمشروعين لتجنب أى مشكلات قد تظهر أثناء تنفيذ الأعمال وإعداد رؤية واحدة للتنفيذ .

حضر الإجتماع اللواء علاء الهراس نائب المحافظ والدكتور أسامة عقيل أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس والمهندس محمد صلاح رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى وممثلى الهيئة العامة لمترو الأنفاق والإدارة العامة لمرور الجيزة .

وأكد المحافظ على أهمية تنفيذ محور الملك عبد الله الذى يحدث طفرة مرورية كبيرة وتخفيف الضغط على محور المريوطية وشارع البحر الأعظم وربطه بمحطات المترو .

من جانبه قال الدكتور أسامة عقيل أن محور الملك عبد الله يمتد بطول 18 كم أعلى ترعة الزمر من جنوب الجيزة وحتى محور روض الفرج مروراً بشارعى الأهرام والملك فيصل مشيراً أنه سيساعد على تيسير حركة المرور أمام المتجهين إلى الإسكندرية عبر محور الملك عبد الله وإلتقاء نهايته بمحور روض الفرج .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :23 أبريل 2016

محافظ الجيزة : مراجعة مسارات محور الملك عبد الله لضمان عدم تعارضها مع خطوط مترو الأنفاق 

دفع العمل بمشروع ترفيق المنطقة الإستثمارية بالجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

 الدالى : إزالة كافة المعوقات وتذليل الصعاب أمام الشركة المنفذة

شدد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة على دفع العمل بمشروع ترفيق المنطقة الإستثمارية بالجيزة الواقعة فى المسافة من ميدان الرماية وحتى علامة الكيلو 28 بطريق مصر إسكندرية الصحراوى بإستثمارات 219 مليون جنيه . وأكد على أهمية المشروع لدفع عجلة الإستثمار وإزالة كافة المعوقات وتذليل الصعاب أمام الشركة المنفذة بالتنسيق مع الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى . وإستعرض المحافظ خلال الإجتماع العاجل الذى عقده لمتابعة مشروع إنشاء البنية الأساسية ( طرق مياه صرف صحى رى ) للمنطقة الإستثمارية. وناقش المحافظ مع الجهات المعنية وعلى رأسها الجهاز التنفيذى للمنطقة الصناعية والإستثمارية المستفيدة من المشروع المعوقات التى أدت إلى بطء تنفيذ المشروع وأستمع الدالى إلى مقاول المشروع الذى أكد أن أهم المعوقات تتمثل فى تغيير بعض مسارات الشبكة. وشدد الدالى على الشركة المنفذة سرعة إعادة البدء فى إستئناف المشروع وتحديد جدول زمنى للإنتهاء من المشروع فى أقرب وقت. وأكد أن الهدف فى المرحلة المقبلة هو دفع المشروعات المتوقفة بالمحافظة وإعادة إستئناف الأعمال من خلال تذليل العقبات وإزالة المعوقات والتنسيق المستمر بين كافة الجهات المعنية التى تقوم على تنفيذ تلك المشروعات مشيراً إلى أن هذا المشروع يعد بمثابة مشروع قومى لما له من فائدة ومردود كبير على الصناعة والإستثمار بالجيزة والذى يخدم كامل المنطقة الصناعية والإستثمارية والذى من شأنه دفع عجلة التنمية وإنعاش الإقتصاد المصرى.

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :22 أبريل 2016

الدالى : إزالة كافة المعوقات وتذليل الصعاب أمام الشركة المنفذة
برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية ومحافظة الجيزة استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         يعقدان لقاء مجتمعى مشترك فى الوراق .

قام برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية  بعقد لقاء مجتمعى يوم السبت الموافق 16 أبريل 2016فى مدرسة النيل الابتدائية بمنطقة الوراق، وذلك بالتعاون مع محافظة الجيزة.

وقد كان اللقاء ناجحاًوجذب عدد كبير من أهالى الوراق بلغ نحو 250 شخصاً، منهم قيادات الطبيعية والعاملين بمنظمات المجتمع المدنى وغيرهم. وتم خلال اللقاء عرض المشروعات التى سيتم تنفيذها بواسطة الجمعيات الأهلية الخمس التى تعاقدت مع برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية وبتمويل من الاتحاد الأوروبى والحكومة الألمانية لتنفيذ 6 مشروعات فى مجالات البيئة والتعليم.

قام الدكتور فيهينبول، منسق برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية، بإلقاء كلمة إفتتاحيةحيث شكر محافظة الجيزة على مجهوداتها، ورحب بأهالى المنطقة والجمعيات الأهلية. كما أوضح الإجراءات التى يتم إتباعها لاختيار المستفيدين من المنحة والتعاقد معهم. وقد أنضم إليه على المنصة الرئيسية الدكتورة منال عوض،نائب محافظ الجيزة، واللواء عبد القادر بسيونى، رئيس حى الوراق. والذين أثنوا على مجهودات البرنامج فى منطقة الوراق، والتى تعتبر إحدى المناطق ذات الأولوية للمحافظة.

قدمت الدكتورة منال نبذة عامة عن مشروعات البنية التحتية التى من المقرر أن تنفذها المحافظة فى منطقة الوراق الشهر القادم فى مجالات رصف الطرق وإدارة المخلفات الصلبة. كما قالت: " ستقوم محافظة الجيزة بالتعاون مع برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية على تحسين مستوى المعيشة وتقديم الخدمات الأساسية لأهالى المنطقة. وسيتم تنفيذ مشروعات فى مجالات المخلفات الصلبة، ورصف الطرق خلال الشهر القادم وستشاهدوا التغيير الذى سيحدث فى المنطقة"

عرض المستفيدين من المنح المشروعات التى سيقومون بتنفيذها فى العامين التاليين من أجل تحسين الخدمات المقدمة للسكان المحليين فى منطقة الوراق. وقد تلى الكلمات التى ألقيت معرض للتنمية، حيث قامت الجمعيات الأهلية بإقامة باكيات خاصة بها ونظموا أنشطة

للسكان،والتى تضمنت قافلة طبية قدمتها الهيئة الإنجيلية للتنمية الاجتماعية والتى قامت بالكشف على عيون100 مريض. كما قدمت مؤسسة ساويرس للبيئة والتنمية نماذج لوحدة البيوجاز والطاقة الشمسية. وكانت جمعية كوسبى، والجمعية المصرية الأوروبية والجمعية الدولية ذوى الإعاقة مشاركين فى اللقاء ببعض الأنشطة.

وتعد هذه الفعاليات المجتمعية جزءً من مجموعة من الاجتماعات التى تم عقدها فى 4 مناطق عشوائية فى القاهرة والجيزة لتعريف المجتمعبالمستفيدين من المنحة، لتنشيط مشاركة المجتمع فى تنفيذ المشروعات عن طريق تعزيز التشبيك بين المستفيدين من المنحة والأهالى، وحتى يمكنلبرنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية أن يحتفظ باتصاله بالمجتمعات.

إن برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية هو مشروع تنموى يحصل على تمويله الرئيسى من الحكومة الألمانية ويشارك فى تمويله الاتحاد الأوروبى. ويهدف البرنامج إلى تحسين الظروف المعيشية لفقراء الحضرعن طريق تمويل المشروعات الصغيرة فى مجالات الصحة والنقل والتعليم والتشغيل والخدمات الترفيهية للشباب والبيئة وتغير المناخ. ويتم اختيار هذه المشروعات من خلال برنامج المنح ووفقاً لإجراءات الاتحاد الأوروبى. كما يقوم برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية أيضاً بتمويل محافظتى القاهرة والجيزة لتنفيذ مشروعات تطوير البنية التحتية فى المناطق العشوائية من خلال منح مباشرة.

المصدر : مكتب الدكتورة منال عوض نائبه المحافظ

تاريخ النشر : 21 ابريل 2016

·         يعقدان لقاء مجتمعى مشترك فى الوراق .

إزالة مبانى مخالفة بكرداسة وهضبة الأهرام بالجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : لامكان لمخالف والحفاظ على الرقعة الزراعية قضية لاخلاف عليها .

نجحت أجهزة محافظة الجيزة وشرطة المرافق في تنفيذ حملة إزالات متعددة شملت حى الهرم ومركز ومدينة كرداسة تنوعت بين إزالة تعديات علي أراضي زراعية بكرداسة وإزالة مباني مخالفة و أدوار مخالفة بدون ترخيص بمنطقة هضبة الأهرام

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خلال الإجتماع الذي عقده لاستعراض ومناقشة ماتم تنفيذه من إزالات بحضور اللواء علاء الهراس نائب المحافظ أنه لامكان لمخالف بالجيزة وأن إزالة المخالفات والتعديات عرض مستمر لن يتوقف حتي يتم تطبيق القانون علي الجميع . مشيراً إلي أن التعديات علي الأراضي الزراعية يمثل خطراً علي الأمن الغذائي للمواطنين وتهديد للرقعة الزراعية التى لا خلاف على أهمية الحفاظ عليها كما أن إزالة مخالفات المباني ومواجهة المخالفين وذلك لحماية البنية الأساسية وشبكة المرافق بالمحافظة التي تهالكت بسبب انها تستوعب زيادة كبيرة ناتجة عن تلك المخالفات.

وأضاف المحاسب خيرى مرسى رئيس مركز و مدينة كرداسة أن هناك لجنة لرصد ومتابعة أيه تعديات تقع علي الرقعة الزراعية بالمدينة واستطاعت إزالة تعديات علي ارض زراعية عبارة عن سملات خرسانية علي مساحة 150م وحوائط وأعمدة خرسانية علي مساحة 130م بحوض العباسي  .كما تم إزالة سور مبني بالبلوك الابيض والاسمنت علي مساحة 2 قيراط . وتم التنفيذ بمعدات وعمال المدينة .

فيما قال رئيس حي الهرم أن الحي بالتعاون مع شرطة المرافق بمعدات وعمالة الحي قامت بتنفيذ قرار إزالة لعدد 1 دور مخالف بمنطقة حدائق  الأهرام لتجاوزه الرخصة الممنوحة له ومخالفة الرسوم الهندسية.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 ابريل 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : لامكان لمخالف والحفاظ على الرقعة الزراعية قضية لاخلاف عليها .

قائد المنطقة المركزية العسكرية ومحافظ الجيزة يفتتحان أعمال تطوير مدرسة خالد بن الوليد بإمبابةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         إفتتح اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة واللواء أركان حرب أيمن عبدالحميد عامر قائد المنطقة المركزية العسكرية أعمال تطوير ورفع كفاءة مدرسة خالد بن الوليد الإبتدائية المشتركة بإمبابة .

وقال المحافظ فى تصريحات له أن تطوير المدرسة يأتى فى إطار الدعم الدائم والمستمر الذى تقدمه القوات المسلحة للمواطنين فى كافة القطاعات الخدمية.

من جانبه قال اللواء أركان حرب أيمن عبد الحميد عامر أنه تم إنجاز الأعمال فى مدة لم تتجاوز 90 يوم لافتاً أن الأعمال تمت بالجهود الذاتية للعناصر الهندسية لقيادة المنطقة المركزية .

وأضاف أن أعمال التطوير شملت رفع كفاءة دورات المياه وتجديد الأرضيات والحوائط وتغيير شبكة الصرف الصحى بالإضافة إلى أعمال الكهرباء والنجارة وتركيب أبواب وشبابيك جديدة ورفع كفاءة السور الخارجى للمدرسة بطول 250 م وأعمال دهان وبياض ومحارة وديكورات وكهرباء .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 ابريل 2016

·         إفتتح اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة واللواء أركان حرب أيمن عبدالحميد عامر قائد المنطقة المركزية العسكرية أعمال تطوير ورفع كفاءة مدرسة خالد بن الوليد الإبتدائية المشتركة بإمبابة .

قائد المنطقة المركزية العسكرية ومحافظ الجيزة يفتتحان أعمال تطوير مدرسة خالد بن الوليد بإمبابةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         إفتتح اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة واللواء أركان حرب أيمن عبدالحميد عامر قائد المنطقة المركزية العسكرية أعمال تطوير ورفع كفاءة مدرسة خالد بن الوليد الإبتدائية المشتركة بإمبابة .

وقال المحافظ فى تصريحات له أن تطوير المدرسة يأتى فى إطار الدعم الدائم والمستمر الذى تقدمه القوات المسلحة للمواطنين فى كافة القطاعات الخدمية.

من جانبه قال اللواء أركان حرب أيمن عبد الحميد عامر أنه تم إنجاز الأعمال فى مدة لم تتجاوز 90 يوم لافتاً أن الأعمال تمت بالجهود الذاتية للعناصر الهندسية لقيادة المنطقة المركزية .

وأضاف أن أعمال التطوير شملت رفع كفاءة دورات المياه وتجديد الأرضيات والحوائط وتغيير شبكة الصرف الصحى بالإضافة إلى أعمال الكهرباء والنجارة وتركيب أبواب وشبابيك جديدة ورفع كفاءة السور الخارجى للمدرسة بطول 250 م وأعمال دهان وبياض ومحارة وديكورات وكهرباء .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 ابريل 2016

·         إفتتح اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة واللواء أركان حرب أيمن عبدالحميد عامر قائد المنطقة المركزية العسكرية أعمال تطوير ورفع كفاءة مدرسة خالد بن الوليد الإبتدائية المشتركة بإمبابة .

طوارئ بالجيزة إستعداداً لـ " شم النسيم "استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : حملات مكثفة والتفتيش المستمر على جميع الأسواق العامة بالمحافظة مراجعة كافة مصانع الرنجة للتأكد من سلامة المنتجات .

أعلنت محافظة الجيزة حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدمية إستعداداً لأعياد شم النسيم .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة أتمت إستعداداتها لإحتفالات شم النسيم هذا العام من خلال مجموعة من الإجراءات التى تضمن مرور الأعياد على أبناء المحافظة مروراً سعيداً لإستقبال أشهر الصيف .

وأكد المحافظ خلال الإجتماع الذى عقده لإستعراض إستعدادات مديريات الخدمات على ضرورة التنسيق الكامل مع كافة الجهات  لعمل حملات مكثفة طوال الأيام المقبلة والتفتيش المستمر على جميع الأسواق العامة الموجودة بدائرة المحافظة التى يتم بها عرض وبيع الأسماك الطازجة أو المجمدة أو المملحة للتأكد من سلامة المعروض منها وعمل لجان مراقبة لهذه الأسواق بصفة مستمرة كما طالب المحافظ بمراجعة كافة مصانع تصنيع الرنجة " الأسماك المدخنة " للتأكد من إجراءات التصنيع والتخزين ومراقبة حركة السيارات التى تقوم بنقل المحلية والمملحة والمدخنة والتأكد من سلامة النقل والتداول وذلك من خلال عمل أكمنة بأماكن مختلفة من المحافظة.

وأضاف الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى أنه تقرر وقف كافة الأجازات للأطباء العاملين بإدارة التفتيش وعمل نوبتجيات مستمرة بالإدارة لمواجهة ضغوط العمل والحملات المكثفة التى تقوم بها اللجان المشكلة للمراقبة .

كما تم تشكيل غرفة عمليات لتلقى جميع شكاوى المواطنين والتنسيق والإشتراك مع مباحث التموين والإدارة العامة للسياحة للمرور على النوادى والبواخر النيلية التى تقوم بعمل رحلات جماعية للتأكد من سلامة الوجبات المعروضة للمواطنين .

كما تم تكليف إدارة الإرشاد البيطرى بالمديرية لعمل ندوات توعية للمواطنين عن كيفية إختيار الأسماك الصالحة للتداول والإستهلاك وتوعيتهم بالأخطار الصحية التى تنجم عن تناول الأسماك مجهولة المصدر .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 ابريل 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : حملات مكثفة والتفتيش المستمر على جميع الأسواق العامة بالمحافظة مراجعة كافة مصانع الرنجة للتأكد من سلامة المنتجات .

طوارئ بالجيزة إستعداداً لـ " شم النسيم "استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : حملات مكثفة والتفتيش المستمر على جميع الأسواق العامة بالمحافظة مراجعة كافة مصانع الرنجة للتأكد من سلامة المنتجات .

أعلنت محافظة الجيزة حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدمية إستعداداً لأعياد شم النسيم .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة أتمت إستعداداتها لإحتفالات شم النسيم هذا العام من خلال مجموعة من الإجراءات التى تضمن مرور الأعياد على أبناء المحافظة مروراً سعيداً لإستقبال أشهر الصيف .

وأكد المحافظ خلال الإجتماع الذى عقده لإستعراض إستعدادات مديريات الخدمات على ضرورة التنسيق الكامل مع كافة الجهات  لعمل حملات مكثفة طوال الأيام المقبلة والتفتيش المستمر على جميع الأسواق العامة الموجودة بدائرة المحافظة التى يتم بها عرض وبيع الأسماك الطازجة أو المجمدة أو المملحة للتأكد من سلامة المعروض منها وعمل لجان مراقبة لهذه الأسواق بصفة مستمرة كما طالب المحافظ بمراجعة كافة مصانع تصنيع الرنجة " الأسماك المدخنة " للتأكد من إجراءات التصنيع والتخزين ومراقبة حركة السيارات التى تقوم بنقل المحلية والمملحة والمدخنة والتأكد من سلامة النقل والتداول وذلك من خلال عمل أكمنة بأماكن مختلفة من المحافظة.

وأضاف الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى أنه تقرر وقف كافة الأجازات للأطباء العاملين بإدارة التفتيش وعمل نوبتجيات مستمرة بالإدارة لمواجهة ضغوط العمل والحملات المكثفة التى تقوم بها اللجان المشكلة للمراقبة .

كما تم تشكيل غرفة عمليات لتلقى جميع شكاوى المواطنين والتنسيق والإشتراك مع مباحث التموين والإدارة العامة للسياحة للمرور على النوادى والبواخر النيلية التى تقوم بعمل رحلات جماعية للتأكد من سلامة الوجبات المعروضة للمواطنين .

كما تم تكليف إدارة الإرشاد البيطرى بالمديرية لعمل ندوات توعية للمواطنين عن كيفية إختيار الأسماك الصالحة للتداول والإستهلاك وتوعيتهم بالأخطار الصحية التى تنجم عن تناول الأسماك مجهولة المصدر .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 ابريل 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : حملات مكثفة والتفتيش المستمر على جميع الأسواق العامة بالمحافظة مراجعة كافة مصانع الرنجة للتأكد من سلامة المنتجات .

ازاله 7 حالات تعدى على اراضى زراعية بالجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         تواصل محافظة الجيزة حملاتها المكثفة لمواجهة مافيا التعدى على الأراضي الزراعية .

حيث قامت أجهزة المحافظة بإزالة 7 حالات تعدى على أراضى زراعية وأملاك دولة بحوض داير الناحية وحوض أحمد بهجت  بزمام مدينة كفر غطاطى ومنشأة البكارى .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خلال الإجتماع الذى عقده لمتابعة خطة إزالة العقارات المخالفة لقانون البناء أنه لا رجعة عن تطبيق القانون مشيراً أن هذه التعديات تؤثر سلباً على شبكة المرافق .

وأكد على إستمرار الحملات ومواجهة مافيا البناء المخالف مشدداً أنه لن يتم إستثناء منطقة من الحملات .

من جانبه أضاف المهندس عبدالصمد حلمى رئيس مدينة كفر غطاطى ومنشأة البكارى أن تم البدء فى ازالة عقار مكون من 11 دور بشارع العنانى يقع فى حرم الدائرى و صادر بشأنه عده قرارات إزالة

مضيفاً أن أعمال الإزالة بدأت بإزالة جميع واجهات العقار ثم تبدأ أعمال إزالة الأعمدة والأسطح تباعاً ومن المنتظر أن تستمر أعمال الإزالة لمدة تتراوح بين إسبوع و 10 أيام حتى الإنتهاء من تنفيذ الإزالة حتى سطح الأرض .

واشار انه تم مصادرة جميع معدات وخامات البناء الموجوده بموقع العقار المخالف من حديد واسمنت وأخشاب ومعدات رفع وغيرها

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 ابريل 2016

·         تواصل محافظة الجيزة حملاتها المكثفة لمواجهة مافيا التعدى على الأراضي الزراعية .

خلال لقاء جمع وزير الاتصالات ومحافظ الجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         14 تطبيق الكترونى للارتقاء بمنظومة العمل بالجيزة .

أستعرض المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة نتائج أعمال المرحلة الاولي من مشروعات تطوير ونشر مجموعة  من التطبيقات والحلول التكنولوجية في ديوان عام محافظة الجيزة وبعض الوحدات الإدارية الأخرى التابعة لها

واشار وزير الاتصالات ان محافظة الجيزة تعد المحافظة الاولى التى يتم تطبيق فيها مثل هذه الحلول التكنولوجية والتى لاقت استجابة جيدة واستحسان من قبل المستخدمين لافتا الى ان التعاون المثمر بين وزارة الاتصالات ووزارة التنمية المحلية ومحافظة الجيزة ادى لنجاح التجربة وسوف يتم دراسة تطبيق النموذج فى باقى المحافظات

واكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة انه تم البدء فى استخدام 14 تطبيق الكترونى جديد للارتقاء بمنظومة العمل داخل المحافظة والادارات المختلفة بالاضافه الى استخدام تطبيقات تكنولوجية تسهل عملية مراقبة الاداء الوظيفى للعاملين وخدمة المواطنين

واشار الى ان التطبيقات تتنوع مجالاتها ما بين نظم إدارة المدارس والتعليم الإلكتروني التفاعلي ونظم إدارة المستشفيات والعيادات الخارجية وقياس مؤشرات الأداء للمشروعات وإدارة المخازن وشئون العاملين والأرشيف الإلكتروني ونظام إدارة الإعلانات وإدارة الأصول ونظام لتلقى الشكاوى والتعامل الفورى لها

واستعرض الدكتور محمد سعيد معاون وزير الاتصالات لترويج الحلول التكنولوجية المبتكرة للقطاع الحكومى مجموعة البرامج والتطبيقات التكنولوجية التى تم تطويرها ونشرها كمرحلة أولى ضمن مجموعة كبيرة من المنتجات والحلول التى سوف يتم تنفيذها لتشمل جميع الوحدات الإدارية التابعة لمحافظة الجيزة.

أتي ذلك التزاما بما تم الاتفاق عليه في مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة الجيزة في مايو الماضي والتي تبلغ مدة العمل بها ثلاث سنوات  حيث تضمنت مجموعة مميزة من المشروعات والحلول التكنولوجية

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 ابريل 2016

·         14 تطبيق الكترونى للارتقاء بمنظومة العمل بالجيزة .

ضبط ثلاجة مواد غذائية بأرض اللواء تعرض لحوم منتهية الصلاحيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         تقوم بتركيب إستيكرات مزوره ومحل جزارة ببولاق الدكرور يختم اللحوم بأختام وهمية .

في إطار توجيهات اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة باستمرارية ومتابعة الحملات المتعلقة بالصحة والسلامة العامة للمواطنين والتفتيش المستمر علي أماكن بيع وتخزين اللحوم والدواجن والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك الادمي .

قام حي العجوزة بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري بشن حملة علي مراكز وأماكن بيع وتخزين اللحوم بدائرةالحي .

وقد أسفرت الحملة عن ضبط ثلاجة بمنطقة أرض اللواء لحفظ وتجميد لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الادمي تم التحفظ عليها . كما تم ضبط استيكرات مزورة لتركيبها على المنتجات لإيهام المستهلك بأنها سارية .

وشدد المحافظ في تقرير تلقاه من رئيس حي العجوزة علي ضرورة مداومة تلك الحملات بصفة مستمرة مشيراًإلي أن الصحة والسلامة العامة للمواطنين من شروط الامن الغذائي والوقاية خير من العلاج .خاصةً أن تلك المضبوطات تؤثر علي صحة المواطنين وتزيد من حالات التردد علي المستشفيات .

فيما قال رئيس حي العجوزة أنه تم التحفظ علي المضبوطات وتسليمها إلي مديرية الطب البيطري واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المسئولين عن الثلاجة وإحالتهم إلي جهات التحقيق المختصة .

فى نفس الإطار قال الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى أنه تم ضبط 75 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر ببولاق الدكرور وتم ضبط بكرة لختم اللحوم بمادة حمراء .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 ابريل 2016

·         تقوم بتركيب إستيكرات مزوره ومحل جزارة ببولاق الدكرور يختم اللحوم بأختام وهمية .

تبدء 4 مايو وتنتهى 19 مايواستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : يعتمد جدول إمتحانات نهاية العام .

الإستجابة لأولياء أمور طلاب الإبتدائية ببدء الإمتحانات فى العلوم واللغة الإنجليزية .

إعتمد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة جدول إمتحانات نهاية العام الدراسى للدور الأول لكافة المراحل التعليمية حيث تبدأ الإمتحانات 4 مايو المقبل وتنتهى 19 مايو .

وقال المحافظ أنه تم الإستجابة لمطالب إتحاد الطلاب وأولياء الأمور أن تبدأ إمتحانات الصف السادس الإبتدائى بمادتى العلوم واللغة الإنجليزية حتى يستطيع الطلاب مراجعة المادتين مراجعة جيدة وأن تكون إمتحانات اللغة العربية ثانى أيام الإمتحانات .

وأضافت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم أن إمتحانات الشهادة الإبتدائية تبدء 9 مايو بمادتى اللغة الأجنبية والعلوم و10 مايو فى اللغة العربية و11 مايو فى الرياضيات والتربية الدينية و12 مايو فى الدراسات الإجتماعية.

أما الشهادة الإعدادية فتبدأ 14 مايو فى اللغة العربية و15 مايو فى اللغة الأجنبية والتربية الدينية و16 مايو فى الجبر والإحصاء والتربية الفنية و17 مايو فى الهندسة و18 مايو فى العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات و19 مايو فى الدراسات الإجتماعية والتربية الرياضية .

وأضافت أن إمتحانات الصفين الأول والثانى الإعدادى تبدء من 4 مايو وحتى 8 مايو والأول والثانى الثانوى من 4 مايو وحتى 19 مايو .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 ابريل 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : يعتمد جدول إمتحانات نهاية العام .

خلال لقائه الأسبوعى مع نواب البرلماناستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : إلغاء الوحدة المحلية لمدينة كفر غطاطى ومنشأة البكارى ونقل تبعيتها لحى الهرم .

تسليم شركة نظافة إمبابة نقطة الإنطلاق وتحديد مسارات السيارات والتجهيزات الفنية تستغرق أسبوع وتعميم التجربة على باقى الأحياء .

أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة عن صدور قرار من الدكتور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بإلغاء الوحدة المحلية لمدينة كفر غطاطى ومنشأة البكارى وتعاد كشياختين تابعتين لحى الهرم ونقل تبعيتها الأمنية لقسم شرطة الأهرام .

ومن ناحية أخرى قال المحافظ أنه تم تسليم الشركة المتعاقد معها لنظافة المنيرة الغربية بإمبابة نقطة الإنطلاق وتحديد مسارات السيارات التابعة للشركة .

وأضاف أن التجهيزات الفنية للشركة لبدء العمل الفعلى لجمع القمامة من الوحدات السكنية والتجارية تستغرق أسبوع مشيراً أنه سيتم التعاقد مع باقى الشركات للقطاعين الأخرين الأسبوع الحالى.

جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعى الذى عقده المحافظ مع أعضاء مجلس النواب عن دوائر العمرانية والهرم والحوامدية وأبو النمرس والبدرشين .

وقال المحافظ أنه سيتم تعميم التجربة على باقى أحياء المحافظة خلال أيام لافتاً أن المنظومة سوف تمتد للمراكز والمدن إلا أنها بنظام مختلف عن الأحياء حيث تم التنسيق مع الدكتور رئيس مجلس الوزراء  و الدكتور وزير التنمية المحلية و الدكتور وزير البيئة فى هذا الشأن

وأكد أن نواب البرلمان والمجتمع المدنى سيكون لهما دوراً كبيراً فى نجاح المنظومة من ناحية الرقابة والمتابعة للشركات .

وأعلن عن تخصيص فرق من هيئة النظافة والتجميل للرقابة على الشركات للقطاعات الثلاثة لحى شمال مكونة من 20 شاب لكل قطاع بإجمالى 60 شاب .

بالإضافة إلى متابعة وزارة البيئة وجهاز المتابعة الميدانية بالمحافظة حيث يتم المرور على أصحاب المنازل والمحلات والتأكد من مرور عامل الشركة عليهم لجمع أكياس القمامة مشيراً أنه تم تحديد أرقام تليفونات هيئة النظافة والتجميل والخط الساخن للمحافظة 114 لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين.

حضر اللقاء نواب المحافظ اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض وراضى أمين السكرتير العام بالإنابة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 ابريل 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : إلغاء الوحدة المحلية لمدينة كفر غطاطى ومنشأة البكارى ونقل تبعيتها لحى الهرم .

الجيزة تضبط ٧٨ طن دقيق مدعم قبل تهريبة استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

المحافظ   : حملات يومية لضبط المخالفين

كشف تقرير لمباحث التموين بالجيزة عن ضبط 78 طن دقيق بلدى مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء من مخبزين بمركز ومدينة اطفيح وحى جنوب الجيزة 

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة بالعميد مصطفى البكرى مدير مباحث التموين بالجيزة لإستعراض نشاط مباحث التموين والحملات المنفذة

 وأكد المحافظ على ضرورة مواصلة الحملات وإستمرارها لمواجهة مافيا تجار السوق السوداء والتأكيد على مراقبة الأسواق خاصة فيما يتعلق بالسلع الإستراتيجية التي لاغني عنها للمواطن البسيط والتي تمثل خط أحمر.

مضيفاً أن قوت المواطن لايمكن بحال من الأحوال التلاعب به لافتا الى انه لن يتم التهاون في تعقب إي من تسول له نفسه في الإتجار به .

كما أشار الدالي إلى أن المرحلة الحالية تتطلب مراجعة شاملة للسلع الإستراتيجية التي تهم المواطن الجيزاوي ورصد الحالة العامة لها في الأسواق من حيث الكميات المتواجدة وأيضاً الأسعار المناسبة وكذلك مراجعة كافة مصانع المنتجات الغذائية وتجميع اللحوم .

من جانبه أضاف العميد مصطفى البكرى مدير مباحث التموين بالجيزة أن الإدارة تولى إهتماماً كبيراً بمراقبة الأسواق وتعقب التجار الجشعين اللذين يتاجرون بقوت الشعب وأن الإدارة نجحت فى ضبط طن رنجه معباة داخل 175 صندوق غير صالحه للاستخدام الادمى

واضاف انه تم ضبط 39 الف لمبة كهربائية غير مطابقة للمواصفات وغير صالحه للاستخدام من احدى شركات توريدات كهربائية ببولاق الدكرور كما تم ضبط 1011 علبة معسل بوزن 800جرام غير صالحه للاستخدام الادمى قبل بيعها بالاسواق باحدى محلات بيع المعسل بشارع السودان وتم تحرير محضر بالواقعة

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 14 ابريل 2016

المحافظ   : حملات يومية لضبط المخالفين

محافظ الجيزة يزور مصانع الطوب بعرب أبوساعد بالصف لبحث مشاكلهماستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : نبحث إيجاد حلول لمطالب أصحاب المصانع بالتنسيق مع الوزارات المعنية .

إلتقى اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة اليوم الأربعاء بأصحاب مصانع الطوب بمنطقة عرب أبو ساعد بمركز ومدينة الصف لبحث مشاكل المصانع وإيجاد حلول لها .

وأستمع المحافظ إلى مشاكل أصحاب المصانع والتى إنحصرت فى إرتفاع أسعار الغاز وقيمة الإيجار السنوى والكارتة والإستجابة لمطالبهم بجدولة المديونية وإسقاط الفوائد القديمة .

وطلبوا من المحافظ خلال اللقاء الذى تم بمقر الجمعية التعاونية الإنتاجية لتصنيع مواد البناء بحضور اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ ومحمد حنفى رئيس مركز ومدينة الصف بالتوسط لدى وزارات البترول والتجارة والصناعة والزراعة لحل مشاكلهم مطالبين بإنشاء جهاز للمنطقة وإعتبارها منطقة صناعية .

من جانبه أكد محافظ الجيزة أنه على إستعداد لمساعدة أصحاب المصانع والوقوف بجانبهم لإيجاد حلول مناسبة لمشاكلهم والمطالب المشروعة بما يرضى جميع الأطراف مع عدم الإخلال بحقوق الدولة.

الجدير بالذكر أن منطقة عرب أبوساعد يوجد بها نحو 350 مصنع طوب منها 280 مصنع يعمل بالغاز الطبيعى والباقى بالمازوت والسولار ويعمل بها نحو 500 ألف عامل وتعتبر المصدر الأساسى لإنتاج الطوب على مستوى الدولة .

المصدر: إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 ابريل 2016  

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : نبحث إيجاد حلول لمطالب أصحاب المصانع بالتنسيق مع الوزارات المعنية .

بعد توقيع أول عقد نظافة لإمبابةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة للأهالى : لا تلقوا بأكياس القمامة فى الشارع وسلموها لمندوب الشركة .

تشكيل لجان من الشباب لمراقبة الشركات والمواطن لن يتحمل أى أعباء إضافية .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن تكلفة تطبيق منظومة النظافة الجديدة والتى بدأتها المحافظة بحى شمال تتجاوز 200 مليون جنيه على مستوى الأحياء منها 30 مليون لحى شمال الجيزة فقط .

وقال المحافظ أنه لن يتم تحميل المواطنين أى أعباء إضافية من تطبيق هذه المنظومة لافتاً أنه بعد البدء بها وإلزام الشركات بأعمال الجمع السكنى والتجارى ورفع القمامة بالشوارع سيتم تطبيق قانون البيئة على المواطن الذى يلقى بأكياس القمامة فى الشارع .

تصريحات المحافظ جاءت عقب قيام المحافظة أول أمس بتوقيع أول عقد نظافة لأعمال الجمع السكنى والتجارى لمنطقة المنيرة الغربية بإمبابة بحضور الدكتور خالد فهمى وزير البيئة واللواء علاء الهراس نائب المحافظ وأعضاء مجلس النواب عن دائرة إمبابة .

قال الدالى أنه خلال أسبوع سيتم توقيع العقدين الأخرين لمنطقتى المنيرة الشرقية وإمبابة القديمة مؤكداً أن الشركة التى تم توقيع العقد معها أول أمس ستبدأ فى العمل السبت المقبل

أكد المحافظ أنه تم الإنتهاء من تشكيل لجان لمتابعة أعمال الشركات بمشاركة المجتمع المدنى وشباب كل منطقة للرقابة على الشركات التى ستكون مسئولة عن الجمع والنقل للمحطات الوسيطة ثم تتولى هيئة النظافة والتجميل بالجيزة نقلها إلى مقلب شبرامنت .

وطالب الدالى مواطنى الجيزة بالمساهمة فى نجاح المنظومة حتى نصل إلى جيزة نظيفة وعدم إلقاء أكياس القمامة بالشارع وتسليمها لمندوب الشركة وعدم سداد أى مبالغ للمتعهدين وفى

حالة عدم مرور العامل على المواطن عليه الإتصال بالخط الساخن 114 أو هيئة نظافة وتجميل الجيزة لإتخاذ اللازم حيال الشركة .

وأضاف أنه يجرى حالياً دراسة طرح مصنعين لتدوير القمامة بشبرامنت وأبورواش على المستثمرين بالتعالون مع وزارة البيئة ويؤدى ذلك إلى وجود صناعات صغيرة وتوفير فرص عمل للشباب .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 ابريل 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة للأهالى : لا تلقوا بأكياس القمامة فى الشارع وسلموها لمندوب الشركة .

يستفيد من المنظومة ٢٥٠ ألف وحدة سكنيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         توقيع أول عقد نظافة لجمع القمامة من المنازل بإمبابة .

اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : تقسيم الحى إلى 3 قطاعات ورقابة مشددة على الشركات .

أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أنه سيتم اليوم الإثنين توقيع أول عقد نظافة فى المنظومة الجديدة للجمع السكنى والتجارى للقمامة لمنطقة إمبابة بحى شمال الجيزة .

وقال أن ذلك يأتى تفعيلاً للبروتوكول الذى وقعته المحافظة مع وزارة البيئة .

وأضاف أن المحافظة ستوقع العقد فى حضور الدكتور خالد فهمى وزير البيئة حيث تتحمل الوزارة تمويل المنظومة الجديدة بتكلفة 30 مليون جنيه فى السنة لحى شمال فقط لافتاً أنه سيتم تعميم التجربة على باقى الأحياء تباعاً .

وأضاف أنه يستفيد من المنظومة 250 ألف وحدة سكنية و 18ألف وحدة تجارية بحى شمال الجيزة .

من جانبه قال منير أنور رئيس حى شمال الجيزة أنه تم تقسيم الحى إلى 3 قطاعات بحيث تتكفل كل شركة بقطاع معين .

وأضاف أن الحى يشترك فى الرقابة على الشركات بالتعاون مع هيئة نظافة وتجميل الجيزة والمحافظة للتأكد من إلتزام الشركة المتعاقد معها بالجمع من المنازل والوحدات السكنية والمحلات التجارية.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 11 ابريل 2016

·         توقيع أول عقد نظافة لجمع القمامة من المنازل بإمبابة .

محافظ الجيزة ٣٢٧ قضيه تمويبنيه خلال شهراستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : ضبط المخالفين وتطبيق الإجراءات القانونية حيالهم .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة على أهمية تفعيل نشاط الأجهزة الرقابية للحفاظ على ما يقدم للمستهلك من سلع مضمونة الجودة.

واشار الدالى إلى ضرورة ضبط التجار المخالفين وتطبيق كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

وقال المحافظ إن إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة تمكنت من ضبط 327 قضية غش تجارى وتدليس فى المجالات الغذائية والتموينية والصناعية والصحية لافتا الى انه تم ضبط 10 مصانع غير مرخصه بشمال الجيزة والوراق والعجوزة والصف وتنتج سلع غير مطابقه للمواصفات القياسيه وغير صالحه للاستخدام

وأوضح المحافظ انه تم ضبط 28 طن سلع عطارة غير مطابقة للمواصفات ومرفوضة من قبل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات من احدى الشركات وذلك بعد تبين احداثها اضرار جسيمة على المواطنين لتحقيق أرباح طائلة غير مشروعة

وأشار تقرير تلقاه المحافظ من العميد مصطفى البكرى مدير ادارة مباحث التموين أن الحملات التى شنتها الادارة خلال الشهر الماضى اسفرت  عن ضبط 115 طن مواد غذائية تتنوع ما بين زيوت طعام وعصائر ومربى وارز ومخللات وسجائر وسكر وشاى بالاضافه الى مواد صناعية كسماعات سيارات وكشافات ومواد سباكه

واشار التقرير الى ضبط 149 طن دقيق بلدى مدعم مهرب بالاضافه الى 3.6 طن ارز وزيت طعام وسكر كما تم ضبط 6 الالاف علبة سجائر مجهوله المصدر غير صالحه  من احد محلات بيع المواد الغذائية بشارع الوحدة بالمنيرة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 10 ابريل 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : ضبط المخالفين وتطبيق الإجراءات القانونية حيالهم .

محلب خلال ندوة كيفية إدارة المخلفات الصلبةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

الحفاظ على الصحة والبيئة أحد الثوابت ... وتدوير المخلفات أحد حلول مواجهة البطالة

الدالى : نبذل جهوداً كبيرة فى التعامل مع ملف المخلفات ... وطرحنا مصنعين لإعادة التدوير بشبرامنت وأبو رواش

أكد المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية أن مشكلة المخلفات الصلبة تعد تحدى حقيقى من أجل الحفاظ على الصحة والبيئة لافتاً أن إعادة تدوير هذه المخلفات والإستفادة منها أحد الحلول لمواجهة البطالة .

وقال أن الإدارات المحلية تتحمل العبْ الأكبر فى رفع المخلفات الصلبة وإيجاد طرق الإستفادة منها .

جاء ذلك خلال الندوة التى أقامها المركز المصرى للدراسات الإقتصادية تحت عنوان المخلفات الصلبة من مشكلة حقيقية إلى منفعة إقتصادية بحضور الدكتور خالد فهمى وزير البيئة واللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة والدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية .

وقال محافظ الجيزة أن المحافظة تبذل جهود كبيرة فى التعامل مع ملف المخلفات الصلبة التى تعد أحد أهم الأولويات فى العمل التنفيذى من خلال عدة محاور تعتمد على الجمع من المنبع وإعادة تدوير المخلفات الصلبة والتخلص الآمن من القمامة .

وأكد أنه تم طرح عدد 2 مصنع بشبرامنت وأبو رواش أمام المستثمرين لإستخدامها فى إعادة تدوير القمامة والمخلفات  الصلبة .

وأضاف الدالى أن تراكم المخلفات الصلبة تنحصر أسبابها فى إنخفاض الوعى ونقص الإمكانيات والموارد وغياب المنهج وقصور التشريعات .

وأكد أن المحافظة قامت بدعم هيئة نظافة وتجميل الجيزة بعدد 37 معدة وسيارلة نظافة جديدة لمواجهة تراكمات القمامة بالشوارع كما تم إعادة توزيع مديرى قطاعات النظافة لرفع كفاءة العمل .

ولفت أن المحافظة قامت بإنشاء عدد 2 محطة مناولة بالوراق والمريوطية لتوفير الوقت والجهد مشيراً أن سلوك المواطن عليه دور كبير فى عدم وجود تراكمات حيث تقوم المحافظة برفع القمامة 3 مرات يومياً .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 9 ابريل  2016

الحفاظ على الصحة والبيئة أحد الثوابت ... وتدوير المخلفات أحد حلول مواجهة البطالة
رفع 5 الف و500طن قمامة من كرداسه والوراق وأوسيماستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

قامت الهيئة العامه للنظافة والتجميل بالجيزة برفع 5 ألاف و500 طن قمامة ومخلفات خلال حمله مكثفة بداتها المحافظة شملت البؤر التى تعانى من تراكم القمامة بها

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة  فى تصريحات صحفية إن الحملات استهدفت مناطق الصفطاوى وكرداسه وأوسيم والوراق ومصنع المكرونه خلف مساكن المطار ونقل المخلفات إلى المقالب العمومية بشبرامنت

لافتا الى انه تم تنفيذ 375 نقله بأستخدام المعدات الجديدة لهيئة النظافة والتجميل والبالغ عددها 37 سيارة ومعدة .

وأضاف الدالى  أن الحملات جاءت إستجابة فورية وسريعة من المحافظة لشكاوى المواطنين  مشيرا الى انه تم تحديد عدد من الأماكن الساخنة التى سيتم التركيز عليها خلال الأيام المقبلة نظراً لكثرة إلقاء المخلفات بها  كما تم تحديد مهام إضافيه للمعدات الجديدة بحيث يتم إستغلالها الإستغلال الأمثل .

ولفت الدالى إلى أن الحملات على الشوارع شملت رفع القمامة والمخلفات ودهان البلدورات وتجريد وكنس الشوارع  مشيراً إلى أن الحملات مستمرة طوال الأيام المقبلة على الشوارع الرئيسية والفرعية .

ومن جانبة قال عزت الخرصة رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة  أنه تم الدفع بفرق من عمال النظافة وسيارات نصف نقل ولوادر وسيارات رش مياه لرفع مستوى النظافه وغسيل ودهان الأرصفة بالشوارع بعد رفع المخلفات منها  .

وأشار أنه تم تجريد ورفع المخلفات من الشوارع الرئيسية والمتفرعة منه كما تم توزيع فرق أخرى لغسيل بلاط الأرصفة وإصلاح البلدورات .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام . محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 ابريل 2016

قامت الهيئة العامه للنظافة والتجميل بالجيزة برفع 5 ألاف و500 طن قمامة ومخلفات خلال حمله مكثفة بداتها المحافظة شملت البؤر التى تعانى من تراكم القمامة بها
تلبية لرغبة طالباستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

محافظ الجيزة يزور مدرسة عثمان بن عفان بمشروع إبنى بيتك بمدينة ٦ أكتوبر

الدالى يعقد حواراً منفرداً مع التلاميذ للإستماع إلى مشاكلهم ويؤكد توفير قطعة أرض لإقامة مدرسة ثانوى بالمنطقة 

إستجابة لرغبة الطالب إسلام طه جادو قام اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة بزيارة مدرسة عثمان بن عفان للتعليم الأساسى بمنطقة إبنى بيتك بمدينة 6 أكتوبر .

وكان المحافظ قد إلتقى بالطالب أثناء إحتفالات المحافظة بعيدها القومى بمدينة 6 أكتوبر بالصف الأول الإعدادى وطلب من المحافظ زيارة مدرسته حيث لبى المحافظ على الفور رغبته  .

وقام المحافظ بزيارة الفصل الموجود به الطالب وهو فصل 1/3 إعدادى وتسلم منه شهادة تقدير ثم  تجول داخل المدرسة للإطمئنان على الخدمات المقدمة للتلاميذ حيث زار الفصول وصالة الجمانيزوم وغرفة الموسيقى والمكتبة وعقد حواراً منفرداً مع طلبة المدرسة للإستماع إلى مشاكلهم والتى إتسمت بالصراحة ودارت حول إحتياج المنطقة لمكتب بريد ووسائل مواصلات عامة 

وطالب تلاميذ المدرسة بإقامة مدرسة ثانوى حتى يتمكنوا من الإنتقال إليها بعد المرحلة الإعدادية وعلى الفور كلف المحافظ المهندس عصام بدوى رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر بتوفير قطعة أرض وتسليمها لهيئة الأبنية التعليمية لإقامة المدرسة بعد أن أكد رئيس الجهاز وجود العديد من قطع الأراضى الصالحة لبناء المدرسة عليها .

وقال أنه سيتم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وجهاز المدينة التوسع فى إقامة المدارس بمناطق إبنى بيتك لتلبية رغبة الأهالى المقيمين بالمشروع .

من جانبها قالت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم أن مدرسة عثمان بن عفان تعد أول مدرسة أقيمت بإبنى بيتك وتضم 27 فصل منهم 18 فصل للمرحلة الإبتدائية و 9 للإعدادى وتبلغ متوسط الكثافة داخل كل فصل 66 تلميذ . 

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 7 ابريل 2016

محافظ الجيزة يزور مدرسة عثمان بن عفان بمشروع إبنى بيتك بمدينة ٦ أكتوبر

الدالى يعلن خلال إجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

 تخصيص ٦ قطع أراضى لاستكمال مشروع الإسكان الإجتماعى و ٣٠٠٠م ٢ببولاق الدكرور لإقامة مدرسة ... وإزالة ٢٥٨ حالة تعدى على الأراضى الزراعية و ١٠٥تعدى على نهر النيل

وافق المجلس التنفيذى لمحافظة الجيزة فى إجتماعه أمس برئاسة اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة على تخصيص 6 قطع أراضى أملاك دولة بالوراق ومنشأة البكارى وكرداسة والواحات البحرية وأبو النمرس والصف لتنفيذ 100 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الإجتماعى الذى تنفذه وزارة الإسكان .

إستعرض المحافظ مشروع توصيل المرافق للمرحلة الثالثة للمشروع القومى للإسكان بمدينة       6 أكتوبر حيث أكد وكيل وزارة الإسكان أنه سيتم فتح باب التعاقد للمواطنين الحاجزين بالمشروع أوائل مايو القادم .

وأضاف أن المرحلة تضم 5892 وحدة سكنية وتصل التكلفة الإجمالية للمرافق 85 مليون جنيه.

كما وافق المجلس على تخصيص 3000 م2 بأرض المشتل ببولاق الدكرور لإقامة مدرسة إستجابة لرغبة الأهالى .

حضر الاجتماع نواب المحافظ اللواءان اسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض والمهندس راضى أمين السكرتير العام بالأنابة.

ناقش المجلس تقارير مديريات الخدمات حيث أكد وكيل وزارة الزراعة على إزالة 258 حالة تعدى على الأراضى الزراعية خلال الشهر الماضى و105 حالة تعدى على نهر النيل .

وقال رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى أنه تم زيادة إعتمادات خطة الإحلال والتجديد من 46 مليون جنيه إلى 72 مليون جنيه بالإضافة إلى 25 مليون جنيه لخطة الصيانة .

كما كشف وكيل وزارة التموين عن تحرير 875 محضر تموين خلال شهر مشيراً أن الشتاء الماضى لم يشهد أى أزمات فى البوتاجاز أو المواد البترولية

مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر:   7 أبريل 2016

تخصيص ٦ قطع أراضى لاستكمال مشروع الإسكان الإجتماعى

الجيزة تشكل مجلس حكماء للحوار الإجتماعى استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         وبحث علاقات العمل وتوفير فرص عمل للشباب ويضم فى عضويته جهات حكومية وشخصيات عامة ومستثمرين .

بدأت محافظة الجيزة فى تفعيل قرار المحافظة بإنشاء مجلس حكماء لدعم الحوار الإجتماعى بشأن الأمور ذات الصلة بعلاقات العمل وتهيئة المناخ المناسب للتشاور بين أطرافها .

وعقد المجلس أول إجتماعاته الإجرائية برئاسة اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة .

وصرح المحافظ أن إنعقاد المجلس يأتى تفعيلاً لقرار المحافظة السابق إصداره بتشكيل مجلس حكماء على مستوى المحافظة يضم نواب المحافظة والسكرتير العام ووكلاء وزارات القوى  العاملة والتضامن والزراعة وممثل للصندوق الإجتماعى للتنمية ونائب البرلمان الكائن به المنشأة ورئيس جمعية مستثمرى  6 أكتوبر وممثلى إتحادات العمال وأصحاب الأعمال وذوى الخبرة وشخصيات عامة .

وأكد الدالى أن المجلس يختص ببحث السُبل الكفيلة لإتقاء المنازعات العمالية ودعم ومساندة المشروعات الإقتصادية التى توفر فرص عمل للشباب وإقتراح مشروعات جديدة .

ولفت إلى أنه سيتم تشكيل لجان بالمجلس لمتابعة الموضوعات التى سيتم مناقشتها وإعداد تقرير دورى كل 3 أشهر بنتائج الأعمال والإجراءات التى تمت .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 ابريل 2016

·         وبحث علاقات العمل وتوفير فرص عمل للشباب ويضم فى عضويته جهات حكومية وشخصيات عامة ومستثمرين .

تعلن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         للسادة المواطنين انه نظرا لقيام الشركة باعمال الصيانه بمحطة مياه جزيرة الدهب .

 الامر الذى يؤدى الى ضعف عام بضغوط المياه قد يؤدى الى انقطاعها عن مناطق " المنيب الكنيسة العمرانية ساقية مكى مدينة الجيزة جزيرة الدهب ابو هريرة ميدان الجيزة شارع مراد " وذلك اعتبارا من الساعه 8 مساءا يوم الخميس الموافق 7/4/2016 وحتى الساعة 8 من صباح يوم الجمعة الموافق 8/4/2016 .

وتهيب شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة السادة المواطنين واصحاب المخابز والمحلات والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة .

هذا وتقوم الشركة بتوفير سيارات محملة بالمياه النقيه الصالحة للشرب للتحرك فى الاماكن المتأثرة والطوارئ اتصل بالخط الساخن 125 لتلبية احتياجاتكم فورا .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 ابريل 2016

·         للسادة المواطنين انه نظرا لقيام الشركة باعمال الصيانه بمحطة مياه جزيرة الدهب .

بمساهمة من القطاع الخاص إعادة تشغيل نفق مشاة لبينى الهرم بعد تطويره وتجميلهاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : البدء فى تطوير محور المنصورية بعد الإنتهاء من أعمال التغطية .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن تطوير المنطقة المحيطة بالمنطقة الأثرية بالهرم يتم من خلال 3 محاور رئيسية  تشمل المريوطية واللبينى والمنصورية مشيراً أن أعمال تغطية ترعة المنصورية سيتم الإنتهاء منها بعد شهرين ليبدء بعدها أعمال التطوير .

جاء ذلك خلال إفتتاح المحافظ إعادة تشغيل نفق المشاه باللبينى الهرم بعد تطويره وتجميله بمساهمة من إحدى شركات القطاع الخاص .

وأضاف أن المشروع يعد إحدى ثمار التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتنمية الخدمات المقدمة للأهالى

وأكد أن النفق كان لايتم إستخدامه بسبب كثرة المخلفات الموجودة داخله وتراكم المياه حيث تم نظافته وتبليطه وعمل جداريات فرعونية من الداخل والخارج بما يتناسب مع مكانة شارع الهرم وأهميته السياحية مشيراً ّإلى أهمية النفق فى الحفاظ على أرواح المواطنين فى عبور شارع الأهرام .

وطالب المحافظ الأهالى بالحفاظ على ماتم إنجازه حيث أن هذه الخدمات تصب فى النهاية لصالح المواطن .

حضر الأفتتاح نائبى المحافظ اللواء علاء الهراس والدكتورة منال عوض .

من ناحية أخرى إفتتح المحافظ مبنى سكن الفتيات التابع لإحدى الجمعيات الأهلية بميدان النجدة بمدينة 6 أكتوبر ويضم المبنى 38 وحدة سكنية بمساحات من 55 م2 إلى 100 م2 مخصصة للفتيات اليتيمات عند زواجهن وبتبرع من رجال الأعمال .

حضر الإفتتاح فوزى القاضى وكيل وزارة التضامن .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 5 ابريل 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : البدء فى تطوير محور المنصورية بعد الإنتهاء من أعمال التغطية .

الجيزة توقع بروتوكول تعاون مع صندوق تطوير العشوائيات لتطوير ٦مناطق عشوائيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         وقعت محافظة الجيزة بروتوكول تعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية التابع لرئاسة مجلس الوزراء لتنمية وتطوير ٦ مناطق عشوائية بالمحافظة .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خلال توقيعه البروتوكول مع الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان أن المخطط يشمل تطوير مناطق " عزبة الخلايفة بحى الوراق و المنيرة الغربية بإمبابة ومنطقة أبوزارع بحى جنوب الجيزة ومنطقة الكونيسة بحى العمرانية ومنطقة نزلة السيسى بحى الهرم ومنطقة صفط اللبن بحى بولاق الدكرور .

وأضاف المحافظ أن أعمال التطوير تشمل تطوير البنية تحتية ورصف وإنارة طرق كما سيتم توفير كافة الخدمات الخاصة بالصحة والتعليم والمعيشة للمواطنين بالمناطق المطورة.

وأكد المحافظ أن المشروع يهدف إلى خلق مجتمع حضارى متطور يمكن من خلاله تكوين بيئة مناسبة لصنع أفراد مؤهلين لخدمة مجتمعاتهم ورفع شأن بلدهم .

وقال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية أن مثل هذه الإجتماعات تعكس رؤية الدولة ومدى تناسق الجهود المبذولة لحل مشكلة العشوائيات.

وأضاف أن هدفنا أن نصل خلال عامين ونصف إلى القضاء على المناطق العشوائية على مستوى الجمهورية خاصة تلك التى تحمل تهديداً على حياة المواطنين مثل المناطق المقامة تحت الجبال أو أمام مخرات السيول .

من جانبه أكد الدكتور أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية أنه تم حصر المناطق العشوائية بكافة محافظات الجمهورية وسيتم الإنتهاء منها من خلال ثلاثة خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى

حضر المؤتمر الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط و الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور محمد عبدالعاطى  وزير الرى والموارد المائية والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن و محافظى الأقصر والبحر الأحمر وسوهاج والغربية وبورسعيد والسويس والبحيرة

والمنوفية وقنا وشمال سيناء وجنوب سيناء القليوبية ودمياط والقاهرة والغربية  والدكتور أحمد عادل درويش مساعد وزير الإسكان لتطوير العشوائيات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 ابريل 2016

·         وقعت محافظة الجيزة بروتوكول تعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية التابع لرئاسة مجلس الوزراء لتنمية وتطوير ٦ مناطق عشوائية بالمحافظة .

مؤتمر الإستثمار الأول بالجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة :  يطرح فرص الإستثمار الواعدة بالمحافظة .

لدينا مساحات كبيرة صالحة لكافة أنواع الإستثمار ومشروع لإقامة جراجات متعددة الطوابق .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة تملك مقومات إستثمارية وعوامل جذب متنوعة للإستثمار منها إحتوائها على العديد من الأماكن السياحية والأثرية وإمتلاكها أراضى صالحة للإستثمار الزراعى وظهير صحراوى ومناخ صحى للسياحة العلاجية بالواحات البحرية .

وقال أن الجيزة من المحافظات الصناعية الواعدة التى تنتشر بها العديد من الصناعات بالمنطقة الصناعية بأبو رواش والتى تتميز بموقع هام  .

جاء ذلك خلال مؤتمر الإستثمار الأول الذى نظمته المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية أمس وحضره الدكتور خالد حنفى وزير التموين وسمو الشيخ صالح كامل رئيس الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة وأحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية .

وإستعرض المحافظ خلال المؤتمر الذى حضره عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين فرص الإستثمار المتاحة بالمحافظة منها 35 فدان ببرقاش بمنشأة القناطر و 12 ألف متر مربع بالمنطقة الإستثمارية بطريق مصر إسكندرية الصحراوى و 5 قطع أيسر الطريق كما تتوافر 5 قطع أخرى بالمنطقة الصناعية التى يوجد بها 600 مصنع .

وأكد الدالى أن الواحات البحرية تمثل مناخاً جيداً للإستثمار الزراعى والصناعى منها 270فدان بالحارة و 4000 متر بالعجوز و 672 فدان صالحة للإستثمار الخدمى و196فدان و 1700 فدان للإستثمار الزراعى بالإضافة إلى 5 أفدنة بالصف و 20 فدان ببرنشت بالعياط و 72 فدان بأرض مطار إمبابة .

وأعلن المحافظ عن وضع خطة لإقامة جراجات متعددة الطوابق بمدينة الجيزة حيث تتوافر 5مساحات صالحة لإقامة هذه الجراجات للقضاء على التكدس المرورى بالشوارع .

من جانبه طالب الشيخ صالح كامل بإقامة مطار بمدينة 6 أكتوبر لتسهيل حركة التجارة والإستثمار والقضاء على البيرقراطية وتيسير إجراءات الإستثمار .

وأكد وزير التموين أن نصيب الجيزة فى مبادرة " جمعيتى " 180 مشروع إنطبقت عليهم الشروط كل مشروع يوفر 5 فرص عمل كما تنفذ الوزارة مشروع السلاسل التجارية وتهتم بمواجهة إرتفاع الأسعار وتيسير إجراءات الإستثمار مشيراً أن 75 % من الإستثمارات بموازنة الدولة تذهب للقطاع الخاص.

حضر المؤتمر نواب المحافظ اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 ابريل 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة :  يطرح فرص الإستثمار الواعدة بالمحافظة .

غلق وإيقاف تشغيل ٢٩منشأة غذائية بالجيزة استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         لإدارتها بدون ترخيص وعدم إستيفاء الإشتراطات الصحية .

أصدر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة قراراً بغلق عدد 25 منشأة غذائية شملت مطاعم ومحلات لتقديم المأكولات والمشروبات واللحوم وذلك لإدراتها بدون ترخيص كما قرر إيقاف تشغيل 4 منشأت أخرى لحين إستيفاء الإشتراطات الصحية وإزالة أسباب الخطر الداهم على الصحة العامة .

وأكد المحافظ  أن الهدف من ذلك هو حماية المواطن وغلق المنشأت التى تسبب أمراض صحية وجسدية للمواطنين مما يؤثر بالسلب على صحة المواطن وتشكل خطورة على الصحة العامة .

شمل قرار الغلق أماكن متفرقة بأنحاء الجيزة بمدينة 6 أكتوبر وإمبابة والوراق وفيصل والعمرانية وبولاق الدكرور .

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء الواقعة بنطاقهم هذه المنشأت تنفيذ القرار وذلك لحين إستيفاء التراخيص اللازمة والإشتراطات الصحية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 3 ابريل 2016

·         لإدارتها بدون ترخيص وعدم إستيفاء الإشتراطات الصحية .

اعلان استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         تعلن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة السادة المواطنين .

 انه نظرا لقيام الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة بمراجعة محابس التحكم فى التصرف على الخط 1000 مم  القادم من محطة مياه اكتوبر الجديدة الذى يؤدى ضعف  عام بضغوط المياه قد يؤدى الى انقطاعها عن مناطق " اسكان الشباب اتسكان الضباط منطقة الرماية اول طريق مصر الفيوم شارع فيصل ومتفرعاتة شارع الهرم ومتفرعاتة " وذلك اعتبارا من الساعة العاشرة  مساء يوم الاحد الموافق 3/4/2016 وحتى الساعة الخامسة  من صباح  يوم الاثنين الموافق 4/4/2016 وتهيب شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة السادة المواطنين واصحاب المخابز والمحلات والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة هذا وتقوم الشركة بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب لتتحرك فى الاماكن المتأثرة وللطوارئ اتصل بالخط الساخن 125 لتلبية احتياجاتكم من المياه فورا .

المصدر : غرفة عمليات محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 3 ابريل  2016

·         تعلن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة السادة المواطنين .

حديقة الجيزة بإمبابة تستقبل 30 ألف مواطن فى إحتفالات المحافظة بعيدها القومىاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن ميادين المحافظة شهدت إقبالاً كثيفاً من المواطنين للإحتفال بالعيد القومى للمحافظة مشيراً أن حديقة الجيزة بأرض مطار إمبابة إستقبلت نحو 30 ألف مواطن من أبناء المحافظة .

وأكد المحافظ أن قرار المحافظة بفتح الحديقة مجاناً أدى إلى زيادة الإقبال من المواطنين.

وقال المحافظ أن الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية قضى يوماً كاملاً لمشاركة مواطنى الجيزة إحتفالاتهم بعيد الجيزة حيث شارك المواطنين بشارع وادى النيل بالعجوزة بالإضافة إلى حديقة الجيزة بأرض إمبابة .

وأضاف الدالى أن المحافظة قامت برفع المخلفات بالأماكن التى شهدت إحتفالات المواطنين وإعادة إصلاح الأماكن التى تأثرت من الكثافة العالية خاصةً بحديقة إمبابة.

وأكد أن المحافظة ستعمل على الحفاظ على ما تم إنجازه من أعمال نظافة أحياء المحافظة وأعلن أن المنظومة الجديدة للنظافة ستبدأ منتصف إبريل الحالى بمنطقة إمبابة والتى تعتمد على الجمع السكنى من المنازل داعياً المواطنين إلى عدم إلقاء القمامة بالشوارع وتسليمها للمتعهدين الذين سيتم التعاقد معهم مؤكداً أن نجاح المنظومة تعتمد فى المقام الأول على مشاركة المواطنين .

وقال منير أنور رئيس حى شمال الجيزة أن أجهزة الحى قامت برفع كفاءة المنطقة المحيطة بحديقة الجيزة ورفع المخلفات ونظافة المنطقة كما تواجدت أجهزة الحى للإشراف على الخدمات المقدمة للمواطنين .

وكانت المحافظة قد حددت خمس شوارع وميادين رئيسية لإستقبال المواطنين فى العيد القومى للمحافظة وشهدت هذه الأماكن إحتفالات ومهرجانات وكرنفالات وأغانى وطنية وشعبية .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام . محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 2 ابريل 2016

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن ميادين المحافظة شهدت إقبالاً كثيفاً من المواطنين للإحتفال بالعيد القومى للمحافظة
بمناسبة العيد القومى للمحافظةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

مفتى الجمهورية ووزيرا التنمية المحلية والأوقاف ومحافظ الجيزة يحضرون صلاة الجمعة بمسجد المغفرة بالعجوزة

الدالى : إحتفالات  جماهيرية بميادين المحافظة لمشاركة المواطنين فرحتهم

فى إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومى أقيمت صلاة الجمعة من مسجد المغفرة بالعجوزة ونقلها التلفزيون المصرى على الهواء مباشرة بحضور الدكتور أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية وفضيلة الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة .

وقال محافظ الجيزة فى تصريحات له عقب أداء صلاة الجمعة أن المحافظة تحتفل بعيدها القومى وسط أجواء من الفرحة بين المواطنين حيث تم تحديد العديد من الأماكن لاقامة مهرجانات مفتوحة بشارع وادى النيل ونهضة مصر وحديقة الجيزة بأرض مطار إمبابة والتى تم فتحها مجاناً أمام المواطنين بالإضافة إلى مدينة الشيخ زايد بجوار مبنى الجهاز ومدينة 6 أكتوبر بجوار فاميلى مول .

وقد شهدت هذه الأماكن إقبالاً كثيفاً من المواطنين وسط حضور أمنى لتأمين الإحتفالات وتنظيم مرورى للشوارع .

حضر صلاة الجمعة اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة واللواء أحمد حجازى مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة وقيادات المحافظة التنفيذية .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام . محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 1  ابريل 2016

 

مفتى الجمهورية ووزيرا التنمية المحلية والأوقاف ومحافظ الجيزة يحضرون صلاة الجمعة بمسجد المغفرة بالعجوزة

الجيزة تحتفل بعيدها القومى على سفح الأهرامات استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

أحيا المطرب محمد منير حفلًا غنائيًا مساء أمس الخميس بالصوت والضوء بمنطقة الأهرامات بحضور الآلاف من شباب محافظة الجيزة  في إطار احتفالات محافظة الجيزة بعيدها القومى .

وبدأ النجم الكبير محمد منير حفله الغنائى فى "الصوت والضوء"، على أغنية "عروسة النيل"، بعدها قدم أغنية "هيه هيه"، ثم "الكون كله بيدور" وسط تفاعل كبير من الحضور.

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة ان الأحتفال بالعيد القومى للمحافظة جاء بعد 6 سنوات من التوقف لافتاً الى ان الحفل الذى اقامته المحافظة للمطرب محمد منير وحضرة الالاف من شباب المحافظة هو توطيد للعلاقه المتينة بين الشباب ومحافظتهم كما انها رساله لتنشيط السياحة باعتبارها احد الملفات الهامة التى يتم العمل عليها فى الفترة المقبلة

الاحتفالية التى اقامتها المحافظة كانت بحضور محافظ الجيزة محمد كمال الدالى ونواب المحافظ وعدد كبير من الوزراء وسفراء الدول العربية والأجنبية وأعضاء مجلس النواب ونجوم الفن والرياضة ورجال الأعمال ورؤساء شركات وبنوك  .

وشهد مكان الحفل استعدادات أمنية مكثفة بسبب الزحام الجماهيرى الكبير من جمهور الكينج محمد منير لرغبتهم فى حضور الحفل الذى يقام احتفالاً بالعيد القومى لمحافظةالجيزة.

وتأتى احتفالية العيد القومى للجيزة تخليدا ليوم ٣١مارس وموقعة قرية "الشوبك" والتى خاض فيها أهالى القرية معركة قوية عام ١٩١٩ضد الاحتلال الإنجليزى واستشهد عدد كبير منهم.

وتواصل محافظة الجيزة احتفالاتها اليوم حيث تقرر فتح الحدائق مجانا للمواطنين منها حديقة الحيوان وحديقه مطار امبابة والأورمان كما يتم عمل كرفانات للأحتفال بشوارع وادى النيل ونهضة مصر

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام . محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 1  ابريل 2016

" الكينج "  يشعل احتفالات محافظة الجيزة وسط الالاف الشباب

الجيزة تحتفل بعيدها القومى استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

الدالى خلال إستقبال المهنئين بديوان عام المحافظة : نحرص على خدمة المواطن الجيزاوى ونعمل على تنمية الخدمات المقدمة له

إنتهاء العديد من المشروعات القومية فى مياه الشرب والصرف الصحى والإسكان خلال العام الحالى .

إحتفلت محافظة الجيزة اليوم الخميس بالعيد القومى لها والذى يوافق 31 مارس من كل عام ذكرى تصدى أهالى قرية نزلة الشوبك بالبدرشين للإحتلال الإنجليزى عام 1919 .

وقد أقامت المحافظة حفل إستقبال بالديوان العام لإستقبال المهنئين من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب والمحافظين السابقين حيث كان فى إستقبالهم اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة .

وقال المحافظ فى تصريحات له أن أهالى البدرشين سجلوا بدمائهم صفحات خالدة فى سجل المحافظة المليئ بالتضحية والفداء ولاشك أن إحتفالنا بهذه المناسبة هو تجسيد حقيقى لإرادة شعب تصدى للغزاة مؤكداً أنه يقدم التهنئة لكافة أبناء المحافظة بهذه المناسبة .

وتعهد المحافظ بالسعى لتقديم أفضل خدمات ممكنة لأبناء المحافظة ورفع المستوى المعيشى لهم وذلك من خلال المشروعات التى يجرى تنفيذها حالياً سواء فى مياه الشرب والصرف الصحى والتعليم والإسكان .

وقال المحافظ أن المحافظة لم تحتفل بهذه المناسبة منذ 6 سنوات مشيراً أن أجهزة المحافظة تستهدف فى المقام الأول مصلحة المواطن الجيزاوى .

وقد توجه المحافظ بعد ذلك لقرية نزلة الشوبك حيث قام بإيقاد الشعلة إذاناً ببدء الإحتفالات وقام بوضع إكليل من الزهور على النصب التزكارى للشهداء وسط الألاف من أبناء البدرشين وقدمت مديرية التربية والتعليم فى الإحتفال الذى أقيم فقرات غنائية ومسرحية وفنون شعبية وأغانى وطنية .

كما تفقد المحافظ المعارض التى أقيمت من أبناء المدارس .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام . محافظة الجيزة

تاريخ النشر :  31 مارس 2016

الدالى خلال إستقبال المهنئين بديوان عام المحافظة : نحرص على خدمة المواطن الجيزاوى
دراسات الجدوى لمشروع تطوير شمال الجيزة تبدأ قريباًاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : تم مناقشة المشروع فى الجمعية الأورومتوسطية التى تشارك فيها مصر .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة تشرف على تنفيذ مشروع طموح فى إطار الإتحاد من أجل المتوسط وهو مشروع التطوير الحضرى لمنطقة مطار إمبابة لافتاً أن دراسات الجدوى الخاصة به ستتم قريباً بعد إعتماده من الجمعية الأورومتوسطية ويعمل على رفع كفاءة المنطقة والمستوى المعيشى للمقيمين بها.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ ضم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتور رضا محمد محيى الدين أحمد محافظ القليوبية والسيد / محمد سيد بدر محافظ الأقصر والسيد / هانى الحايك رئيس بلدية بيت لحم بدولة فلسطين والرئيس المشارك عن دول الجنوب فى الجمعية الأورومتوسطية للمحليات والأقاليم واللواء أحمد عبدالمنعم أمين عام الإدارة المحلية والسفير ماجد رفعت نائب مساعد وزير الخارجية للمشاركة الأورومتوسطية.

وقال محافظ الجيزة فى تصريحات له أن الإجتماع ناقش دور الجمعية الأورومتوسطية والتى تشارك مصر فى إجتماعاتها وكان أخرها الإجتماع الذى عقد فى فبراير الماضى .

وقال المحافظ أن الهدف من الجمعية هو تقوية دور السلطات المحلية فى التعاون الأورومتوسطى وإضفاء بُعد إقليمى للإتحاد من أجل المتوسط وفقاً لأولويات إستراتيجية .

وأضاف أن هناك عدداً من التوصيات ستقوم الجمعية بالعمل على تنفيذها خلال عام 2016 أهمها التعاون فى مجال الهجرة ومناهضة العنصرية وحماية اللاجئين ومواجهة البطالة وتشغيل الشباب وزيادة الإهتمام بالمرأة والإستثمار فى البنية التحتية والتنمية الحضرية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 30 مارس 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : تم مناقشة المشروع فى الجمعية الأورومتوسطية التى تشارك فيها مصر .

١٣٦ مشروع جديد ببرنامج مشروعك بإستثمارات ٧,٣ مليون جنيهاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة تيسيرات للشباب المتقدم ورخص مؤقتة لحين الإنتهاء من إشتراطات الترخيص .

أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة عن تقدم 577 مشروع ببرنامج التنمية المجتمعية والبشرية والمحلية " مشروعك " تم الموافقة على 136 مشروع منها بإستثمارات 7 ملايين و385 ألف جنيه .

وقال أن هناك 192 مشروع أخر تحت الدراسة عن طريق الجهات المختصة.وأضاف المحافظ أنه وبالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والجهات الداعمة تم تقديم مجموعة من التسهيلات والمزايا الخاصة للشباب وتيسير الإجراءات .

وأكد أن التسهيلات تضمنت إعطاء مسئولى المقار بالوحدات المحلية صلاحية إصدار الرخص المؤقتة للمشروعات لتمكين أصحابها من التشغيل الفعلى للمشروع لحين الإنتهاء من إشتراطات الترخيص وإصداره مشيراً أنه تم التشديد على مسئولى التراخيص بالوحدات المحلية بتسهيل إجراءات الحصول على الرخصة المؤقتة وعدم خلق الثغرات ووضع الصعوبات أمام المنتفعين.

وقالت الدكتورة منال عوض نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن المشروع يهدف للقضاء على البطالة وتحسين مستوى معيشة المواطنين وأنه يسعى لكسر الروتين والبيروقراطية الإدارية وفقاً للقانون ودون خرق لنصوصه مشدداً على أنه لن يتم إصدار تراخيص للمشروعات المخالفة وأن القروض لا تقتصر على تمويل المشروعات القائمة وإنما تشمل أيضاً المشروعات الجديدة .  

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 29 مارس 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة تيسيرات للشباب المتقدم ورخص مؤقتة لحين الإنتهاء من إشتراطات الترخيص .

الجيزة تتجمل فى عيدها القومىاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         فتح حديقة إمبابة مجاناً وإحتفالات شعبية بــ ٤ ميادين وشوارع رئيسية .

تكثيف أعمال النظافة والتجميل وتشكيلات من الزهور بالشوارع .

قرر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة فتح حديقة الجيزة بإمبابة مجاناً أمام المواطنين الجمعة المقبل بمناسبة العيد القومى للمحافظة والذى يوافق 31 مارس ذكرى إستشهاد أبناء نزلة الشوبك بالبدرشين أثناء تصديهم للإحتلال الإنجليزى .

وقال المحافظ فى تصريحات له اليوم أن المحافظة أعدت لهذه المناسبة برنامجاً متميزاً للإحتفال به يومى الخميس والجمعة تبدأ بحفل إستقبال بديوان عام المحافظة صباح الخميس ثم التوجه لقرية نزلة الشوبك لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى للشهداء وعقد لقاء جماهيرى مع أهالى البدرشين .

وأضاف أن البرنامج يتضمن قيام فرقتين بتقديم إحتفالات بالمنطقة الأثرية وإستعراضات رقص تنوره وآلات شعبية  بخلاف إحتفال كبير يقام بمنطقة الصوت والضوء مساء الخميس لتنشيط السياحة لافتاً أن الجيزة تضم العديد من الأماكن المشهورة عالمياً.

وأكد المحافظ خلال الإجتماع الذى عقده للإعداد لهذه الإحتفالات أنه تم إختيار 4 ميادين وشوارع رئيسية وحديقة لإقامة إحتفالات شعبية للمواطنين وقضاء أوقات ممتعة وترفيهية من الساعة 1 ظهراً حتى الساعة 6 مساء يوم الجمعة الموافق 1 إبريل بشارع وادى النيل بالعجوزة والنهضة أمام جامعة القاهرة بالإضافة إلى شارعين بمدينتى أكتوبر والشيخ زايد بالتنسيق مع السادة رؤساء مجالس الأمناء وجمعية المستثمرين ورئيسى جهازى 6 أكتوبر والشيخ زايد.

شدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة والتجميل بأنحاء المحافظة حتى تظهر المحافظة بمظهر مشرف أثناء إحتفالها بعيدها القومى إلى جانب أعمال تزيين الشوارع وتجريدها و إنارتها ووضع تشكيلات من الزهور المختلفة واللافتات والأعلام بالأماكن الحيوية مشيراً أنه يجب أن يشعر المواطن أن الجيزة مختلفة فى عيدها القومى مضيفاً إلى دعوة

شباب أحياء ومراكز ومدن الجيزة بتلك الإحتفالات وذوى الإحتياجات الخاصة والأيتام إحتفالاً أيضاً بيوم اليتيم .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 27 مارس 2016

·         فتح حديقة إمبابة مجاناً وإحتفالات شعبية بــ ٤ ميادين وشوارع رئيسية .

الجيزة تضبط 40 ملهى ومطعم سياحى مخالف استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

قامت محافظة الجيزة بسلسلة من الحملات المفاجئة للتفتيش والمراقبة على المطاعم والكافتيريات الليلية  حيث تمكنت المحافظة بالتعاون مع الجهات الأمنية وشرطة السياحة وادارة مكافحة جرائم الاداب من ضبط 40 ملهى ليلي ومطاعم مخالفة وغير مرخصة بنطاق أحياء العجوزة والعمرانية , والهرم والدقى .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة  إن الحملات التفتيشية والرقابية تتم على الملاهى والمطاعم السياحية بصوره مفاجئة حيث يتم مراجعة التراخيص ومدى توافر الاشتراطات الفنية بها وضبط المخالف منها وتضم كافة الجهات المعنية.

كما يتم رصد الملاهي المخالفة وإصدار قرارات لغلقها ويتم تنفيذ الغلق والتشميع خلال ساعات من إصدار القرار كما يتم عمل محاضر بالمخالفات

وأضاف الدالى أن المنشآت التي يتم تشميعها يحظر على أصحابها فض الأختام منها وفى حال حدوث ذلك يتم تحريك دعوى جنائية ضد كل من قام بذلك علاوة على إعادة الغلق.

واشار تقرير تلقاه المحافظ من اللواء أحمد حجازى مساعد وزير الداخليه لقطاع امن الجيزة  أن المطاعم والملاهي التي تم ضبط شملت 13 ملهى ومطعم بشارعى الهرم وخوفو و 20 بالعجوزة و2 بالدقى و 5 بالهرم حتى الان وتتواصل الحملات  بشكل مفاجئ خلال الفترة المقبله لمراجعة موقف كل منشاه واتخاذ الإجراءات القانونية في حالة إعادة الفتح وترجع أسباب الغلق أن هذه المنشآت تعمل بدون الحصول على التراخيص اللازمة.

واشار التقرير ان المخالفات التى تم ضبطها بالمطاعم والملاهى تنحصر جميعها فى مزاوله نشاط بدون ترخيص وتقديم مشروبات كحوليه بدون ترخيص وفض اختام واعادة تشميع وتشغيل مضيفات وعمل فقرات فنية بدون اخطار

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 25 مارس 2016

قامت محافظة الجيزة بسلسلة من الحملات المفاجئة للتفتيش والمراقبة على المطاعم
الجيزة تزيل تعديات على أملاك الدولة بالعمرانيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         تواصل محافظة الجيزة حملاتها المكثفة بالتنسيق مع الأجهزة الامنية لمواجهة مافيا التعدى على اراضي املاك الدوله حيث تم ازالة التعديات على اراضي تابعه للاصلاح الزراعى بشارع مستشفى الصدر بالعمرانية .

وأكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة  ان الازاله شملت  الاعمده الخرسانيه للدور الارضي من قطعتى ارض استولى عليها احد المواطنين لبناء عقارات سكنية عليها دون وجه حق وترجع ملكيتها للاصلاح الزراعى .

واشار الدالى أنه تم التعامل مع المخالفه على الفور وازالتها فى مهدها  بعد استصدار قرار ازالة لها كما تم استخدام المعدات الثقيله من جاك هامر  لسرعه تنفيذ الازالة لتكون عبره لمن يتعدى على اراضي الدوله .

وأكد المحافظ أنه تم تشكيل لجان بكافة الاحياء والمراكز والمدن تكون مختصة بالمرور اليومى بنطاق إختصاصها لإكتشاف أى حالات تعديات جديدة ليتم التعامل معها فوراً والتنسيق مع الجهات الأمنية لإزالتها .

واضاف اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة ان اجهزة المتابعة على مستوى الاحياء تعمل على مدار اليوم لرصد اى مخالفات وتعديات للتعامل معها قبل ان تتفاقم ويصعب السيطرة عليها

الحمله التى تم تنفيذها شارك فيها قوه امنية من مديرية امن الجيزة وقسم شرطه العمرانية وشرطة المرافق والادارات الميدانيه بحى العمرانية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 24 مارس 2016

·         تواصل محافظة الجيزة حملاتها المكثفة بالتنسيق مع الأجهزة الامنية لمواجهة مافيا التعدى على اراضي املاك الدوله حيث تم ازالة التعديات على اراضي تابعه للاصلاح الزراعى بشارع مستشفى الصدر بالعمرانية .

حظر سير التوك توك بمدينة ٦ أكتوبر بالجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         أصدر اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة قراراً بحظر سير التوك توك داخل مدينة 6 أكتوبر.

جاء القرار في إطار التنسيق الدائم بين المحافظة وجهاز مدينة 6 أكتوبر لوضع ضوابط للمركبات التي تعمل بالمدينة.

وقال المحافظ أن الهدف من القرار هو الحفاظ علي الطابع الحضاري للمدينة وعدم تحويلها لمنطقة عشوائية وأيضاً الحفاظ علي أرواح المواطنين حيث تتسبب هذه الوسيلة في الكثير من الحوادث .

وكلف الدالي الإدارة العامة العامة لمرور الجيزة بإتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال التوك توك الذي يتم ضبطه والمصادرة الفورية وتطبيق قرارات المحافظة الصادرة.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 23 مارس 2016

·         أصدر اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة قراراً بحظر سير التوك توك داخل مدينة 6 أكتوبر.

١٠ أمهات مثاليات بالجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         قام اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة بتسليم ١٠ أمهات مثاليات على مستوى المحافظة شهادات تقدير ومبالغ مالية .

وأكد المحافظ أن الجيزة مليئة بالأمهات المكافحات وأن الإختيارات تتم وفق شروط وقواعد تقوم بتطبيقها مديرية التضامن الإجتماعى .

شملت الأسماء السيدات " فاطمة سيد سلامة , نادية فتحى عاشور , بخيتة أحمد عبد المجيد , فكرية عبد القادر عبدالواحد , عطيات فرج هارون , زمزم محمد أحمد , عفاف معتوق محمد , بدرية بدر إسماعيل , أمال محمود محمد , أمال محمد على " .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 مارس 2016

·         قام اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة بتسليم ١٠ أمهات مثاليات على مستوى المحافظة شهادات تقدير ومبالغ مالية .

خلال إجتماعه الدورى بنواب الجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة لنواب كرداسة وإمبابة وأوسيم : تطبيق منظومة النظافة الجديدة بإمبابة مطلع الأسبوع القادم كنموذج ثم تعميمها على كافة الأحياء .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة إنتهت من إعداد كراسة الشروط والعقود التى سيتم توقيعها بين هيئة النظافة والشركات والمتعهدين فى المنظومة الجديدة التى سيتم تطبيقها أولاً بمنطقة إمبابة كنموذج يتم تعميمه بعد ذلك على كافة الأحياء كما سيتم دعم المراكز والمدن بالمحافظة بمبالغ مالية وعمالة ومعدات لنظافة الشوارع .

وقال المحافظ أن المنظومة الجديدة يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة البيئة وتعتمد على الجمع السكنى من المنازل للقضاء على التراكمات بالشوارع .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المحافظ مع أعضاء مجلس النواب عن دوائر  إمبابة و كرداسة وأوسيم إستعرض خلاله العديد من الملفات الخدمية بالمحافظة فى إطار الإجتماعات الدورية مع نواب الجيزة.

وقال المحافظ فى تصريحات له أن الإجتماع يأتى فى إطار التواصل الدائم والمستمر بين المحافظة وأعضاء مجلس النواب بالجيزة لمتابعة مشاكل المواطنين والعمل على حلها وإشراك نواب الشعب فى المجهودات التى تقوم بها المحافظة لخدمة المواطن فى كافة المجالات .

وأضاف الدالى أن المحافظة بصدد تدشين مشاريع قومية لتطوير شبكة المياه والصرف الصحى سوف تنطلق فى الفترات 30/6 , 30/9 , 30/12 من العام الجارى بمجرد الإنتهاء من الأعمال التحضيرية للمشاريع  .كما تم التنسيق والإتفاق مع جامعة القاهرة لتسيير مجموعة من القوافل الطبية  من كلية طب القصر العينى إلى القرى والأحياء العشوائية كما تتم دراسة لمشروع التنمية الشاملة التى تتبناها جامعة القاهرة ببعض القرى الأكثر حرماناً بالجيزة .

حضر اللقاء اللواء أسامة شمعة والمهندس راضى أمين السكرتير العام بالإنابه ورؤساء مدن كرداسة وأوسيم وحى شمال الجيزة ورئيس شركة المياه والصرف الصحى بالجيزة ورئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة.

كما إستعرض الدالى منظومة التعليم و مساهمة القطاع الخاص ورجال الأعمال فى الإستثمار فى بناء المدارس للقضاء على الكثافة العالية داخل الفصول لافتاً أن المحافظة قامت بحصر الأراضى الفضاء داخل المحافظة وإرسالها إلى وزارة التربية والتعليم .

وأكد أن قطاع الصحة له أولوية أولى لدى المحافظة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطن فى المستشفيات وكافة الوحدات الصحية موضحاً أنه جارى تطوير وإستكمال التجهيزات الطبية بمستشفيات المحافظة بالتنسيق مع المجتمع المدنى وبعض المؤسسات والجمعيات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 مارس 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة لنواب كرداسة وإمبابة وأوسيم : تطبيق منظومة النظافة الجديدة بإمبابة مطلع الأسبوع القادم كنموذج ثم تعميمها على كافة الأحياء .

إزالة دور مخالف بعقار بحدائق أهرام الجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : المنطقة تنطبق عليها إشتراطات بنائية خاصة .

نفذت محافظة الجيزة قرار إزالة لدور مخالف بعقار بشارع البرنسيسة بمنطقة حدائق الأهرام القديمة .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن الحملة تأتى فى إطار الخطة التى تتبناها المحافظة لإزالة المبانى المخالفة بدون ترخيص وفقاً لقانون البناء الموحد .

وأضاف أن المنطقة التى تم تنفيذ قرار الإزالة بها تنطبق عليها إشتراطات بنائية خاصة وقام المخالف بتجاوز الترخيص الصادر له ببناء دور مخالف مما إستدعى إصدار قرار إزالة وتنفيذه .

وأكد أن حملات الإزالة تتم بشكل يومى دون إستثناء منطقة معينة .

وقال إسماعيل عبدالواحد رئيس حى الهرم أنه تم تشكيل حملة أمنية من قسم الشرطة وقوات الأمن المركزى وشرطة المرافق لتأمين عمليات الإزالة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 مارس 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : المنطقة تنطبق عليها إشتراطات بنائية خاصة .

تكثيف الحملات على الأسواق العشوائية بالجيزة لمواجهة إرتفاع الأسعاراستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         طرح ٦٦ وحده جديدة بسوق الجملة للخضر بـ ٦ أكتوبر .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة على إستمرار ملاحقة الأسواق العشوائية للخضر والفاكهة الموجودة ببعض مناطق المحافظة والتي تؤثر بالسلب على حركة البيع والشراء بسوق الجملة للخضر والفاكهة بـ 6 أكتوبر.

وقال أنه تم تكليف مديرية التموين ومباحث التموين بتكثيف الحملات على هذه الأسواق ومواجهة أى مخالفات من بعض التجار برفع أسعار السلع وإتخاذ اللازم حيالهم .

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس إدارة سوق الجملة برئاسة المحافظ وحضور نوابه اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض والمهندس راضي أمين القائم بأعمال السكرتير العام وعزة شريف رئيس الجهاز التنفيذى لسوق الجملة وممثلى عن تجار السوق .

ووافق مجلس الإدارة على البدء فى إتخاذ الإجراءات حيال طرح 66 وحدة بيعية بسوق الجملة أمام التجار الراغبين .

وأكد المحافظ أن الوحدات ستكون فرصة جيدة للتجار وخاصةً المتواجدين بالأسواق العشوائية للحصول على وحدات بسوق الجملة لممارسة نشاطهم به حرصاً على مصادر أرزاقهم .

وأكد الدالي أنه سيتم متابعة التوسعات المستقبلية للسوق بمساحة 124 فدان بإعتبارها مطلب أساسي للتجار تؤدى إلى زيادة الإستثمارات ودراسة إقامة العديد من الصناعات الجديدة المرتبطة بالسوق لزيادة موارده.

وكلف المحافظ مديرية الإسكان بالجيزة للبدء فى تنفيذ دورات مياه جديدة بالسوق بدلاً من الموجودة والمتهالكه حالياً وذلك إستجابة لمطالب التجار بالسوق .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 مارس 2016

·         طرح ٦٦ وحده جديدة بسوق الجملة للخضر بـ ٦ أكتوبر .

بعد اعادة فتحها جبانات الجيزة ٧٠٠متقدم جديد خلال اسبوعيناستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         أعلنت محافظة الجيزة عن تقدم ٧٠٠ مواطن للحجز فى الجبانات التى اعلنت عنها المحافظة لابناء الجيزة والتي تم اعاده فتحها من أول مارس الجاري وتستمر حتى نهاية الشهر.

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة ان عدد المتقدمين حتى الان منذ بدايه الطرح 10 الاف  و900 مواطن وتم التخصيص لــ 7527 مواطن وهم من قامو بتسديد القسط الأول بالفعل

 واشار المحافظ إنه يتم الالتزام بنفس الشروط التي تم تحديدها مسبقا منذ بدء المشروع أهمها أن يكون المتقدم من سكان مدينة الجيزة وألا يقل سنه عن 45 سنة وألا يكون حاصلا أو أحد من أقاربه من الدرجة الأولى على مدفن.

وأضاف الدالي، أن مساحة الجبانة تبلغ 21.50 متر مربع وثمنها 27 ألف جنيه، تسدد على 3 أقساط متساوية، مؤكدا أنه تم سحب الاعمال من الشركات المتاخره فى التنفيذ ويتم اسنادها الى الشركات الجاده التى اثبتت الالتزام بالمواعيد المحدده .

من جانبه، قال سلطان الخبيرى مدير مشروع الجبانات، إن الأوراق المطلوبة للتقدم هي صورة بطاقة الرقم القومي وقسيمة الزواج أو الطلاق وشهادة الميلاد وقيد عائلي وإيصال المرافق وحوالة بريدية بمبلغ 50 جنيها كمصاريف إدارية.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 مارس 2016

·         أعلنت محافظة الجيزة عن تقدم ٧٠٠ مواطن للحجز فى الجبانات التى اعلنت عنها المحافظة لابناء الجيزة والتي تم اعاده فتحها من أول مارس الجاري وتستمر حتى نهاية الشهر.

وزير الزراعة ومحافظ الجيزة يفتتحان معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان .استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

١٦٠ عارض على مساحة  ٢٣ ألف م ٢ بزيادة  20%

إفتتح الدكتور عصام فايد وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى واللواء  محمد كمال الدالى محافظ الجيزة معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان ويستمر حتى 2 مايو القادم .

وقال وزير الزراعة أن مساحة المعرض هذا العام تبلغ 23 ألف م2 قابلة للزيادة ويشارك فيه 160 عارض بعرض عدد كبير من النباتات والأشجار المختلفة النادرة ونباتات الظل والزينة وزهور القطف والصبار بكافة أنواعه .

وأضاف محافظ الجيزة أن المعرض من المناسبات الجميلة التى تتكرر كل عام ويقام المعرض داخل حديقة تاريخية من أعرق الحدائق على مستوى العالم وتعد معلماً من أهم معالم المحافظة .

وأكد اللواء كمال الدالى أن المعرض يقام بالقرب من إحتفالات المحافظة بعيدها القومى الذى يتوافق 31 مارس من كل عام لافتاً أن هيئة نظافة وتجميل الجيزة ستقوم بتجميل الميادين الهامة بهذه المناسبة ونشر المساحات الخضراء ونباتات الزينة .

وأضاف أن المعرض يعد مناسبة جيدة لإلتقاء محبى نباتات الظل والزينة ويعد نواة لتجميل الحدائق والمتنزهات ومد الأجهزة الحكومية والمدارس والملاعب الرياضية بالشتلات والنجيل الصناعى .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 19 مارس 2016

١٦٠ عارض على مساحة  ٢٣ ألف م ٢ بزيادة  20%

بعد الاجراءات التى اتخذتها المحافظة استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

محاجر الجيزة تحقق 35% زياده فى العائد المادى

نجحت محافظة الجيزة فى تحقيق طفرة كبيرة فى إيرادات مشروع المحاجر الموجود على ارضها وذلك بعد الأجراءات المشدده التى اتبعتها المحافظة من رفع قيمة  التحصيل ومنع التهرب

واكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة ان التشديد على تطبيق الإجراءات المرورية وإلزام السيارات المحجرية بدفع الكارتة المستحقة أدى إلى ارتفاع إيرادات المحاجر خلال شهر فبراير بنسبه 35% مقارنتاً بالاشهر السابقه

وقال المحافظ انه تم وضع خطه لرفع العائد المادى الذى يتم تحصيله  لافتا الى انه يتم استخدام العائد فى تنفيذ مشروعات تخدم المواطن

تصريحات المحافظ جاءت خلال اللقاء الذى عقدة بحضور نوابة اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض والمهندس راضي امين القائم بأعمال السكرتير العام وعدلى الشليحى مدير مشروع المحاجر بالجيزة

واشار عدلى الشليحى خلال اللقاء  ان اجمالى ماتم تحصيله خلال الشهر الماضى هو 3,6 مليون جنيه بعد رفع قيمة الكارتة مقارنتا بــ 2,1 مليون جنية قبل رفع القيمة مشيراً الى  انه  تم ترخيص 125 معبر محجرى حتى الان

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 18 مارس 2016

محاجر الجيزة تحقق 35% زياده فى العائد المادى

ازالة ٤ حالات تعدى على ارضى زراعية بكرداسةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : مواجهة التعديات بكافة اشكالها ولاتهاون مع المخالفين .

تواصل محافظة الجيزة حملاتها المكثفة لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية حيث قامت أجهزة المحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ومديرية الزراعة  بإزالة 4 حالات تعدى  على الأراضى الزراعية بمركز ومدينة كرداسة

واكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة حرص المحافظة على مواجهة مخالفات البناء بكافة اشكالها سواء أكانت على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة لافتًا إلى استمرار الحملات المكثفة من قبل مسئولى الأحياء والمراكز والمدن لمواجهة هذه المخالفات وازالتها .

وقال المحافظ خلال  الإجتماع الذى عقده مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بحضور اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ انة لا تهاون فى ردع المخالفين ولا رجعة عن تطبيق القانون بحسم ودون إستثناءات مشيرا الى مضاعفة الجهود المبذولة لمحاصرة المخالفات والحد منها

من جانبه قال خيرى مرسى رئيس مركز ومدينة كرداسة ان حالات التعدى التى تم ازالتها  كانت حالتى تعدى بمنطقة  ( صفط اللبن ـــــــ كرداسة ) بزمام الوحدة المحلية لقرية ناهيا وحالتى تعدى أمام مدرسة السراج المنير بكرداسة و بطول 650 م2

وأضاف انه تم ازالة المخالفات بالكامل من شدات خشبية واسوار وردم حفر أساسات كما تم  تحرير محاضر إثبات حالة بالواقعة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 15 مارس 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : مواجهة التعديات بكافة اشكالها ولاتهاون مع المخالفين .

الجيزة تحارب مافيا التمويناستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         ضبط صاحب مخبز بالقيراطين يستولى على مخصصات الأهالى من السلع و ٥٠٠ كجم سكر ناقص الوزن بمصنع بالصف .

نجحت مباحث التموين بالجيزة فى ضبط صاحب مخبز بالقيراطين بأوسيم يقوم بتجميع أعداد كبيرة من البطاقات التموينية الذكية بقصد إستخدامها بغرض إدخال بيانات وهمية يفيد إنتاجه خبز بلدى والحصول على كميات كبيرة من السلع التموينية والإستيلاء عليها وتحقيق أرباح طائلة .

وكشف تقرير إستعرضه اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خلال الإجتماع الذى عقده مع العميد مصطفى البكرى مدير مباحث التموين أن إجمالى المضبوطات بلغ 438 بطاقة تموين ذكية ونحو 3.6 طن سلع غذائية من زيت طعام وأرز وسكر المدعم من الدولة

وأضاف أن الحملات أسفرت عن ضبط مصنع لتعبئة السكر بدون ترخيص بالصف لقيامه بتجميع كميات كبيرة من السكر من الأسواق وتعبئتها فى عبوات ناقصة وتدوين بيانات غير حقيقية حيث عثر بداخله على 500 كجم سكر ناقص الوزن .

كما كشفت الحملات عن ضبط 40 قضية تموينية بمخابز وبدالين تموينيين وأصحاب مستودعات بوتاجاز لإرتكابهم مخالفات تموينية منها إدارة منشأة بدون ترخيص وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادات صحية والتوقف عن الإنتاج وعدم وجود سجل تفتيش .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 14 مارس 2016

·         ضبط صاحب مخبز بالقيراطين يستولى على مخصصات الأهالى من السلع و ٥٠٠ كجم سكر ناقص الوزن بمصنع بالصف .

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسى بإعتبار ٢٠١٦ عام الشباباستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         إنطلاق منتدى الحوار الوطنى لشباب الجيزة .

اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : لجان من الشباب للمشاركة فى صنع القرار وعقد 18 ملتقى شبابى خلال أيام .

أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة عن تشكيل لجان من الشباب على مستوى المحافظة يتم تشكيلها من كافة أطياف المجتمع وتكون هذه اللجان على تواصل تام مع أجهزة المحافظة لعرض رؤاهم ومقترحاتهم فى المشاكل وتفعيل مشاركة الشباب فى صنع القرار .

جاء ذلك خلال إطلاق المحافظ منتدى الحوار الوطنى للشباب والذى تم عقده بمركز شباب السلام بالعمرانية بمشاركة العشرات من الشباب والفتيات.

وقال المحافظ أن إطلاق المنتدى يأتى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بإعتبار 2016 هو عام الشباب المصرى .

وأضاف أن المنتدى يهدف إلى فتح قناة إتصال حقيقية بين الدولة والشباب تضمن تبادل الرؤى بشكل حقيقى وواقعى وتسليط الضوء على المشكلات والقضايا التى تحظى بأولوية لدى كافة الشباب وإتاحة الفرصة لعرض مقترحاتهم ومشاركتهم فى صنع القرار .

وأضاف أنه خلال الأيام المقبلة سيتم عقد 18 ملتقى وحوار على مستوى المحافظة لمناقشة قضايا الصحة والتعليم والبطالة والإسكان والمواصلات والبيئة وإعداد وثيقة وتوصيات يتم عرضها بالمؤتمر العام .

إستمع المحافظ خلال اللقاء إلى العديد من القضايا التى طرحها الشباب والخدمات المقدمة وأهمية تنميتها وردود المحافظ عليها مشيراً أنه سيتم عقد لقاء إسبوعى مع الشباب والتواصل الدائم معهم .

حضر المنتدى الدكتورة منال عوض نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأحمد صالح وكيل وزارة الشباب وبعض أعضاء مجلس النواب وهم عبدالوهاب خليل وقاسم فرج أبوزيد بدائرة أطفيح وحمدى السيسى وإيهاب غطاطى بدائرة الهرم ومحمد الحسينى بدائرة بولاق الدكرور ومحمد فؤاد وإيهاب منصور بسطاوى بدائرة العمرانية وعلاء ناجى عبدالرحيم بدائرة منشأة القناطر

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 مارس 2016

·         إنطلاق منتدى الحوار الوطنى لشباب الجيزة .

محافظ الجيزة : مجازاة مسئولى الإشغالات والنظافة بالمعتمديةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

قرر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة مجازاة مسئولى الإشغالات والنظافة بالوحدة المحلية بالمعتمدية بالخصم خمسة أيام من راتبهم لإهمالهم فى أداء أعمالهم مما أدى إلى تراكم القمامة والإشغالات بالعديد من الأماكن بنطاق أعمالهم وتراخيهم فى إتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها .

من ناحية أخرى وافق محافظ الجيزة على مطالب أهالى شارع الهدى ببشتيل البلد بأوسيم على تغيير مسار كابلات الكهرباء وتكليف شركة الكهرباء بإختيار مسار بديل بعد إعتراض الأهالى .

جاء ذلك فى إستجابة فورية من المحافظ للعديد من الطلبات التى تقدم بها الأهالى لإدارة خدمة المواطنين .

كما إستجاب المحافظ لمطالب أهالى عزبة الشيخ فضل التابعة لقرية طهما بالعياط بدراسة توصيل الصرف الصحى للعزبة حيث يقوم حالياً الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى بتنفيذ مشروع بقرية طهما ويمر الخط الرئيسى متجهاً إلى محطة المعالجة ماراً بالعزبة .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 12 مارس 2016

فى ختام زيارته للواحات البحريةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

محافظ الجيزة :شبكة طرق جديدة لربط الواحات بالمحافظات المجاورة

المحافظ يتفقد أكبر مركز شباب على مساحة 42 فدان ويفتتح وحدة صحية بالحيز

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة ان الدولة تنفذ شبكة طرق جديدة لربط الواحات البحرية بالمحافظات المجاورة ومن شأن هذه الطرق توفير الوقت والجهد وتنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية   .

وأضاف انه يجرى حاليا تنفيذ طريق لربط الواحات البحرية بواحة سيوة بطول 360 كيلو متر وبتكلفة 400 مليون جنية وطريق بنى مزار الباويطى بطول 155 كيلو متر أضافة الى ازدواج طريق الواحات الفرافرة بطول 140 كيلومتر وينفذ هذه المشروعات جهاز تعمير الوادى الجديد والهيئة الهندسية للقوات المسلحة .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ فى ختام زيارته للواحات البحرية التى استمرت يومين رافقه فيها نائبيه اللواء اسامة شمعة والدكتورة منال عوض وتيسير عبد الفتاح  رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية وايمن عتريس رئيس جهاز المتابعة الميدانية .

واستمع المحافظ الى شرح من المهندس احمد عبد الحافظ مدير منطقة تعمير الواحات البحرية

قام الدالى خلال الجولة بتفقد اكبر مركز شباب على مستوى الجيزة بقرية القصر على مساحة 42 فدان وملحق به مساحات كبيرة مزروعة بالفاكهة وبئر على عمق 200متر كما تفقد المحافظ وحدة مرور الواحات البحرية لتقديم خدمات تراخيص السيارات لاهالى الواحات البحرية بدلا من الانتقال لمدينة الجيزة لمسافة 370 كيلو متر .

افتتح المحافظ خلال الجولة وحدة صحة الاسرة بعين جمعة بالحيز التابعة لقرية القصر وتقدم الخدمات الصحية لاهالى القرية .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 11 مارس 2016

محافظ الجيزة :شبكة طرق جديدة لربط الواحات بالمحافظات المجاورة

خلال اللقاء الجماهيرى له بالواحات البحريةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة للأهالى :  أنا جاى أسمع مشاكلكم ولن أتأخر فى تلبية مطالبكم  .

دعم المستشفى المركزى بــ 3 طن أدوية وتكثيف القوافل الطبية ومحطات مياه للقضاء على نسبة الحديد والمنجنيز .

" أنا جاى أسمع مشاكلكم وأعلم أن أهالى الواحات تعانى ... ولن أتأخر فى تلبية مطالبكم " بهذه الكلمات بدأ اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة اللقاء الجماهيرى مع أهالى الواحات البحرية خلال زيارته التى إستمرت يومين إفتتح خلالها العديد من المشروعا ت الخدمية .

وأستمع المحافظ إلى مشاكل المواطنين بالواحات البحرية والتى دارت أغلبها حول الخدمات الصحية ومياه الشرب وتوفير الوقود وإزدواج طريق الواحات البحرية والتسويق الجيد للتمور التى تشتهر بها .

وأكد الدالى أن المحافظة تعمل على توفير كافة الخدمات وفقاً للإمكانيات المتاحة وسيتم التنسيق مع الوزارات المعنية لزيادتها .

كما أكد أن تنشيط الحركة السياحية سواء بالواحات البحرية أو فى الأماكن الأخرى يقع على رأس الأولويات إضافةً إلى التنسيق مع المستثمرين لدراسة إقامة مصانع للتمور.

ووعد المحافظ الأهالى برفع مطالبهم بشأن محاصرة سوسة النخيل إلى السيد الدكتور وزير الزراعة لتوفير المبيدات اللازمة .

وكلف الدالى الدكتور محمد عزمى وكيل وزارة الصحة بتكثيف القوافل الطبية بالواحات وتقديم الكشف والأدوية المجانية ودعم المستشفى المركزى بالأجهزة والمستلزمات الطبية والإستشاريين

من جانبه قال وكيل وزارة الصحة أنه تم البدء فى قافلة طبية تستمر ثلاثة أيام من اليوم تشمل كافة التخصصات بقرى الحيز والحارة والمناجم كما تم دعم المستشفى بثلاثة طن أدوية .

وأضاف نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أن الهيئة القومية بدأت فى إنشاء عشر محطات للقضاء على نسبة الحديد والمنجنيز العالية بمياه الشرب توفر نحو 40 ألف م3 مياه يومى ليصل إجمالى المياه إلى 110 ألف م3 / اليوم .

حضر اللقاء اللواء أسامة شمعة  والدكتورة منال عوض نائبا المحافظ والمهندس حنفى محمد حنفى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة والدكتور محمد عزمى مدير مديرية الصحة بالجيزة وتيسير عبدالفتاح رئيس مدينة الواحات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 10 مارس 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة للأهالى :  أنا جاى أسمع مشاكلكم ولن أتأخر فى تلبية مطالبكم  .

محافظ الجيزة يفتتح مشروعات جديدة بالواحات البحريةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         فى أول زيارة له لمدينة الواحات البحرية إفتتح اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة اليوم الأربعاء ٧ مشروعات خدمية لأهالى الواحات البحرية .

شملت المشروعات التى إفتتحها المحافظ مجالات التعليم ورصف الطرق والصحة والشباب والرياضة والتضامن الإجتماعى .

رافق المحافظ نائبه اللواء أسامة شمعة والدكتورة منال عوض وتيسير عبدالفتاح رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية والدكتور محمد عزمى وكيل وزارة الصحة .

وقال المحافظ فى تصريحات له أن المشروعات التى إفتتحها تشمل إفتتاح جناح جديد بمدرسة الحارة الإعدادية وطريق العجوز - بئر المطار ومبنى تأمينات ومعاشات القطاع الحكومى بالباويطى والعيادات الخارجية بمستشفى الواحات البحرية وملعب ترتان بمركز شباب الباويطى .

وجناح جديد بمدرسة عمر بن الخطاب بالإضافة إلى مبنى التضامن الإجتماعى بالقصر .

كما قام المحافظ بوضع حجر الأساس لإنشاء بيت الطالبات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 9 مارس 2016

·         فى أول زيارة له لمدينة الواحات البحرية إفتتح اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة اليوم الأربعاء ٧ مشروعات خدمية لأهالى الواحات البحرية .

خلال إجتماع المجلس التنفيذىاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : تفعيل عمل اللجنة الثلاثية لمحاصرة تعديات الأراضى الزراعية .

إزالة 258 حالة تعدى على مساحة 10 أفدنة والفاسدون تحت المراقبة .

طالب اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة رؤساء المراكز والمدن بتفعيل عمل اللجنة الثلاثية لمواجهة حالات التعديات على الأراضى الزراعية ومحاصرتها .

وشدد بتكثيف الحملات لإزالة المبانى المخالفة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإعداد برنامج أسبوعى بحيث يتم تنفيذ الحملات بشكل يومى .

جاء ذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة أمس برئاسة المحافظ وحضور كافة القيادات التنفيذية .

وتم خلال الإجتماع مناقشة كافة التقارير من مديريات الخدمات حيث كشف تقرير مديرية الزراعة عن إزالة 258 حالة تعدى على الأراضى الزراعية على مساحة 10 أفدنة .

وشدد المحافظ على مواجهة أى حالات فساد فى الأجهزة المحلية وردع أصحابها مشيراً أنه يجرى حالياً تقييم العاملين خاصة بالإدارات التى تتعامل مع الجمهور .

حضر الإجتماع نواب المحافظ اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض والمهندس راضى أمين السكرتير العام بالإنابة .

وأكد أنه سيتم تعميم تركيب صناديق القمامة أمام المحال التجارية  وإلزام هذه المحال بوضع هذه الصناديق وفقاً للمواصفات التى حددتها المحافظة وتم البدء بها فى شارع جامعة الدول العربية وشارع السودان .

أكد الدالى أنه سيتم إتخاذ الإجراءات الكفيلة تجاه ممن يرفضون تركيب الصناديق من أصحاب المحال التجارية ولم يستبعد المحافظ تحرير محاضر بيئية للمخالفين طبقاً للقانون .

وقال أن المشروعات القومية التى يجرى تنفيذها حالياً لمياه الشرب والصرف الصحى والإجراءات التى إتخذتها المحافظة وشركة مياه الشرب والصرف أدت إلى حل مشاكل إنقطاعات المياه .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 9 مارس 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : تفعيل عمل اللجنة الثلاثية لمحاصرة تعديات الأراضى الزراعية .

رد من محافظة الجيزة على ماورد بأحد المواقع الاخباريةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

السيد الفاضل

                        الأستاذ / سامى محمود

                                    المشرف العام على موقع الحوامدية اليوم

تحيه طيبة ... وبعد

طالعت بمزيد من الإهتمام مانشر بموقعكم الموقر بتاريخ 29/2/2016 تحت عنوان ( الدالى فى اللقاء الجماهيرى : مفيش كوبرى على النيل ومفيش مترو والبدء فى مجمع خدمات الحوامدية ابريل القادم ) بشأن مد خط مترو الانفاق الى الحوامدية وكوبرى المعصرة بالبدرشين

وفى هذا الشأن نود الإحاطة وتوضيح الحقائق على الوجه الآتى :

·         ان محافظة الجيزة لم تتلقى حتى الآن أى إخطارات من الجهات المختصة بشأن تنفيذ تلك المشروعات القومية على ارضها خلال الفترة المقبلة وأنه سوف يتم الاعلان عنها أمام الرأى العام والجداول الزمنية المنفذه لها بعد ورود مايفيد من جهات الاختصاص بإدراج هذه المشروعات ضمن المشروعات التى سيتم تنفيذها بالمحافظة انطلاقاً من الشفافية والمصداقية التى تحرص المحافظة عليها والتزاماً منها بذلك .

 

·         خلال اللقاء الجماهيرى الذى عقد بمقر مدينة الحوامدية تم الإستماع لشكاوى المواطنين واستفساراتهم عن الخدمات المقدمة بالمدينة وتم الرد عليها بما تقوم المحافظة به لخدمة المواطن الجيزاوى بصفة عامة خاصة فى مجالات رفع كفاءة البنية الاساسية.

                                                                                               

 
وزير التربية والتعليم ومحافظ الجيزة يحضران طابور الصباح بمدرسة ناهيااستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         إفتتحا خلالها مدرستين جديدتين تضمان ٧٧  فصل .

اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة :  يمنح تلميذة مكافأة لبلاغتها فى إلقاء الإذاعة المدرسية .

إفتتح الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة اليوم الثلاثاء مدرستين جديدتين بقرية ناهيا بكرداسة هما أمجاد والندى للتعليم الأساسى بتكلفة 14 مليون جنيه .

وقال محافظ الجيزة فى تصريحات له خلال الإفتتاح أن إنشاء المدرستين يأتى فى إطار الخطة التى تنفذها المحافظة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لخفض الكثافة العالية داخل الفصول بمدارس كرداسة.

وأضاف أن المدرستين تضمان 77 فصل مدرسى مشيراً أنه خلال أغسطس القادم سيتم الإنتهاء من إنشاء مدرسة ثالثة هى مدرسة الراية .

وقال الدالى خلال الإفتتاح الذى حضره نائبه اللواء أسامة شمعة وخيرى مرسى رئيس مركز ومدينة كرداسة أن خطة المحافظة تشمل إنشاء 61 مدرسة جديدة بتكلفة 233 مليون جنيه تم الإنتهاء من 23 مدرسة منها وجارى إتخاذ إجراءات الطرح والإسناد لعدد 38 مدرسة وذلك بجانب 50 مدرسة ضمن خطة وزارة التربية والتعليم .

وكان وزير التربية والتعليم ومحافظ الجيزة قد حضرا طابور الصباح بمدرسة ناهيا للتعليم الأساسى فى زيارة لكرداسة بدأت الساعة السابعة والنصف صباحاً .

وقام الوزير والمحافظ بمصافحة تلاميذ المدرسة ورددا معهم السلام الجمهورى .

وقرر محافظ الجيزة منح مكافأة للتلميذة منة الله عبده لتفوقها وبلاغتها أثناء إلقاء الإذاعة المدرسية .

من جانبه طالب وزير التربية والتعليم الإهتمام بممارسة الأنشطة وتشجيع التلاميذ على زيارة المكتبة والإطلاع وذلك بجانب الإهتمام بالمواد المعرفية والصيانة الدورية للمدارس الجديدة من أجل الحفاظ عليها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 مارس 2016

·         إفتتحا خلالها مدرستين جديدتين تضمان ٧٧  فصل .

الجيزة تستجيب لسكان أرض المطاراستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         رفع ٥ ألاف و ٥٠٠ طن مخلفات وقمامة وتنفيذ ٢٧٧ نقلة .

اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : تم تحديد العديد من الأماكن الساخنة التى تحتاج لأعمال مكثفة .

فى إستجابة فورية وسريعة من محافظة الجيزة لشكاوى سكان أرض مطار إمبابة من تراكم القمامة ومخلفات الهدم قامت هيئة نظافة وتجميل الجيزة بحملة مكثفة تم خلالها تنفيذ 277 نقلة ورفع 5 ألاف و500 طن قمامة ومخلفات .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن الحملة تأتى فى أول أيام تشغيل المعدات الجديدة لهيئة النظافة والتجميل والبالغ عددها 37 سيارة ومعدة .

وقال أن حملات رفع المخلفات إستهدفت أرض المطار بحى شمال الجيزة ومنطقة المسابك أسفل الدائرى حدود الوراق وأوسيم ومنطقة مجمع المدارس ببشتيل البلد ونقل المخلفات  إلى المقالب العمومية بشبرامنت.

وأضاف الدالى أنه تم تحديد عدد من الأماكن الساخنة التى سيتم التركيز عليها خلال الأيام المقبلة نظراً لكثرة إلقاء المخلفات بها كما تم تحديد مهام إضافيه للمعدات الجديدة بحيث يتم إستغلالها الإستغلال الأمثل .

 ولفت الدالى  إلى أن الحملات على الشوارع شملت رفع القمامة والمخلفات ودهان البلدورات وتجريد وكنس الشوارع مشيراً إلى أن الحملات مستمرة طوال الأيام المقبلة على الشوارع الرئيسية والفرعية .

ومن جانبة قال عزت الخرصة رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة أنه تم الدفع بفرق من عمال النظافة وسيارات نصف نقل ولوادر وسيارات رش مياه لرفع مستوى النظافه وغسيل ودهان الأرصفة بشارع ترسا وجامعة الدول العربية وكوبرى الجلاء .

وأشار أنه تم تجريد ورفع المخلفات من الشوارع الرئيسية والمتفرعة منه كما  تم توزيع فرق أخرى لغسيل بلاط الأرصفة وإصلاح البلدورات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 7 مارس 2015

·         رفع ٥ ألاف و ٥٠٠ طن مخلفات وقمامة وتنفيذ ٢٧٧ نقلة .

بهدف رعاية ودمج الأطفال بلا مأوىاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         وزيرة التضامن ومحافظ الجيزة يشهدان ختام دورى " لعيبة بلدنا " .

شهدت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى و اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة مساء أمس حفل ختام دورى لعيبة بلدنا لعام 2015 بمركز شباب الجزيرة.

وقالت وزيرة التضامن أن دورى لعيبة بلدنا مبادرة ترعاها وزارة التضامن الإجتماعى بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وبمشاركة مجموعة كبيرة من الجمعيات ومؤسسات الرعاية الإجتماعية .

وأضافت أن المبادرة تهدف إلى دمج الأطفال بلا مأوى فى المجتمع والأسرة و مؤسسات الرعاية الإجتماعية وخلق ألية لجذب الأطفال من الشارع نحو الإقامة بمؤسسات الرعاية الإجتماعية وإكتشاف الطاقات والمواهب الكامنة لدى الأطفال وتأهيل الموهوبين منهم لإلحاقهم بالأندية المصرية وتغيير النظرة السلبية لدى المجتمع نحو الأطفال بلا مأوى وتوفير الأمان الإجتماعى للأطفال المشاركين فى المبادرة وتقديم الدعم الإجتماعى والنفسى لهم والمساهمة فى خلق نماذج إيجابية من هؤلاء الأطفال.

وتم تنفيذ الدورة وفقاً لإستراتيجية وزارة التضامن الإجتماعى لعلاج ظاهرة الأطفال بلا مأوى والتى تهدف إلى إستخدام الرياضة كوسيلة لتعديل سلوك الأطفال وإعادة دمجهم فى المجتمع بإعتبارهم طاقات مهدرة .

وقامت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى واللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة بتسليم الفرق أصحاب المراكز الثلاث الأولى كئوس البطولة وتسليم ميداليات أحسن لاعب وأحسن حارس مرمى وهداف البطولة وقد أثنى الحضور من النخبة الرياضية فى مصر على بعض المواهب التى شاركت فى دورى لعيبة بلدنا .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 مارس 2016

·         وزيرة التضامن ومحافظ الجيزة يشهدان ختام دورى " لعيبة بلدنا " .

بعد بلاغات بتقديم لحوم فاسدةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         الجيزة تشن حملات على المطاعم وضبط ٦٦٣ كجم لحوم غير صالحة للإستهلاك .

نجحت مديرية الطب البيطرى بالجيزة فى ضبط 663 كجم لحوم وأسماك ومفروم ودواجن غير صالحة للإستهلاك الآدمى بالمطاعم بأنحاء المحافظة .

وكشف تقرير تلقاه اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة من الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى عن تنفيذ عدة حملات خلال الأيام الماضية بعد ورود شكاوى متعددة لأجهزة التفتيش تفيد بوجود لحوم فاسدة وتقديمها للمترددين على هذه المطاعم.

وأسفرت الحملات على العديد من المطاعم بالهرم والطالبية بالتعاون مع مباحث التموين وشرطة السياحة عن ضبط الكمية المذكورة وإحالة أصحاب هذه المطاعم إلى النيابة العامة وتحرير محاضر بالمخالفات .

وقال مدير مديرية الطب البيطرى أن الحملات أسفرت كذلك عن ضبط 750 كجم لحوم فاسدة بثلاجة تابعة لمطعم كبابجى بالعمرانية و 2694 كجم كبدة غير صالحة بثلاجة بمنطقة بولاق الدكرور . 

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 مارس 2015

·         الجيزة تشن حملات على المطاعم وضبط ٦٦٣ كجم لحوم غير صالحة للإستهلاك .

حملة لتطهير كرداسة من الإشغالاتاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         ضبط ١٥مخالفة وإزالة ٥تعديات وتحرير ١٠ محاضر إشغالات .

قامت محافظة الجيزة وبالتعاون مع قوات الأمن بتنفيذ حملة مكبرة لرفع الإشغالات من الشوارع الرئيسية بكرداسة .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة فى توجيهات له لكافة رؤساء المراكز والمدن والأحياء بأن تضم الحملات كافة الجهات المعنية من مسئولى البيئة والتنظيم ورخص المحلات والإشغالات والمرافق حتى تتوحد الجهود ويتم إتخاذ قرار واحد تجاه المخالفة بدلاً من القرارات المتضاربة .

وقد أشرف على الحملة نائب المحافظ اللواء أسامة شمعة والمهندس خيرى مرسى رئيس مركز ومدينة كرداسة .

وقال نائب المحافظ أن الحملة أسفرت عن ضبط 15 مخالفة متنوعة وإزالة 5 تعديات على الطريق العام  وتحرير 10 محاضر إشغال طريق .

وأضاف خيرى مرسى رئيس مدينة كرداسة أن المضبوطات شملت أنابيب بوتاجاز وثلاجات عرض وشماسى من الأقمشة وكراسى وترابيزات وخزانات مياه بلاستيك.

كما تم إزالة عشش وغرز وأكشاك خشبية بالطريق العام ومصاطب وخوازيق حديدية .

وأضاف أن المدينة قامت بتنفيذ حملة لتشجير شارع البنك وشارع المريوطية ودهان البردورات بمشاركة 30  

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 5 مارس 2016

·         ضبط ١٥مخالفة وإزالة ٥تعديات وتحرير ١٠ محاضر إشغالات .

رد من محافظة الجيزة على ما ورد بأحد المواقع الإخباريهاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

 

 

خلال اللقاء الأسبوعى له مع نواب الشعباستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : ٤٤ منفذ لبيع السلع الغذائية تغطى أنحاء الجيزة وبروتوكول مع الغرفة التجارية خلال أيام .

البدء فى تطوير طريقى المريوطية والمنصورية عقب إنتهاء أعمال التغطية

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أنه سيتم خلال أيام توقيع بروتوكول مع الغرفة التجارية بالجيزة لتمويل وإنشاء 44 منفذ لبيع السلع الغذائية بسعر التكلفة .

وقال أن المحافظة إنتهت من تحديد المواقع التى سيتم إنشاء المنافذ بها وفقاً لإشتراطات تحقق مصلحة المواطن بحيث تغطى هذه المنافذ كافة أحياء ومراكز ومدن المحافظة وتخدم كل القرى.

جاء ذلك خلال اللقاء الإسبوعى الثالث الذى عقده المحافظ مع أعضاء مجلس النواب لدوائر الهرم والحوامدية وأبو النمرس والبدرشين وأضاف أن اللقاءات تأتى فى إطار التواصل مع نواب الشعب لخدمة المواطن الجيزاوى والتلاحم بين القيادات  التنفيذية والشعبية .

وقال الدالى أنه سيتم تعيين أبناء كل منطقة بالمنفذ القريب منهم لافتاً أن هذه المنافذ سيتم إدارتها عن طريق الغرفة التجارية .

وأعلن المحافظ أنه سيتم تطوير طريقى المنصورية والمريوطية حيث أنهما يؤديان إلى المناطق الأثرية والسياحية وأن أعمال التطوير ستبدأ عقب الإنتهاء من تغطية المسافات المتبقية من ترعة المنصورية .

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من الملفات الهامة منها القمامة وتطوير البنية التحتية وزيادة كفاءة المستشفيات العامة والمركزية والتوسع فى إقامة مراكز للشباب وحل مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى .

وأكد المحافظ أنه تم إعداد قائمة بالأماكن الساخنة ومشاكل الصرف الصحى بعد مراجعة شركة مياه الشرب والصرف الصحى وتنفيذ خطة عاجلة للقضاء على مشاكل ضعف المياه بها لافتاً أن هناك مشروعات قومية سيتم الإنتهاء منها فى 30 يونية وأخرى فى 30سبتمبر والباقى نهاية نوفمبر. 

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 4 مارس 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : ٤٤ منفذ لبيع السلع الغذائية تغطى أنحاء الجيزة وبروتوكول مع الغرفة التجارية خلال أيام .

الجيزة تعيد فتح باب التقدم بمشروع الجبانات استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         أعلنت محافظة الجيزة عن فتح باب التقدم لحجز جبانة " مدفن " لأبناء الجيزة بدأت أول مارس الحالى وتستمر حتى نهاية الشهر .

صرح بذلك اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة وقال أنه سيتم الإلتزام بنفس الشروط التى تم تحديدها مسبقاً منذ بدء المشروع أهمها أن يكون المتقدم من سكان مدينة الجيزة وألا يقل سنه عن 45 سنة وألا يكون حاصلاً أو أحد من أقاربه من الدرجة الأولى على مدفن .

ولفت أن مساحة الجبانة تبلغ 21.50 م2 وثمنها 27 ألف جنيه تسدد على 3 أقساط متساوية .

وأكد الدالى خلال الإجتماع الذى عقده إستعرض خلاله الموقف التنفيذى لإنشاء 2743 جبانة يتم تنفيذها على 5 مراحل أنه تم الإنتهاء من تنفيذ 628 جبانة وتم إستلامها من الشركة وجارى العمل فى باقى المراحل .

وقال مدير مشروع الجبانات أن الأوراق المطلوبة للتقدم " صورة بطاقة الرقم القومى وقسيمة الزواج أو الطلاق وشهادة الميلاد وقيد عائلى وإيصال المرافق وحوالة بريدية بمبلغ 50 جنيه كمصاريف إدارية ".

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :  3 مارس 2016

·         أعلنت محافظة الجيزة عن فتح باب التقدم لحجز جبانة " مدفن " لأبناء الجيزة بدأت أول مارس الحالى وتستمر حتى نهاية الشهر .

الجيزة تبدأ فى إزالة عقار صادر له ١٠ قرارات إزالة بمنشأة البكارىاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : لا رجعة عن تطبيق القانون والعقارات المخالفة تؤثر سلباً على شبكة المرافق .

بدأت محافظة الجيزة فى تنفيذ 10 قرارات إزالة صادره بشأن عقار مخالف تم إقامته بحرم الطريق الدائرى بمدينة منشأة البكارى .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خلال الإجتماع الذى عقده لمتابعة خطة إزالة العقارات المخالفة لقانون البناء أنه لا رجعة عن تطبيق القانون مشيراً أن هذه العقارات تؤثر سلباً على شبكة المرافق .

وأكد على إستمرار الحملات ومواجهة مافيا البناء المخالف مشدداً أنه لن يتم إستثناء منطقة من الحملات .

من جانبه أضاف المهندس عبدالصمد حلمى رئيس مدينة كفر غطاطى ومنشأة البكارى أن العقار صادر بشأنه 10 قرارات إزالة حيث أنه مقام بحرم الطريق الدائرى مضيفاً أن أعمال الإزالة بدأت من أمس بإزالة جميع واجهات العقار ثم تبدأ أعمال إزالة الأعمدة والأسطح تباعاً ومن المنتظر أن تستمر أعمال الإزالة لمدة تتراوح بين إسبوع و 10 أيام حتى الإنتهاء من تنفيذ الإزالة حتى سطح الأرض .

وأضاف أنه تم إحباط 4 محاولات بناء بزمام المدينة والتحفظ على المعدات والتشوينات الموجودة بالموقع من خلاطات ومواد بناء وإيداعها مخازن المدينة وتحرير محاضر بذلك . 

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 2 مارس 2015

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : لا رجعة عن تطبيق القانون والعقارات المخالفة تؤثر سلباً على شبكة المرافق .

اشارة من رئيس مدينة ابو النمرساستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         يفيد بوجود كسر بخط مياه قطر 600 مم بطريق المناوات وجارى الاصلاح .

وحتى الانتهاء من الاصلاح سيتم قطع المياه عن قرى الوحدة المحلية بالمناوات " قرية المناوات ميت شماس ميت قادوس طموه "

المصدر : مركز ومدينة ابو النمرس

تاريخ النشر : 2 مارس 2016

·         يفيد بوجود كسر بخط مياه قطر 600 مم بطريق المناوات وجارى الاصلاح .

الجيزة تنذر الشركة المنفذة لتوسعة شارع فيصل بسبب عدم الإلتزام بالبرنامج الزمنىاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : غرامات تأخير يومية ولجنة من كلية الهندسة لإستلام الأعمال .

أنذرت محافظة الجيزة الشركة المنفذة لأعمال تطوير وتوسعة شارع الملك فيصل "المرحلة الثالثة" بفسخ التعاقد وذلك لتباطىء الشركة فى أعمال التطوير والتوسعة والإخلال ببنود التعاقد المتفق عليها مع المحافظة  .

صرح بذلك اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خلال الإجتماع الذى عقده لمتابعة مراحل تنفيذ المشروع وما تم إنجازه بحضور المهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان  .

وشدد المحافظ على ضرورة الإنتهاء من أعمال التطوير والتوسعة وفق بنود التعاقد مع الشركة المنفذة والإلتزام بالمواعيد المقررة وتوقيع غرامات تأخير على الشركة المنفذة نظراً للتراخى فى التنفيذ .

وأكد المحافظ على تشكيل لجنة إشرافية من كلية الهندسة جامعة القاهرة لمراجعة الأعمال المنفذة للتأكد من تطبيق كافة المواصفات المتفق عليها وفقاً للتعاقد .

من جانبه قال المهندس إبراهيم فرج أن المرحلة الثالثة لتطوير وتوسعة الملك فيصل تبلغ طولها 3كم بدءاً فى إدارة الهرم التعليمية وحتى شارع أحمد كامل .

وأضاف أنه يجرى العمل حالياً فى المسافة من سور الأبنية التعليمية وحتى شارع العشرين بطول 1.2 وتم عمل توسعة على جانبى الطريق بإزالة الأرصفة وتقليل عرض الجزيرة الوسطى لتصبح عرض 2 م كما تم الإنتهاء من كافة الأعمال التكميلية من عمل بردورات بالجزيرة الوسطى وعلى جانبى الطريق أيضاً تم الإنتهاء من أعمال مد وتركيب بالوعات المطر وتركيب بلاط الإنترلوك كما تم كشط كامل مسطح الإسفلت ووضع طبقة الأساس فى أماكن التوسعة الموجودة بالجزيرة الوسطى على جانبى الطريق .

وإختتم مدير مديرية الإسكان أن أعمال التطوير والتوسعة تبلغ متوسطها وفق مسار لشارع من 10.5 إلى 14م فى الإتجاه الواحد والجزيرة الوسطى لا تتعدى 2م2 والرصيف لا يزيد عن 2م وتم إلغاء مواقف إنتظار السيارات الذى تم تنفيذه فى المرحلة الثانية لزيادة وضم المساحة إلى الشارع لتوفير أعلى قدر من السيولة المرورية.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 1 مارس 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : غرامات تأخير يومية ولجنة من كلية الهندسة لإستلام الأعمال .

خلال جولة لمحافظ الجيزة بأبوالنمرس والحوامديةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة لمقاول الرصف : إشتغل بما يرضى الله  .

عنف اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة مقاول الرصف لطريق شبرامنت لعدم إلتزامه بالمواصفات الفنية فى تنفيذ أعمال الرصف .

وقال المحافظ موجهاً كلامه للمقاول " إشتغل بما يرضى الله " مؤكداً أنه لن يتم صرف مستحقات المقاول إلا بعد التأكد من جودة الأعمال .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ اليوم الإثنين بمدينتى أبوالنمرس والحوامدية تفقد خلالها العديد من المشروعات الخدمية .

بدأت جولة المحافظ بزيارة مستشفى شبرامنت والتى إنتهت أعمال الإنشاءات والتشطيبات بتكلفة 20 مليون جنيه .

وقال المحافظ أن الأولوية لتشغيل المستشفى خاصةً وأنها مبنية منذ عام 2000 ولم تدخل الخدمة

رافق المحافظ فى الجولة نائبه اللواء أسامة شمعة وشفيق جلال رئيس مركز ومدينة أبوالنمرس ومحمد شافعى رئيس مدينة الحوامدية وأعضاء مجلس النواب .

كما تفقد المحافظ كوبرى مشاه عرب العش بأبوالنمرس والذى تم إنشاؤه على ترعة المريوطية لمساعدة الأهالى فى الإنتقال على جانبى الترعة .

كما زار المحافظ مستشفى أبوالنمرس المركزى بحضور الدكتور محمد عزمى وكيل وزارة الصحة للإطمئنان على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .

شملت الجولة أعمال توسعة كوبرى أبوالنمرس بتكلفة 3 مليون جنيه وأعمال توصيل شبكة الصرف الصحى لقريتى الشيخ عثمان وأم خنان بالحوامدية .

كما تفقد المحافظ أعمال تطوير مزلقان السكة الحديد ومستشفى الحوامدية ومحطة مياه الشرب الجارى تنفيذها بتكلفة 170 مليون جنيه .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 29 فبراير 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة لمقاول الرصف : إشتغل بما يرضى الله  .

خلال تفقد محافظ الجيزة إسكان المحافظة بـ ٦ أكتوبر استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة ٦ مدارس ومستشفى ومراكز تجارية لمشروع إسكان المحافظة بـ ٦ أكتوبر .

البدء فى تسليم وحدات المرحلة الثالثة نهاية مارس بإجمالى 5892 وحدة سكنية .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أنه سيتم إقامة 6 مدارس ومستشفى ومراكز تجارية ونادى للشباب وقسم شرطة بمشروع إسكان الشباب الذى تنفذه المحافظة بمدينة 6 أكتوبر على ثلاث مراحل بإجمالى 11 ألف و940 وحدة سكنية .

وقال المحافظ خلال تفقده للمشروع ومتابعة موقف توصيل المرافق بالمرحلة الثالثة وألتقى خلالها مع بعض المواطنين المقيمين بالمرحلتين الأولى والثانية والتى تم تسليمهما .

إستمع المحافظ إلى شكاوى السكان والتى دارت حول عدم وجود خدمات ووسائل مواصلات مما أدى إلى إنخفاض نسبة الإشغال .

وأكد الدالى للأهالى أنه سيتم العمل فى الفترة المقبلة على توفير والتوسع فى الخدمات المقدمة بالمشروع لتشجيع الأهالى على السكن والإنتقال للموقع معتبراً أن أهم شئ فى مشروعات الإسكان هى توافر الخدمات .

وكلف المحافظ المهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان والمشرف على المشروع بإعادة توزيع الخدمات بما يحقق مصالح المواطنين وزيادة الإهتمام بتوفير ملاهى للأطفال ومساحات خضراء وحضانة ومواقف للنقل الجماعى .

رافق المحافظ فى الجولة نائبه اللواء أسامة شمعة .

وأستمع الدالى إلى شرح من الشركة المنفذة لأعمال المرافق بالمرحلة الثالثة كما تفقد إحدى الوحدات السكنية بالمشروع .

من جانبه قال وكيل وزارة الإسكان أنه سييتم البدء فى تسليم 2000 وحدة سكنية بالمرحلة الثالثة للمستحقين نهاية مارس المقبل من إجمالى 5892 وحدة سكنية سيتم تسليمها تباعاً وتقدم الدولة دعم لكل وحدة بمبلغ 25 ألف جنيه وأضاف أن تكلفة توصيل المرافق لهذه المرحلة 85 مليون جنيه .   

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 28 فبراير 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة ٦ مدارس ومستشفى ومراكز تجارية لمشروع إسكان المحافظة بـ ٦ أكتوبر .

مبادرة من جمعية مستثمرى مدينة الشيخ زايد لتمويل بعض المشروعات الخدمية بالمناطق المحرومة والأكثر إحتياجاً بالجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

الدالى : التواصل مع المستثمرين للنهوض بالخدمات وتوفير فرص عمل لشباب الجيزة والتقليل من حدة البطالة ... التفاعل مع المواطنين والجمهور والنزول للشارع ركيزة العمل المحلى

أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة عن مبادرة من  مستثمرى ومجلس أمناء  مدينة الشيخ لتمويل بعض المشروعات للمناطق المحرومة والأكثر فقراً بالمحافظة وتوفير فرص عمل لشباب الجيزة فى إطار التكافل الإجتماعى والمساهمة الفعالة فى تنمية المحافظة والنهوض بها والمشاركة الإيجابية لحل مشكلة البطالة .

جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذى حضره المحافظ مع مجلس أمناء وجهاز مدينة الشيخ زايد إستمع خلاله المحافظ لأعضاء المجلس وناقش مشاكل المدينة والحلول المقترحة والإحتياجات الملحة لها .

وقال المحافظ أن الإجتماع يأتى فى إطار الحرص على التواصل مع كافة الكيانات والأجهزة الحكومية على ارض محافظة الجيزة .

وإستجاب الدالى لطلب أعضاء مجلس الأمناء بالموافقة على ترخيص سيارات أجرة كمشروع نقل جماعى يخدم المدينة حلاً لمشكلة المواصلات وفقاً للقوانين والقرارات المنظمة لذلك مع الجهات المعنية والتوجيه إلى الإدارة العامة لمرور الجيزة لتحديد مواقف للسيارات التى تعمل فى خطوط محددة والتنسيق مع الجهاز التنفيذى لمشروع السرفيس والنقل الجماعى .

وصرح الدالى أن الهدف من عقد الإجتماع هو التفاعل مع المستثمرين والمواطنين لأنهم جزء فى بناء هذا الوطن وأن رؤيته تقوم على إشراك المستثمرين فى التمويل والدعم المادى للمناطق الفقيرة فى محافظة الجيزة والمساهمة الفعالة لبعض المشروعات الخدمية بالمحافظة .

كما أكد أن التفاعل مع المواطنين والجمهور والنزول للشارع هو ركيزة العمل المحلى والتواجد بين كافة أطياف المجتمع الجيزاوى وقاطنى المحافظة مشيراً إلى أن مكتبه الفعلى هو الشارع وليس مقر ديوان عام المحافظة .

كما إستمع المحافظ لممثلى المجتمع المدنى فى مجلس الأمناء وإحتياجات المدينة التى قدمها أعضاء المجلس وطلبهم بدعم المحافظ والتنسيق مع الوزارات المعنية لتذليل العقبات فى سبيل توفير تلك الخدمات والتى كان أهمها إنشاء قصر ثقافة ومكتبة عامة .

وصرح المحافظ عقب إنتهاء الإجتماع أنه تم مناقشة تذليل العقبات التى قد تعترض المدينة بإعتبارها تقع فى محافظة الجيزة وتغطية كافة أرجاء المحافظة والإطلاع على كافة المشكلات التى تقابل المواطنين وأكد على مداومة إلتقاء أعضاء المجلس لمناقشة كل ما يستجد .

حضر الإجتماع المهندس ممدوح بدر الدين رئيس  مجلس الأمناء والمهندس جمال طلعت رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد وأعضاء جمعية مسثمرى مدينة الشيخ زايد و ممثلى المجتمع المدنى بالمدينة

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :  27فبراير 2016

 

الدالى : التواصل مع المستثمرين للنهوض بالخدمات وتوفير فرص عمل لشباب الجيزة والتقليل من حدة البطالة ... التفاعل مع المواطنين والجمهور والنزول للشارع ركيزة العمل المحلى

فى أول لقاء إسبوعى له مع المواطنيناستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

محافظ الجيزة : تسليم المرحلة الثالثة لمشروع الإسكان نهاية الشهر المقبل

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أنه سيتم البدء فى تسليم المرحلة الثالثة لمشروع الإسكان بمدينة 6 أكتوبر نهاية  الشهر المقبل لعدد 2000 وحدة سكنية وإستكمال إجراءات التعاقد مع المستحقين عن طريق البنك على أن يليها كل شهرين تسليم باقى الوحدات بإجمالى 5892 وحدة سكنية لافتاً أنه يجرى حالياً توصيل المرافق من مياه وكهرباء وتنسيق موقع وأنه سيقوم بزيارة المشروع خلال الأسبوع المقبل .

وأضاف أنه سيتم إستعجال الجهات المختصة للبدء فى إنشاء المبانى الخدمية ووحدة صحية ومسجد ومبنى للخدمات ووحدة إطفاء ومسطحات تجارية .

جاء ذلك خلال أول لقاء إسبوعى للمحافظ مع المواطنين ممن لديهم شكاوى وطلبات للرد عليها من المسئولين و ذلك فى إطار الشفافية التى يحرص عليها المحافظ وأحقية المواطن فى الإطلاع على ماتقوم به المحافظة فى كافة القطاعات الخدمية .

وأكد المواطنين أن هذا اللقاء توقف لعدة سنوات مؤكدين على سعادتهم للجلوس مع المحافظ وجهاً لوجه وبحضور كافة المسئولين التنفيذيين .

إستقبل المحافظ خلال اللقاء المواطنين من كافة أنحاء المحافظة بالأحياء والمدن وأستمع المحافظ إلى شكاوى وإستفسارات المواطنين والرد عليها من المسئول المختص .

حضر اللقاء الدكتورة منال عوض نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمهندس راضى أمين السكرتير العام بالإنابه ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن ووكلاء الوزارة المعنيين .

ودارت أغلب الطلبات حول تأخر تسليم المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان القومى بمدينة 6 أكتوبر وطلبات مقدمة لإقامة مخابز جديدة وأكشاك وفاترينات والحصول على وحدة سكنية وتوصيل الكهرباء للعقارات المخالفة .

وأكد وكيل أول وزارة التموين أنه يجرى حالياً دراسة المناطق الأكثر إحتياجاً للخبز على مستوى المحافظة قبل الموافقة على الترخيص بإقامة مخابز جديدة  

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :  26فبراير 2016

محافظ الجيزة : تسليم المرحلة الثالثة لمشروع الإسكان نهاية الشهر المقبل

إستعداداً للمنظومة الجديدة منتصف مارساستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         إنضمام ٣٧ سيارة نظافة لأسطول هيئة نظافة الجيزة بتكلفة ٢١ مليون جنيه .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة ستبدأ منتصف مارس المقبل فى تطبيق منظومة النظافة الجديدة والتى تعتمد على الجمع السكنى على أن يتم البدء  بمنطقة إمبابة ليتم بعد ذلك تعميمها على باقى أحياء المحافظة.

وقال أننا نتفاوض حالياً مع رجال أعمال ومستثمرين لإقامة مصنعين لتدوير القمامة بشبرامنت وأبورواش وإقامة صناعات صغيرة بجانبها توفر فرص عمل للشباب .

وأضاف أن المنظومة يتم تطبيقها بالتعاون مع وزارة البيئة وفقاً لبروتوكول بين الطرفين

جاء ذلك خلال حضور المحافظ دخول 37 سيارة ومعدة نظافة جديدة وإنضمامها لأسطول هيئة نظافة وتجميل الجيزة بتكلفة 21 مليون جنيه ضمن الخطة الإستثمارية بحضور نائبيه اللواء علاء الهراس والدكتورة منال عوض .

وقال المحافظ أنه سيتم تقسيم الأحياء إلى قطاعات وإسنادها للشركات والمتعهدين ورقابتها على أن تتولى هيئة النظافة أعمال الكنس والتجميل والدهانات .

وأكد الدالى أنه ولأول مرة سيتم مراقبة سائقى سيارات هيئة النظافة بالمنظومة الجديدة عن طريق جهاز تتبع مسار وتحديد موقع (  G P S  ) للتأكد من قيام السائق بإلقاء القمامة بمحطات المناولة وكذلك سيتم إلزام المحال التجارية بوضع صندوق قمامة وتفريغه يومياً عن طريق عمال النظافة .

من جانبه قال عزت الخرصة رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة أنه سيتم إستخدام السيارات الجديدة فى منظومة النظافة لرفع كفاءة أعمال النظافة .

ولفت أن السيارات تشمل 2 سيارة كنس آلى و6 سيارات قلاب كبير 22م مزودة بغطاء كهربائى من الكابينة و6 سيارت قلاب 10 م و20 سيارة نصف نقل و2 لودر وسيارة رش مياه .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 25 فبراير 2016

·         إنضمام ٣٧ سيارة نظافة لأسطول هيئة نظافة الجيزة بتكلفة ٢١ مليون جنيه .

خلال ثانى لقاء لمحافظ الجيزة مع نواب الشعباستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : تطوير ترسا وخاتم المرسلين كبدائل للهرم أثناء حفر المترو .

إعادة تخطيط حديقة الجيزة بأول طريق الفيوم ... والتغلب على الكثافة العالية بالفصول بالتوسع فى إقامة المدارس .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة ستقوم بتطوير شارعى ترسا وخاتم المرسلين لإستخدامهما كمحور مرورى بديل لشارع الأهرام أثناء أعمال حفر مترو الأنفاق التى تبدأ منتصف العام الحالى .

وأضاف أنه يجرى حالياً أعمال تطوير شارع الملك فيصل فى المرحلة الأخيرة منه لتوسعته بإستقطاع مساحات من الجزيرة الوسطى والأرصفة الجانبية وتحديد أماكن لإنتظار السيارات .

وقال الدالى أنه سيتم إعادة تخطيط حديقة الجيزة بأول طريق الفيوم والتى تبلغ مساحتها نحو      100 فدان وإستغلال الموقع المتميز لها وطرحها على الشركات المتخصصة .

جاء ذلك خلال اللقاء الثانى الذى عقده المحافظ مع أعضاء مجلس النواب بدوائر الجيزة وبولاق الدكرور والطالبية .

ويأتى اللقاء فى إطار التواصل الدائم الذى يحرص عليه المحافظ مع نواب الشعب لإشراكهم فى كافة المشروعات التى يجرى تنفيذها لأنهم ممثلين للشعب .

وإستعرض الدالى مع نواب الشعب العديد من الملفات الهامة منها القمامة والتعليم والصحة ومياه الشرب والصرف الصحى .

وقال أنه يجرى حالياً تنفيذ العديد من المشروعات القومية فى مياه الشرب والصرف الصحى سينتهى العمل بها قبل نهاية العام الحالى مشيراً أن تطوير البنية الأساسية المتهالكة يأتى على رأس أولويات العمل التنفيذى .

وقال أن الجيزة تعانى من كثافة عالية داخل فصول المدارس ولذلك سيتم العمل على حل هذه الأزمة على محورين الأول التوسع فى إقامة المدارس الجديدة والثانى طرح الإستثمار فى التعليم على رجال الأعمال .فى ضوء خطة وزارة التربية والتعليم .

وإستمع المحافظ إلى نواب الشعب فى عرض المشاكل التى يعانى منها المواطن مشيراً أنه على دراية كاملة بمشاكل المحافظة لأنه إبن الجيزة .

ولفت أنه يقوم بصفة شبه يومية بجولات على كافة المناطق لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطن والعمل على معالجة أى قصور .

من جانبه قال الدكتور محمد عزمى وكيل وزارة الصحة أن ميزانية المديرية إرتفعت هذا العام من 30 مليون جنيه إلى 42 مليون جنيه مشيراً أن المحافظة تضم 24 مستشفى عام ومركزى و230 وحدة صحية ونعانى من عجز فى بعض التخصصات

وأضاف أنه تم البدء فى تطوير العديد من المستشفيات ومدها بالأجهزة الحديثة.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 24 فبراير 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : تطوير ترسا وخاتم المرسلين كبدائل للهرم أثناء حفر المترو .

محافظ الجيزة فى كرداسةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : مجمع مدارس جديد بتكلفة ١٧ مليون جنيه ويضم ١١٣ فصل مدرسى .

المحافظ يزور الشارع السياحى ويؤكد لأصحاب المحلات وقوف المحافظة معهم لإعادة الرواج السياحى .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة إستمرار خطة المحافظة فى مواجهة الكثافة العالية داخل الفصول بمدارس المحافظة وذلك بالتوسع فى إقامة مدارس جديدة بأنحاء المحافظة مشيراً أن الأيام المقبلة ستشهد إفتتاح العديد من المدارس .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ اليوم الثلاثاء بمركز ومدينة كرداسة تفقد خلالها مجمع جديد يضم  مدرستين هى " الندى للتعليم الأساسى " و " أمجاد للتعليم الأساسى " كما يجرى العمل فى مدرسة ثالثة هى " مدرسة الراية بكرداسة " .

وقال المحافظ أن التكلفة الإجمالية للثلاث مدارس تبلغ 17 مليون جنيه وتضم 113 فصل مدرسى ومن شأن هذه المدارس تقليل الكثافة بمدارس كرداسة .

رافق المحافظ نائبه اللواء أسامة شمعة والمهندس خيرى مرسى رئيس مركز ومدينة كرداسة .

شملت جولة المحافظ تفقد مشروعات الرصف الجارى تنفيذها بالمدينة والمخصص لها 6 ملايين جنيه حيث تم الإنتهاء من رصف شارع زغلول بطول 1.4 كم وشارع الوحدة المحلية بطول 800 متر كما يجرى حالياً رصف 5 شوارع ببلاط الإنترلوك بطول 3.5 كم .

كما تفقد المحافظ أعمال تغطية مصرف اللبينى بناهيا لمسافة 300 متر ووجه بإستمرار التغطية حتى كومبره وكفر حكيم .

كما تفقد محطة رفع مياه لتغذية خط صفط اللبن والذى تم الإنتهاء منه بطول 5 كم وبتكلفة 50 مليون جنيه وتفقد المحافظ الشارع السياحى بكرداسة وعقد لقاء مفتوح مع البائعين وأصحاب المحلات التجارية وتعرف منهم على حركة البيع والشراء ووعدهم بالعمل على تنشيط حركة السياحة وأعمال الدعاية للشارع السياحى وأكد لهم المحافظ أنه سيتم إعادة إستخدام المبنى القديم لمركز الشرطة كمبنى خدمى لأهالى كرداسة وتكثيف التواجد الأمنى والمرور اليومى ووعدهم بتكرار الزيارة لكرداسة .

كما زار المحافظ ومرافقيه مركز طب الأسرة وأكد أنه سيتم توفير قافلة طبية لمدة يومين من كافة التخصصات الطبية لإجراء الكشف المجانى على الأهالى بكافة القرى وأختتم المحافظ جولته بعقد لقاء جماهيرى بمقر المدينة حضره أهالى كرداسة للإستماع إلى شكاواهم والعمل على حلها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 23 فبراير 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : مجمع مدارس جديد بتكلفة ١٧ مليون جنيه ويضم ١١٣ فصل مدرسى .

مؤتمر جماهيرى لمحافظ الجيزة بمدينة البدرشيناستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         القضاء على مشاكل المياه قبل نهاية العام و 6 مدارس جديدة لأبناء المحافظة .

عقد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة مؤتمراً جماهيرياً مع أهالى البدرشين بمقر المدينة فى ختام جولته اليوم .

وأستمع المحافظ خلال اللقاء إلى شكاوى المواطنين التى دارت حول تطوير البنية الأساسية وضعف مياه الشرب وعدم وصول خدمة الصرف الصحى للعديد من القرى ومطالبهم بتوصيل خدمة الغاز الطبيعى .

وقال المحافظ أنه يجرى حالياً تنفيذ العديد من المشروعات القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بمراكز ومدن المحافظة وتنتهى خلال هذا العام .

ولفت أنه بعد الإنتهاء من محطة مياه الحوامدية سيتم القضاء نهائياً على مشاكل المياه بالبدرشين حيث أن المياه التى يتم تخصيصها للحوامدية سيتم توفيرها من محطة البدرشين .

وأضاف أنه سيتم إنشاء 6 مدارس جديدة بالمحافظة بخلاف خطة الأبنية التعليمية للقضاء على الكثافة العالية داخل الفصول بمدارس الجيزة .

وأكد أن قطاع الصحة سيشهد إهتمام كبير من المحافظة خلال الفترة المقبلة حيث أن العديد من المستشفيات تحتاج إلى تطوير .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 فبراير 2016

·         القضاء على مشاكل المياه قبل نهاية العام و ٦ مدارس جديدة لأبناء المحافظة .

جولة لمحافظ الجيزة بالبدرشيناستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         قام اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : بتفقد مشروعات رصف الطرق المؤدية إلى الأماكن السياحية وزار المستشفى المركزى .

قام اللواء محمد كمال الدالى اليوم الإثنين بجولة لمركز ومدينة البدرشين تفقد خلالها العديد من المشروعات الجارى تنفيذها لخدمة المواطنين .

بدأت جولة المحافظ بتفقد أعمال رصف طريق مصرف البيضة وجسر الترعة الدهشورية بطول 8 كم وبتكلفة 14 مليون جنيه ممولة من هيئة التنمية السياحية وتحت إشراف جهاز تعمير القاهرة الكبرى .

ووجه المحافظ بالبدء فى تجميل وإنارة الطريق وإستكمال أعمال الرصف بالبر الشرقى لترعة المريوطية وإزالة أى معوقات .

وأكد المحافظ أن الهدف من رصف هذه الطرق هى أنها تؤدى إلى المناطق الأثرية والسياحية.

كما تفقد المحافظ أعمال رصف مدخل كفر زهران بالمرازيق بطول 2.5 كم وبتكلفة 3 مليون جنيه ضمن الخطة الإستثمارية للمحافظة العام الحالى .

وأشار المحافظ أنه تم تخصيص 8 ملايين جنيه هذا العام لرصف 3 شوارع رئيسية بالبدرشين.

كما وافق المحافظ على طلب الأهالى بإستكمال رصف الطريق حتى نقطة شرطة المرازيق بمسافة  100 متر .

وبعد ذلك تفقد المحافظ الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمستشفى البدرشين المركزى حيث زار المحافظ قسم الطوارئ الجديد وجناح العمليات وقسم الحضانات ووحدة الغسيل الكلوى حيث تم دعم الوحدة بـ 15 ماكينة غسيل جديدة .

رافق المحافظ اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ ومحمد العطفى رئيس مركز ومدينة البدرشين والمهندس فتحى سيد مدير مديرية الطرق .

وشملت جولة المحافظ سوق إبن حزم المخصص للباعة الجائلين حيث وجه المحافظ بإعادة تخطيط السوق بعد إعتراض الباعة على النقل لضيق الباكيات .

وأختتم المحافظ جولته بعقد لقاء جماهيرى مع مواطنى مدينة البدرشين بمقر المدينة أكد لهم أنه سيتم توفير فرص عمل للشباب بمصانع أبورواش بمدينة 6 أكتوبر وأنه جاء إليهم ليستمع لشكاوى المواطنين ووضع حلول عاجلة لها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 فبراير 2015

·         قام اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : بتفقد مشروعات رصف الطرق المؤدية إلى الأماكن السياحية وزار المستشفى المركزى .

إعلاناستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

السادة المواطنين انه نظرا للقيام باعمال عمرة وتطهير والتعقيم السنوي لمحطه مياه أبو النمرس الأمر الذي يؤدي إلى قطع المياه عن مناطق مركز أبو النمرس بالكامل والقرى التابعه له قرى أم خنان منى الأمير عرب شلهوب بالحوامديه وذلك لمده 24 ساعه  إعتباراً من الساعه 8 صباح يوم الإثنين الموافق  22/2/2016  وحتى الساعه 8 صباح يوم الثلاثاء الموافق 23/2/2016 .

هذا وتهيب شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة السادة المواطنين واصحاب المخابز والمحلات والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة وللطوارئ اتصل بالخط الساخن 125 لتلبية احتياجاتكم فورا بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب للتحرك للاماكن المتاثرة

المصدر : غرفة عمليات محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 فبراير 2016

·         تعلن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة .

لجنة مشتركة بين الجيزة ومستثمرى " 6 أكتوبر" لتوفير فرص عمل للشباباستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : تنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لترخيص سيارات ميكروباص وفان جديدة .

قرر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة تشكيل لجنة مشتركة بين المحافظة وجمعية مستثمرى 6 أكتوبر لوضع آلية لتوفير فرص عمل للشباب بالمصانع والشركات بمدينة 6أكتوبر .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ مع أعضاء الجمعية برئاسة المحاسب / محمد حسين جنيدى رئيس جمعية مستثمرى 6 أكتوبر .

وتم خلال اللقاء إستعراض العديد من المعوقات والمشاكل التى تواجه المستثمرين وعلى رأسها توفير وسائل نقل للعاملين بالمصانع .

حيث أكد المحافظ أنه سيتم مناقشة الملف بالكامل مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لتحديد مواقف للسيارات التى تعمل فى هذه الخطوط ومنح تراخيص جديدة لسيارات الميكروباص والفان .

وقال الدالى أن مدينة 6 أكتوبر أصبحت مجتمعاً عمرانياً وصناعياً كبيراً لإحتوائها على العديد من المناطق الصناعية والسكنية الممتدة وإحتياجها لتنمية الخدمات المقدمة للمواطنين بها .

وأكد المحافظ على أهمية رجال الأعمال وجمعية المستثمرين فى مجال التنمية الصناعية وإيجاد فرص عمل للشباب .

وكان المحافظ قد عقد إجتماعاً موسعاً مع مجلس أمناء مدينة 6 أكتوبر حضره الدكتور مجدى عبد المنعم رئيس مجلس الأمناء تم خلاله مناقشة العديد من المشاكل التى تواجه المقيمين فى المدينة فى ملفات التعليم والصحة والمرور .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 فبراير 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : تنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لترخيص سيارات ميكروباص وفان جديدة .

الجيزة تبدأ غداً الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

الدالى : نستهدف 1.6 مليون طفل ... وتستمر 4 أيام

تبدأ غداً محافظة الجيزة الحملة القومية  للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال فى إطار خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة لبحث إستعدادات مديرية الصحة للحملة بحضور الدكتور محمد عزمى وكيل وزارة الصحة .

وقال الدالى أن الحملة تبدأ غداً الأحد ولمدة أربعة أيام بالمحافظة وتشمل تطعيم جميع الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات مجاناً و أكد المحافظ أن عدد الأطفال المستهدفين مليون وستمائة وستة وخمسون ألفاً ومئتان وأربعة وعشرون طفل وأن التطعيم سوف يتم من خلال الوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمراكز الصحية كما سيتم التطعيم من منزل لمنزل وسوف يتم المرور على المدارس والحضانات بواسطة فرق مشتركة من التمريض والمتطوعين بعد تدريبهم وأيضاً من خلال فرق ثابتة بالميادين العامة والاسواق وأماكن التجمعات البشرية .

وتبدأ مواعيد التطعيم من الثامنة صباحاً وحتى الثالثة مساءاً .

وأضاف الدكتور محمد عزمى مدير مديرية الصحة أن عدد فرق التطعيم يبلغ 4130 فريق مابين ثابت ومتحرك منهم 225 فريق ثابت كما تم توفير الطعوم اللازمة لتطعيم العدد المستهدف من الأطفال وعددها 100500 زجاجة طعم اللازمة لتطعيم الأطفال .

كما أكد أن هناك فرق خاصة تجوب الشوارع فى المدن والمنازل فى المناطق الريفية ويشرف على هذه الفرق عدد 421 مشرف من كافة المستويات بالوحدة والإدارة والمديرية .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :20 فبراير 2016

الدالى : نستهدف 1.6 مليون طفل ... وتستمر 4 أيام

محافظ الجيزة يستقبل وفد مقاطعة " جانسو " الصينيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

 قدموا  ٥ دعوات للمحافظة لحضور المعرض الثقافى الصينى بمشاركة ٦٥ دولة

إستقبل اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة بديوان عام المحافظة وفداً من مقاطعة جانسو الصينية حيث قام الوفد بتقديم 5 دعوات للمحافظة لحضور المعرض الثقافى الأول لدول طريق الحرير الصينى بالصين والذى يقام يوم 20 سبتمبر القادم بمدينة دوين خوان.

وقال السيد / ليان دى رئيس الوفد والسكرتير العام للمعرض أنه تم إختيار مصر من بين الدول التى تم تقديم الدعوة لها وذلك لمكانتها الثقافية وأهميتها السياحية وإحتوائها على الأثار التى يعرفها العالم .

مشيراً أنه سيتم تقديم الدعوة لـ 65 دولة للإشتراك فى المعرض وأن مصر هى أول دولة تم تقديم الدعوة لها .

ولفت إلى وجود إتفاقية تآخى بين محافظة الجيزة ومقاطعة جانسو الصينية منذ عام 2004.

وأشار أن الهدف الأساسى من المعرض هو تبادل العلاقات الثقافية والإقتصادية والفنية بين الدول .

من جانبه أكد محافظ الجيزة على سعادته بتوجيه الدعوة وأنه سيعمل على التنسيق بين الوزارات والجهات المعنية بالدولة لحضور المعرض وتقديم العديد من الأنشطة التى تؤدى إلى نشر الثقافة المصرية على مستوى العالم .

وأضاف أن الجيزة تضم مناطق أثرية متميزة حتى الواحات البحرية يعرفها السائحين من كل دول العالم .

وفى نهاية اللقاء قام الوفد الصينى بتقديم هدية تذكارية للمحافظ الذى قدم بدوره لرئيس الوفد درع المحافظة .

حضر اللقاء اللواء علاء الهراس نائب المحافظ وراضى أمين السكرتير العام بالإناب    

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :20 فبراير 2016

 

 

قدموا  ٥ دعوات للمحافظة لحضور المعرض الثقافى الصينى بمشاركة ٦٥ دولة

محافظ الجيزة : حملات لإزالة 51 حالة تعدى على حرم السكة الحديداستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

تشديد الرقابة على المعابر العشوائية التى تم غلقها حرصاً على أرواح المواطنين ... ولجنة ثلاثية للمتابعة الدائمة

كلف اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتشديد الرقابة والمتابعة الدائمة والمستمرة على المعابر العشوائية وغير القانونية التى تم غلقها خلال الأيام الماضية حتى لا يتم إعادة فتحها مرة أخرى حفاظاً على أرواح المواطنين ولما تمثله من خطر داهم على المركبات والأفراد .

وأكد الدالى على أهمية تفعيل عمل اللجنة الثلاثية المشكلة من مندوب من مديرية الطرق وهيئة السكة الحديد وقسم الشرطة المختص لغلق كافة المعابر العشوائية وتكليف مديرية الطرق بالمتابعة والإشراف .

ولفت أن المحافظة قامت خلال الأيام الماضية وبالتعاون مع قوات الأمن وهيئة السكة الحديد بتنفيذ أكثر من حملة على هذه المعابر لغلقها .

وقال المحافظ فى تصريحات له أنه تم رصد 51 حالة تعدى على حرم السكة الحديد وأن المحافظة ستقوم بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة فى إزالة هذه التعديات والتى تتمثل فى حجرات وأسوار ومبانى .

وأشار الدالى أنه يوجد 3 خطوط للسكة الحديد بالمحافظة تشمل القاهرة السد العالى وإمبابة - إيتاى البارود والواحات البحرية عليها نحو 103معبر عشوائى تم غلق 102 وأعيد فتح 8 آخرين من المواطنين .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :19 فبراير 2016

تشديد الرقابة على المعابر العشوائية التى تم غلقها حرصاً على أرواح المواطنين ... ولجنة ثلاثية للمتابعة الدائمة
محافظ الجيزة يلتقى نواب إمبابة و كرداسة وأوسيم ومنشأة القناطراستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : أحرص على التواصل الدائم مع ممثلى الشعب لوضع حلول عاجلة للمشاكل .

أطلع خلاله النواب على مجهودات المحافظة لخدمة المواطن .

عقد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة لقاءاً مع أعضاء مجلس النواب عن دوائر  إمبابة و كرداسة وأوسيم ومنشأة القناطر إستعرض خلاله العديد من الملفات الخدمية بالمحافظة.

وقال المحافظ فى تصريحات له أن الإجتماع يأتى فى إطار التواصل الدائم والمستمر بين المحافظة وأعضاء مجلس النواب بالجيزة لمتابعة مشاكل المواطنين والعمل على حلها وإشراك نواب الشعب فى المجهودات التى تقوم بها المحافظة لخدمة المواطن فى كافة المجالات .

وأضاف أنه سيعقد لقاءات مماثلة مع أعضاء كافة الدوائر بالمحافظة على فترات متقاربة.

حضر اللقاء اللواءن أسامة شمعة وعلاء الهراس نائبى المحافظ والمهندس راضى أمين السكرتير العام بالإنابه ورؤساء مدن كرداسة وأوسيم وحى شمال الجيزة .

تم خلال اللقاء إستعراض منظومة النظافة الجديدة التى تعتزم المحافظة تطبيقها خلال الأيام المقبلة بالتعاون مع وزارة البيئة والتى تعتمد على الجمع السكنى من المنازل للقضاء على التراكمات بالشوارع.

وقال المحافظ أنه يجرى حالياً إعداد كراسة الشروط والعقود التى سيتم توقيعها بين هيئة النظافة والشركات والمتعهدين .

وأكد الدالى أن المنظومة الجديدة سيتم تطبيقها أولاً بمنطقة إمبابة كنموذج يتم تعميمه بعد ذلك على كافة الأحياء كما سيتم دعم المراكز والمدن بمبالغ مالية وعمالة ومعدات لنظافة الشوارع .

كما إستعرض الدالى منظومة التعليم مؤكداً أن السيد الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى يعقد بدوره مؤتمراً لحوار نقاشى بشأن  مساهمة القطاع الخاص ورجال الأعمال فى الإستثمار فى بناء المدارس للقضاء على الكثافة العالية داخل الفصول .

وأضاف أن المحافظة قامت بحصر الأراضى الفضاء داخل المحافظة وإرسالها إلى وزارة التربية والتعليم .

وأكد أن قطاع الصحة له أولوية أولى لدى المحافظة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطن فى المستشفيات وكافة الوحدات الصحية لافتاً أنه سيتم تطوير مستشفى بولاق الدكرور والعياط المركزى وإستكمال التجهيزات الطبية لمستشفيات أخرى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 فبراير 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : أحرص على التواصل الدائم مع ممثلى الشعب لوضع حلول عاجلة للمشاكل .

محافظ الجيزة يقوم بجولة بأوسيماستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خلال لقاء الأهالى : تحديد إحتياجات مستشفى أوسيم المركزى لتطويرها ومد خدمة الغاز الطبيعى لقرى المدينة .

قام اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة اليوم الأربعاء بجولة بمركز ومدينة أوسيم تفقد خلالها العديد من الخدمات المقدمة للمواطنين .

قال المحافظ أنه يحرص على القيام بجولات مستمرة بكافة مراكز ومدن المحافظة للإطلاع على مشاكل المواطنين والعمل على حلها وذلك فى وجود أعضاء مجلس النواب بهدف إشراكهم فى المجهودات التى تقوم بها المحافظة لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين .

شملت جولة المحافظ منطقة بشتيل البلد حيث عقد المحافظ لقاء مع المواطنين إشتكوا خلاله من مد كابلات الكهرباء داخل شارع مسجد الهدى حيث قام المحافظ بتكليف رئيس قطاع الكهرباء بالجيزة بالتنسيق مع مدينة أوسيم لوضع خط سير للكابلات بعيداً عن الشارع وتغير المسار.

كما تفقد المحافظ الأعمال الجارية بمحور روض الفرج داخل نطاق المحافظة .

وقال المحافظ أنه يتم تنفيذ 29 كم من المحور داخل الجيزة ومن المنتظر الإنتهاء من المرحلة الأولى منه خلال إبريل القادم.

ورداً على مطالب الأهالى لعمل مطلع ومنزل من المحور لخدمة أوسيم قال المحافظ أن المحور يعد طريقاً حراً ولا يعقل أن يطالب كل مواطن بعمل مطلع ومنزل له مشيراً أن الدولة تنفذ شبكة طرق على مستوى الجمهورية لم تحدث من قبل .

كما تفقد المحافظ يرافقه نائبه  اللواء أسامة شمعة والدكتور محمد عزمى وكيل وزارة الصحة ومحمود فوزى رئيس مدينة أوسيم مستشفى أوسيم المركزى لتفقد الخدمات الصحية المقدمة للمرضى حيث زار المحافظ أقسام الأشعة والأطفال والحضانات وأبدى المحافظ عدم رضاه عن مستوى الخدمات الصحية المقدمة بالمستشفى مؤكداً أنه سيتم العمل على وضع المستشفى

ضمن خطة التطوير وكلف مدير المستشفى بتحديد إحتياجات المستشفى من الأجهزة والمعدات لتوفيرها .

كما عقد المحافظ لقاء مع أهالى أوسيم بمقر المدينة وتفقد المركز التكنولوجى لتقديم الخدمات من خلال الشباك الواحد .

وإستجاب المحافظ للمواطنين بتكثيف الحملات على السيارات التى تقوم ببيع السلع مجهولة المصدر حسب أقوال المواطنين وأكد أنه يجرى حالياً تنفيذ خطة توصيل الغاز الطبيعى لمدينة أوسيم .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 فبراير 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خلال لقاء الأهالى : تحديد إحتياجات مستشفى أوسيم المركزى لتطويرها ومد خدمة الغاز الطبيعى لقرى المدينة .

1 - 100 التالي

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg