عرض:‏ 
فرز حسب المرفقاتاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
النصتصفيةالنبذه الصغيرهتصفية
الجيزة تحتفل بذكرى أنتصارات العاشر من رمضاناستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

الجيزة تحتفل بذكرى أنتصارات العاشر من رمضان

 إحتفلت محافظة الجيزة أمس بذكرى إنتصارات العاشر من رمضان بحضور اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة بمسجد محمد رمضان بشارع المحطة بالجيزة .

وقال المحافظ فى تصريحات له أننا نتوجه بالتحية لجيش مصر العظيم وقياداته وجنوده البواسل الذى بذل الغالى والنفيس من أجل إسترداد ترابنا وكرامتنا .

وأضاف أن الشعب المصرى لن ينسى هذا اليوم التاريخى الذى إنتصرت فيه قواتنا المسلحة فى العاشر من رمضان عام 1973 على العدو الاسرائيلى وأعاد للأمة العربية كرامتها وعزتها .

بدء الاحتفال بتلاوه أيات الذكر الحكيم ثم كلمة ألقاها فضيلة الشيخ محمود أبو حبسه وكيل وزارة الاوقاف بمناسبة ذكرى الأنتصارات .

حضر الأحتفال اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس نواب المحافظ واللواء أحمد حجازى مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة وقيادات مديرية أمن الجيزة والقيادات التنفيذية بالمحافظة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 16 يونيو 2016

وزير الثقافة ومحافظ الجيزة يفتتحان معرض فيصل الرمضاني الخامس للكتاباستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

وزير الثقافة ومحافظ الجيزة يفتتحان معرض فيصل الرمضاني الخامس للكتاب

 إفتتح أمس حلمي النمنم وزير الثقافة واللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة والدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب معرض فيصل الرمضاني الخامس للكتاب والذي تقيمه هيئة الكتاب خلال الفتره من 15 حتي 29 يونيو .

وقال وزير الثقافة أن المعرض يقام علي مساحة 1500 م بمشاركة 49 ناشر ويفتح ابوابه للجماهير علي فترتين صباحيه من الحاديه عشره حتي الرابعه عصراً ومسائيه من التاسعه مساءاً حتي الواحدة صباحاً .

وأضاف أن المعرض يشهد العديد من الأنشطة المتنوعة ما بين امسيات شعريه وفرق فنيه وفنون شعبيه وندوات ولقاءات ثقافيه وفنيه ويقدم المعرض خصومات تصل إلي 20 % .

ونفي محافظ الجيزة ما أشيع عن إشتعال حريق بالمعرض مشيراً أن  كل ما حدث هو تعطل في أحد محولات الكهرباء لم يستمر أكثر من دقائق وأعيد تشغيله مره أخري .

وأضاف أن المعرض مقام في منطقه كثيفه السكان هي منطقة فيصل مما يؤدى إلي كثرة المترددين علي المعرض من كافة الأعمار السنية .

 وأكد أن المعرض يأتي في إطار الخدمات التي تقدمها وزارة الثقافة بالتعاون مع المحافظة لمواطني الجيزة بشكل سنوى للعام الخامس علي التوالي .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 16 يونيو 2016

 

٦٥ مليون جنيه لتوصيل المرافق للمرحلة الثالثة لإسكان الجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة أوشكت على الإنتهاء من أعمال توصيل المرافق لنحو ٢٠٠٠ وحدة سكنية بالمرحلة الثالثة من مشروع الإسكان القومى للشباب الذى تنفذه المحافظة بمدينة ٦ أكتوبر.

وقال المحافظ أن نسبة الأعمال فى القطاع الأول بلغت 90 % وتشمل طرق وشبكة مياه وصرف صحى وتنسيق موقع عام لافتاً أن إجمالى الوحدات السكنية بالمرحلة الثالثة يبلغ 5892 وحدة سكنية .

وأضاف أن توصيل المرافق للقطاعين الأخرين بإجمالى 3892 وحدة سكنية ستنتهى بحلول أكتوبر القادم مشيراً أنه تم تخصيص 65 مليون جنيه لأعمال المرافق للمرحلة الثالثة تشمل 25 مليون جنيه لشبكة المياه والصرف الصحى و40 مليون جنيه لشبكة الطرق وتنسيق الموقع .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ لإستعراض موقف توصيل المرافق للمشروع بحضور المهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية .

وقال المحافظ فى تصريحات له عقب الإجتماع أن المرحلة الثالثة تقام على مساحة 97 فدان بإجمالى 215 عمارة سكنية وبتكلفة إجمالية 504 مليون جنيه للإنشاءات والمرافق.

من جانبه قال وكيل وزارة الإسكان أنه وفقاً للبروتوكول الموقع على شركة جنوب القاهرة للكهرباء لتنفيذ أعمال شبكة الكهرباء بتكلفة 46 مليون جنيه فإنه تم الإنتهاء من الأعمال للقطاع الأول وجارى العمل فى القطاعين الثانى والثالث .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 15 يونيو 2016

·         أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة أوشكت على الإنتهاء من أعمال توصيل المرافق لنحو ٢٠٠٠ وحدة سكنية بالمرحلة الثالثة من مشروع الإسكان القومى للشباب الذى تنفذه المحافظة بمدينة ٦ أكتوبر.

رفع ٢٥٠ طن مخلفات وأتربة من دائرى الجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         قامت هيئة نظافة وتجميل الجيزة بتنفيذ حملة لرفع المخلفات والأتربة بمطالع ومنازل الطريق الدائرى ومحور صفط اللبن .

 حيث بلغت الكمية التى تم رفعها نحو 250 طن وذلك في إطار توجيهات اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة برفع كفاءة ونظافة الطرق والمحاور الرئيسية بالمحافظة والتنسيق الدائم والمستمر بين الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة والأحياء والمراكز والمدن.

وقال عزت الخرصة رئيس هيئة النظافة والتجميل بالجيزة أنه تم تجهيز حملة مكونة من لودر كبير ولودر كات و4 سيارات كبيرة وعدد 2 سيارة نصف نقل لرفع المخلفات الموجودة أعلي الطريق الدائري في المسافة من مطلع المريوطية وحتي محور 26 يوليو في الاتجاهين.

وأضاف أنه سيتم التعاون مع رؤساء المراكز والمدن لرفع أى مخلفات موجودة بالأنفاق الموجودة أسفل الدائرى لتيسير حركة السيارات وسرعة الإنتقال من وإلى المدن.

فيما أضاف المهندس خيري مرسي رئيس مركز ومدينة كرداسة أن أجهزة المدينة والعمالة الموجودة قامت برفع الردش والردم المتواجد علي مطلع ومنزل محور صفط والدائري والذي كان يؤدي إلي صعوبة وتكدس الحركة المرورية في مطلع ومنزل الدائري.

وأكد رئيس المدينة أنه تم رفع عدد 15 نقلة ردم ومخلفات بناء بلغت 50 طن وجاري استكمال رفع المخلفات من أعلي الدائري والأنفاق .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 14 يونيو 2016

·         قامت هيئة نظافة وتجميل الجيزة بتنفيذ حملة لرفع المخلفات والأتربة بمطالع ومنازل الطريق الدائرى ومحور صفط اللبن .

حملة ليلية لتطهير العامل الأول من الإشغالاتاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : لن نألوا جهداً فى ملاحقة إشغالات الشوارع وتطبيق القانون .

فى حملة ليلية إستهدفت تطهير شارعى العامل الأول ومحمد حجازى بإمبابة من الإشغالات والباعة الجائلين .

نفذت محافظة الجيزة وأجهزة حى شمال بالتعاون مع شرطة المرافق حملة مكبرة إستمرت حتى منتصف الليل تم خلالها رفع كافة أنواع الإشغالات والباعة الجائلين حيث تم ضبط 40 مخالفة .

وأكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن الشارعين المستهدفين مشهوران بالإشغالات الكثيفة وإنتشار الباعة الذى يؤدى إلى إغلاق تام للشارع أمام حركة السيارات والمشاة مشيراً أن المحافظة لن تألوا جهداً فى مواصلة دورها فى مواجهة كافة أنواع المخالفات وتطبيق القانون .

وأضاف أنه تم تنفيذ الحملة ليلاً حيث تنتشر الإشغالات بشكل صارخ.

من جانبه قال منير أنور رئيس حى شمال الجيزة أنه تم تشكيل لجنة من كافة الإدارات بالحى لمراجعة الموقف القانونى لكل محل تجارى والتراخيص الصادرة قبل تنفيذ الإجراء القانونى .

ولفت أنه تم إيداع كافة المضبوطات مخازن الحى وأنه يتلقى يومياً عشرات الشكاوى من سكان المنطقة للإزعاج الدائم الذى تسببه هذه الإشغالات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 يونيو 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : لن نألوا جهداً فى ملاحقة إشغالات الشوارع وتطبيق القانون .

بحضور مفتى الجمهورية وزيرة التضامن ومحافظ الجيزة يفتتحان فرع جديد لبنك ناصراستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         إفتتحت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الإجتماعى والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية واللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة الفرع المطور لبنك ناصر الإجتماعى بالجيزة .

وأوضحت الوزيرة أن فرع الجيزة المطور تكلف شراؤه مايقرب من 3,6 مليون جنيه وأستغرق العمل فيه 7 أشهر ونصف حتى يظهر بالشكل المشرف الذى يتناسب مع عراقة إسم بنك ناصر الإجتماعى والخدمات المقدمة من خلاله للمواطنين .

يأتى ذلك فى إطار الجهود التى يبذلها البنك لتطوير منظومة العمل بفروعه المختلفة لمواكبة التغييرات التى تطرأ على الخدمات المصرفية وكذلك سعياً لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين حيث أن البنك يقوم فى الفترة الحالية بتنفيذ خطة تطوير لفروعه البالغ عددها 91 فرعاً منتشرة فى كافة ربوع الجمهورية وقد إنتهى البنك حتى الأن من تطوير 26 فرع وجارى تطوير 15 فرع وسيتم تطوير باقى الفروع تباعاً .

وأكدت الوزيرة أن فرع الجيزة يعد من الفروع النشطة الذى يغطى بمختلف خدماته المصرفية والإجتماعية أغلب مناطق محافظة الجيزة مثل الهرم وفيصل والعمرانية وطرداسة وبولاق الدكرور والمنيب والصف والعياط والبدرشين والحوامدية وأبوالنمرس والمنوات .

أضافت أن الفرع قدم تمويلات مالية لمحدودى الدخل للحصول على مسكن بإجمالى مايقرب من ثمانية وخمسين مليون جنيه إستفاد منها 1677 مستفيداً كما قام الفرع بمنح 14 مستفيداً تمويلات لشراء سيارات بلغت إجمالى قيمتها مايقرب من مليونى جنيه كذلك قام بمنح تمويلات إستثمارية لعدد 7 مستفيدين بإجمالى مليون جدنيه تقريباً إضافة إلى التمويلات الخاصة بتأثيث شة الزوجية بإجمالى مايقرب من مليون جنيه .

وبالنسبة للدور الإجتماعى فإن البنك بإعتباره هيئة عامة هى أحد مكونات شبكة الأمان الإجتماعى فلم يغفل هذا الدور حيث تم صرف مايقرب من 20 مليون جنيه من صندوق تأمين الأسرة لتنفيذ أحكام النفقة لصالح مايقرب من 12700 حالة وكذلك قام البنك بمنح مايقرب من 7 ملايين جنيه منحاً ومساعدات لاترد لعدد 517 مستفيداً و 3,7 مليون جنيه قروض حسنة بدون فوائد لعدد 815 مستفيداً كما بلغ إجمالى مصارف الزكاة مايقرب من 16 مليون جنيه لعدد مايقرب من 650 ألف مستفيد حيث تبلغ عدد لجان الزكاة المشهرة بالفرع 80 لجنة تغطى أغلب مناطق وضواحى محافظة الجيزة بالإضافة إلى صرف معاشات لعدد مايقرب من 660 مستفيد بإجمالى 8,5 مليون جنيه شهرياً .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 يونيو 2016

·         إفتتحت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الإجتماعى والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية واللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة الفرع المطور لبنك ناصر الإجتماعى بالجيزة .

تكريم ٨٣ طالب وطالبة أوائل الاعدادية بالجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : تقديم كل الدعم للطلبة المتفوقين والموهوبين

كرم اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة اوائل الشهادة الإعدادية والبالغ عددهم 83 طالب وطالبة على مستوى المحافظة .

وقال الدالى أن المحافظة تقدم كل الدعم للطلبة المتفوقين وأولياء أمورهم لكى يظلو على مسارهم وللحفاظ على تقدمهم وتفوقهم التعليمى لافتاً الى أنه تقرر منح الطلاب مجانية حضور المجموعات المدرسية والرحلات للعام المقبل وذلك لتشجيعهم على مواصلة النجاح والتفوق .

وأضاف أن ماوصل إليه هؤلاء الطلبة كان نتيجة عمل متواصل وجهد كبير من أولياء الأمور والمدرسين والمدرسات والإدارات التعليمية مشيراً أنه سيتم منح مكافأت للإدارات التعليمية الحاصلة على المراكز الأولى ومديرى المدارس .

جاء ذلك خلال الحفل الذى نظمتة مديرية التربية والتعليم لأبناءها المتفوقين بمسرح مدرسة السعيدية بالجيزة بحضور اللواء علاء الهراس نائب المحافظ والدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة   وقيادات مديرية التربية والتعليم وأولياء أمور الطلاب المتفوقين .

واشارت وكيله الوزارة انة تم منح الطلاب شهادات تقدير بالإضافة الى مبالغ مالية وهدايا لتحفيزهم على مواصلة تفوقهم فى الأعوام الدراسية المقبلة .

وأكدت أن المحافظة أعتادت تكريم أبناءها الطلاب كل عام لتحفيز الأجيال القادمة للسعى نحو التفوق والنجاح  .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 يونيو 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : تقديم كل الدعم للطلبة المتفوقين والموهوبين

جولة لمحافظ الجيزة حتى السحوراستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : خطة لإحلال وتجديد شبكات المياه والتنفيذ على مراحل وحل عاجل لمشاكل طفوحات الصرف لــ 12 شارع بالعمرانية .

أشرف على أعمال إصلاح خطى مياه بالعمرانية وجنوب الجيزة .

كشف اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة عن خطة لإحلال وتجديد العديد من شبكات المياه والصرف الصحى بعد تهالكها لمرور عشرات السنين على إنشاءها .

وقال أن الخطة سيتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الإسكان وعلى مراحل وذلك لإرتفاع تكلفة عملية الإحلال والتجديد مشيراً أنه تم إعداد قائمة بالأماكن التى تحتاج إلى تدخل عاجل للبدء فى تنفيذها .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ مساء أمس إستمرت حتى بعد منتصف الليل بالعديد من المناطق حيث تفقد أعمال إصلاح ماسورة مياه الشرب خط 600 مم بمنطقة نصر الدين أول الهرم والتى تسببت فى إنقطاع المياه عن بعض مناطق العمرانية كما تفقد إصلاح ماسورة أخرى أعلى نفق الهرم .

وحرص المحافظ على التواجد بين العمال وتوفير كافة أوجه المساعدة لهم حتى يتم الإنتهاء من الأعمال مشدداً على كلاً من رئيس حى العمرانية ورئيس حى جنوب الجيزة بتوفير عمالة إضافية ومعدات لرفع مخلفات الحفر وإعادة الطريق وسرعة إصلاحه .

وأكد المحافظ أنه من المقرر أن تكون الأعمال قد إنتهت فى أحد الخطين وجارى إصلاح الخط الأخر مشيراً أن قدم الخطوط يؤدى إلى حدوث تسريبات فى أماكن أخرى .

وكان المحافظ قد تفقد أعمال الإصلاح الجارية مرتين خلال نفس اليوم صباحية ومسائية كما تفقد المنطقة الكائنة خلف مصنع المكرونة بالعمرانية .

وصرح بأنه سيتم البدء فى إصلاح مشاكل طفوحات الصرف الصحى فى المنطقة المحصورة بين مصنع المكرونة وشارع الدكتور محمد سعيد ومتفرعاتها لنحو 12 شارع فرعى بإنشاء خط طرد كحل عاجل وذلك لحين دراسة إنشاء محطة صرف صحى جديدة تخدم هذه المنطقة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 يونيو 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : خطة لإحلال وتجديد شبكات المياه والتنفيذ على مراحل وحل عاجل لمشاكل طفوحات الصرف لــ 12 شارع بالعمرانية .

غلق 22 منشأة مخالفة بالجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

قرر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة غلق 11 مركز تعليمى غير مرخص يمارس أنشطة الدروس الخصوصية .

تضم القائمة " مركز طيبة والصفا والمروة وعمر بن الخطاب والسلام التعليمى وبرفكت وأحمد متولى وبايونير والنور والندى والبدر وإكسفورد " .

شملت قرارات الغلق التى أصدرها المحافظ منشأت غير سياحية تمارس النشاط السياحى بدون ترخيص بنطاق  العمرانية والدقى ضمت " كافيه المملكة وهابى تايم وصن كورنر ونيستو وأن هاوس وأفاتار والتحرير" كما تقرر غلق عدد 2 صيدلية بأبوالنمرس لحين توفيق أوضاعها لممارستها النشاط بدون وجود مدير مسجل لها بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة وهى صيدلية " محمد الصانع الجديدة وصيدلية لبنى سلام " .

بالإضافة إلى غلق مصنع ريمونا إنترناشيونال كومبانى بترعة السواحل وإيقاف تشغيل مصنع صمد للأيس كريم بحى بولاق الدكرور لمخالفتها الإشتراطات الفنية والصحية ولحين تلافى المخالفات وتوفيق الأوضاع .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 11 يونيه 2016

محافظ الجيزة يتفقد موقع عمليات إصلاح محبس المياه الرئيسى بالوراقاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

إنتهاء إجراءات الإصلاح خلال ساعات ... وعودة المياه للمنازل مساء اليوم

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن مياه الشرب ستعود إلى حالتها الطبيعية بالمناطق المتضررة خلال ساعات .

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ موقع ماسورة المياه بخط 1200 مم بالوراق والذى حدث به تأكل فى المحبس الرئيسى مما أدى إلى حدوث تسرب فى المياه والعمل على إصلاحه عن طريق الأجهزة الفنية المختصة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركة مياه الشرب بالجيزة .

وقال المحافظ أن عمليات الإصلاح إستدعت قطع المياه عن العديد من المناطق حتى يتم الإنتهاء من عمليات الإصلاح حيث تأثرت مناطق إمبابة والوراق والمنيرة الغربية والمهندسين والهرم وفيصل وبولاق الدكرور وأكد المحافظ أن الشركة القابضة وشركة مياه الشرب بالجيزة بذلت مجهودات كبيرة حتى يتم الإنتهاء من عمليات الإصلاح بسرعة .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 9 يونيه 2016

 

خلال إجتماع المجلس التنفيذى للمحافظةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

الدالى : 3 شركات جديدة تنضم لمنظومة النظافة بحى شمال الجيزة

كشف اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن 3 شركات ستنضم للعمل قريباً فى منظومة النظافة الجديدة بحى شمال الجيزة للشركة العاملة حالياً بمنطقة المنيرة الغربية .

وقال أن المحافظة بصدد إعداد مذكرة ببنود الإتفاق مع الشركات الثلاثة والتى تم الإتفاق بشأنها مع الدكتور خالد فهمى وزير البيئة والدكتور أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية تمهيداً لرفعها للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء .

وحول آليات تقييم أعمال شركة النظافة أكد الدالى أن هناك لجنة تضم ممثلين من المحافظة ووزارة البيئة وهيئة النظافة تتولى التقييم بشكل دورى وإعداد تقرير حول أداء الشركة لافتاً أن عمل الشركة الحالى وفقاً للتقيم المبدئى " مش بطال".

وأشار إلى الدور الكبير الذى يمكن أن يقوم به المواطن الجيزاوى فى ترشيد هذا الإنفاق من خلال إلتزامه بوضع القمامة فى الصناديق المخصصة لذلك بدلاً من إلقاءها بالشارع مؤكداً على عظمة المواطن المصرى وحرصه الدائم بالمساهمة فى كل ماهو إيجابى لصالح الوطن .

وقال الدالى فى تصريحات صحفية على هامش إجتماع المجلس التنفيذى الذى عقد برئاسته أمس أن مايتم توفيره من المبالغ المخصصة لمشروعات النظافة سيتم تحويلها لصالح المواطن من خلال تحسين الخدمات المقدمة له فى مجالات الصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحى .

وكان المجلس التنفيذى لمحافظة الجيزة قد أكد على إستمرار حظر إصدار تراخيص جديدة للمطاعم والكافيتيريات بأنحاء المحافظة .

كما تم إلزام أصحاب مزارع النخيل بالواحات البحرية برفع المخلفات الزراعية القابلة للإشتعال من حولها لمواجهة ظاهرة إنتشار الحرائق وتمهيد الطريق داخل كل مزرعة لتمكين معدات الإطفاء من الدخول وفرض مقابل تكلفة فى حالة عدم التنفيذ .

ووافق المجلس على إطلاق أسماء العديد من شهداء الجيش و الشرطة على المدارس والشوارع تخليداً لذكراهم حيث تم إطلاق إسم الشهيد ملازم أول أحمد خالد أحمد على شارع جهينة بالدقى وإسم الشهيد الرائد أحمد حسين مصطفى على مدرسة الحى الثامن للتعليم الأساسى بــ 6أكتوبر وإسم الشهيد أمين شرطة شعبان ربيع شعبان على مدرسة منيل شيحة الإبتدائية .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :  10 يونيه 2016

الدالى : ٣ شركات جديدة تنضم لمنظومة النظافة بحى شمال الجيزة

319 قضية تموينية بالجيزة خلال شهراستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

319 قضية تموينية بالجيزة خلال شهر

المحافظ : طوارئ بكافة الأجهزة الخدمية لضبط الأسعار خلال " رمضان "

 كشف تقرير لمباحث التموين بالجيزة عن ضبط عدد 319 قضية تموينية مختلفة فى مجالات الغش التجارى والمطاحن والمخابز البلدية والبدالين التموينين والمذبوحات خارج المجازر الحكومية والغش التجارى والتدليس والمحلات العامة خلال الشهر الماضى.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة مع العميد مصطفى البكرى مدير مباحث التموين بالجيزة حيث ناقش المحافظ خطة الإدارة لمواجهة إرتفاع الأسعار طوال شهر رمضان وضبط السوق .

وقال المحافظ أن الأجهزة التنفيذية فى حالة إستنفار كامل طوال الشهر المبارك لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار والتأكد من سلامة المعروض من السلع حفاظاً على صحة المواطنين وتحقيق الصحة والسلامة العامة.

 فيما أضاف مدير مباحث التموين أن الإدارة نجحت فى ضبط طن من زيت الطعام قبل طرحه فى السوق السوداء كما تم ضبط 8,5 طن منتجات ألبان غير صالحة للإستهلاك الأدمى . وفى مجال السلع الرمضانية تم ضبط 6,5 طن من منتج قمر الدين ومطبوعات وأدوات إستخدام غير صالحة للإستهلاك . وفى مجال اللحوم والدواجن تم ضبط 600 كجم لحوم مفروم ومقطعات لحوم وكبدة مستوردة وأوراك دواجن غير صالحة للإستهلاك الأدمى نتيجة تغير فى الخواص الطبيعية لها . وفى مجال الطاحن والمخابز البلدية عدد 39 قضية بلغ إجمالى مضبوطاتها 55,5 طن دقيق بلدى مدعم قبل طرحه للبيع فى السوق السوداء .كما تم ضبط 47 قضية فى مجال البدالين التموينين متنوعة مابين عدم وجود سجل وعدم الإعلان عن الأسعار وغلق فى مواعيد العمل الرسمية وعدم مطابقة الترخيص بالمكان وبيع بأزيد من السعر الرسمى و18 قضية فى مجال المواد البترولية و171 قضية فى مجال المحلات العامة مابين عدم حمل شهادات صحية وإدارة منشأة بدون ترخيص .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 يونيو 2016

المحافظ : طوارئ بكافة الأجهزة الخدمية لضبط الأسعار خلال " رمضان "

قافلة طبية للكشف على المواطنين مجاناً بالشيخ عتمان بالحوامديةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : زيادة الإهتمام بالقرى الأكثر إحتياجاً والرعاية الصحية على رأس الأولويات .

قامت بالكشف على 536 مواطن .

قامت محافظة الجيزة بالتعاون مع جامعة القاهرة والقصر العينى بتنظيم قافلة طبية لتقديم الرعاية الصحية بالمجان بقرية الشيخ عتمان بمركز ومدينة الحوامدية وذلك فى إطار خطة المحافظة لتنمية المجتمع وتقديم الخدمات للقرى الأكثر إحتياجاً بالمحافظة .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن البناء لايقتصر فقط على التشييد ومد المرافق وإنما يشمل أيضاً تنمية الفرد والذى يعد النواة الأساسية لتقدم المجتمع وذلك من خلال توعيته وتقديم الخدمات المختلفة له متمثلةً فى تسيير مثل تلك القوافل لتقديم مختلف أوجه الرعاية للمواطنين خاصة بالقرى النائية والتى تعانى من نقص الخدمات .

وأشادت الدكتورة منال عوض نائب المحافظ لشئون البيئة وتنمية المجتمع بالدور المتميز لشباب القرية والذى ساهم بشكل فعال فى نجاح الحملة وتحقيق الإستفادة القصوى للمواطنين من الخدمات المقدمة .

شملت الحملة قافلة طبية بوحدة طب الأسرة بالشيخ عتمان مكونة من 7 أطباء بتخصصات    ( الأطفال , قلب الأطفال , النساء والتوليد , الأمراض الجلدية , الباطنة والأمراض المتوطنة , الأذن والأنف والحنجرة , العظام ) والتى أجرت الكشف الطبى على عدد 536 حالة مرضية من مواطنى القرية كما قام عدد من طلاب كلية تمريض القصر العينى بتقديم محاضرات توعية للسيدات فى مجال رعاية الأطفال والكشف المبكر عن أورام الثدى .

وتضمنت الحملة أيضاً قافلة من مديرية الطب البيطرى بالجيزة وأطباء كلية الطب البيطرى والتى أجرت الفحوصات الطبية وتقديم الأمصال وإلقاء محاضرات توعية للمواطنين  فى مجال الرعاية البيطرية.

كما قام العميد وائل الصيفى رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالجيزة بتسليم شهادات محو الأمية لعدد 25  رجل وإمرأة ممن تقدموا لإمتحانات محو الأمية ضمن مشروع     ( جيزة بدون أمية ) والذى أطلقته المحافظة للقضاء على الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالجيزة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 7 يونيو 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : زيادة الإهتمام بالقرى الأكثر إحتياجاً والرعاية الصحية على رأس الأولويات .

الجيزة تزيل فيلا مخالفة بأوسيماستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : قطار الإزالات لن يتوقف ومستمرون فى إزالة المخالفات مهما بلغ حجمها .

قامت محافظة الجيزة بالتنسق مع الأجهزة الأمنية بإزالة فيلا مخالفة ومقامة على أرض زراعية بزمام مركز ومدينة أوسيم مكونة من دورين " هيكل خرسانى " .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة ان قطار الإزالات لن يتوقف وسوف يتم ازالة التعديات والمخالفات مهما بلغت حجمها

مشيراً  أنه لا تهاون فى الحفاظ على الأراضى الزراعية وإزالة أى تعديات تقع عليها وأنه سيتم محاسبة مسئولى حماية الأراضى الزراعية بالوحدات المحلية فى حالة التقاعس عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات بناء .

فى نفس الإطار قامت المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة بإزالة تعديات لمشاتل وحجرات خرسانية مقامة بحرم الطريق العام بمدخل البوابة الرابعة بحدائق الأهرام .

وأكد المحافظ ان المخالفات كانت تتسبب فى اعاقة الحركة المرورية وتحدث ضجيجاً يومياً لقاطنى المنطقة وقد تمت عمليات الإزالة بعد تلقى عدد من شكاوى المواطنين بشان المخالفات التى يقوم بها أصحاب المشاتل .

وأضاف اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ انة تم ازالة 8 حالات مخالفه بأوسيم خلال حملة نفذت حيث تم ازالة حجرتين مشيدتين بالاخشاب ومخزن حديد بداخلة حجرتين خرسانية بالجانب البحرى وحجرتين بالجانب القبلى وحظيرة للمواشى .

الحملة التى تم تنفيذها شارك فيها العميد خالد فهمى مأمور مركز شرطة أوسيم ومحمود فوزى رئيس مركز ومدينة أوسيم.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 يونيو 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : قطار الإزالات لن يتوقف ومستمرون فى إزالة المخالفات مهما بلغ حجمها .

الجيزة تزيل فيلا مخالفة بأوسيماستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : قطار الإزالات لن يتوقف ومستمرون فى إزالة المخالفات مهما بلغ حجمها .

قامت محافظة الجيزة بالتنسق مع الأجهزة الأمنية بإزالة فيلا مخالفة ومقامة على أرض زراعية بزمام مركز ومدينة أوسيم مكونة من دورين " هيكل خرسانى " .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة ان قطار الإزالات لن يتوقف وسوف يتم ازالة التعديات والمخالفات مهما بلغت حجمها

مشيراً  أنه لا تهاون فى الحفاظ على الأراضى الزراعية وإزالة أى تعديات تقع عليها وأنه سيتم محاسبة مسئولى حماية الأراضى الزراعية بالوحدات المحلية فى حالة التقاعس عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات بناء .

فى نفس الإطار قامت المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة بإزالة تعديات لمشاتل وحجرات خرسانية مقامة بحرم الطريق العام بمدخل البوابة الرابعة بحدائق الأهرام .

وأكد المحافظ ان المخالفات كانت تتسبب فى اعاقة الحركة المرورية وتحدث ضجيجاً يومياً لقاطنى المنطقة وقد تمت عمليات الإزالة بعد تلقى عدد من شكاوى المواطنين بشان المخالفات التى يقوم بها أصحاب المشاتل .

وأضاف اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ انة تم ازالة 8 حالات مخالفه بأوسيم خلال حملة نفذت حيث تم ازالة حجرتين مشيدتين بالاخشاب ومخزن حديد بداخلة حجرتين خرسانية بالجانب البحرى وحجرتين بالجانب القبلى وحظيرة للمواشى .

الحملة التى تم تنفيذها شارك فيها العميد خالد فهمى مأمور مركز شرطة أوسيم ومحمود فوزى رئيس مركز ومدينة أوسيم.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 يونيو 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : قطار الإزالات لن يتوقف ومستمرون فى إزالة المخالفات مهما بلغ حجمها .

إفتتاح معرض أهلاً رمضان بالهرماستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : غرفة عمليات لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين خلال الشهر الكريم .

إفتتحت محافظة الجيزة معرض " أهلاً رمضان " بطريق المنصورية بالهرم بالتعاون مع الغرفة التجارية بالجيزة .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن إفتتاح المعرض يأتى فى إطار الإجراءات التى تتم لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة ومكافحة الغلاء وأضاف أن كافة السلع متوافرة من خلال المنافذ سواء الثابتة أو المتحركة التى تم توفيرها سواء من القوات المسلحة أو  وزارة الداخلية ووزارة التموين والتى تغطى كافة المناطق التابعة للمحافظة سواء فى المدن أو الأحياء .

فى نفس الإطار أنهت محافظة الجيزة إستعداداتها لشهر رمضان بتشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين خلال شهر رمضان والتأكد من توافر السلع الغذائية بأسعار مناسبة .

وقال المحافظ أن هناك العديد من المنافذ التابعة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية فضلاً عن السيارات المتنقلة التابعة لهما ووزارة التموين تغطى معظم أحياء ومراكز ومدن المحافظة .

وشدد المحافظ على مديرية و مباحث التموين بتكثيف الحملات على الأسواق والمحلات التجارية لمراقبة الأسعار ومواجهة أى محاولات من التجار معدومى الضمير برفع أسعار السلع دون داعى وإتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه هذه المحاولات .

وقال حفظى إلياس وكيل وزارة التموين أنه قد سبق التوقيع على بروتوكول مع 6 شركات للدفع بسيارات مجهزة بإجمالى 85 سيارة لبيع  السلع الغذائية كما يتم الدفع بسيارات أخرى بكمية 12 طن إسبوعياً .

وأضاف أنه تم تشكيل لجان من الأجهزة الرقابية بالتعاون مع مديريتى الصحة والطب البيطرى لتكثيف المرور وضبط السلع مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية أو غير مطابقة للمواصفات .

كما يتم مراقبة جميع أنواع المخابز والأنشطة والتجار التموينين البالغ عددهم 1573 تاجر والمرور على الثلاجات ومحلات بيع ياميش رمضان لافتاً إلى وجود فائض فى الزيت والسكر بزيادة عن المعدل المطلوب.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 5 يونيو 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : غرفة عمليات لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين خلال الشهر الكريم .

بهدف مراجعة إجراءات الحماية المدنية وتوافر أجهزة الإطفاءاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         لجنة لرصد ومتابعة التجمعات الصناعية والحرفية والتجارية بالجيزة .

قرر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوحدة المحلية للمركز أو المدينة أو الحى المختص لرصد وحصر المناطق ذات التجمعات الصناعية والحرفية والتجارية والخدمية على مستوى المحافظة .

وقال المحافظ أن اللجنة ستقوم بتقييم مدى كفاءة الأجهزة اللازمة لمواجهة الحرائق دعماً لقدرات الحماية المدنية وتفعيل منظومة إنفاذ القانون بشأن توافر أجهزة الإطفاء الذاتية لدى المنشأت ومنع الإشغالات منعاً تاماً .

تضم اللجنة فى عضويتها مدير إدارة الحماية المدنية وممثلين لمديرية القوى العاملة وقسم الشرطة أو المركز .

وأكد المحافظ أن تشكيل اللجان يأتى كخطوة لإتخاذ التدابير اللازمة لرصد ومتابعة الحرائق بالمناطق الشعبية ومناطق التجمعات ومراجعة إجراءات الحماية المدنية .

وأشار المحافظ أنه سيتم تقييم أداء القائمين على التراخيص والمتابعة بالوحدات المحلية وإتخاذ اللازم تجاه المتقاعسين منهم .

وأكد المحافظ فى تصريحات له  أنه سوف يتم عمل دراسة عاجلة لنقل تلك الورش والمتاجر إلى مناطق جديدة بعد أن تنتهى اللجنة من عملها والوقوف على الموقف بالكامل .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 5 يونيو 2016

·         لجنة لرصد ومتابعة التجمعات الصناعية والحرفية والتجارية بالجيزة .

خلال لقاءه الإسبوعى بأعضاء مجلس النواباستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

محافظ الجيزة : توفير 560 طن سلع تموينية إضافية بمنافذ البيع بأحياء ومراكز ومدن المحافظة ...

وتنفيذ مرافق مستشفى الصف على نفقة المحافظة والإنتهاء من تنفيذ محطتى مياه الشرب بالصف وأطفيح بنهاية أغسطس القادم

شدد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة على ضرورة المراقبة الصارمة للأسواق ومتابعة عملية توزيع السلع المقدمة للمواطنين بمنافذ البيع من خلال الإشراف المباشر لمديرى مديريات التموين للتأكد من سلامة السلع وإيصالها لمستحقيها وذلك لمواجهة جشع التجار وإحباط محاولاتهم لرفع أسعار السلع خاصة الإستراتيجية منها والتى يقبل عليها المواطنين فى فترات الأعياد والمناسبات الدينية

وتابع الدالى خلال الإجتماع الذى حضره نواب المحافظ اللواءن أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض والمهندس راضى أمين القائم بأعمال السكرتير العام وأعضاء مجلس النواب عن دوائر الصف وأطفيح والعياط وأبوالنمرس وأكتوبر والهرم ورؤساء الأحياء والمدن والمراكز ومديرى المديريات المعنية بالمحافظة سير العمل بمختلف دوائر المحافظة ووجه الحاضرين بضرورة التنسيق الكامل بينهم لسرعة تنفيذ الإجراءت والقرارات التى تنتج عن الإجتماعات لكى تصل نتائجها للمواطنين فى الشارع .

وقال المحافظ أنه تم توفير 560 طن سلع تموينية إضافية بمنافذ البيع بالمحافظة بالتنسيق مع القوات المسلحة ومديرية التموين وذلك لمواجهة الإقبال المتزايد من قبل المواطنين على شراء السلع خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك كما أكد المحافظ على تكفل المحافظة بتنفيذ المرافق الخاصة بمستشفى الصف لسرعة إفتتاحها وأنه تم التنسيق مع وزارة الصحة لتوفير الأطباء بالتخصصات التى تعانى عجز بمستشفيات الصف وأطفيح والبدرشين والإنتهاء من إنشاء محطتى مياه الشرب بالصف وأطفيح على أن يتم إفتتاحهما بنهاية أغسطس القادم .  

كما وجه المحافظ رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة بتوفير صناديق بلاستيكية لجمع القمامة بقرى مركز ومدينة العياط كحل مؤقت لمشكلة تجمع أكوام القمامة لحين تنفيذ منظومة النظافة الجديدة .

من جانبه أكد اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ أنه جارى تنفيذ إجراءات نزع ملكية أرض بمساحة 5 فدادين و4 قراريط المخصصة لإنشاء محطة مياه أبوالنمرس والتى من شأنها القضاء على مشاكل المياه بقرى المدينة.

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 4 يونيه 2016

محافظ الجيزة : توفير ٥٦٠ طن سلع تموينية إضافية بمنافذ البيع بأحياء ومراكز ومدن المحافظة ...

٣ورديات لعمال النظافة بالجيزة خلال " رمضان "استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

الدالى : تكثيف أعمال النظافة حول المساجد وموائد الرحمن

تشكيل فرق لإصلاح أى أعطال فى المياه ... وغرفة طوارىء بمديرية الصحة

إعتمد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خطة عمل هيئة نظافة وتجميل الجيزة خلال شهر رمضان المعظم .

وقال المحافظ فى تصريحات له أن محاور الخطة تعتمد على العمل من خلال 3ورديات الأولى تبدأ من 7.30 صباحاً وحتى 1.30 ظهراً والثانية من 1.30 ظهراً حتى 8 مساءاً والثالثة من 8 مساءاً وحتى 2 صباحاً .

وأكد أن الهدف هو تواجد العاملين بالشارع طوال اليوم مشيراً إلى أنه أصدر تعليمات مشددة بتكثيف الأعمال وتواجد خدمات دائمة حول المساجد ودور المناسبات وموائد الرحمن ووضع برنامج لسيارات الكنس الآلى وتحديد فرق لغسيل أسوار الحدائق والتماثيل وأسوار الكبارى وحوائط الأنفاق .

أكد المحافظ على إنتهاء جميع برامج الصيانة والعمرات السنوية لشبكات ومحطات وروافع مياه الشرب كما تم تشكيل فرق لإصلاح أى أعطال بالشبكة فور تلقى بلاغات على الخط الساخن .

وأضاف المهندس حنفى محمد حنفى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى أن حالة المياه طبيعية بأغلب المناطق بالأحياء والمراكز والمدن عدا المناطق التى يجرى بها تنفيذ محطات جديدة فتقل بها المياه ويتم العمل بنظام المناوبات فى بعض المناطق لحين الإنتهاء من المحطات الجديدة  .

وأضاف أن قطاع الصرف الصحى قام بمراجعة جميع الشبكات والخطوط وتنفيذ برامج التطهير اليدوى ومراجعة غرف الطلمبات والحالة الفنية لمحطات المعالجة .

وأضاف الدكتور محمد عزمى وكيل وزارة الصحة أنه تم تفعيل غرفة طوارىء بالمديرية طوال الشهر وخاصة أقسام الإستقبال والطوارىء والتأكيد على عدم نقص أى أدوية بالمستشفيات وإنتظام أطقم العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية .

وأكد وكيل وزارة الأوقاف أنه سيتم إقامة 8 ملتقيات فكرية ودينية خلال شهر رمضان وإقامة دروس دينية بالمساجد عن طريق الأئمة والوعاظ ومتابعة المساجد المصرح بالإعتكاف بها .

وقال اللواء مجدى إسماعيل مدير الإارة العامة لمرور الجيزة أنه تم إعداد خطة عمل لتحقيق سيولة مرورية خلال الشهر الكريم من خلال تكثيف التواجد المرورى من الضباط والأفراد على المحاور الهامة والسيطرة على مواقف السيارات الأجرة والسرفيس وصيانة كاميرات المراقبة وتعيين خدمات مرورية أمام المساجد الهامة .

كما سيتم تعزيز جميع المحاور بالمساعدات الفنية والأوناش للتعامل مع أى مخالفة

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :  3 يونيه 2016

الدالى : تكثيف أعمال النظافة حول المساجد وموائد الرحمن

استعادة ٥٠٠ فدان أملاك دولة بالواحات البحريةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         نجحت أجهزة محافظة الجيزة في استعادة ٤٠٠ فدان أملاك دولة بمنطقة روني طريق الواحات الفرافرة التابعة لقرية القصر .

تم التعدي عليها ومصادرة والتحفظ علي حفار (بريمة) حفر أعماق تعمل في موقع التعدي بدون ترخيص من الجهات المختصة.وتم مصادرة كافة المعدات والادوات الخاصة بالحفر الموجودة بالموقع

كما نجحت المحافظة في إحباط محاولة التعدي علي مساحة 100 فدان أخري بناحية جنوب الجفارة التابعة لقرية منديشة ومصادرة (بريمة) ومعدات الحفر الموجودة بالموقع .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة مع اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ للمراكز والمدن و تيسير عبد الفتاح رئيس مركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي لاستعراض مجهودات المدينة في التصدي للتعديات علي أملاك الدولة.

وقال المحافظ أنه لاتهاون في إزالة التعديات الواقعة علي أملاك الدولة واستعادة حق الدولة في أراضيها المغتصبة والمعتدي عليها وفرض هيبة الدولة والضرب بيد من حديد علي أيدي المعتدين وضرورة التصدي لمحاولات التعدي في مهدها.

وأكد تيسير عبد الفتاح رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية أنه تم رفع عدد 336 نقلة مخلفات صلبة بإجمالي2,6طن و340 نقلة ردم بإجمالي 2 طن وفي مجال التشجير تم تقليم عدد 158 شجرة وتهذيبها وتشجير عدد 88 شجرة .كما تم تركيب عدد 31 عامود إنارة بالمركز والقري التابعة وتغيير 280 لمبة وتركيب 541 كشاف وصيانة عدد 94 عامود وإصلاح وصيانة 65 كابل

فيما أضاف رئيس مدينة الواحات أنه تم إزالة عدد 132 حالة إشغالات شملت تعديات طريق وباعة جائلين واعلانات بدون ترخيص.

و في ضوء توجيهات  المحافظ بالاهتمام بالرياضة وتشجيع الانشطة الرياضية نظمت المدينة سباق ماراثون تحت عنوان " لا للعنف ..نعم للتسامح " بالتنسيق مع الادارة التعليمية بالواحات الهدف منه الحد من أنتشار ظاهرة العنف والعدوان وتغيير الأنماط السلوكية الخاطئة وتشجيع التنافس الجماعي الايجابي وفي نهاية السباق تم إعلان النتيجة النهائية وتوزيع جوائز علي الطلبة الفائزين.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 2 يونيو 2016

·         نجحت أجهزة محافظة الجيزة في استعادة ٤٠٠ فدان أملاك دولة بمنطقة روني طريق الواحات الفرافرة التابعة لقرية القصر .

الجيزة تضع ضوابط إقامة شوادر وموائد الرحمن خلال شهر رمضاناستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         حددت محافظة الجيزة عدة ضوابط لضبط الشارع وتحقيق السيولة المرورية ومواجهة إشغالات المحلات التجارية خلال شهر رمضان المبارك .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن الضوابط التى تم وضعها تتمثل فى السماح للمحلات التجارية بالأشغال أمام واجهات المحلات بما لا يتجاوز 1/3 عرض الرصيف مع دفع الرسوم المستحقة وفقاً لقانون الإشغال .

وأضاف أنه يحظر إشغال الأرصفه بأى شوادر من أى نوع ويجوز السماح بها فى الأراضى الفضاء المملوكه ملكية خاصة بعد موافقه الحى او المركز والادارة العامة للمرور والحماية المدنية كما يقوم الحى او المركز المختص بالسماح لاقامه شوادر خلال شهر رمضان المبارك بالأراضى الفضاء المطلة على ميادين عامة أوحدائق أو أماكن إنتظار سيارات على أن يتم تحصيل مقابل الإشغال والإيجار المناسب وبعد الحصول على الموافقات اللازمة .

وأشار الدالى أنه يحظر إقامة الزينات الكهربائية بكافة أنواعها ترشيداً لإستخدام الطاقة الكهربائية لافتاً إلى أنه سوف يتم عمل حملات على المقاهى لعدم إشغال الرصيف ويتم إتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالف .

واأد المحافظ أنه يصرح بإقامة سرادقات موائد الرحمن فى الأماكن المناسبة ( أرض فضاء ملكية خاصة أو عامة ) أو على جزء من الرصيف دون المحاور الرئيسية بعد الحصول على الموافقات اللازمة

وأضاف الدالى فى تصريحات له اليوم أنه تم توجية رؤساء الأحياء والمراكز والمدن تنفيذ جميع الضوابط التى تم وضعها بكل حزم وتشكيل لجان من الإدارات الهندسية والصحة والتموين وشرطة المرافق والطب البيطرى والحماية المدنية للمرور على كافة الإشغالات والتأكد من قانونيتها وسلامة المعروضات  .

كما تم توجية رؤساء الأحياء والمراكز بمراجعة أماكن المساجد بالتنسيق مع الأوقاف والعمل على إنارتها وتجميلها ويحظر أي أشغالات أمامها أو حولها .

كما يتم العمل على رفع كفاءة الشوارع والطرقات ومراجعة أعمال الإنارة العامة للظهور بالمظهر اللائق خلال شهر رمضان .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 1 يونيو 2016

·         حددت محافظة الجيزة عدة ضوابط لضبط الشارع وتحقيق السيولة المرورية ومواجهة إشغالات المحلات التجارية خلال شهر رمضان المبارك .

إفتتاح معرض أهلاً رمضان بالجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : كافة السلع متوافرة من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة ورصد يومى لأى شكاوى من إرتفاع الأسعار .

إفتتحت محافظة الجيزة معرض " أهلاً رمضان " بنادى الجيزة الرياضى بجوار كوبرى عباس بالتعاون مع الغرفة التجارية بالجيزة .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن إفتتاح المعرض يأتى فى إطار الإجراءات التى تتم لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة ومكافحة الغلاء وأضاف أن كافة السلع متوافرة من خلال المنافذ سواء الثابتة أو المتحركة التى تم توفيرها سواء من القوات المسلحة أو  وزارة الداخلية ووزارة التموين والتى تغطى كافة المناطق التابعة للمحافظة سواء فى المدن أو الأحياء .

وأكد الدالى أنه يتم على مدار اليوم رصد أى مناطق ترد منها شكاوى بإرتفاع الأسعار لإتخاذ اللازم حيال أى تاجر يقوم برفع الأسعار حيث تم تشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين .

من جانبه قال اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ أنه تم عمل بروتوكول مع عدد 6 شركات للعمل داخل أحياء ومراكز ومدن المحافظة لمنافذ بيع متحركة للسلع الغذائية بالسيارات المجهزة .

وأضاف أنه تم طرح كميات إضافية من السلع من خلال 1573 بدال تموينى كما يتم طرح 12 طن وراك دجاج إسبوعياً بسعر 9,5 جنيه للكيلو .

كما تم الدفع بكميات إضافية من الإحتياطى الإستراتيجى من البوتاجاز لمواجهة زيادة الطلب خلال شهر رمضان من خلال 200 مستودع .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 31 مايو 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : كافة السلع متوافرة من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة ورصد يومى لأى شكاوى من إرتفاع الأسعار .

إعادة الإنضباط لشارع العشرين بفيصلاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         الجيزة تزيل تعديات مدرسة خاصة على أرض أملاك دولة ورفع ٣٠ فرش و ٨ سيارات متهالكة و ١٨ توك توك .

قامت محافظة الجيزة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وقوات شرطة المرافق بإزالة أكبر تجمع عشوائي للأكشاك والمحلات المخالفة والتعديات بشارع العشرين

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أنة تم ازالة 15 كشك خشبى ومعدنى وازالة إستاندات حديدية و30 فرش لعدد من البائعين الجائلين الذين استغلو نهر الطريق واعاقو حركة المارة والسيارات وتسببوا فى حالة إختناق مرورى مزمن بهذه المنطقة .

وأشار الدالى أنه تم التوجية والإنذار اكثر من مرة على المخالفين بعدم تواجدهم بنهر الطريق وغلق الشارع أمام المارة والسيارات ولكن لم تلقى التعليمات أى أهتمام منهم لافتاً إلى أنه فور الأنتهاء من أزلة جميع التعديات بشارع العشرين سيتم وضع خدمة ثابتة لعدم عودة الباعة مرة أخرى .

وأضاف اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ ان الحملة المكبرة التى شنتها المحافظة بشارع العشرين شملت أيضا إزالة تعديات على ارض أملاك الدوله من أسوار وأعمدة خرسانية والواح معدنية  بمساحه 400م تابعة لأحد المدارس الخاصة بشارع العشرين .

وأكد اللواء علاء الهراس نائب المحافظ خلال الحملة المكبرة التى حضرها أسامة السقعان رئيس حى بولاق الدكرور والعقيد أيمن حمزاوى رئيس مباحث شرطة المرافق ان تم الأستعانة بعشرات العربات واللوادر لرفع المخلفات الناتجة عن الإزالة كما تتولى الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة أعادة تجميل وتنظيف الشارع وإعادته لأفضل مما كان عليه من قبل بعدإزالة التعديات

وأشار انه تم ضبط 18 مركبات توكتوك مخالفة من شارع العشرين فى حملة للإدارة العامة لمرور الجيزة أثناء عمليات رفع وإزالة التعديات كما تم إزالة مثلثة كان يستغلها البعض فى أعمال خارجة عن القانون ورفع 8 سيارات متهالكة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 31 مايو 2016

·         الجيزة تزيل تعديات مدرسة خاصة على أرض أملاك دولة ورفع ٣٠ فرش و ٨ سيارات متهالكة و ١٨ توك توك .

ملئ الخزان الرئيسى بمحطة بالوارق استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         يرجى التكرم بالاحاطة بأنه ستتم عملية ملئ الخزان الرئيسى بمحطة إضافة الرائحة بالوارق وذلك فى تمام الساعة العاشرة من مساء يوم الاربعاء الموافق ١ / ٦ / ٢٠١٦ .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 31 مايو 2016

·         يرجى التكرم بالاحاطة بأنه ستتم عملية ملئ الخزان الرئيسى بمحطة إضافة الرائحة بالوارق وذلك فى تمام الساعة العاشرة من مساء يوم الاربعاء الموافق ١ / ٦ / ٢٠١٦ .

أوائل الشهادة الإعدادية على مستوى محافظة الجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         أعلنت محافظة الجيزة أسماء أوائل الشهادة الإعدادية الحاصلين على الدرجة النهائية بمجموع ٣٠٠ درجة .

تضمنت القائمة :أدهم هانى فايز منه محمد السيد مينا محسن موريس سلمى إبراهيم أحمد- فاطمه أشرف صلاح مازن حسن محمد يوستينا نعيم جابر ناريمان إبراهيم شعبان حلا ياسر محمود حمدى ندى عبد العزيز احمد نادية إبراهيم لطفى سارة وائل إسماعيل جمال حسام جمال نورهان عماد عبد المنعم ندى هشام أنور - حبيبة خالد حسن رودينا فوزى محمد إيمان عادل جبر منة الله إسماعيل حسن نورهان سيد إمام أحمد محمد خالد عبد الفتاح آيه محمد رضا محمد إسراء عادل محمد محمد محمود حموده - فاطمة الزهراء طارق على زينب أحمد حسين جاكلين ناثان وهيب إسلام عبد الناصر حامد ريم جمال محسن نور نبيل يوسف السيد عبد الرحمن محمد السيد آيه أحمد مسعد هند كرم أحمد هايدى سعيد حفنى مصطفى محمود حمادة رنيم أشرف على حسن نورهان محمود عبد المرضى سميرة محمود محمد رضوى أحمد عبد العزيز عبد العزيز مصطفى عبد العزيز ريم محمود صالح - حسناء محمد فتحى -  أحمد عماد الدين إبراهيم رباب رضا أبو الغيط خلود مصطفى أحمد محمد أيمن سيد صالح ماريز أسامه اسطفانوس أدهم محمد حسين أحمد محمود مساعد نورا هانى سمعان وسام حسين عبد العظيم سما ياسر فتحى بخيت عبد الرحمن أيمن احمد أحمد صلاح أحمد صيام آيه أشرف موسى تقى مجدى محمد أحمد فايد محمد جاد هبه السعيد عبد الستار حسام محمود أحمد محمد أمنيه سعيد عبد العليم عبد الرحمن محمد أدهم تقوى عادل مصطفى هاينا محمد ممدوح محمد جمال رمضان طارق حسن حسن عبد الفتاح محمد عبد الفتاح أمنيه محمد الحسينى آيه محمد عبد الفضيل - أيه عبد النعيم محمود أميره عبد الناصر دسوقى تقى عصام فوزى يوستينا بيشوى راتب منه الله أسامه جمال نورهان محسن أدريس محمد عبد المنعم محمد أروى عصام فهمى محمد جلال على لمياء طارق عيد محمد علياء سيد أحمد - يارا ضياء الدين فاروق تسنيم أيمن عامر إسراء حسن عبدالله ندى طه عبد الرازق .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 30 مايو 2016

·         أعلنت محافظة الجيزة أسماء أوائل الشهادة الإعدادية الحاصلين على الدرجة النهائية بمجموع ٣٠٠ درجة .

إعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة بنسبة نجاح 80.02 %استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
إعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة بنسبة نجاح 80.02 % الدالى : 83 طالب وطالبة حصلوا على الدرجة النهائية إعتمد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة نتيجة إمتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 80.02 % . وقال المحافظ فى تصريحات له عقب إعتماد النتيجة أنه تقدم للإمتحان هذا العام 133139 طالب وطالبة حضر منهم 130729 نجح منهم 104607 . وأضاف أن نسبة النجاح فى مادة اللغة العربية 88.99 % واللغة الأجنبية 85.87 % والدراسات 92 % والرياضيات 89.46 % والعلوم 86.03 % والحاسب الآلى 98.81 % . وأكد المحافظ أنه حصل 83 طالب وطالبة على الدرجة النهائية بمجموع 300 درجة فيما حصل الطالب أدهم هانى فايز على المركز الأول ومنه محمد السيد ومينا محسن موريس وسلمى إبراهيم أحمد وفاطمة أشرف صلاح ومازن حسن محمد على المركز الأول مكرر . وقالت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم أن إدارة الشيخ زايد حصلت على المركز الأول بين الإدارات التعليمية بنسبة 91.79 % والعجوزة 87.94 % والعمرانية 86.54 % . كما بلغت نسبة النجاح للمكفوفين 100 % والصُم وضعاف السمع 88.41 % . المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة التاريخ : 30 مايو 2016
الدالى : 83 طالب وطالبة حصلوا على الدرجة النهائية
بروتوكول تعاون بين الجيزة و الهيئة العربية للتصنيع استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         في مجال أعمال التوريدات ومقاولات الأعمال .

وقعت محافظة الجيزة بروتوكول تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع وذلك لتلبية جميع طلبات واحتياجات المحافظة في أعمال التوريدات ومقاولات الأعمال ومحطات تنقية المياه والنقل وتلقي الخدمات والدراسات الإستشارية والأعمال الفنية .

وقال اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة أن البروتوكول يأتي في إطار التعاون بين أجهزة الدولة في شتي المجالات بما يحقق الغاية والهدف من إنشاء المرافق وحسن سيره وانتظامه.

وقد وقع المهندس راضي أمين السكرتير العام المساعد والقائم بأعمال السكرتير العام علي  البروتوكول ممثلاً للمحافظة والمهندس محمد زين العابدين حسين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع.

وقال المحافظ أن المحافظة تولي ثقة كبيرة في الهيئة لتلبية كافة احتياجات المحافظة هذا فضلاً عما تحققه الهيئة من ضمان التنفيذ وسرعة إنتهاء الأعمال وهي من الأسباب التي كانت العامل الأساسي للتعاقد مع الهيئة.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 29 مايو 2016

·         في مجال أعمال التوريدات ومقاولات الأعمال .

البيئة تدعم محافظة الجيزة بــ ١١معدة نظافة جديدةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         تسلمت محافظة الجيزة أمس من وزارة البيئة ١٠ سيارات نظافة وتروسيكل دعم من جهاز شئون البيئة للمعاونة فى أعمال جمع القمامة بــ ٤ مراكز ومدن بالمحافظة .

حضر التسلم الدكتور خالد فهمى وزير البيئة واللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة ونواب المحافظ اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس وأعضاء مجلس النواب.

وقال محافظ الجيزة فى تصريحات له أمس خلال تسلم المعدات أنه سيتم إستخدامها فى أعمال جمع القمامة بقرى مراكز ومدن أطفيح والصف والعياط والواحات البحرية وأن المعدات الجديدة تأتى فى إطار الدعم المستمر الذى تقدمه الوزارة للمحافظة لرفع كفاءة أعمال النظافة .

وأضاف عزت الخرصة رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة أن المعدات تشمل 10 سيارات مجهزة قلاب سعة 4م3 وتروسيكل جمع قمامة حمولة 500 كجم .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 29 مايو 2016

·         تسلمت محافظة الجيزة أمس من وزارة البيئة ١٠ سيارات نظافة وتروسيكل دعم من جهاز شئون البيئة للمعاونة فى أعمال جمع القمامة بــ ٤ مراكز ومدن بالمحافظة .

تكريم أوائل الشهادة الإبتدائية بالجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         الدالى يمنح ٥١ طالب وطالبة شهادات تقدير ومبالغ مالية .

كرم اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة 51 طالب وطالبة أوائل الشهادة الإبتدائية هذا العام على مستوى المحافظة .

 ومنح المحافظ الأوائل شهادات تقدير ومبالغ مالية خلال الإحتفال الذى أقامته مديرية التربية والتعليم بمسرح مدرسة السعيدية الثانوية بحضور الدكتورة منال عوض نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم.

وقال المحافظ خلال حفل التكريم أن المحافظة تقف بجانب هؤلاء الاوائل المتفوقين وتدعمهم تشجيعاً لهم على الإستمرار فى التفوق والنجاح لأنهم مستقبل مصر .

وكان 51 طالب وطالبة بالشهادة الإبتدائية قد حصلوا على الدرجة النهائية بمجموع 300 درجة فى النتيجة التى إعتمدها المحافظ الإسبوع الماضى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 28 مايو 2016

·         الدالى يمنح ٥١ طالب وطالبة شهادات تقدير ومبالغ مالية .

هرم اوناس يستقبل زواره من جديد بعد 20 عاماستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

 أعادة أفتتاح 3 مقابر أثرية من عصر الدولتين القديمة والحديثة

وقفة حداد بالشموع أمام هرم اوناس على ارواح شهداء الطائرة المنكوبة

أفتتح الدكتور خالد العنانى وزير الاثار واللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة مساء الخميس هرم "اوناس" و3 مقابر اثرية هى " عنخ ما حور " و "نفر سشم بتاح" و "نمتى مس "من عصر الدولتين القديمة والحديثة بجبانة سقارة وذلك بحضور عدد من مديرى البعثات المصرية والأجنبية العاملة بمصر ووفد من مديرى المعاهد الأجنبية للاثار ووفد من وزارة الاثار يضم كل من الدكتور محمود عفيفى رئيس قطاع الأثار المصرية والمهندس وعدالله ابو علا رئيس قطاع المشروعات والدكتور هشام الليثى مدير عام مركز تسجيل  الأثار المصرية

وأشار د. العنانى الى ان افتتاح هرم اوناس والمقابر الثلاثة اليوم هو ثمار للتعاون المشترك بين وزارة الأثار والبعثات الأثرية المصرية والأجنبية لافتا الى ان المرحلة القادمة ستشهد تعزيز سبل التعاون فيما بينهم فى أطار الضوابط والمواثيق الدولية والقيم العلمية والأثرية والأخلاقية المعمول بها بما يضمن تحقيق النفع الأكبر للطرفين

وأوضح العنانى ان هذه الأفتتاحات تاتى فى أطار الخطة التى تتبعها الوزاره لفتح مزارات أثرية جديدة لتنشيط حركة السياحة المحلية والعالمية الوافدة الى مصر والترويج لها الأمر الذى يعد خطوه نحو أستعادة مصر مكانتها العالمية بين الدول كقبلة للسائحين

ومن أمام هرم أوناس شارك وزير الاثار ومحافظ الجيزة ومجموعة من الأثريين المصريين مع رؤساء المعاهد الأثرية الأجنبية فى مصر فى وقفة حداد لمدة خمس دقايق على أرواح شهداء الطائرة المنكوبة حاملين الشموع

 المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :  28 مايو 2016

أعادة أفتتاح 3 مقابر أثرية من عصر الدولتين القديمة والحديثة
الجيزة تضع ضوابط لإقامة الخيم الرمضانية داخل المنشأت السياحيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         حظرت محافظة الجيزة إقامة سرادقات (خيم رمضانية) خلال شهر رمضان داخل المنشآت السياحية .

إلا بتصريح من الحي أو الوحدة المحلية المختصة وبشرط مراعاة شروط وضوابط محددة تم وضعها .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة انه تم وضع 10 شروط لإقامة السرادقات داخل المنشآت السياحية خلال شهر رمضان المعظم تضمنت أن يكون السرادق بعيداً عن المنشآت البنائية وأن تتوافر فيه اشتراطات الدفاع المدني والحريق والصحة العامة ووسائل الإطفاء الكافية داخل الخيمة وفقاً لما تقرره الحماية المدنية والأمن الصناعي.

وأكد الدالى فى تصريحات له اليوم على وجوب أن يكون للسرادق منفذا للدخول والخروج للطوارىء وعلى مساحات خالية وطرق مفتوحة لعدم التسبب فى إعاقة حركة المرور وسيولة الخروج منها .

كما يجب أن يكون السرادق من الهيكل الإنشائى من المعدن وأن تكون الأقمشة والفرش مقاوم للحريق وان تترك مسافة أمامية بين الخيمة والمبنى لا تقل عن 15 متر

وأضاف انة يجب مراعاة الأصول الفنية في توصيلات الكهرباء ووجود مصدر احتياطي ومصدر المياه بالقرب من الخيمة للطوارئ وفتحة علوية لخروج أية أبخرة أو أدخنة.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 27 مايو 2016

·         حظرت محافظة الجيزة إقامة سرادقات (خيم رمضانية) خلال شهر رمضان داخل المنشآت السياحية .

الجيزه تقدم تيسيرات للمستثمرين الجادين مهلة ٦ أشهر لإقامة وتنفيذ المشروعات المتأخرهاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

والشروط : جدول زمنى وسداد كافة المستحقات المالية

وافق مجلس إدارة المنطقة الصناعية والإستثمارية برئاسة اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة على تقديم تيسيرات جديد ة للمستثمرين الجادين بالمنطقة الإستثمارية الواقعة من ميدان الرماية وحتى الكيلو 28 طريق مصر أسكندرية الصحراوى .

وقال محافظ الجيزة فى تصريحات له عقب الإجتماع أن مجلس الإدارة رأى إزاء ما أظهره المستثمرين حسنى النيه  وجديتهم فى التنفيذ وقيامهم بسداد كافة المستحقات المالية وشروعهم فى إقامة المشروعات المتفق عليها .

فقد وافق المجلس على منحهم مهله جديده لمدة 6 أشهر  لإقامة المشروعات وإثبات الجدية على أن يقدم كل مشروع  جدولاً زمنياً لإدارة المنطقة الإستثمارية خلال المدة المشار اليها .

وأكد المحافظ أنه فى حالة عدم القيام بالتنفيذ خلال هذه المدة سيتم سحب  الأرض مرة أخرى دون الحاجة الى تنبيه أو انذار حفظاً لحقوق المحافظة.

وأضاف أن القرار جاء تشجيعاً للإستثمار وتقديم كافة أوجه المساعدة للمستثمرين لإقامة مشروعاتهم وبالتالى توفير المزيد من فرص العمل للشباب.

حضر الإجتماع اللواءان أسامه شمعه وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض نواب المحافظ وسحر توفيق رئيس الجهاز التنفيذى للمنطقة الصناعية والإستثمارية.

مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 26 مايو 2016

والشروط : جدول زمنى وسداد كافة المستحقات المالية

غرفة عمليات بالجيزة لمتابعة الخدمات أثناء شهر رمضان استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

الدالى : توافر السلع من خلال ٦٠ مجمع إستهلاكى ... وسيارات متنقلة بالميادين الرئيسية

قرر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة إستعدادات مديريات الخدمات لإستقبال شهر رمضان الكريم والتأكد من توافر السلع الغذائية بأسعار مناسبة .

وقال أن هناك العديد من المنافذ التابعة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية فضلاً عن السيارات المتنقلة التابعة لهما ووزارة التموين تغطى معظم أحياء ومراكز ومدن المحافظة .

وشدد المحافظ على مديرية و مباحث التموين بتكثيف الحملات على الأسواق والمحلات التجارية لمراقبة الأسعار ومواجهة أى محاولات من التجار معدومى الضمير برفع أسعار السلع دون داعى وإتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه هذه المحاولات .

وأستعرض المحافظ مع حفظى إلياس وكيل وزارة التموين إستعدادات المديرية لإستقبال الشهر المعظم بتوفير السلع الرئيسية بطرح كميات مضاعفة من الخضر والفاكهة واللحوم والدواجن من خلال 60 مجمع إستهلاكى .

وقال وكيل وزارة التموين أنه قد سبق التوقيع على بروتوكول مع 6 شركات للدفع بسيارات مجهزة بإجمالى 85 سيارة لبيع  السلع الغذائية كما يتم الدفع بسيارات أخرى بكمية 12 طن إسبوعياً .

وأضاف أنه تم تشكيل لجان من الأجهزة الرقابية بالتعاون مع مديريتى الصحة والطب البيطرى لتكثيف المرور وضبط السلع مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية أو غير مطابقة للمواصفات .

كما يتم مراقبة جميع أنواع المخابز والأنشطة والتجار التموينين البالغ عددهم 1573 تاجر والمرور على الثلاجات ومحلات بيع ياميش رمضان لافتاً إلى وجود فائض فى الزيت والسكر بزيادة عن المعدل المطلوب حيث يتوفر حالياً 109 ألف و 525 كرتونة زيت و 2433 طن سكر  .

من جانبه قال الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى أنه تم إلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر وتعزيز المجازر بقوة إضافية للكشف على اللحوم مشيراً أنه تم الإنتهاء من أعمال الصيانة من مياه وصرف صحى وكهرباء .

وأضاف أنه تم تشكيل فريق من الأطباء للأشراف على الوجبات التى تقدم على موائد الرحمن والإفطار الجماعى لضمان سلامة الأغذية والوجبات المقدمة وكذلك مراقبة الأسواق وشوادر الياميش

مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 26 مايو 2016

 

الدالى : توافر السلع من خلال ٦٠ مجمع إستهلاكى ... وسيارات متنقلة بالميادين الرئيسية

خلال مؤتمر الحقوق المدنية للأشخاص ذوى الإعاقةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         بروتوكول تعاون بين الجيزة ومؤسسة " حلم " لتأهيل الأماكن وتطويرها لإستقبال ذوى الإعاقة والقدرات الخاصة .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة تخطو خطوات ثابتة بشأن الإهتمام بذوى الإعاقة لذا قامت محافظة الجيزة من خلال تنفيذ خطة الدولة وأهدافها فى توفير الحياة الكريمة لذوى الإحتياجات الخاصة والتيسير عليهم وذلك بإتاحة عدد 208 دراجة بخارية بتكلفة إجمالية 1,5 مليون جنيه وتسليمها لمستحقيها من ذوى الإحتياجات الخاصة .

كما قامت بتعيين نسبة 5 % المخصصة لذوى الإحتياجات الخاصة بعدد 487 مواطن وذلك تنفيذاً لما قررته الدولة بهذا الشأن .

كما طلبت المحافظة تعيين 2491 لتكملة نسبة الــ 5 % على مستوى الأحياء والمراكز والمدن ومديريات الخدمات .

وأضاف أن هناك خطط علمية لتهيئة المنطقة الأثرية بالجيزة وخاصة منطقة الأهرامات التى تعد المعجزة الباقية من الحضارة المصرية القديمة وذلك لإستقبال السياح ذوى الإعاقة وهى خطة بالتنسيق مع وزارتى الأثار والسياحة وذلك لكى يكون هناك فرص للسياح أصحاب الإعاقة وأيضاً تنشيط السياحة فى هذا المجال .

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمته مؤسسة " حلم " تحت عنوان الحقوق المدنية والمشاركة الكاملة للأشخاص ذوى الإعاقة بحضور الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان لتطوير العشوائيات والدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أشرف مرعى الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة وعدد كبير من الشركات الخاصة والخبراء الدوليين من ذوى الخبرة والإختصاص فى مجال تكنولوجيا الخدمات والحلول الذكية المتعلقة بتمكين ودمج الأشخاص ذوى الإعاقة فى عدة مجالات منها التعليم والتوظيف وإدارة العمران والسياحة .

تضمن المؤتمر جلسات تشاورية وعروض تقديمية من قبل المتخصصين فى مجال الإعاقة وحلول إبداعية تمكنهم من المشاركة الفعالة بالمجتمع .

وتم على هامش المؤتمر توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة ومؤسسة " حلم " لتنفيذ مشروعات تتضمن تطوير الأماكن العامة والبنية التحتية لتكون مؤهلة لإستقبال ذوى الإعاقة وكبار السن مما يكون له أثر إيجابى لتنشيط حركة السياحة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 24 مايو 2016

·         بروتوكول تعاون بين الجيزة ومؤسسة " حلم " لتأهيل الأماكن وتطويرها لإستقبال ذوى الإعاقة والقدرات الخاصة .

١٥ مليون جنيه منحة من الإتحاد الأوروبى لتطوير ٣ مناطق عشوائية بالجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أنه تم اليوم توقيع عقود منح التمويل المباشر الثانية من الإتحاد الأوروبى بإجمالى ١٥ مليون جنيه .

لدعم مشروعات البنية التحتية الصغيرة والمتوسطة فى 3 مناطق عشوائية بالمحافظة وقع عليها الإختيار وتشمل مناطق مساكن جزيرة الدهب والوراق وبولاق الدكرور لتنفيذ مشروعات تطوير مرافق الصرف الصحى ورصف الشوارع وإنارتها وإمدادات مياه الشرب وإدارة المخلفات الصلبة وتطوير المدارس ومرافق الرعاية الصحية .

حضر توقيع العقود الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان لتطوير العشوائيات والسيد جونتر فيهينبول منسق برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية والسيد سباستيان ليش مستشار أول للتعاون الإنمائى بسفارة جمهورية ألمانيا الإتحادية .

وقال المحافظ أن برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية هو برنامج تنموى مصرى ألمانى تنفذه وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والتعاون الدولى الألمانى "  GIZ " بالنيابة عن الوزارة الألمانية الفيدرالية للتعاون الإقتصادى والتنمية ويركز البرنامج على تحسين الظروف المعيشية لسكان الحضر الفقراء .

وأضاف منسق برنامج التنمية بالمشاركة أن الوزارة الألمانية الفيدرالية للتعاون الإقتصادى والتنمية تقوم بتمويل البرنامج بمبلغ 8,5 مليون يورو إلى جانب 40 مليون يورو مقدمة من الإتحاد الأوروبى وإلى جانب تنفيذ مشروعات البنية التحتية الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع المحافظة ويقوم البرنامج بتنفيذ مجموعة من المشروعات الإجتماعية الإقتصادية من خلال المنظمات غير الهادفة للربح فى المناطق العشوائية التسعة المختارة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 23 مايو 2016

·         أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أنه تم اليوم توقيع عقود منح التمويل المباشر الثانية من الإتحاد الأوروبى بإجمالى ١٥ مليون جنيه .

٨ مليون جنيه من الصندوق الإجتماعى للتنمية لرصف الطرق الريفية بالجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         قام اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة و سها سليمان الأمين العام للصندوق الإجتماعى للتنمية .

بتوقيع عقد لرصف مجموعة من الطرق الريفية بالمحافظة بتمويل من الصندوق يصل إلى 8 مليون جنيه .

وقال المحافظ أن العقد يتضمن إنشاء ورصف 6,6 كم من الطرق الريفية تخدم العديد من القرى بمراكز ومدن منشأة القناطر وأوسيم  والبدرشين وأطفيح وتأتى إستمراراً لجهود الصندوق الإجتماعى للتنمية ومساهمته فى تحسين البنية الأساسية من خلال مشروعات يتم تنفيذها لخدمة المواطن الجيزاوى ورفع مستوى المعيشة .

وأضافت سها سليمان بأن تلك المشروعات تأتى إستمراراً لجهود الصندوق الإجتماعى للتنمية ومساهمته الجادة فى تحسين البنية الأساسية فى المناطق المحرومة من تلك الخدمات وذلك بتنفيذ مشروعات أشغال عامة كثيفة العمالة تتيح فرص عمل للشباب للشباب وتسهم فى مواجهة إرتفاع نسبة البطالة وتعمل على الحد من زيادة معدلات الفقر مشيرة إلى أنه تم تنفيذها من خلال " البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة " الممول من البنك الدولى بتمويل قدره 200 مليون دولار والذى يهدف إلى إيجاد فرص عمل قصيرة الأجل للعاطلين عن العمل من العمالة غير الماهرة ونصف الماهرة وتشغيل صغار المقاولين المحليين إضافة إلى توفير الخدمات المجتمعية للفئات المستهدفة فى المناطق الفقيرة لتحسين مستويات المعيشة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 مايو 2016

·         قام اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة و سها سليمان الأمين العام للصندوق الإجتماعى للتنمية .

محافظ الجيزة يعتمد نتيجة الشهادة الإبتدائية بنسبة ٨٩ %استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         أعتمد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة نتيجة إمتحانات نهاية العام للشهادة الإبتدائية بنسبة نجاح ٨٩ % .

حصول ٥١ طالب و طالبة على الدرجة النهائية .

و قال المحافظ فى تصريحات له عقب إعتماد النتيجة انه تقدم للإمتحان هذا العام 161521 طالب و طالبة حضر منهم 154668 نجح منهم 137523 .

و أضاف انه حصل 51 طالب و طالبة من الإدارات التعليمية المختلفة على الدرجة النهائية بمجموع 300 درجة فيما حصلت الطالبة أمنية عاطف حسن أحمد العسقلانى بإدارة الحوامدية على المركز الأول و نورهان تامر علاء الدين بإدارة بولاق الدكرور على المركز الأول مكرر و رودينا حافظ عبد الفتاح حافظ بإدارة العمرانية على المركز الأول مكرر .

من جانبه قالت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية و التعليم أن نسبة النجاح فى مادة اللغة العربية 94.24% و الحساب و الهندسة 91.47% و العلوم 98.41% و الدراسات 95.74% و اللغة الإنجليزية 96.60% .

و أضافت أن إدارة الشيخ زايد حصلت على المركز الأول بنسبة 98.01 % و الدقى على المركز الثانى بنسبة 96.65% و إدارة العجوزة بالمركز الثالث بنسبة 95.40% كما بلغت نسبة النجاح للصم و ضعاف السمع 98.61% و المكفوفين 70% .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 مايو 2016

·         أعتمد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة نتيجة إمتحانات نهاية العام للشهادة الإبتدائية بنسبة نجاح ٨٩ % .

منذ بدء الحملة فى 8 مايواستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

الجيزة تنفذ 67 قرار إزالة لتعديات على أراضى زراعية بكرداسة وأوسيم

الدالى : الحملات مستمرة والقانون سيطبق على الجميع

نفذت محافظة الجيزة بالتنسيق مع الجهات الأمنية 67 قرار إزالة لتعديات على أراضى زراعية والمتاخمة لمحور 26 يوليو منذ بدء الحملة بتاريخ 8 مايو الجارى.

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خلال الإجتماع الذى عقده لإستعراض مجهودات المحافظة فى مواجهة مخالفات البناء فى الآونة الأخيرة حضره نائبه اللواء أسامة شمعة وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية أنه تم تنفيذ 41 حالة إزالة بمركز ومدينة كرداسة فيما تم تنفيذ 26 حالة إزالة بمركز ومدينة أوسيم .

وأكد المحافظ على إستمرار الحملات لإزالة كافة المبانى المخالفة والتى أقيمت بالقرب من حرم المحور وعلى أراضى زراعية بالمخالفة للقانون وتنفيذ القرارات الصادرة فى هذا الشأن مشيراً أن هذه المبانى مخالفة للمواصفات الفنية وبدون مرافق وغير أهلة بالسكان وأن القانون سيطبق على الجميع  .

وكلف المحافظ رؤساء المدن المعنية بالمتابعة المستمرة لمواقع الإزالات للحيلولة دون البناء عليها وتفعيل دور اللجان الثلاثية بالإضافة إلى المرور اليومى لإكتشاف أى حالات جديدة والتعامل معها .

من جانبه قال خيرى مرسى رئيس مركز ومدينة كرداسة أنه تم تنفيذ 30 قرار إزالة و 11 قرار لجنة ثلاثية وأن الإزالات تم تنفيذها على طريق محور 26 يوليو والطريق الأبيض والدائرى والمريوطية وبعض التعديات كانت على أراضى أملاك دولة أو أراضى زراعية بقرى ناهيا والمعتمدية وأبو رواش

وأضاف محمود فوزى رئيس مركز ومدينة أوسيم أنه تم تنفيذ 14 قرار إزالة و 12 قرار لجنة ثلاثية وشملت أسوار ومبانى وعقارات ومحلات تجارية وأكشاك وجميعها مبانى مستجدة وتم تنفيذ الإزالة حتى سطح الأرض بإستخدام الحفارات ومعدات الإزالة . 

مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 مايو 2106

الجيزة تنفذ 67 قرار إزالة لتعديات على أراضى زراعية بكرداسة وأوسيم

قبل طرحها بالأسواق بمناسبة شهر رمضان ضبط 11 طن قمر الدين فاسد بالجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

صرح اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن مباحث التموين بالجيزة نجحت فى ضبط 11 طن قمر الدين بمصنع بدون ترخيص من خامات ومستلزمات إنتاج مغشوشة وغير صالحة للإستهلاك الأدمى وإستخدام كميات كبيرة من الجزر الأصفر الغير صالح للإستهلاك الأدمى بدلاً من إستخدام خامات المشمش مستغلاً فى ذلك  قرب شهر رمضان المعظم وإقبال المواطنين على تلك الأصناف من السلع محدثاً أضرار جسيمة بصحة وحياة جمهور المواطنين وتحقيق أرباح طائلة غير مشروعة .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ مع العميد مصطفى البكرى مدير إدارة مباحث التموين بالجيزة لإستعراض ومتابعة خطة الإدارة لإستقبال والإستعداد لحلول شهر  رمضان المعظم ومراقبة الأسواق وفحص المعروض من المنتجات والسلع الرمضانية التى يقبل عليها المواطنين وخاصة الياميش وقمر الدين وضبط الأسعار .

وشدد الدالى على ضرورة تعقب جرائم الغش والتدليس فى السلع الغذائية ومراقبة الأسعار وفحص كافة المصانع التى تقوم بإنتاج وتوزيع سلع الشهر الكريم من الياميش وقمر الدين التى تمس الإحتياجات الأساسية لجمهور المواطنين وتؤدى إلى الإرتفاع غير المبرر فى الأسعار .

من جانبه أضاف مدير مباحث التموين أن الإدارة تعمل على مدار الساعة إستعداداً لحلول الشهر الكريم لتعقب التجار الجشعين وأصحاب الذمم الخربة للمتاجرة فى أقوات المصريين .

وأضاف أن الإدارة نجحت أيضاً فى ضبط 8 طن باتيه ومستلزمات إنتاج غير صالحة للإستهلاك الأدمى من الحلاوة والشيكولاتة والخميرة الجافة مجهولة المصدر ومرتجعات وهوالك الإنتاج الغير صالحة للإستهلاك وإستخدامها فى تصنيع الباتيه وطرحها للبيع بالأسواق والمحلات كما تم ضبط 66 طن سكر مدعم مخصصة للتموين لإحدى المصانع التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وذلك من خلال تلاعب المدير المسئول بالشركة فى الأرصدة الخاصة بالمصنع بالإستيلاء على كميات كبيرة من حصة المصنع والتصرف فيها على أنها سكر تالف " كنسة " دون وجود المستندات الدالة على ذلك وإخفائها لبيعها بالسوق السوداء حيث أنها مخصصة للتوزيع على فروع الجملة لتوزيعها على البدالين التموينين .

 

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين وإحالتهم إلى الجهات المختصة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 مايو 2016

·         الدالى : تشديد الرقابة على كافة مصانع منتجات الياميش... ومراقبة الأسواق وضبط الأسعار

إزالة تعديات سوق تجارى شهير بشارع فيصل بالجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : لاتهاون فى تطبيق القانون وتجاوز خط التنظيم محظور .

أزالت محافظة الجيزة أمس تعديات محل تجارى شهير بشارع الملك فيصل حيث قام صاحب المحل بالتعدى على خط التنظيم بمسافة 4,3 م وقامت أجهزة حى الهرم بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بإزالة التعديات التى تمثلت فى السور الخارجى والبوابات .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أنه لا تهاون فى تطبيق القانون على الجميع مؤكداً أن اللجان الهندسية التى تم تشكيلها أثبتت تعدى صاحب السوق التجارى على خط التنظيم وعليه تم إستصدار قرار إزالة وتم تنفيذه .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ مع اللواء علاء الهراس نائب المحافظ إستعرض خلاله ما تم تنفيذه من إزالات مؤخراً .

وفى السياق ذاته بدء حى الهرم تنفيذ قرارا الإزالة الخاص بتعديات فندق سياج بطريق المريوطية حيث تم إزالة الجزء المتعدى على أملاك الدولة والتى تمثلت فى منشأت ثابتة وأسوار ومبانى خرسانية لتوسعة شارع اللبينى ليصبح الشارع 35 م طبقاً للمخطط التفصيلى.

وقال اللواء إسماعيل عبدالواحد رئيس حى الهرم أن هذا التعدى كان يتسبب فى تكدس مرورى بهذه المنطقة مشيراً أن الإزالة ستؤدى إلى تحقيق سيولة مرورية وأن الحى سيقوم برصف التوسعة وأعمال الإنارة بعد إزالة التعدى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 مايو 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : لاتهاون فى تطبيق القانون وتجاوز خط التنظيم محظور .

محافظ الجيزة يحضر إحتفالية جمعية مسجد مصطفى محمود استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         بتوزيع أجهزة كهربائية على العرائس اليتيمات .

شهد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة اليوم الثلاثاء الإحتفالية التى أقامتها جمعية مسجد مصطفى محمود بالمهندسين بمناسبة توزيع أجهزة كهربائية على عدد 47 عروسة من اليتيمات كمساعدة لهن .

وأكد المحافظ على أهمية دور الجمعية فى الخدمات والمساعدات التى تقدمها والأنشطة خاصة ما يتعلق منها بالعرائس الأيتام والفقراء وفقاً لأبحاث ودراسات تقوم بها .

حضر الإحتفالية الدكتور أحمد الخربوطلى رئيس مجلس إدارة جمعية مسجد مصطفى محمود ويوسف عبد الباسط إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للرعاية الإجتماعية بوزارة التضامن .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 مايو 2016

·         بتوزيع أجهزة كهربائية على العرائس اليتيمات .

خلال جولة له بمنشأة القناطراستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : دراسة إنشاء كوبرى على الرياح البحيرى وتوسعة طريق الشونة .

الدالى يطالب الأطباء بزيادة الإهتمام بالمرضى والتخفيف عليهم .

فى إطار جولاته الميدانية لتفقد الخدمات المقدمة للمواطنين والإستماع إلى شكواهم قام اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة اليوم الثلاثاء بجولة تفقدية بمركز ومدينة منشأة القناطر زار خلالها العديد من القرى منها أبوغالب ووردان وبنى سلامة والتى تقع فى أقصى حدود المحافظة الشمالية وتعتبر أبعد قرى المحافظة .

وقال المحافظ فى تصريحات له خلال الزيارة أنه يحرص على زيارة قرى المحافظة والتواصل مع المواطنين والعمل على حل مشاكل هذه القرى حيث بدأت زيارة المحافظ بتفقد معدية أبوغالب وطالب المواطنين من المحافظ إقامة كوبرى على مسافة قريبة من المعدية للقضاء على الحوادث المتكررة ووعدهم المحافظ بدراسة هذا المطلب بشكل عاجل بالإضافة إلى توسعة طريق الشونة الذى يخدم نحو 10 قرى بالمدينة ثم توجه المحافظ بعد ذلك لوحدة إسعاف وردان المقامة على الطريق السريع بسرعة التحرك فى أوقات الحوادث وقد أُنشئت الوحدة بتكلفة 600 ألف جنيه .

كما تفقد المحافظ يرافقه نائبه اللواء أسامة شمعة والدكتور محمد عزمى وكيل وزارة الصحة الوحدة الصحية ببنى سلامة وطالب المحافظ من الأطباء بزيادة الإهتمام بالمرضى وتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع الوزارة لتوفير الأمصال المضادة للأمراض .

وأختتم المحافظ جولته بتفقد منفذ السلع الغذائية بقرية بنى سلامة والتى أقامتها القوات المسلحة لتوفير السلع الغذائية واللحوم للمواطنين بأسعار مناسبة كما زار المحافظ مستشفى وردان .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 مايو 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : دراسة إنشاء كوبرى على الرياح البحيرى وتوسعة طريق الشونة .

قرار إنسانى لمحافظ الجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         راحة لعمال النظافة من ١٢ ظهراً حتى ٤ عصراً بسبب إرتفاع درجة الحرارة .

اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة :  يقوم بجولة بمدينتى الصف وأطفيح لتفقد الخدمات المقدمة للأهالى .

قرر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة منح عمال النظافة على مستوى المحافظة راحة من الساعة  12 ظهراً حتى 4 عصراً وذلك بسبب الإرتفاع الشديد فى درجات الحرارة وحرصاً على سلامتهم من التعرض المباشر لحرارة الشمس .

فى نفس الإطار وعلى الرغم من الإرتفاع الشديد فى درجات الحرارة قام محافظ الجيزة اليوم الإثنين بجولة تفقدية بمدينتى الصف وأطفيح تفقد خلالها العديد من الخدمات المقدمة للأهالى .

بدأت جولة المحافظ بتفقد 4كبارى يجرى إنشاؤها حالياً على مخر سيل الودى بالصف بتكلفة 6 ملايين جنيه بإعتمادات من وزارة الرى لربط جانبى المخر وعدم التعدى على جسر المخر ومن المقرر أن ينتهى العمل فى أغسطس المقبل قبل ميعاده الرسمى بشهرين .

كما تفقد المحافظ صومعة وشونة تخزين القمح بالصف وتابع المحافظ أعمال توريد القمح المحلى وقال أن الصومعة  المحلى إستقبلت حتى الأن حوالى 51 ألف طن قمح محلى تقريباً من العديد من المحافظات الأخرى .

شملت جولة المحافظ قرية عرب القميعى التابعة للوحدة المحلية بالودى وهى من القرى الأكثر فقراً وعقد المحافظ لقاءاً مع الأهالى إستمع خلالها إلى مشاكل أهالى القرية والتى دارت حول مياه الشرب والصرف الصحى وأكد لهم أن المحافظة تدرس حالياً إدراج القرية ضمن القرى التى سيتم تطوير البنية الأساسية بها .

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ ومحمد حنفى رئيس مدينة الصف وأحمد حسين رئيس مدينة أطفيح وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 16 مايو 2016

·         راحة لعمال النظافة من ١٢ ظهراً حتى ٤ عصراً بسبب إرتفاع درجة الحرارة .

محافظ الجيزة يفتتح مسجد أبو غالب بمساهمة من مجلس الأمة الكويتىاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         إفتتح اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة المسجد الكبير بأبو غالب بمركز ومدينة منشأة القناطر .

وقال المحافظ أن المسجد أقيم على نفقة الشيخ مرزوق  الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتى بتكلفة بلغت مليونى جنيه وذلك فى إطار العلاقات الوثيقة التى تربط الشعبين المصرى والكويتى والإسهامات العديدة التى تقوم بها دولة الكويت الشقيقة .

وقد حضر المحافظ يرافقه نائب وزير الأوقاف أداء شعائر صلاة الجمعة بين أهالى القرية بحضور أعضاء مجلس النواب عن دائرة منشأة القناطر .

وقال رئيس مجلس الأمة الكويتى أن المسجد يتكون من بدروم ودور أرضى ومصلى للسيدات وتبلغ المساحة الكلية له 850 متر .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 15 مايو 2016

·         إفتتح اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة المسجد الكبير بأبو غالب بمركز ومدينة منشأة القناطر .

إتفاقية تعاون بين الجيزة ووزارة الإتصالاتاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         بهدف إنشاء مراكز مجتمعية ودعم المناطق العشوائية والإهتمام بذوى الإعاقة تكنولوجياً .

وقعت محافظة الجيزة ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات إتفاقية تعاون بشأن دعم مراكز مجتمعية متكاملة دامجة لخدمة سكان المحافظة .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة عقب توقيعه الإتفاقية مع المهندس ياسر القاضى وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال المؤتمر والمعرض الدولى السنوى الخامس للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة تحت شعار " دمج , تمكين , مشاركة " بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء  أنها تأتى فى إطار إهتمام المحافظةوالوزارة بدعم المناطق المهمشة والعشوائية داخل المحافظة والتى تحتاج إلى تطوير وتقديم خدمات حياتية لسكانها بهدف محو أميتهم بإستخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصالات .

وأضاف أن الإتفاقية تشمل كذلك ذوى الإعاقة بهدف إدماجهم فى المجتمع .

وأكد وزير الإتصالات أن الوزارة ستقوم بتجهيز 20 مركز مجتمعى متكامل دامج لتدريب شباب الجيزة فنياً على إستخدامات الحاسب الألى وتوفير برامج لهم وكذلك برامج ذوى الإعاقة وذلك بتقديم الدعم الفنى بأجهزة الحاسب الألى والعرض الضوئى والطابعات والشبكات الداخلية .

كما تتضمنت الإتفاقية تجهيز 5 وحدات للعلاج عن بعد تكنولوجياً والتدريب من أجل التوظيف لتنمية مهارات الشباب وتقديم المساعدة الفنية .

من جانبها قالت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن مدة الإتفاقية عامان وتم تشكيل لجنة عليا وأخرى تنفيذية تجتمع شهرياً لمتابعة مايتم إنجازه ورصد أى عوائق ووضع حلول لها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 15 مايو 2016

·         بهدف إنشاء مراكز مجتمعية ودعم المناطق العشوائية والإهتمام بذوى الإعاقة تكنولوجياً .

محافظ الجيزة يتفقد لجان إمتحانات الشهادة الإعداديةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         لا شكاوى من إمتحان اللغة العربية وغرفة عمليات لمتابعة سير الإمتحانات .

قام اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة اليوم السبت بجولة على لجان إمتحانات الشهادة الإعدادية للإطمئنان على حُسن سير الإمتحانات .

زار المحافظ لجان مدارس عبد الله بن رواحة بإدارة الوراق التعليمية والأورمان الإعدادية الرسمية بإدارة الدقى والمعرفة الرسمية لغات بإدارة الهرم .

رافق المحافظ اللواء علاء الهراس نائب المحافظ والدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم ورؤساء أحياء الوراق والدقى و الهرم .

وإطمأن المحافظ من الطلاب عن مستوى الأسئلة وأنها جاءت فى مستوى الطالب المتوسط ولم ترد بغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم أى شكاوى أو صعوبة فى الأسئلة حيث أدى الطلاب إمتحان اليوم فى مادة اللغة العربية والخط وتستمر الإمتحانات حتى الخميس القادم .

وقال المحافظ فى تصريحات له أن عدد الطلاب المتقدمين للإمتحان فى الشهادة الإعدادية يبلغ 131 ألف و 512 طالب وطالبة يؤدون الإمتحانات داخل 557 لجنة .

وأمر المحافظ خلال تفقده اللجان بتوفير مبردات مثلجة وعصائر للطلاب نظراً للإرتفاع الشديد فى درجة الحرارة خلال هذا الأسبوع .

وأضافت وكيل وزارة التربية والتعليم أن لجان مدرسة عبد الله بن رواحة 40 لجنة تضم 769 طالبة ومدرسة الأورمان الإعدادية الرسمية 10 لجان تضم 190 طالب وطالبة ومدرسة المعرفة الرسمية لغات 10 لجان تضم 194 طالب وطالبة

وعقد المحافظ خارج لجنة مدرسة المعرفة الرسمية لقاءاً مع أولياء الأمور طمأنهم خلالها على مستوى الأسئلة وأنها جاءت من الكتاب المدرسى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 14 مايو 2016

·         لا شكاوى من إمتحان اللغة العربية وغرفة عمليات لمتابعة سير الإمتحانات .

محافظ الجيزة يتفقد لجان إمتحانات الشهادة الإعداديةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         لا شكاوى من إمتحان اللغة العربية وغرفة عمليات لمتابعة سير الإمتحانات .

قام اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة اليوم السبت بجولة على لجان إمتحانات الشهادة الإعدادية للإطمئنان على حُسن سير الإمتحانات .

زار المحافظ لجان مدارس عبد الله بن رواحة بإدارة الوراق التعليمية والأورمان الإعدادية الرسمية بإدارة الدقى والمعرفة الرسمية لغات بإدارة الهرم .

رافق المحافظ اللواء علاء الهراس نائب المحافظ والدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم ورؤساء أحياء الوراق والدقى و الهرم .

وإطمأن المحافظ من الطلاب عن مستوى الأسئلة وأنها جاءت فى مستوى الطالب المتوسط ولم ترد بغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم أى شكاوى أو صعوبة فى الأسئلة حيث أدى الطلاب إمتحان اليوم فى مادة اللغة العربية والخط وتستمر الإمتحانات حتى الخميس القادم .

وقال المحافظ فى تصريحات له أن عدد الطلاب المتقدمين للإمتحان فى الشهادة الإعدادية يبلغ 131 ألف و 512 طالب وطالبة يؤدون الإمتحانات داخل 557 لجنة .

وأمر المحافظ خلال تفقده اللجان بتوفير مبردات مثلجة وعصائر للطلاب نظراً للإرتفاع الشديد فى درجة الحرارة خلال هذا الأسبوع .

وأضافت وكيل وزارة التربية والتعليم أن لجان مدرسة عبد الله بن رواحة 40 لجنة تضم 769 طالبة ومدرسة الأورمان الإعدادية الرسمية 10 لجان تضم 190 طالب وطالبة ومدرسة المعرفة الرسمية لغات 10 لجان تضم 194 طالب وطالبة

وعقد المحافظ خارج لجنة مدرسة المعرفة الرسمية لقاءاً مع أولياء الأمور طمأنهم خلالها على مستوى الأسئلة وأنها جاءت من الكتاب المدرسى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 14 مايو 2016

·         لا شكاوى من إمتحان اللغة العربية وغرفة عمليات لمتابعة سير الإمتحانات .

خلال رئاسته تنفيذى الجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : لا وساطة فى مواجهة مخالفات البناء ولا أحد فوق القانون .

تنفيذ 3 ألاف قرار إزالة وإستمرار مواجهة مخالفات محور 26 يوليو .

كشف تقرير لجهاز التفتيش والمتابعة الميدانية بمحافظة الجيزة عن تنفيذ 3000 قرار إزالة للمبانى والمنشأت المخالفة خلال الفترة من يناير وحتى إبريل الماضى .

وشدد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خلال رئاسته لإجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة على إستمرار الجهود لمكافحة عمليات البناء المخالف ومواجهتها بكل حسم وشدة .

وقال المحافظ أنه لا بديل عن تطبيق القانون تجاه كافة المخالفات التى يتم إزالتها بنطاق المحافظة مهما كان أصحابها أو من يتوسط إليها مشيراً  أنه يرفض كافة الوساطات فى هذا الشأن ولا أحد فوق القانون.

وأضاف أن قرارات الإزالة التى تم تنفيذها تتنوع مابين قرارات وفقاً للقانون 119 لسنة 2008 الخاص بالبناء المخالف وتعديات على أملاك الدولة وتنفيذ قرارات اللجنة الثلاثية وحملات الإشغالات التى تتم بشكل يومى بالأحياء لفرض الإنضباط بالشارع .

وأكد الدالى أن المحافظة نجحت خلال 3 أيام فى إزالة 37 عقار مبنى على أراضى زراعية بالقرب من محور 26 يوليو بكرداسة وأوسيم وأن المحافظة مستمرة فى إزالة كافة العقارات القريبة من المحور وحظر توصيل أى مرافق لها.

من ناحية أخرى وافق المجلس التنفيذى على إنشاء حى جديد بمسمى حى الطالبية فصلاً عن العمرانية وذلك لإتساع منطقة الطالبية والكثافة السكانية بها وتحقيق القدرة على حل مشاكل المواطنين وأشار أنه سيتم البدء فى إتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة تفعيلاً لقرار المجلس .

وأضاف المحافظ خلال الإجتماع الذى حضره نواب المحافظ اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض وراضى أمين السكرتير العام بالإنابة أن المحافظة تقوم حالياً بتجهيز المحاور المرورية البديلة لإستيعاب حركة المرور أثناء تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق بالهرم .

المصدر: إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 مايو 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : لا وساطة فى مواجهة مخالفات البناء ولا أحد فوق القانون .

محافظ الجيزة يتفقد أعمال توريد القمح المحلى بشونة الهرماستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : توريد ١٥٠ ألف طن من الجيزة والمحافظات المجاورة .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن إجمالى ماتم توريده من القمح المحلى لشون المحافظة بلغ 150 ألف طن منهم 22 ألف طن من مزارعى محافظة الجيزة .

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ شونة الهرم بشارع الملك فيصل التابعة لشركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة لمتابعة عمليات التوريد .

وقال المحافظ أنه تم تشكيل لجنة من الهيئة العامة للصادرات والواردات ومديريتى التموين والزراعة وممثل للشركة الموردة لفحص القمح والتأكد من نظافته وجودته ونوعه لافتاً أن المساحة المنزرعة قمح بزمام محافظة الجيزة تبلغ 32 ألف فدان تنتج أكثر من 80 ألف طن سنوياً .

وأكد المحافظ أنه يتم التنسيق مع وزارة التموين والجهات المعنية لحل مشاكل المزارعين أولاً بأول وإزالة أى معوقات فى عمليات التوريد .

رافق المحافظ اللواء علاء الهراس نائب المحافظ وحفظى إلياس وكيل وزارة التموين وأسامة محمد صلاح الدين وكيل وزارة الزراعة .

من جانبه قال وكيل وزارتى التموين والزراعة أنه يوجد على مستوى المحافظة 42 شونة وصومعة وبناكر مشيراً أنه لاتوجد حتى الأن أى معوقات فى عمليات التوريد .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 11 مايو 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : توريد ١٥٠ ألف طن من الجيزة والمحافظات المجاورة .

محافظ الجيزة يتفقد لجان إمتحانات الشهادة الإبتدائيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         لاشكاوى من إمتحان اللغة العربية والأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط .

قام اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة اليوم الثلاثاء بجولة على لجان إمتحانات الشهادة الإبتدائية للإطمئنان على حسن سير الإمتحانات .

زار المحافظ لجان مدارس غزوة تبوك الإبتدائية بإدارة شمال الجيزة التعليمية ومدرسة طلعت حرب الإبتدائية بإدارة العجوزة ومدرسة محمد كريم بإدارة جنوب الجيزة ومدرسة فاطمة الزهراء بإدارة العمرانية .

رافق المحافظ اللواء علاء الهراس نائب المحافظ والدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم ورؤساء أحياء شمال الجيزة والعجوزة وجنوب الجيزة والعمرانية .

وإطمأن المحافظ من التلاميذ أن الأسئلة جاءت فى مستوى الطالب المتوسط ولم ترد بغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم أى شكاوى أو صعوبة فى الأسئلة حيث أدى الطلاب الإمتحان فى مادة اللغة العربية .

وقال المحافظ فى تصريحات له أن عدد الطلاب على مستوى المحافظة فى الشهادة الإبتدائية يبلغ 162 ألف و141 طالب وطالبة يؤدون الإمتحانات داخل 779 لجنة .

وأضافت وكيل وزارة التربية والتعليم أن لجان مدرسة غزوة تبوك 6 لجان تضم 103 طالب ومدرسة طلعت حرب 18 لجنة تضم 359 طالب ومدرسة محمد كريم 11 لجنة تضم 184 طالب  ومدرسة فاطمة الزهراء 8 لجان تضم 153 طالب .

وعقد المحافظ خارج مدرسة فاطمة الزهراء لقاءاً مع أولياء الأمور طمأنهم خلالها على مستوى الأسئلة وأنها جاءت من الكتاب المدرسى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام –محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 10 مايو 2016

·         لاشكاوى من إمتحان اللغة العربية والأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط .

لليوم الثاني علي التوالياستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         الجيزه تواصل حملاتها المكثفة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وتزيل 6 عقارات حتى الآن .

اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خلال رئاسته للحملة : تفعيل اللجنة الثلاثية لسرعة الإزالة والحملات مستمرة ولن تستثنى أحد .

لليوم الثانى على التوالى تواصل أجهزة محافظة الجيزة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية تنفيذ أكبر حملة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية الواقعة بالقرب من محور 26 يوليو .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خلال رئاسته للحملة التى حضرها اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس أن الحملات مستمرة حتى يتم القضاء نهائياً على كافة حالات التعديات لافتاً إلى تشكيل لجنة ثلاثية بين المحافظة ومديرية الأمن ومديرية الزراعة لإكتشاف الحالات وإتخاذ الإجراءات السريعة حيالها .

من جانبه قال اللواء أسامة شمعة نائب محافظ الجيزة أن حملة اليوم إستهدفت 6 حالات جديدة لعقارات حديثة البناء وغير مكتملة وخالية من السكان وبدون مرافق بزمام قرية ناهيا التابعة لكرداسة ليصل إجمالى الحالات التى تم إزالتها خلال 48 ساعة إلى 14 عقار .

وأضاف أنه تم تجهيز المعدات اللازمة من ألات " جاك هامر " ولوادر لسرعة تنفيذ الإزالة مشيراً أن الإزالة تتم حتى سطح الأرض وبشكل جدى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 9 مايو 2016

·         الجيزه تواصل حملاتها المكثفة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وتزيل 6 عقارات حتى الآن .

لليوم الثاني علي التوالياستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         الجيزه تواصل حملاتها المكثفة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وتزيل 6 عقارات حتى الآن .

اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خلال رئاسته للحملة : تفعيل اللجنة الثلاثية لسرعة الإزالة والحملات مستمرة ولن تستثنى أحد .

لليوم الثانى على التوالى تواصل أجهزة محافظة الجيزة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية تنفيذ أكبر حملة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية الواقعة بالقرب من محور 26 يوليو .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خلال رئاسته للحملة التى حضرها اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس أن الحملات مستمرة حتى يتم القضاء نهائياً على كافة حالات التعديات لافتاً إلى تشكيل لجنة ثلاثية بين المحافظة ومديرية الأمن ومديرية الزراعة لإكتشاف الحالات وإتخاذ الإجراءات السريعة حيالها .

من جانبه قال اللواء أسامة شمعة نائب محافظ الجيزة أن حملة اليوم إستهدفت 6 حالات جديدة لعقارات حديثة البناء وغير مكتملة وخالية من السكان وبدون مرافق بزمام قرية ناهيا التابعة لكرداسة ليصل إجمالى الحالات التى تم إزالتها خلال 48 ساعة إلى 14 عقار .

وأضاف أنه تم تجهيز المعدات اللازمة من ألات " جاك هامر " ولوادر لسرعة تنفيذ الإزالة مشيراً أن الإزالة تتم حتى سطح الأرض وبشكل جدى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 9 مايو 2016

·         الجيزه تواصل حملاتها المكثفة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وتزيل 6 عقارات حتى الآن .

محافظ الجيزة يقود حملة لإزالة ٨ عقارات مخالفة على أراضى زراعيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : لا تهاون فى الحفاظ على الأراضى الزراعية ومحاسبة أى مسئول يهمل فى إتخاذ الإجراءات القانونية .

قاد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة اليوم أكبر حملة لإزالة 8عقارات مخالفة على الأراضى الزراعية الواقعة بمحور 26 يوليو بزمام مراكز ومدن أوسيم وكرداسة وحى العجوزة .

وقال المحافظ فى تصريحات له خلال الحملة أنه لا تهاون فى الحفاظ على الأراضى الزراعية وإزالة أى تعديات تقع عليها وأنه سيتم محاسبة مسئولى حماية الأراضى الزراعية بالوحدات المحلية فى حالة التقاعس عن إتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات بناء  .

وأكد الدالى أن الحملة جاءت تنفيذاً لتعليمات المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان  بعد تعدد الشكاوى من إكتشاف حالات تعدى على أراضى زراعية بالقرب من محور 26 يوليو .

وأضاف أنه تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة لتأمين عمليات الإزالة وتنفيذ القرارات الصادرة بإزالة كافة أنواع التعديات حتى سطح الأرض وشملت عقارات حديثة البناء بدون مرافق وأكد على إستمرار تلك الحملات على كافة مخالفات البناء أيضاً  .

وقامت الأجهزة المحلية بتوفير معدات الإزالة " جاك هامر " لسرعة تنفيذ الإزالة للمبانى المخالفة والخالية من السكان .

حضر الحملة اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ واللواء أحمد طايل نائب مدير أمن الجيزة ورؤساء مدن كرداسة وأوسيم وحى العجوزة .  

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 مايو 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : لا تهاون فى الحفاظ على الأراضى الزراعية ومحاسبة أى مسئول يهمل فى إتخاذ الإجراءات القانونية .

١٦٢ألف طالب يبدأون غداً إمتحانات الشهادة الإبتدائية بالجيزة داخل ٧٧٩ لجنةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         يبدأ غداً الإثنين ١٦٢ ألف و ١٤١ طالب وطالبة إمتحانات نهاية العام للشهادة الإبتدائية بمحافظة الجيزة داخل ٧٧٩ لجنة .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن مديرية التربية والتعليم أنهت كافة الإستعدادات لإمتحانات الشهادة الإبتدائية وتشمل أعمال الصيانة البسيطة للتأكد من سلامة الأثاثات وتوفير مبردات مياه وإعداد قوائم المراقبين والملاحظين وإعداد كافة التجهيزات وتوفير كل سُبل الراحة للطلاب أثناء تأدية الإمتحانات .

وقرر المحافظ تشكيل غرفة عمليات بمديرية التربية والتعليم لتلقى شكاوى الإمتحانات والتواصل مع الإدارات التعليمية لحل أى عقبات .

وأضافت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم أنه من المقرر أن يؤدى الطلاب الإمتحانات فى اليوم الأول فى مادة اللغة الأجنبية والعلوم واليوم الثانى فى اللغة العربية والخط والثالث فى الرياضيات والتربية الدينية وتنتهى الإمتحانات يوم الخميس بمادة الدراسات الإجتماعية .

وأكدت أن من بين الطلاب حالتين بمستشفى 57357 و320 طالب من ذوى الإحتياجات الخاصة .

وأضافت أنه من المقرر أن يبدأ طلاب الشهادة الإعدادية الإمتحانات يوم السبت المقبل وتنتهى الخميس 19 مايو الإمتحانات لكافة المراحل التعليمية بالجيزة .

وكان المحافظ قد إستجاب لمطالب إتحاد الطلاب وأولياء الأمور فى أن تبدأ إمتحانات الشهادة الإبتدائية بمادتى العلوم واللغة الإنجليزية حتى يستطيع الطلاب مراجعة المادتين مراجعة جيدة وأن تكون اللغة العربية ثانى أيام الإمتحانات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 مايو 2016

·         يبدأ غداً الإثنين ١٦٢ ألف و ١٤١ طالب وطالبة إمتحانات نهاية العام للشهادة الإبتدائية بمحافظة الجيزة داخل ٧٧٩ لجنة .

ضمن مشروع تطوير شمال الجيزة مدارس جديدة ومستشفى وحدائق ومراكز للشباب استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

الدالى : 2.5 مليون يورو من بنك الإستثمار الأوروبى لتطوير البنية الأساسية لإمبابة

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أنه يجرى حالياً التنسيق مع الوكالة الفرنسية للبدء فى تطوير 3 مراكزخدمية ضمن مشروع تطوير شمال الجيزة يضم الأول مدرسة للتعليم الأساسى وملاعب رياضية وحديقة بمنطقة وراق العرب ومستشفى عام ومكتب بريد ورصف طرق ومناطق إنتظار سيارات .

والثانى 3 مدارس للتعليم الأساسى ومركز شباب ومقرات إدارية فيما يضم المركز الثالث 3 مدارس أخرى وحديقة ومجمع خدمات الأسرة والطفل .

تصريحات المحافظ جاءت عقب الإجتماع الذى عقده مع مسئولى الصندوق الإجتماعى للتنمية بديوان عام المحافظة لمناقشة تنفيذ مشروع لرفع كفاءة البنية الأساسية لمنطقة إمبابة القديمة بدعم من بنك الإستثمار الأوروبى بالتعاون مع الصندوق الإجتماعى للتنمية يقدر بـ 2.5 مليون يورو .

وقال المحافظ أن الإجتماع إستهدف تحديد الإحتياجات الفعلية لسكان المنطقة وإرسالها إلى الصندوق الإجتماعى للبدء فى التنفيذ .

وأضاف أن المشروع يهدف إلى تحسين نوعية المأوى وبصفة عامة تحسين المستوى والظروف المعيشية للمناطق الأكثر إحتياجاً .

ولفت أن المشروعات تشمل رفع كفاءة وحدة صحية وإحلال وتجديد عدد 2 مدرسة وتجديد شبكات المياه والصرف الصحى ورصف الشوارع وإنارتها .

من جانبه قال المهندس مدحت مسعود مدير عام القطاع المركزى للتنمية المجتمعية والبشرية بالصندوق أن المشروع ينفذ من خلال برنامج التنمية المجتمعية المتكاملة والمستدامة وإنه تم إختيار منطقة إمبابة وفقاً لمعايير وتحاليل إحصائية ومدى إحتياج المنطقة لخدمات إضافية .

وأشار أن المشروع يطابق المعايير التى حددها بنك الإستثمار الأوروبى وله مكونات هامة إقتصادية وإجتماعية .

حضر الإجتماع نائبى المحافظ اللواء علاء الهراس والدكتورة منال عوض ومنير أنور رئيس حى شمال الجيزة .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :  7 مايو 2016

الدالى : 2.5 مليون يورو من بنك الإستثمار الأوروبى لتطوير البنية الأساسية لإمبابة

كسر ماسورة مياه بشارع فيصل استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

المحافظ : الدفع ب 23 شفاط للسيطرة علي المياه والإصلاح يتم في غضون ساعات ... وإجراءات قانونية حيال الشركة المتسببه

قال اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة أن أجهزه المحافظة تمكنت من السيطرة علي المياه التي تدفقت بمنطقة المساحه بشارع فيصل نتيجة حدوث كسر في محبس قطر 200 مم علي الخط 1000 مم في ساعة متأخره من مساء الخميس .

وأضاف أن المحافظة قامت فور حدوث الكسر بالدفع ب 23 شفاط لرفع المياه المتراكمه كما قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقطع المياه من المنطقه لحين الإنتهاء من إجراءات الإصلاح .

وأكد أن أجهزة المحافظة إنتقلت إلي الموقع لمتابعة عمليات الإصلاح برئاسة اللواء علاء الهراس نائب المحافظ ورؤساء احياء بولاق الدكرور والعمرانيه ومدير مديرية الإسكان ومسؤلي شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

 وأضح الدالي أنه سيتم إتخاذ الإجراءات القانونيه حيال الشركة المتسببه في الكسر في حالة وجود تقصير منها والمكلفه بتطوير ورفع كفاءة شارع فيصل .

ولفت المحافظ أن شركة مياه الشرب بالجيزة قامت بتغيير محبس المياه المكسور وسيتم عودة المياه للمنازل فور الإنتهاء من الإصلاح في غضون ساعات  

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :  6 مايو 2016

المحافظ : الدفع ب 23 شفاط للسيطرة علي المياه والإصلاح يتم في غضون ساعات ... وإجراءات قانونية حيال الشركة المتسببه

310 قضية تموينية بالجيزة خلال شهراستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

كشف تقرير لمباحث التموين بالجيزة عن ضبط 310 قضية تموينية بالجيزة خلال شهر فى مجال الغش والتدليس والمواد البترولية والمحلات التجارية

وأكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة على ضرورة مواصلة الحملات وإستمرارها لمواجهة مافيا تجار السوق السوداء والتأكيد على مراقبة الأسواق خاصة فيما يتعلق بالسلع الإستراتيجية التي لاغني عنها للمواطن البسيط.

مضيفاً أن قوت المواطن لايمكن بحال من الأحوال التلاعب به لافتا الى انه لن يتم التهاون في تعقب إي من تسول له نفسه في الإتجار به .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ بحضور العميد مصطفى البكرى مدير مباحث التموين بالجيزة لإستعراض نشاط مباحث التموين والحملات المنفذة

كما أشار الدالي إلى أن المرحلة الحالية تتطلب مراجعة شاملة للسلع الإستراتيجية التي تهم المواطن الجيزاوي ورصد الحالة العامة لها في الأسواق من حيث الكميات المتواجدة وأيضاً الأسعار المناسبة وكذلك مراجعة كافة مصانع المنتجات الغذائية وتجميع اللحوم .

من جانبه أضاف العميد مصطفى البكرى مدير مباحث التموين بالجيزة أن الإدارة تولى إهتماماً كبيراً بمراقبة الأسواق وتعقب التجار الجشعين اللذين يتاجرون بقوت الشعب وأن الإدارة نجحت فى ضبط 6طن رنجه معباة داخل صناديق غير صالحه للاستخدام الادمى

واضاف انه تم ضبط 108 طن معجون طماطم ( صلصة ) غير صالحه للاستخدام وغير مطابقه للمواصفات بأحدى الشركات الموجودة بطريق اسكندرية الصحراوى

وقد شملت المضبوطات 22 الف كشاف كهربائي غير مطابق للمواصفات من احدى شركات توريدات كهربائية بالهرم كما تم ضبط 700كيلو معسل بوزن 800جرام للعلبة غير صالحه للاستخدام الادمى قبل بيعها بالاسواق باحدى محلات بيع المعسل بالدقى وتم تحرير محضر بالواقعة

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 5 مايو 2016

مشروع الجبانات بالجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : توقيع غرامات تأخير على الشركات المتقاعسة وفسخ العقد فى حالة عدم الإلتزام .

أعلنت محافظة الجيزة الانتهاء من انشاء 928 جبانة بالمرحلة الأولى من مشروع الجبانات وتم الاستلام المبدئى لهم للبدء فى تسليمها لمستحقيها مسددى الأقساط المقررة عليها .

وأكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة عقب تلقيه تقرير عن مراحل عمل المشروع انه تم الانتهاء من 75% من أعمال انشاء 1772 جبانة أخرى مسندة لـ 3 شركات عاملة لافتا الى انة تم أنذار جميع الشركات العامله لنهو الأعمال فى المواعيد المحددة وفى حاله التقاعس سوف يتم تطبيق المادة 84 من قانون 89  بفسخ التعاقد وسحب الأعمال للحفاظ على المال العام .

وأشار انه تم توقيع غرامات تأخير على الشركات المتقاعسة عن التنفيذ فى المواعيد المتفق عليها كما تم التنبية على الشركة بالانتهاء فى موعد اقصاه منتصف مايو الحالى او أتخاذ اجراءات جديدة ضدها .

وأكد انة جارى الإعداد لطرح 3446 جبانة أخرى فى مناقصة عامة أمام الشركات الراغبة فى الإنشاء لتسليم المراحل الأخرى من المشروع الى مستحقيها .

وأضاف المهندس إبراهيم فرج مدير مديرية الإسكان بالجيزة انة تم فسخ التعاقد وسحب الأعمال من احدى الشركات لتقاعسها عن التنفيذ فى الموعد المحدد رغم إخطارها أكثر من مرة .

مشيراً إلى أن إدارة الجبانات بالمحافظة مستمرة فى تلقى الأقساط المستحقة على حاجزى الجبانات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 مايو 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : توقيع غرامات تأخير على الشركات المتقاعسة وفسخ العقد فى حالة عدم الإلتزام .

الجيزة ترفع ٢٥٠ طن مخلفات أعياد شم النسيماستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         قامت الهيئة العامة للنظافة وبالتجميل بالجيزة برفع 250 طن مخلفات وقمامة من الحدائق العامة والمتنزهات التي نتجت عن احتفالات اعياد شم النسيم ونقلها  إلي المقلب العمومي بشبرامنت .

وكلف اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل  بتكثيف الجهود والدفع بفرق عمال النظافة وسيارات للحدائق والأماكن التي يرتادها المواطنين خاصة الحدائق الأكثر كثافة وهي حدائق الحيوان والأورمان وحديقة الجيزة بارك بأرض مطار إمبابة وحديقة الجيزة العامة بطريق الفيوم والمنطقة الاثرية بالهرم وكورنيش النيل والمسطحات الخضراء بالشوارع والميادين العامة لإصلاح ماتم إتلافه نتيجة الإقبال الكثيف من المواطنين .

وكان المحافظ قد كلف بتوزيع 50 ألف كيس قمامة قبل بداية الاحتفالات للحفاظ

علي الشكل الحضاري والنظافة العامة بغرض سهولة جمع المخلفات وأن تكون هناك خطة عمل محكمة يجري العمل عليها.

من جانبه أضاف عزت الخرصة رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل أن قطاعات الحدائق العامة بالهيئة قامت بالبدء في أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء وإصلاح ماتم إتلافه نتيجة إقبال المواطنين وإعادة الحدائق إلي ماكانت عليه وزراعة النباتات والشتلات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 3 مايو 2016

·         قامت الهيئة العامة للنظافة وبالتجميل بالجيزة برفع 250 طن مخلفات وقمامة من الحدائق العامة والمتنزهات التي نتجت عن احتفالات اعياد شم النسيم ونقلها  إلي المقلب العمومي بشبرامنت .

غداً بدء إمتحانات نهاية العام بالجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         الإثنين المقبل الشهادة الإبتدائية و ١٤ مايو الإعدادية .

تبدأ غداً الأربعاء إمتحانات نهاية العام لكافة المراحل التعليمية بمحافظة الجيزة ومن المقرر أن تستمر حتى 19 مايو الحالى .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة إن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة أنتهت من تجهيز لجان الامتحانات بالأثاث والأدوات وتم إتخاذ إجراءات التأمين اللازمة للجان إضافة إلى تزويد لجان السير بالمراقبين والملاحظين .

وقالت الدكتورة بثينة كشك مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أنه تم الإنتهاء من طباعة الأسئلة وتسكين المراقبين والملاحظين وتوفير كافة وسائل الراحة للطلاب أثناء تأدية الإمتحانات .

وأضافت أن الإمتحانات تبدأ غداً للصفوف الثانى والثالث والرابع والخامس الإبتدائى والأول والثانى الإعدادى والأول والثانى الثانوى كما تبدأ إمتحانات الشهادة الإبتدائية الإثنين المقبل والشهادة الإعدادية السبت الموافق 14 مايو .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 3 مايو 2016

·         الإثنين المقبل الشهادة الإبتدائية و ١٤ مايو الإعدادية .

ضوابط إنشاء مخابز جديدة بالجيزة استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

المحافظ : الأولوية للمناطق المحرومة والأكثر إحتياجاً

حددت اللجنة العليا للمخابز بمحافظة الجيزة ضوابط إنشاء مخابز جديدة بنظاق المحافظة وتشمل أن تكون الأولوية للمناطق والمجتمعات العمرانية الجديدة والمناطق المحرومة والأكثر إحتياجاً التى لايوجد بها مخابز بلدية تفى بإحتياجات المواطنين وكذلك عدم الموافقة على إنشاء مخابز بلدية جديدة بالقرب من المخابز التى تنتج الخبز الإفرنجى أو السياحى أو الحلوى من عجين .

وإشترطت اللجنة أن تكون حصص المخابز البلدية الجديدة فى حدود حصص الدقيق التموينى المدعم وعدم تجاوزها وأن يكون تدبيرها من حصص المخابز القائمة أو المستودعات فى حالة زيادتها عن معدلات الإستهلاك .

جاء ذلك خلال إجتماع اللجنة العليا للمخابز برئاسة اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة وحضور نواب المحافظ اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض .

وقررت اللجنة إعادة فحص ومراجعة 60 مخبز بلدى جديد من ناحية  الشروط والمواصفات والضوابط وذلك تحت إشراف مديرية ومباحث التموين للتأكد من إنطباق المعايير المحددة بحيادية وشفافية .

وقال وكيل وزارة التموين أن المخابز الجديدة توجد بمنشأة القناطر و أوسيم وكرداسة والوراق وأبوالنمرس والعياط والصف وأطفيح .

 

وأضاف أنه تم الموافقة على إدخال المخابز السياحية التى تنطبق عليها الشروط ضمن منظومة الخبز الجديدة بعد إجراء المعاينات وتحديد مدى إحتياج المناطق لها .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :  2 مايو 2016

المحافظ : الأولوية للمناطق المحرومة والأكثر إحتياجاً

محافظ الجيزة يهنئ الأقباط بعيد القيامه المجيداستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

قام اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة مساء أمس السبت بزيارة مطرانية الجيزة بشارع مراد لتقديم التهنئة للأقباط الارثوذكس بعيد القيامة المجيد وكان فى أستقباله الأنبا ثيؤدوسيوس أسقف عام الجيزة كما قام اليوم الأحد بزيارة لمقر الكنيسة الإنجيلية بشارع المحطة لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط الإنجليين بعيد القيامة المجيد وكان في استقبال المحافظ القس بشير أنور نودي راعي الأقباط الإنجيليين بالجيزة. رافق المحافظ خلال الزيارة كلاً من اللواء علاء الهراس والدكتورة منال عوض نائبي المحافظ واللواء أحمد حجازى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة والمهندس راضي أمين القائم بأعمال السكرتير العام ومدير الإدارة العامة لمرور الجيزة اللواء مجدى أسماعيل. وقال الدالى عقب الزيارة إن مصر قوية بأبنائها المخلصين ووحدتها الوطنية ونسيجها القوى من المسلمين والمسيحيين، لافتا إلى أن العلاقة القوية والمتينة بين أبناء البلد الواحد ستبقى على الدوام .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :  1 مايو 2016

 

مجازاة مسئولى الوحدة المحلية بالعياط وإشغالات مدينة كرداسةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

قرر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة مجازاة كلاً من رئيس الوحدة المحلية بميت القائد بالعياط ومسئول الأملاك وسكرتير الوحدة بخصم 10 أيام من رواتبهم لمخالفتهم القوانين واللوائح بأن إستخرجوا إفادات من الوحدة المحلية بوقوع أراضى زراعية خارج الحيز العمرانى على خلاف الحقيقة مما سمح للمخالفين بالبناء عليها.

وكلف المحافظ الوحدة المحلية لمركز ومدينة العياط بإتخاذ اللازم حيال تحديد الحيز العمرانى بناحية المقاطفية وكفر قاسم وإخطار الإدارة الزراعية حرصاً على الصالح العام .

كما قرر المحافظ مجازاة مدير الإشغالات بمدينة كرداسة بخصم 10 أيام من راتبه لمخالفة القواعد والتعليمات بأن قام بتجديد رخصة بروز إشغال بإسم مواطن متوفى دون إتباع الإجراءات المقررة فى هذا الشأن بأن يتم عرض الرخصة على المركز التكنولوجى بالمدينة

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :  1 مايو 2016

الجيزة تطلق أسماء شهداء القوات المسلحة والشرطة على المدارس والشوارعاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

قرر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة إطلاق أسماء العديد من شهداء رجال القوات المسلحة والشرطة على مدارس وشوارع المحافظة وذلك تخليداً لذكراهم .

وقال المحافظ أن هؤلاء قدموا أرواحهم فداءً للوطن وفى سبيل إستقراره وأمنه . شملت الأسماء إطلاق إسم الشهيد صالح قاسم سيد على مدرسة عين العزة بطريق الواحات البحرية الفرافرة والشهيد المستشار صابر سعيد سلامة على مدرسة البراجيل الإعدادية بأوسيم والشهيد النقيب محمود أبوالمجد حلمى على مدرسة 6 أكتوبر الإبتدائية بمدينة 6أكتوبر والشهيد الرائد عمرو عبدالخالق على مدرسة جيل الرواد الإبتدائية بالمعتمدية والشهيد الرائد محمد فاروق نصر الدين وهدان على شارع أبوجازية بالهرم والشهيد على جمعة رمضان على مدرسة زنين الإبتدائية ببولاق الدكرور والشهيد العقيد تامر عشماوى أحمد ذكى على شارع الجهاد بميدان لبنان والشهيد محمود إبراهيم عبدالجواد على مدرسة الحوامدية الإبتدائية والشهيد مجند محمود حنفى محمد إبراهيم على مدرسة الفهميين الإبتدائية بالصف والشهيد الجندى رمضان شافعى حميدة شافعى على الكوبرى المنشأ حديثاً ببرنشت بالعياط والشهيد أمين شرطة أحمد سيد الغاوى على كوبرى قرية أبورجوان بالبدرشين .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :30 ابريل 2016

 

محافظ الجيزة يهنئ الأقباط بعيد القيامه المجيداستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

قام اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة مساء أمس الخميس بزيارة مقر الكنيسة الكاثوليكيه بشارع الدرى بالجيزة لتقديم التهنئة للإخوه الأقباط الكاثوليك بعيد القيامه المجيد

وكان في إستقبال المحافظ الأنبا انطونيوس عزيز مطران الاقباط الكاثوليك .

وأكد المحافظ علي حرص قيادات المحافظة علي مشاركة الإخوه الأقباط في أعيادهم وإحتفالاتهم حيث إننا نعد أبناء وطن واحد . رافق المحافظ نائبيه اللواء علاء الهراس والدكتورة منال عوض واللواء أحمد حجازي مساعد وزير الداخليه لقطاع أمن الجيزة والمهندس راضي أمين القائم بأعمال السكرتير العام وقيادات مديرية الأمن وممثلي الأزهر الشريف والأوقاف .

 الجدير بالذكر أن المحافظ سوف يقوم غداً السبت بزيارة مطرانية الجيزة بشارع مراد لتقديم التهنئة للأقباط الارثوذكس بعيد القيامه ويوم الأحد بزيارة مقر الكنيسة الإنجيليه بشارع المحطه .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :29 ابريل 2016

 

حدائق ومتنزهات الجيزة جاهزة لإستقبال الزائرين فى شم النسيم استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

الدالى : رفع درجة الإستعداد بالقطاعات الخدمية ... ورقابة مكثفة على الأسواق وأماكن بيع الأسماك والرنجة

قرر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة فتح حديقة الجيزة العامة  مجاناً للمواطنين بأول طريق الفيوم إلى جانب تجهيز الحدائق والمتنزهات العامة حتى تكون جاهزة لإستقبال الزائرين فى عيد شم النسيم .

وقال أنه تم رفع درجة الإستعداد فى كافة القطاعات الخدمية على مستوى المحافظة مشيراً إلى أنه تم توفير كافة الأمصال والطعوم اللازمة فى المستشفيات لمواجهة ظهور أى حالات تسمم وتشكيل غرف وقائية بمديرية الصحة والإدارات التابعة لها مشيراً أنه يتم نشر سيارات الإسعاف داخل الحدائق والمتنزهات والمنطقة الأثرية بالهرم ومنطقة أبوالهول السياحية بنطاق المحافظة إلى جانب تكثيف المرور على الأسواق ومحلات بيع الأسماك المدخنة والمملحة بالتنسيق فيما بين مديريات الصحة والطب البيطرى والتموين .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ لإستعراض الإستعدادات النهائية الخاصة بالقطاعات الخدمية الذى حضره نواب المحافظ اللواءن أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض والمهندس راضى أمين السكرتير العام بالإنابة وممثلى مديرية الأمن والمرور والحماية المدنية والكهرباء ومديرى المديريات الخدمية ورئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن .

وشدد المحافظ على تكثيف حملات النظافة بالشوارع والميادين وخاصة الطرق المؤدية للكنائس بمناسبة إحتفال الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد .

وقال عزت الخرصة رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة أنه تم تجهيز 50 ألف كيس للقمامة لتوزيعها على رواد الحدائق العامة والأورمان والحيوان مجاناً بالإضافة لتجهيز حملات بعمال نظافة بأماكن المتنزهات والحدائق والمنطقة الأثرية بالهرم للعمل صباحاً ومساءاً وتم وضع 2 سيارة شفط بالمنطقة الأثرية .

وقال أنه تم وضع تشكيلات من الزهور والنباتات بالشوارع والميادين العامة وتجهيز سيارات الكنس الالى والمياه للعمل حول الحدائق العامة وكورنيش النيل .

أضاف أنه تم الإنتهاء من صيانة المسطحات الخضراء بالحدائق العامة والميادين وقص وتهذيب الأشجار .

وقال الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة أنه تم التنسيق مع شرطة التموين لمراقبة الأسواق العامة بنطاق المحافظة للتأكد من سلامة المعروض منها وعمل لجان لمراقبة جميع محلات بيع الأسماك ومصانع تصنيع الأسماك المدخنة والتأكد من سلامة النقل والتداول بالإضافة إلى توجيه 6 حملات على النوادى للتأكد من سلامة الوجبات المقدمة للمواطنين

أضاف مدير مديرية الزراعة أنه تم توفير جميع أنواع الأسماك واللحوم والبيض والدواجن من خلال منافذ البيع بالمديرية .

وأكد اللواء مجدى الشلقانى مدير إدارة الحماية المدنية بالجيزة أنه تم رفع درجة الإستعداد وتنشيط قسم الإنقاذ النهرى وتقديم الخدمات اللازمة لمتابعة العائمات السياحية ومراكب النزهة والأماكن المطلة على النيل وأسفل الكبارى وأضاف أنه تم تعيين لنش إطفاء وإنقاذ بجوار مرسى  الأتوبيس النهرى بالوراق وأخر بجوار إدارة المسطحات المائية عند جزيرة  القرصاية والثالث منطقة أبوالنمرس وتم وضع لانشات مطاط أسفل كبارى المنيب والجامعة والجلاء و15 مايو وأكتوبر .

وأكد اللواء مجدى إسماعيل مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة أنه تم وضع خطة لتكثيف التواجد المرورى بالأماكن المزدحمة وتيسير حركة السيارات ومنع وجود أى تكدس .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 29 ابريل 2016

الدالى : رفع درجة الإستعداد بالقطاعات الخدمية ... ورقابة مكثفة على الأسواق وأماكن بيع الأسماك والرنجة

بالتعاون مع الصندوق الإجتماعىاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

دراسة مشروع لإحلال سيارات السرفيس القديمة لتعمل بالغاز الطبيعى بالجيزة

الدالى : تعاون دائم مع الصندوق لخدمة المواطن الجيزاوى وزيادة الإهتمام بالمناطق الريفية

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أنه يجرى حالياً بالتعاون مع الصندوق الإجتماعى للتنمية دراسة تنفيذ مشروع لإستبدال وإحلال سيارات السرفيس القديمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعى .

وقال المحافظ أن المشروع يهدف إلى تطوير منظومة النقل الجماعى للركاب وتحسين جودة حياة المواطنين وتوفير طاقة نظيفة وتخفيف حدة تلوث الهواء .

 جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها المحافظ لمقر المكتب الإقليمى للصندوق الإجتماعى بالجيزة رافقه المهندس محمد سلطان رئيس مكتب الصندوق الإجتماعى للتنمية بالجيزة وذلك لمناقشة المشروعات المتعلقة بالتنمية المجتمعية والبشرية التى يمولها الصندوق فى كافة القطاعات الخدمية بالمحافظة ومشروعات البنية الاساسية .

 وأستعرض الدالى المشروعات الجارى تنفيذها فى مجال البنية الأساسية بتمويل من الصندوق بقيمة 109 مليون جنيه تمثلت فى تنفيذ مشروع تأهيل الترع الصغيرة ( إزالةالحشائش بالترع) بتكلفة 17 مليون جنيه بطول 36 كم بمراكز العياط والصف وأطفيح وقرية مزغونة بالبدرشين ومد وتجديد شبكات مياه بطول 52 كم بقيمة 4 مليون جنيه وترميم وصيانة عدد 26 مركز شباب و20 مدرسة و37 وحدة إجتماعية على مستوى المحافظة بقيمة 21 مليون جنيه .

 ووجه الدالى بضرورة توجيه الإعتمادات المالية لتنمية المناطق الريفية الأكثر فقراً وإحتياجاً فى المحافظة وخاصة فى قطاعات الصحة والتعليم والمرافق والتنسيق مع المحافظة للوقوف وتحديد تلك المناطق وبداية العمل فيها فوراً وذلك لأن المستهدف هو المواطن البسيط.

و إستمع المحافظ للمعوقات التى تعترض عمل الصندوق ووجه بسرعة حلها وإزالة كافة العقبات التى تعوق تنفيذ المشروعات الجارى تنفيذها . من جانبه أضاف المهندس محمد سلطان رئيس الصندوق الإجتماعى أنه جارى تنفيذها عدد 33 مشروع لعدد 33 جمعية بقيمة 35 مليون جنيه منها 12 مشروع فى مجال صحة الأم والطفل بمراكز أطفيح والعياط والبدرشين ومركز الجيزة والعياط وأيضاً مشروع لتطوير عدد 20 فصل حضانة بمركز الصف وعدد 5 مشروعات محو أمية لفتح عدد 290 فصل محو أمية بمراكز الصف وأطفيح وأبوالنمرس والعياط والوراق وعدد 5 مشروعات للتدريب من أجل التشغيل بمحافظة الجيزة ومشروع تشغيل الشباب فى المناطق الريفية بمركز العياط وتحديد إحتياجات المحافظة لتنفيذ مشروعات طرق بقيمة 8 مليون جنيه . وأضاف أن الصندوق إنتهى من تنفيذ 12 مشروع فى مجال التنمية المجتمعية والبشرية بقيمة 144 مليون جنيه

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 28 ابريل 2016

 

دراسة مشروع لإحلال سيارات السرفيس القديمة لتعمل بالغاز الطبيعى بالجيزة
بروتوكول تعاون بين الجيزة وجامعة الأزهر فى مجال القوافل الطبيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         وقعت محافظة الجيزة بروتوكول تعاون مع جامعة الأزهر لتنفيذ قوافل طبية لليوم الواحد تقوم بالكشف الطبى على المواطنين بالأماكن النائية والبعيدة .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن البروتوكول يأتى فى إطار التعاون المثمر بين المحافظة وكافة أجهزة الدولة لخدمة المواطن الجيزاوى خاصة فى مجال الصحة ومد هذه الخدمة لكافة ربوع المحافظة.

وأكد الأستاذ الدكتور إبراهيم صلاح الهدهد رئيس جامعة الأزهر أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة بين الجامعة ومديرية الصحة لإعداد الخطة التنفيذية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بما يتفق مع حاجة المجتمع بمحافظة الجيزة.

وأضافت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن المحافظة ستقوم بإعداد العيادات والأجهزة والمعدات اللازمة لتنفيذ القوافل عن طريق مديرية الصحة وتوفير وسائل إنتقال للسادة الأطباء وأماكن الإقامة ومتطلبات المعيشة اللائقة لمنفذى القوافل بالمناطق البعيدة.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 27 ابريل 2016

·         وقعت محافظة الجيزة بروتوكول تعاون مع جامعة الأزهر لتنفيذ قوافل طبية لليوم الواحد تقوم بالكشف الطبى على المواطنين بالأماكن النائية والبعيدة .

نفى المكتب الإعلامى لمحافظة الجيزة فى بيان له استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         ماتداولته بعض المواقع الإلكترونية من قيام أحد عمال النظافة بمحاولة تقبيل يد المحافظ أثناء إفتتاح منظومة النظافة الجديدة بإمبابة وقيام السيد المحافظ بتغطية أنفه ليتجنب رائحة القمامة .

وأكد البيان أن مانشر  عار تماماً عن الصحة ولم يحدث على الإطلاق حيث أن المحافظ بمجرد وصوله حرص على المرور على عمال النظافة المتواجدين ومصافحتهم إلا أنه فوجئ بقيام أحد العمال بمحاولة تقبيل يده وعلى الفور قام المحافظ بسحب يده لمنعه من ذلك .

وأضاف البيان أن سيارات جمع القمامة التابعة للشركة كانت بحالة جيدة وكذلك العمال لم يقوموا بالبدء فى العمل وهو الأمر الذى يؤكد أنه لم يكن هناك أى رائحة تصدر من السيارات أو العمال  .

وعن ما أثير ببعض المواقع بقيام المحافظ بإلإنفعال على الصحفيين ومراسلين القنوات التلفزيونية فإن التكدس والإزدحام من شأنه إعاقة العمل وقد طالبهم المحافظ بالإنتظار دقائق مبدياً إستعداده التام بالتسجيل معهم فور الإنتهاء من العمل .

وطالب البيان وسائل الإعلام بتحرى الدقة فيما يتم تداوله من أخبار قد تؤدى إلى حدوث بلبلة بين الرأى العام مؤكداً إحترام وتقدير كافة قيادات المحافظة لعامل النظافة الذى يقع عليه دور هام فى نظافة الشوارع وأنه لافرق بين شخص وأخر إلا وفقاً لمدى الإلتزام وتأدية العمل بضمير تطبيقاً للحديث الشريف " إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه " .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 26 ابريل 2016

·         ماتداولته بعض المواقع الإلكترونية من قيام أحد عمال النظافة بمحاولة تقبيل يد المحافظ أثناء إفتتاح منظومة النظافة الجديدة بإمبابة وقيام السيد المحافظ بتغطية أنفه ليتجنب رائحة القمامة .

إستجابة لشكوي من المواطنيناستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         الجيزة ترفع 170 طن قمامة من قطعة أرض بإمبابة .

في إستجابة فورية وسريعة من اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة لاهالي إمبابة قامت الهيئة العامة لنظافة وتجميل الجيزة بحملة لرفع القمامة المتراكمة بقطعة أرض بشارع سيدي إسماعيل الإمبابي تم علي إثرها رفع 22 نقلة تمثل 170 طن قمامة ومخلفات .

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ بمنطقة إمبابة رافقه فيها منير أنور محمود رئيس حي شمال الجيزة لتفقد الخدمات المقدمة لاهالي إمبابة .

وقال رئيس الحي أنه أثناء جولة المحافظ قدم عدد من المواطنين شكوي للمحافظ من جود تراكمات بقطعة أرض ملكية خاصة يقوم المواطنين بالقاء القمامة بها .

وعليه تم توجيه الحملة التي نجحت في نظافة قطعة الأرض كما قام الحي بإزالة مثلثة من أمام مسجد أولاد عمرو كانت تعوق حركة المواطنين والطريق العام .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 26 ابريل 2016

·         الجيزة ترفع 170 طن قمامة من قطعة أرض بإمبابة .

أحتفالات بميادين الجيزة بذكرى تحرير سيناءاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         أغانى وطنية ومراكز الشباب تفتح أبوابها للمواطنين .

شهدت ميادين محافظة الجيزة اليوم الاثنين العديد من احتفالات المواطنين بالذكرى الــ 34 لعيد تحرير سيناء .

شملت الاحتفالات ميادين مصطفى محمود والجلاء والرماية وميدان جهينة بمدينة 6 أكتوبر وأمام حديقة الجيزة بأرض مطار امبابة حيث تجمع المواطنين حاملين أعلام مصر والألأت الموسيقية مرددين الأغانى الوطنية .

تضمنت الأحتفالات مراكز ومدن المحافظة ومراكز الشباب والتي فتحت أبوابها أمام المواطنين حيث تم تنظيم أحتفالات مماثلة .

كانت أجواء الأحتفالات مبهجة وقام المواطنين بترديد الهتافات المؤيدة للقوات المسلحة  ودورها العظيم فى تحرير سيناء الغالية ومواجهة ودحر الأرهاب  مطالبين بإستكمال مسيرة العطاء والأستقرار والأمن الذى تعيشه مصر حاليا" .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ االنشر : 25 ابريل 2016

·         أغانى وطنية ومراكز الشباب تفتح أبوابها للمواطنين .

قبل طرحها بالأسواق ضبط 3 طن رنجة وفسيخ منتهية الصلاحية بالجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

الدالي : فتح حديقة الجيزة العامة بطريق الفيوم مجاناً للمواطنين بمناسبة أعياد شم النسيم .. وتوزيع 50 ألف كيس قمامة علي رواد الحدائق العامة

نجحت مباحث التموين بالجيزة في ضبط 3 طن أسماك ممحلة (رنجة- فسيخ) بمنطقتي الوراق ومنشأة القناطر بمصنعين بدون ترخيص غير صالحة للاستهلاك الادمي وذلك لوجود تغير في اللون والخواص الطبيعية وتهتك بالانسجة وبها ديدان وحشرات حية وتفوح منها رائحة كريهة .

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة بتكثيف الحملات لضبط أى أغذية فاسدة قبل أعياد شم النسيم .

ووجه الدالي بإستمرار الحملات والتفتيش المستمر علي كافة الاسواق والتأكد من سلامة المعروض من منتجات الاسماك .

وناقش المحافظ استعدادات هيئة نظافة وتجميل الجيزة لاعياد شم النسيم والتي تمثلت في رفع درجة الاستعداد لعمال النظافة وتجهيز الحدائق والميادين والمتنزهات العامة والشوارع والمحاور الرئيسية لمداخل ومخارج المحافظة . والدفع بحملات العمال والدهانات وفرق الغسيل وذلك لاعمال النظافة والدهانات أمام الكنائس للاحتفال بعيد القيامة المجيد .

كما أصدر المحافظ تعليماته لرئيس هيئة النظافة بتجهيز عدد 50 ألف كيس قمامة لتوزيعها بالمجان علي رواد الحدائق العامة بالجيزة وعلي رأسها حديقة حيوان الجيزة وحديقة الاورمان وحديقة الجيزة العامة وحديقة مطار إمبابة والمنطقة الاثرية وذلك للحفاظ علي النظافة العامة ومساعدة المواطنين في المشاركة الفعالة في الحفاظ علي الشكل الجمالي والحضاري للمتنزهات العامة .

فيما أضاف عزت الخرصة رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل أنه تم تجهيز سيارات الكنس الالي بالشوارع الرئيسية والميادين والاحياء وتم وضع تشكيلات من الزهور والنباتات المزهرة بالشوارع والميادين بنطاق احياء المحافظة وصيانة المسطحات الخضراء وقص وتهذيب الاشجار.كما تم تجهيز حملة مركزية للطواريء مكون من عدد 1 لودر و5 سيارات نقل وعدد 2 سيارة شفط مياه وذلك لمواجهة أي حالات طارئة أو أزمات مفاجئة و إنشاء غرفة عمليات بالهيئة لاستقبال شكاوي المواطنين.

من جانبه قال العميد مصطفي البكري مدير مباحث التموين أن الإدارة في حالة استنفار كامل وتعمل علي مدار الساعة وذلك لرصد وتتبع كافة المصانع التي تقوم بتصنيع الرنجة والفسيخ في المحافظة وأيضاً الورادة من خارج المحافظة لمراجعة الاشتراطات الصحية للمصانع والوقوف علي مدي جودة وصلاحية المطروح بالاسواق للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين والاستمتاع بالإحتفالات.

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 25 ابريل2016

الدالي :فتح حديقة الجيزة العامة بطريق الفيوم مجاناً للمواطنين بمناسبة أعياد شم النسيم .. وتوزيع 50 ألف كيس قمامة علي رواد الحدائق العامة
جولة لمحافظ الجيزة فى أول يوم عمل فعلى لشركات النظافة بإمبابةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

المحافظ يتأكد من قيام الشركة بأعمال الجمع السكنى والتجارى

قام اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة بجولة اليوم الأحد بمنطقة المنيرة الغربية بإمبابة وذلك فى أول يوم عمل فعلى لشركة النظافة التى تعاقدت معها المحافظة للقيام بأعمال الجمع السكنى والتجارى للقمامة بإحدى القطاعات الثلاث بحى شمال .

جاءت جولة المحافظ عقب قيامه بإطلاق إشارة البدء للشركة فى أول يوم عمل لها وإستهدفت الجولة التأكد من قيام الشركة بجمع القمامة من الوحدات السكنية .

وقام المحافظ بنفسه بالمرور على أصحاب الوحدات السكنية للتأكد من مرور عامل النظافة قائلاً لهم المحافظ " فى حالة عدم مرور عامل النظافة عليكم التقدم بشكوى لهيئة النظافة أو الخط الساخن للمحافظة " .

وقال المحافظ فى تصريحات له أنه تم تشكيل مجموعات عمل من المحافظة وهيئة نظافة وتجميل الجيزة وجهاز التفتيش بالمحافظة ووزارة البيئة والمجتمع المدنى لمراقبة الشركات والتأكد من إلتزامها بالبنود المتفق عليها وفقاً للعقد الذى تم بين الطرفين .

وأضاف المحافظ أنه سيتم خلال أيام التعاقد لباقى قطاعات حى شمال الجيزة حيث تم تقسيم الحى إلى ثلاث قطاعات تم التعاقد مع قطاع وجارى التعاقد مع الأخرين وذلك بإجمالى 250ألف وحدة سكنية لحى شمال الجيزة ونحو 8 ألاف وحدة تجارية مشيراً أن المنظومة تتم بتمويل من وزارة البيئة بتكلفة 30 مليون جنيه مشيراً أنه سيتم تعميم التجربة على باقى الأحياء خلال الأيام المقبلة .

رافق المحافظ فى الجولة اللواء علاء الهراس نائب المحافظ وعزت الخرصة رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة ومنير أنور محمود رئيس حى شمال الجيزة .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 24 ابريل2016

المحافظ يتأكد من قيام الشركة بأعمال الجمع السكنى والتجارى

تلبية للدعوة التى وجهها الأهالىاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

محافظ الجيزة يحضر صلاة الجمعة بمسجد أولاد عمر بإمبابة

فى لفتة إنسانية إستجاب اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة للدعوة التى وجهها أهالى عزبة الصعايدة بإمبابة له لحضور إفتتاح مسجد أولاد عمر والمنفذ بالجهود الذاتية للأهالى بالتعاون مع الجمعيات الخيرية . وحضر المحافظ أمس خطبة وصلاة الجمعة وسط الأهالى فى حضور منير أنور محمود رئيس حى شمال الجيزة وأعضاء مجلس النواب عن دائرة إمبابة . وبعد أداء الصلاة قام المحافظ بجولة تفقدية بمنطقة إمبابة لمتابعة الخدمات المقدمة للأهالى خاصة فى مجال النظافة العامة . وأمر برفع القمامة المتواجدة بقطعة أرض بشارع إسماعيل إمبابى .

مصدر البيان : العلاقات العامه بالمحافظة

تاريخ البيان : 23 أبريل 2016
محافظ الجيزة يحضر صلاة الجمعة بمسجد أولاد عمر بإمبابة
فى إجتماع ضم كافة الجهات المعنيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

محافظ الجيزة : مراجعة مسارات محور الملك عبد الله لضمان عدم تعارضها مع خطوط مترو الأنفاق 

عقد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة إجتماعاً موسعاً مع جميع الأطراف المعنية بتنفيذ مشروع مترو الأنفاق للخطين الثالث والرابع ومشروع محور الملك عبد الله .

وقال المحافظ فى تصريحات له عقب الإجتماع أن ذلك يأتى فى إطار التنسيق الدائم والمستمر الذى تقوم به المحافظة مع كافة الأطراف المشاركة فى المشروعين لعدم حدوث تضارب وإزالة أى معوقات بين المشروعين الذى يعتبره أبناء المحافظة من المشروعات القومية التى ستحدث نقلة لأبناء الجيزة .

وقال الدالى أنه تم خلال الإجتماع مراجعة كافة الخرائط والمسارات للمشروعين لتجنب أى مشكلات قد تظهر أثناء تنفيذ الأعمال وإعداد رؤية واحدة للتنفيذ .

حضر الإجتماع اللواء علاء الهراس نائب المحافظ والدكتور أسامة عقيل أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس والمهندس محمد صلاح رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى وممثلى الهيئة العامة لمترو الأنفاق والإدارة العامة لمرور الجيزة .

وأكد المحافظ على أهمية تنفيذ محور الملك عبد الله الذى يحدث طفرة مرورية كبيرة وتخفيف الضغط على محور المريوطية وشارع البحر الأعظم وربطه بمحطات المترو .

من جانبه قال الدكتور أسامة عقيل أن محور الملك عبد الله يمتد بطول 18 كم أعلى ترعة الزمر من جنوب الجيزة وحتى محور روض الفرج مروراً بشارعى الأهرام والملك فيصل مشيراً أنه سيساعد على تيسير حركة المرور أمام المتجهين إلى الإسكندرية عبر محور الملك عبد الله وإلتقاء نهايته بمحور روض الفرج .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :23 أبريل 2016

محافظ الجيزة : مراجعة مسارات محور الملك عبد الله لضمان عدم تعارضها مع خطوط مترو الأنفاق 

دفع العمل بمشروع ترفيق المنطقة الإستثمارية بالجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

 الدالى : إزالة كافة المعوقات وتذليل الصعاب أمام الشركة المنفذة

شدد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة على دفع العمل بمشروع ترفيق المنطقة الإستثمارية بالجيزة الواقعة فى المسافة من ميدان الرماية وحتى علامة الكيلو 28 بطريق مصر إسكندرية الصحراوى بإستثمارات 219 مليون جنيه . وأكد على أهمية المشروع لدفع عجلة الإستثمار وإزالة كافة المعوقات وتذليل الصعاب أمام الشركة المنفذة بالتنسيق مع الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى . وإستعرض المحافظ خلال الإجتماع العاجل الذى عقده لمتابعة مشروع إنشاء البنية الأساسية ( طرق مياه صرف صحى رى ) للمنطقة الإستثمارية. وناقش المحافظ مع الجهات المعنية وعلى رأسها الجهاز التنفيذى للمنطقة الصناعية والإستثمارية المستفيدة من المشروع المعوقات التى أدت إلى بطء تنفيذ المشروع وأستمع الدالى إلى مقاول المشروع الذى أكد أن أهم المعوقات تتمثل فى تغيير بعض مسارات الشبكة. وشدد الدالى على الشركة المنفذة سرعة إعادة البدء فى إستئناف المشروع وتحديد جدول زمنى للإنتهاء من المشروع فى أقرب وقت. وأكد أن الهدف فى المرحلة المقبلة هو دفع المشروعات المتوقفة بالمحافظة وإعادة إستئناف الأعمال من خلال تذليل العقبات وإزالة المعوقات والتنسيق المستمر بين كافة الجهات المعنية التى تقوم على تنفيذ تلك المشروعات مشيراً إلى أن هذا المشروع يعد بمثابة مشروع قومى لما له من فائدة ومردود كبير على الصناعة والإستثمار بالجيزة والذى يخدم كامل المنطقة الصناعية والإستثمارية والذى من شأنه دفع عجلة التنمية وإنعاش الإقتصاد المصرى.

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :22 أبريل 2016

الدالى : إزالة كافة المعوقات وتذليل الصعاب أمام الشركة المنفذة
برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية ومحافظة الجيزة استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         يعقدان لقاء مجتمعى مشترك فى الوراق .

قام برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية  بعقد لقاء مجتمعى يوم السبت الموافق 16 أبريل 2016فى مدرسة النيل الابتدائية بمنطقة الوراق، وذلك بالتعاون مع محافظة الجيزة.

وقد كان اللقاء ناجحاًوجذب عدد كبير من أهالى الوراق بلغ نحو 250 شخصاً، منهم قيادات الطبيعية والعاملين بمنظمات المجتمع المدنى وغيرهم. وتم خلال اللقاء عرض المشروعات التى سيتم تنفيذها بواسطة الجمعيات الأهلية الخمس التى تعاقدت مع برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية وبتمويل من الاتحاد الأوروبى والحكومة الألمانية لتنفيذ 6 مشروعات فى مجالات البيئة والتعليم.

قام الدكتور فيهينبول، منسق برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية، بإلقاء كلمة إفتتاحيةحيث شكر محافظة الجيزة على مجهوداتها، ورحب بأهالى المنطقة والجمعيات الأهلية. كما أوضح الإجراءات التى يتم إتباعها لاختيار المستفيدين من المنحة والتعاقد معهم. وقد أنضم إليه على المنصة الرئيسية الدكتورة منال عوض،نائب محافظ الجيزة، واللواء عبد القادر بسيونى، رئيس حى الوراق. والذين أثنوا على مجهودات البرنامج فى منطقة الوراق، والتى تعتبر إحدى المناطق ذات الأولوية للمحافظة.

قدمت الدكتورة منال نبذة عامة عن مشروعات البنية التحتية التى من المقرر أن تنفذها المحافظة فى منطقة الوراق الشهر القادم فى مجالات رصف الطرق وإدارة المخلفات الصلبة. كما قالت: " ستقوم محافظة الجيزة بالتعاون مع برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية على تحسين مستوى المعيشة وتقديم الخدمات الأساسية لأهالى المنطقة. وسيتم تنفيذ مشروعات فى مجالات المخلفات الصلبة، ورصف الطرق خلال الشهر القادم وستشاهدوا التغيير الذى سيحدث فى المنطقة"

عرض المستفيدين من المنح المشروعات التى سيقومون بتنفيذها فى العامين التاليين من أجل تحسين الخدمات المقدمة للسكان المحليين فى منطقة الوراق. وقد تلى الكلمات التى ألقيت معرض للتنمية، حيث قامت الجمعيات الأهلية بإقامة باكيات خاصة بها ونظموا أنشطة

للسكان،والتى تضمنت قافلة طبية قدمتها الهيئة الإنجيلية للتنمية الاجتماعية والتى قامت بالكشف على عيون100 مريض. كما قدمت مؤسسة ساويرس للبيئة والتنمية نماذج لوحدة البيوجاز والطاقة الشمسية. وكانت جمعية كوسبى، والجمعية المصرية الأوروبية والجمعية الدولية ذوى الإعاقة مشاركين فى اللقاء ببعض الأنشطة.

وتعد هذه الفعاليات المجتمعية جزءً من مجموعة من الاجتماعات التى تم عقدها فى 4 مناطق عشوائية فى القاهرة والجيزة لتعريف المجتمعبالمستفيدين من المنحة، لتنشيط مشاركة المجتمع فى تنفيذ المشروعات عن طريق تعزيز التشبيك بين المستفيدين من المنحة والأهالى، وحتى يمكنلبرنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية أن يحتفظ باتصاله بالمجتمعات.

إن برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية هو مشروع تنموى يحصل على تمويله الرئيسى من الحكومة الألمانية ويشارك فى تمويله الاتحاد الأوروبى. ويهدف البرنامج إلى تحسين الظروف المعيشية لفقراء الحضرعن طريق تمويل المشروعات الصغيرة فى مجالات الصحة والنقل والتعليم والتشغيل والخدمات الترفيهية للشباب والبيئة وتغير المناخ. ويتم اختيار هذه المشروعات من خلال برنامج المنح ووفقاً لإجراءات الاتحاد الأوروبى. كما يقوم برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية أيضاً بتمويل محافظتى القاهرة والجيزة لتنفيذ مشروعات تطوير البنية التحتية فى المناطق العشوائية من خلال منح مباشرة.

المصدر : مكتب الدكتورة منال عوض نائبه المحافظ

تاريخ النشر : 21 ابريل 2016

·         يعقدان لقاء مجتمعى مشترك فى الوراق .

إزالة مبانى مخالفة بكرداسة وهضبة الأهرام بالجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : لامكان لمخالف والحفاظ على الرقعة الزراعية قضية لاخلاف عليها .

نجحت أجهزة محافظة الجيزة وشرطة المرافق في تنفيذ حملة إزالات متعددة شملت حى الهرم ومركز ومدينة كرداسة تنوعت بين إزالة تعديات علي أراضي زراعية بكرداسة وإزالة مباني مخالفة و أدوار مخالفة بدون ترخيص بمنطقة هضبة الأهرام

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خلال الإجتماع الذي عقده لاستعراض ومناقشة ماتم تنفيذه من إزالات بحضور اللواء علاء الهراس نائب المحافظ أنه لامكان لمخالف بالجيزة وأن إزالة المخالفات والتعديات عرض مستمر لن يتوقف حتي يتم تطبيق القانون علي الجميع . مشيراً إلي أن التعديات علي الأراضي الزراعية يمثل خطراً علي الأمن الغذائي للمواطنين وتهديد للرقعة الزراعية التى لا خلاف على أهمية الحفاظ عليها كما أن إزالة مخالفات المباني ومواجهة المخالفين وذلك لحماية البنية الأساسية وشبكة المرافق بالمحافظة التي تهالكت بسبب انها تستوعب زيادة كبيرة ناتجة عن تلك المخالفات.

وأضاف المحاسب خيرى مرسى رئيس مركز و مدينة كرداسة أن هناك لجنة لرصد ومتابعة أيه تعديات تقع علي الرقعة الزراعية بالمدينة واستطاعت إزالة تعديات علي ارض زراعية عبارة عن سملات خرسانية علي مساحة 150م وحوائط وأعمدة خرسانية علي مساحة 130م بحوض العباسي  .كما تم إزالة سور مبني بالبلوك الابيض والاسمنت علي مساحة 2 قيراط . وتم التنفيذ بمعدات وعمال المدينة .

فيما قال رئيس حي الهرم أن الحي بالتعاون مع شرطة المرافق بمعدات وعمالة الحي قامت بتنفيذ قرار إزالة لعدد 1 دور مخالف بمنطقة حدائق  الأهرام لتجاوزه الرخصة الممنوحة له ومخالفة الرسوم الهندسية.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 ابريل 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : لامكان لمخالف والحفاظ على الرقعة الزراعية قضية لاخلاف عليها .

قائد المنطقة المركزية العسكرية ومحافظ الجيزة يفتتحان أعمال تطوير مدرسة خالد بن الوليد بإمبابةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         إفتتح اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة واللواء أركان حرب أيمن عبدالحميد عامر قائد المنطقة المركزية العسكرية أعمال تطوير ورفع كفاءة مدرسة خالد بن الوليد الإبتدائية المشتركة بإمبابة .

وقال المحافظ فى تصريحات له أن تطوير المدرسة يأتى فى إطار الدعم الدائم والمستمر الذى تقدمه القوات المسلحة للمواطنين فى كافة القطاعات الخدمية.

من جانبه قال اللواء أركان حرب أيمن عبد الحميد عامر أنه تم إنجاز الأعمال فى مدة لم تتجاوز 90 يوم لافتاً أن الأعمال تمت بالجهود الذاتية للعناصر الهندسية لقيادة المنطقة المركزية .

وأضاف أن أعمال التطوير شملت رفع كفاءة دورات المياه وتجديد الأرضيات والحوائط وتغيير شبكة الصرف الصحى بالإضافة إلى أعمال الكهرباء والنجارة وتركيب أبواب وشبابيك جديدة ورفع كفاءة السور الخارجى للمدرسة بطول 250 م وأعمال دهان وبياض ومحارة وديكورات وكهرباء .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 ابريل 2016

·         إفتتح اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة واللواء أركان حرب أيمن عبدالحميد عامر قائد المنطقة المركزية العسكرية أعمال تطوير ورفع كفاءة مدرسة خالد بن الوليد الإبتدائية المشتركة بإمبابة .

قائد المنطقة المركزية العسكرية ومحافظ الجيزة يفتتحان أعمال تطوير مدرسة خالد بن الوليد بإمبابةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         إفتتح اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة واللواء أركان حرب أيمن عبدالحميد عامر قائد المنطقة المركزية العسكرية أعمال تطوير ورفع كفاءة مدرسة خالد بن الوليد الإبتدائية المشتركة بإمبابة .

وقال المحافظ فى تصريحات له أن تطوير المدرسة يأتى فى إطار الدعم الدائم والمستمر الذى تقدمه القوات المسلحة للمواطنين فى كافة القطاعات الخدمية.

من جانبه قال اللواء أركان حرب أيمن عبد الحميد عامر أنه تم إنجاز الأعمال فى مدة لم تتجاوز 90 يوم لافتاً أن الأعمال تمت بالجهود الذاتية للعناصر الهندسية لقيادة المنطقة المركزية .

وأضاف أن أعمال التطوير شملت رفع كفاءة دورات المياه وتجديد الأرضيات والحوائط وتغيير شبكة الصرف الصحى بالإضافة إلى أعمال الكهرباء والنجارة وتركيب أبواب وشبابيك جديدة ورفع كفاءة السور الخارجى للمدرسة بطول 250 م وأعمال دهان وبياض ومحارة وديكورات وكهرباء .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 ابريل 2016

·         إفتتح اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة واللواء أركان حرب أيمن عبدالحميد عامر قائد المنطقة المركزية العسكرية أعمال تطوير ورفع كفاءة مدرسة خالد بن الوليد الإبتدائية المشتركة بإمبابة .

طوارئ بالجيزة إستعداداً لـ " شم النسيم "استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : حملات مكثفة والتفتيش المستمر على جميع الأسواق العامة بالمحافظة مراجعة كافة مصانع الرنجة للتأكد من سلامة المنتجات .

أعلنت محافظة الجيزة حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدمية إستعداداً لأعياد شم النسيم .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة أتمت إستعداداتها لإحتفالات شم النسيم هذا العام من خلال مجموعة من الإجراءات التى تضمن مرور الأعياد على أبناء المحافظة مروراً سعيداً لإستقبال أشهر الصيف .

وأكد المحافظ خلال الإجتماع الذى عقده لإستعراض إستعدادات مديريات الخدمات على ضرورة التنسيق الكامل مع كافة الجهات  لعمل حملات مكثفة طوال الأيام المقبلة والتفتيش المستمر على جميع الأسواق العامة الموجودة بدائرة المحافظة التى يتم بها عرض وبيع الأسماك الطازجة أو المجمدة أو المملحة للتأكد من سلامة المعروض منها وعمل لجان مراقبة لهذه الأسواق بصفة مستمرة كما طالب المحافظ بمراجعة كافة مصانع تصنيع الرنجة " الأسماك المدخنة " للتأكد من إجراءات التصنيع والتخزين ومراقبة حركة السيارات التى تقوم بنقل المحلية والمملحة والمدخنة والتأكد من سلامة النقل والتداول وذلك من خلال عمل أكمنة بأماكن مختلفة من المحافظة.

وأضاف الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى أنه تقرر وقف كافة الأجازات للأطباء العاملين بإدارة التفتيش وعمل نوبتجيات مستمرة بالإدارة لمواجهة ضغوط العمل والحملات المكثفة التى تقوم بها اللجان المشكلة للمراقبة .

كما تم تشكيل غرفة عمليات لتلقى جميع شكاوى المواطنين والتنسيق والإشتراك مع مباحث التموين والإدارة العامة للسياحة للمرور على النوادى والبواخر النيلية التى تقوم بعمل رحلات جماعية للتأكد من سلامة الوجبات المعروضة للمواطنين .

كما تم تكليف إدارة الإرشاد البيطرى بالمديرية لعمل ندوات توعية للمواطنين عن كيفية إختيار الأسماك الصالحة للتداول والإستهلاك وتوعيتهم بالأخطار الصحية التى تنجم عن تناول الأسماك مجهولة المصدر .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 ابريل 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : حملات مكثفة والتفتيش المستمر على جميع الأسواق العامة بالمحافظة مراجعة كافة مصانع الرنجة للتأكد من سلامة المنتجات .

طوارئ بالجيزة إستعداداً لـ " شم النسيم "استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : حملات مكثفة والتفتيش المستمر على جميع الأسواق العامة بالمحافظة مراجعة كافة مصانع الرنجة للتأكد من سلامة المنتجات .

أعلنت محافظة الجيزة حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدمية إستعداداً لأعياد شم النسيم .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة أتمت إستعداداتها لإحتفالات شم النسيم هذا العام من خلال مجموعة من الإجراءات التى تضمن مرور الأعياد على أبناء المحافظة مروراً سعيداً لإستقبال أشهر الصيف .

وأكد المحافظ خلال الإجتماع الذى عقده لإستعراض إستعدادات مديريات الخدمات على ضرورة التنسيق الكامل مع كافة الجهات  لعمل حملات مكثفة طوال الأيام المقبلة والتفتيش المستمر على جميع الأسواق العامة الموجودة بدائرة المحافظة التى يتم بها عرض وبيع الأسماك الطازجة أو المجمدة أو المملحة للتأكد من سلامة المعروض منها وعمل لجان مراقبة لهذه الأسواق بصفة مستمرة كما طالب المحافظ بمراجعة كافة مصانع تصنيع الرنجة " الأسماك المدخنة " للتأكد من إجراءات التصنيع والتخزين ومراقبة حركة السيارات التى تقوم بنقل المحلية والمملحة والمدخنة والتأكد من سلامة النقل والتداول وذلك من خلال عمل أكمنة بأماكن مختلفة من المحافظة.

وأضاف الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى أنه تقرر وقف كافة الأجازات للأطباء العاملين بإدارة التفتيش وعمل نوبتجيات مستمرة بالإدارة لمواجهة ضغوط العمل والحملات المكثفة التى تقوم بها اللجان المشكلة للمراقبة .

كما تم تشكيل غرفة عمليات لتلقى جميع شكاوى المواطنين والتنسيق والإشتراك مع مباحث التموين والإدارة العامة للسياحة للمرور على النوادى والبواخر النيلية التى تقوم بعمل رحلات جماعية للتأكد من سلامة الوجبات المعروضة للمواطنين .

كما تم تكليف إدارة الإرشاد البيطرى بالمديرية لعمل ندوات توعية للمواطنين عن كيفية إختيار الأسماك الصالحة للتداول والإستهلاك وتوعيتهم بالأخطار الصحية التى تنجم عن تناول الأسماك مجهولة المصدر .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 ابريل 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : حملات مكثفة والتفتيش المستمر على جميع الأسواق العامة بالمحافظة مراجعة كافة مصانع الرنجة للتأكد من سلامة المنتجات .

ازاله 7 حالات تعدى على اراضى زراعية بالجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         تواصل محافظة الجيزة حملاتها المكثفة لمواجهة مافيا التعدى على الأراضي الزراعية .

حيث قامت أجهزة المحافظة بإزالة 7 حالات تعدى على أراضى زراعية وأملاك دولة بحوض داير الناحية وحوض أحمد بهجت  بزمام مدينة كفر غطاطى ومنشأة البكارى .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خلال الإجتماع الذى عقده لمتابعة خطة إزالة العقارات المخالفة لقانون البناء أنه لا رجعة عن تطبيق القانون مشيراً أن هذه التعديات تؤثر سلباً على شبكة المرافق .

وأكد على إستمرار الحملات ومواجهة مافيا البناء المخالف مشدداً أنه لن يتم إستثناء منطقة من الحملات .

من جانبه أضاف المهندس عبدالصمد حلمى رئيس مدينة كفر غطاطى ومنشأة البكارى أن تم البدء فى ازالة عقار مكون من 11 دور بشارع العنانى يقع فى حرم الدائرى و صادر بشأنه عده قرارات إزالة

مضيفاً أن أعمال الإزالة بدأت بإزالة جميع واجهات العقار ثم تبدأ أعمال إزالة الأعمدة والأسطح تباعاً ومن المنتظر أن تستمر أعمال الإزالة لمدة تتراوح بين إسبوع و 10 أيام حتى الإنتهاء من تنفيذ الإزالة حتى سطح الأرض .

واشار انه تم مصادرة جميع معدات وخامات البناء الموجوده بموقع العقار المخالف من حديد واسمنت وأخشاب ومعدات رفع وغيرها

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 ابريل 2016

·         تواصل محافظة الجيزة حملاتها المكثفة لمواجهة مافيا التعدى على الأراضي الزراعية .

خلال لقاء جمع وزير الاتصالات ومحافظ الجيزةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         14 تطبيق الكترونى للارتقاء بمنظومة العمل بالجيزة .

أستعرض المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة نتائج أعمال المرحلة الاولي من مشروعات تطوير ونشر مجموعة  من التطبيقات والحلول التكنولوجية في ديوان عام محافظة الجيزة وبعض الوحدات الإدارية الأخرى التابعة لها

واشار وزير الاتصالات ان محافظة الجيزة تعد المحافظة الاولى التى يتم تطبيق فيها مثل هذه الحلول التكنولوجية والتى لاقت استجابة جيدة واستحسان من قبل المستخدمين لافتا الى ان التعاون المثمر بين وزارة الاتصالات ووزارة التنمية المحلية ومحافظة الجيزة ادى لنجاح التجربة وسوف يتم دراسة تطبيق النموذج فى باقى المحافظات

واكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة انه تم البدء فى استخدام 14 تطبيق الكترونى جديد للارتقاء بمنظومة العمل داخل المحافظة والادارات المختلفة بالاضافه الى استخدام تطبيقات تكنولوجية تسهل عملية مراقبة الاداء الوظيفى للعاملين وخدمة المواطنين

واشار الى ان التطبيقات تتنوع مجالاتها ما بين نظم إدارة المدارس والتعليم الإلكتروني التفاعلي ونظم إدارة المستشفيات والعيادات الخارجية وقياس مؤشرات الأداء للمشروعات وإدارة المخازن وشئون العاملين والأرشيف الإلكتروني ونظام إدارة الإعلانات وإدارة الأصول ونظام لتلقى الشكاوى والتعامل الفورى لها

واستعرض الدكتور محمد سعيد معاون وزير الاتصالات لترويج الحلول التكنولوجية المبتكرة للقطاع الحكومى مجموعة البرامج والتطبيقات التكنولوجية التى تم تطويرها ونشرها كمرحلة أولى ضمن مجموعة كبيرة من المنتجات والحلول التى سوف يتم تنفيذها لتشمل جميع الوحدات الإدارية التابعة لمحافظة الجيزة.

أتي ذلك التزاما بما تم الاتفاق عليه في مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة الجيزة في مايو الماضي والتي تبلغ مدة العمل بها ثلاث سنوات  حيث تضمنت مجموعة مميزة من المشروعات والحلول التكنولوجية

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 ابريل 2016

·         14 تطبيق الكترونى للارتقاء بمنظومة العمل بالجيزة .

ضبط ثلاجة مواد غذائية بأرض اللواء تعرض لحوم منتهية الصلاحيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         تقوم بتركيب إستيكرات مزوره ومحل جزارة ببولاق الدكرور يختم اللحوم بأختام وهمية .

في إطار توجيهات اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة باستمرارية ومتابعة الحملات المتعلقة بالصحة والسلامة العامة للمواطنين والتفتيش المستمر علي أماكن بيع وتخزين اللحوم والدواجن والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك الادمي .

قام حي العجوزة بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري بشن حملة علي مراكز وأماكن بيع وتخزين اللحوم بدائرةالحي .

وقد أسفرت الحملة عن ضبط ثلاجة بمنطقة أرض اللواء لحفظ وتجميد لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الادمي تم التحفظ عليها . كما تم ضبط استيكرات مزورة لتركيبها على المنتجات لإيهام المستهلك بأنها سارية .

وشدد المحافظ في تقرير تلقاه من رئيس حي العجوزة علي ضرورة مداومة تلك الحملات بصفة مستمرة مشيراًإلي أن الصحة والسلامة العامة للمواطنين من شروط الامن الغذائي والوقاية خير من العلاج .خاصةً أن تلك المضبوطات تؤثر علي صحة المواطنين وتزيد من حالات التردد علي المستشفيات .

فيما قال رئيس حي العجوزة أنه تم التحفظ علي المضبوطات وتسليمها إلي مديرية الطب البيطري واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المسئولين عن الثلاجة وإحالتهم إلي جهات التحقيق المختصة .

فى نفس الإطار قال الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى أنه تم ضبط 75 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر ببولاق الدكرور وتم ضبط بكرة لختم اللحوم بمادة حمراء .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 ابريل 2016

·         تقوم بتركيب إستيكرات مزوره ومحل جزارة ببولاق الدكرور يختم اللحوم بأختام وهمية .

تبدء 4 مايو وتنتهى 19 مايواستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : يعتمد جدول إمتحانات نهاية العام .

الإستجابة لأولياء أمور طلاب الإبتدائية ببدء الإمتحانات فى العلوم واللغة الإنجليزية .

إعتمد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة جدول إمتحانات نهاية العام الدراسى للدور الأول لكافة المراحل التعليمية حيث تبدأ الإمتحانات 4 مايو المقبل وتنتهى 19 مايو .

وقال المحافظ أنه تم الإستجابة لمطالب إتحاد الطلاب وأولياء الأمور أن تبدأ إمتحانات الصف السادس الإبتدائى بمادتى العلوم واللغة الإنجليزية حتى يستطيع الطلاب مراجعة المادتين مراجعة جيدة وأن تكون إمتحانات اللغة العربية ثانى أيام الإمتحانات .

وأضافت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم أن إمتحانات الشهادة الإبتدائية تبدء 9 مايو بمادتى اللغة الأجنبية والعلوم و10 مايو فى اللغة العربية و11 مايو فى الرياضيات والتربية الدينية و12 مايو فى الدراسات الإجتماعية.

أما الشهادة الإعدادية فتبدأ 14 مايو فى اللغة العربية و15 مايو فى اللغة الأجنبية والتربية الدينية و16 مايو فى الجبر والإحصاء والتربية الفنية و17 مايو فى الهندسة و18 مايو فى العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات و19 مايو فى الدراسات الإجتماعية والتربية الرياضية .

وأضافت أن إمتحانات الصفين الأول والثانى الإعدادى تبدء من 4 مايو وحتى 8 مايو والأول والثانى الثانوى من 4 مايو وحتى 19 مايو .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 ابريل 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : يعتمد جدول إمتحانات نهاية العام .

خلال لقائه الأسبوعى مع نواب البرلماناستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : إلغاء الوحدة المحلية لمدينة كفر غطاطى ومنشأة البكارى ونقل تبعيتها لحى الهرم .

تسليم شركة نظافة إمبابة نقطة الإنطلاق وتحديد مسارات السيارات والتجهيزات الفنية تستغرق أسبوع وتعميم التجربة على باقى الأحياء .

أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة عن صدور قرار من الدكتور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بإلغاء الوحدة المحلية لمدينة كفر غطاطى ومنشأة البكارى وتعاد كشياختين تابعتين لحى الهرم ونقل تبعيتها الأمنية لقسم شرطة الأهرام .

ومن ناحية أخرى قال المحافظ أنه تم تسليم الشركة المتعاقد معها لنظافة المنيرة الغربية بإمبابة نقطة الإنطلاق وتحديد مسارات السيارات التابعة للشركة .

وأضاف أن التجهيزات الفنية للشركة لبدء العمل الفعلى لجمع القمامة من الوحدات السكنية والتجارية تستغرق أسبوع مشيراً أنه سيتم التعاقد مع باقى الشركات للقطاعين الأخرين الأسبوع الحالى.

جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعى الذى عقده المحافظ مع أعضاء مجلس النواب عن دوائر العمرانية والهرم والحوامدية وأبو النمرس والبدرشين .

وقال المحافظ أنه سيتم تعميم التجربة على باقى أحياء المحافظة خلال أيام لافتاً أن المنظومة سوف تمتد للمراكز والمدن إلا أنها بنظام مختلف عن الأحياء حيث تم التنسيق مع الدكتور رئيس مجلس الوزراء  و الدكتور وزير التنمية المحلية و الدكتور وزير البيئة فى هذا الشأن

وأكد أن نواب البرلمان والمجتمع المدنى سيكون لهما دوراً كبيراً فى نجاح المنظومة من ناحية الرقابة والمتابعة للشركات .

وأعلن عن تخصيص فرق من هيئة النظافة والتجميل للرقابة على الشركات للقطاعات الثلاثة لحى شمال مكونة من 20 شاب لكل قطاع بإجمالى 60 شاب .

بالإضافة إلى متابعة وزارة البيئة وجهاز المتابعة الميدانية بالمحافظة حيث يتم المرور على أصحاب المنازل والمحلات والتأكد من مرور عامل الشركة عليهم لجمع أكياس القمامة مشيراً أنه تم تحديد أرقام تليفونات هيئة النظافة والتجميل والخط الساخن للمحافظة 114 لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين.

حضر اللقاء نواب المحافظ اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض وراضى أمين السكرتير العام بالإنابة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 ابريل 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : إلغاء الوحدة المحلية لمدينة كفر غطاطى ومنشأة البكارى ونقل تبعيتها لحى الهرم .

الجيزة تضبط ٧٨ طن دقيق مدعم قبل تهريبة استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

المحافظ   : حملات يومية لضبط المخالفين

كشف تقرير لمباحث التموين بالجيزة عن ضبط 78 طن دقيق بلدى مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء من مخبزين بمركز ومدينة اطفيح وحى جنوب الجيزة 

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة بالعميد مصطفى البكرى مدير مباحث التموين بالجيزة لإستعراض نشاط مباحث التموين والحملات المنفذة

 وأكد المحافظ على ضرورة مواصلة الحملات وإستمرارها لمواجهة مافيا تجار السوق السوداء والتأكيد على مراقبة الأسواق خاصة فيما يتعلق بالسلع الإستراتيجية التي لاغني عنها للمواطن البسيط والتي تمثل خط أحمر.

مضيفاً أن قوت المواطن لايمكن بحال من الأحوال التلاعب به لافتا الى انه لن يتم التهاون في تعقب إي من تسول له نفسه في الإتجار به .

كما أشار الدالي إلى أن المرحلة الحالية تتطلب مراجعة شاملة للسلع الإستراتيجية التي تهم المواطن الجيزاوي ورصد الحالة العامة لها في الأسواق من حيث الكميات المتواجدة وأيضاً الأسعار المناسبة وكذلك مراجعة كافة مصانع المنتجات الغذائية وتجميع اللحوم .

من جانبه أضاف العميد مصطفى البكرى مدير مباحث التموين بالجيزة أن الإدارة تولى إهتماماً كبيراً بمراقبة الأسواق وتعقب التجار الجشعين اللذين يتاجرون بقوت الشعب وأن الإدارة نجحت فى ضبط طن رنجه معباة داخل 175 صندوق غير صالحه للاستخدام الادمى

واضاف انه تم ضبط 39 الف لمبة كهربائية غير مطابقة للمواصفات وغير صالحه للاستخدام من احدى شركات توريدات كهربائية ببولاق الدكرور كما تم ضبط 1011 علبة معسل بوزن 800جرام غير صالحه للاستخدام الادمى قبل بيعها بالاسواق باحدى محلات بيع المعسل بشارع السودان وتم تحرير محضر بالواقعة

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 14 ابريل 2016

المحافظ   : حملات يومية لضبط المخالفين

محافظ الجيزة يزور مصانع الطوب بعرب أبوساعد بالصف لبحث مشاكلهماستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : نبحث إيجاد حلول لمطالب أصحاب المصانع بالتنسيق مع الوزارات المعنية .

إلتقى اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة اليوم الأربعاء بأصحاب مصانع الطوب بمنطقة عرب أبو ساعد بمركز ومدينة الصف لبحث مشاكل المصانع وإيجاد حلول لها .

وأستمع المحافظ إلى مشاكل أصحاب المصانع والتى إنحصرت فى إرتفاع أسعار الغاز وقيمة الإيجار السنوى والكارتة والإستجابة لمطالبهم بجدولة المديونية وإسقاط الفوائد القديمة .

وطلبوا من المحافظ خلال اللقاء الذى تم بمقر الجمعية التعاونية الإنتاجية لتصنيع مواد البناء بحضور اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ ومحمد حنفى رئيس مركز ومدينة الصف بالتوسط لدى وزارات البترول والتجارة والصناعة والزراعة لحل مشاكلهم مطالبين بإنشاء جهاز للمنطقة وإعتبارها منطقة صناعية .

من جانبه أكد محافظ الجيزة أنه على إستعداد لمساعدة أصحاب المصانع والوقوف بجانبهم لإيجاد حلول مناسبة لمشاكلهم والمطالب المشروعة بما يرضى جميع الأطراف مع عدم الإخلال بحقوق الدولة.

الجدير بالذكر أن منطقة عرب أبوساعد يوجد بها نحو 350 مصنع طوب منها 280 مصنع يعمل بالغاز الطبيعى والباقى بالمازوت والسولار ويعمل بها نحو 500 ألف عامل وتعتبر المصدر الأساسى لإنتاج الطوب على مستوى الدولة .

المصدر: إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 ابريل 2016  

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : نبحث إيجاد حلول لمطالب أصحاب المصانع بالتنسيق مع الوزارات المعنية .

بعد توقيع أول عقد نظافة لإمبابةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة للأهالى : لا تلقوا بأكياس القمامة فى الشارع وسلموها لمندوب الشركة .

تشكيل لجان من الشباب لمراقبة الشركات والمواطن لن يتحمل أى أعباء إضافية .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن تكلفة تطبيق منظومة النظافة الجديدة والتى بدأتها المحافظة بحى شمال تتجاوز 200 مليون جنيه على مستوى الأحياء منها 30 مليون لحى شمال الجيزة فقط .

وقال المحافظ أنه لن يتم تحميل المواطنين أى أعباء إضافية من تطبيق هذه المنظومة لافتاً أنه بعد البدء بها وإلزام الشركات بأعمال الجمع السكنى والتجارى ورفع القمامة بالشوارع سيتم تطبيق قانون البيئة على المواطن الذى يلقى بأكياس القمامة فى الشارع .

تصريحات المحافظ جاءت عقب قيام المحافظة أول أمس بتوقيع أول عقد نظافة لأعمال الجمع السكنى والتجارى لمنطقة المنيرة الغربية بإمبابة بحضور الدكتور خالد فهمى وزير البيئة واللواء علاء الهراس نائب المحافظ وأعضاء مجلس النواب عن دائرة إمبابة .

قال الدالى أنه خلال أسبوع سيتم توقيع العقدين الأخرين لمنطقتى المنيرة الشرقية وإمبابة القديمة مؤكداً أن الشركة التى تم توقيع العقد معها أول أمس ستبدأ فى العمل السبت المقبل

أكد المحافظ أنه تم الإنتهاء من تشكيل لجان لمتابعة أعمال الشركات بمشاركة المجتمع المدنى وشباب كل منطقة للرقابة على الشركات التى ستكون مسئولة عن الجمع والنقل للمحطات الوسيطة ثم تتولى هيئة النظافة والتجميل بالجيزة نقلها إلى مقلب شبرامنت .

وطالب الدالى مواطنى الجيزة بالمساهمة فى نجاح المنظومة حتى نصل إلى جيزة نظيفة وعدم إلقاء أكياس القمامة بالشارع وتسليمها لمندوب الشركة وعدم سداد أى مبالغ للمتعهدين وفى

حالة عدم مرور العامل على المواطن عليه الإتصال بالخط الساخن 114 أو هيئة نظافة وتجميل الجيزة لإتخاذ اللازم حيال الشركة .

وأضاف أنه يجرى حالياً دراسة طرح مصنعين لتدوير القمامة بشبرامنت وأبورواش على المستثمرين بالتعالون مع وزارة البيئة ويؤدى ذلك إلى وجود صناعات صغيرة وتوفير فرص عمل للشباب .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 ابريل 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة للأهالى : لا تلقوا بأكياس القمامة فى الشارع وسلموها لمندوب الشركة .

يستفيد من المنظومة ٢٥٠ ألف وحدة سكنيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         توقيع أول عقد نظافة لجمع القمامة من المنازل بإمبابة .

اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : تقسيم الحى إلى 3 قطاعات ورقابة مشددة على الشركات .

أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أنه سيتم اليوم الإثنين توقيع أول عقد نظافة فى المنظومة الجديدة للجمع السكنى والتجارى للقمامة لمنطقة إمبابة بحى شمال الجيزة .

وقال أن ذلك يأتى تفعيلاً للبروتوكول الذى وقعته المحافظة مع وزارة البيئة .

وأضاف أن المحافظة ستوقع العقد فى حضور الدكتور خالد فهمى وزير البيئة حيث تتحمل الوزارة تمويل المنظومة الجديدة بتكلفة 30 مليون جنيه فى السنة لحى شمال فقط لافتاً أنه سيتم تعميم التجربة على باقى الأحياء تباعاً .

وأضاف أنه يستفيد من المنظومة 250 ألف وحدة سكنية و 18ألف وحدة تجارية بحى شمال الجيزة .

من جانبه قال منير أنور رئيس حى شمال الجيزة أنه تم تقسيم الحى إلى 3 قطاعات بحيث تتكفل كل شركة بقطاع معين .

وأضاف أن الحى يشترك فى الرقابة على الشركات بالتعاون مع هيئة نظافة وتجميل الجيزة والمحافظة للتأكد من إلتزام الشركة المتعاقد معها بالجمع من المنازل والوحدات السكنية والمحلات التجارية.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 11 ابريل 2016

·         توقيع أول عقد نظافة لجمع القمامة من المنازل بإمبابة .

محافظ الجيزة ٣٢٧ قضيه تمويبنيه خلال شهراستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : ضبط المخالفين وتطبيق الإجراءات القانونية حيالهم .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة على أهمية تفعيل نشاط الأجهزة الرقابية للحفاظ على ما يقدم للمستهلك من سلع مضمونة الجودة.

واشار الدالى إلى ضرورة ضبط التجار المخالفين وتطبيق كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

وقال المحافظ إن إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة تمكنت من ضبط 327 قضية غش تجارى وتدليس فى المجالات الغذائية والتموينية والصناعية والصحية لافتا الى انه تم ضبط 10 مصانع غير مرخصه بشمال الجيزة والوراق والعجوزة والصف وتنتج سلع غير مطابقه للمواصفات القياسيه وغير صالحه للاستخدام

وأوضح المحافظ انه تم ضبط 28 طن سلع عطارة غير مطابقة للمواصفات ومرفوضة من قبل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات من احدى الشركات وذلك بعد تبين احداثها اضرار جسيمة على المواطنين لتحقيق أرباح طائلة غير مشروعة

وأشار تقرير تلقاه المحافظ من العميد مصطفى البكرى مدير ادارة مباحث التموين أن الحملات التى شنتها الادارة خلال الشهر الماضى اسفرت  عن ضبط 115 طن مواد غذائية تتنوع ما بين زيوت طعام وعصائر ومربى وارز ومخللات وسجائر وسكر وشاى بالاضافه الى مواد صناعية كسماعات سيارات وكشافات ومواد سباكه

واشار التقرير الى ضبط 149 طن دقيق بلدى مدعم مهرب بالاضافه الى 3.6 طن ارز وزيت طعام وسكر كما تم ضبط 6 الالاف علبة سجائر مجهوله المصدر غير صالحه  من احد محلات بيع المواد الغذائية بشارع الوحدة بالمنيرة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 10 ابريل 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : ضبط المخالفين وتطبيق الإجراءات القانونية حيالهم .

محلب خلال ندوة كيفية إدارة المخلفات الصلبةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

الحفاظ على الصحة والبيئة أحد الثوابت ... وتدوير المخلفات أحد حلول مواجهة البطالة

الدالى : نبذل جهوداً كبيرة فى التعامل مع ملف المخلفات ... وطرحنا مصنعين لإعادة التدوير بشبرامنت وأبو رواش

أكد المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية أن مشكلة المخلفات الصلبة تعد تحدى حقيقى من أجل الحفاظ على الصحة والبيئة لافتاً أن إعادة تدوير هذه المخلفات والإستفادة منها أحد الحلول لمواجهة البطالة .

وقال أن الإدارات المحلية تتحمل العبْ الأكبر فى رفع المخلفات الصلبة وإيجاد طرق الإستفادة منها .

جاء ذلك خلال الندوة التى أقامها المركز المصرى للدراسات الإقتصادية تحت عنوان المخلفات الصلبة من مشكلة حقيقية إلى منفعة إقتصادية بحضور الدكتور خالد فهمى وزير البيئة واللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة والدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية .

وقال محافظ الجيزة أن المحافظة تبذل جهود كبيرة فى التعامل مع ملف المخلفات الصلبة التى تعد أحد أهم الأولويات فى العمل التنفيذى من خلال عدة محاور تعتمد على الجمع من المنبع وإعادة تدوير المخلفات الصلبة والتخلص الآمن من القمامة .

وأكد أنه تم طرح عدد 2 مصنع بشبرامنت وأبو رواش أمام المستثمرين لإستخدامها فى إعادة تدوير القمامة والمخلفات  الصلبة .

وأضاف الدالى أن تراكم المخلفات الصلبة تنحصر أسبابها فى إنخفاض الوعى ونقص الإمكانيات والموارد وغياب المنهج وقصور التشريعات .

وأكد أن المحافظة قامت بدعم هيئة نظافة وتجميل الجيزة بعدد 37 معدة وسيارلة نظافة جديدة لمواجهة تراكمات القمامة بالشوارع كما تم إعادة توزيع مديرى قطاعات النظافة لرفع كفاءة العمل .

ولفت أن المحافظة قامت بإنشاء عدد 2 محطة مناولة بالوراق والمريوطية لتوفير الوقت والجهد مشيراً أن سلوك المواطن عليه دور كبير فى عدم وجود تراكمات حيث تقوم المحافظة برفع القمامة 3 مرات يومياً .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 9 ابريل  2016

الحفاظ على الصحة والبيئة أحد الثوابت ... وتدوير المخلفات أحد حلول مواجهة البطالة
رفع 5 الف و500طن قمامة من كرداسه والوراق وأوسيماستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

قامت الهيئة العامه للنظافة والتجميل بالجيزة برفع 5 ألاف و500 طن قمامة ومخلفات خلال حمله مكثفة بداتها المحافظة شملت البؤر التى تعانى من تراكم القمامة بها

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة  فى تصريحات صحفية إن الحملات استهدفت مناطق الصفطاوى وكرداسه وأوسيم والوراق ومصنع المكرونه خلف مساكن المطار ونقل المخلفات إلى المقالب العمومية بشبرامنت

لافتا الى انه تم تنفيذ 375 نقله بأستخدام المعدات الجديدة لهيئة النظافة والتجميل والبالغ عددها 37 سيارة ومعدة .

وأضاف الدالى  أن الحملات جاءت إستجابة فورية وسريعة من المحافظة لشكاوى المواطنين  مشيرا الى انه تم تحديد عدد من الأماكن الساخنة التى سيتم التركيز عليها خلال الأيام المقبلة نظراً لكثرة إلقاء المخلفات بها  كما تم تحديد مهام إضافيه للمعدات الجديدة بحيث يتم إستغلالها الإستغلال الأمثل .

ولفت الدالى إلى أن الحملات على الشوارع شملت رفع القمامة والمخلفات ودهان البلدورات وتجريد وكنس الشوارع  مشيراً إلى أن الحملات مستمرة طوال الأيام المقبلة على الشوارع الرئيسية والفرعية .

ومن جانبة قال عزت الخرصة رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة  أنه تم الدفع بفرق من عمال النظافة وسيارات نصف نقل ولوادر وسيارات رش مياه لرفع مستوى النظافه وغسيل ودهان الأرصفة بالشوارع بعد رفع المخلفات منها  .

وأشار أنه تم تجريد ورفع المخلفات من الشوارع الرئيسية والمتفرعة منه كما تم توزيع فرق أخرى لغسيل بلاط الأرصفة وإصلاح البلدورات .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام . محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 ابريل 2016

قامت الهيئة العامه للنظافة والتجميل بالجيزة برفع 5 ألاف و500 طن قمامة ومخلفات خلال حمله مكثفة بداتها المحافظة شملت البؤر التى تعانى من تراكم القمامة بها
تلبية لرغبة طالباستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

محافظ الجيزة يزور مدرسة عثمان بن عفان بمشروع إبنى بيتك بمدينة ٦ أكتوبر

الدالى يعقد حواراً منفرداً مع التلاميذ للإستماع إلى مشاكلهم ويؤكد توفير قطعة أرض لإقامة مدرسة ثانوى بالمنطقة 

إستجابة لرغبة الطالب إسلام طه جادو قام اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة بزيارة مدرسة عثمان بن عفان للتعليم الأساسى بمنطقة إبنى بيتك بمدينة 6 أكتوبر .

وكان المحافظ قد إلتقى بالطالب أثناء إحتفالات المحافظة بعيدها القومى بمدينة 6 أكتوبر بالصف الأول الإعدادى وطلب من المحافظ زيارة مدرسته حيث لبى المحافظ على الفور رغبته  .

وقام المحافظ بزيارة الفصل الموجود به الطالب وهو فصل 1/3 إعدادى وتسلم منه شهادة تقدير ثم  تجول داخل المدرسة للإطمئنان على الخدمات المقدمة للتلاميذ حيث زار الفصول وصالة الجمانيزوم وغرفة الموسيقى والمكتبة وعقد حواراً منفرداً مع طلبة المدرسة للإستماع إلى مشاكلهم والتى إتسمت بالصراحة ودارت حول إحتياج المنطقة لمكتب بريد ووسائل مواصلات عامة 

وطالب تلاميذ المدرسة بإقامة مدرسة ثانوى حتى يتمكنوا من الإنتقال إليها بعد المرحلة الإعدادية وعلى الفور كلف المحافظ المهندس عصام بدوى رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر بتوفير قطعة أرض وتسليمها لهيئة الأبنية التعليمية لإقامة المدرسة بعد أن أكد رئيس الجهاز وجود العديد من قطع الأراضى الصالحة لبناء المدرسة عليها .

وقال أنه سيتم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وجهاز المدينة التوسع فى إقامة المدارس بمناطق إبنى بيتك لتلبية رغبة الأهالى المقيمين بالمشروع .

من جانبها قالت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم أن مدرسة عثمان بن عفان تعد أول مدرسة أقيمت بإبنى بيتك وتضم 27 فصل منهم 18 فصل للمرحلة الإبتدائية و 9 للإعدادى وتبلغ متوسط الكثافة داخل كل فصل 66 تلميذ . 

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 7 ابريل 2016

محافظ الجيزة يزور مدرسة عثمان بن عفان بمشروع إبنى بيتك بمدينة ٦ أكتوبر

الدالى يعلن خلال إجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

 تخصيص ٦ قطع أراضى لاستكمال مشروع الإسكان الإجتماعى و ٣٠٠٠م ٢ببولاق الدكرور لإقامة مدرسة ... وإزالة ٢٥٨ حالة تعدى على الأراضى الزراعية و ١٠٥تعدى على نهر النيل

وافق المجلس التنفيذى لمحافظة الجيزة فى إجتماعه أمس برئاسة اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة على تخصيص 6 قطع أراضى أملاك دولة بالوراق ومنشأة البكارى وكرداسة والواحات البحرية وأبو النمرس والصف لتنفيذ 100 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الإجتماعى الذى تنفذه وزارة الإسكان .

إستعرض المحافظ مشروع توصيل المرافق للمرحلة الثالثة للمشروع القومى للإسكان بمدينة       6 أكتوبر حيث أكد وكيل وزارة الإسكان أنه سيتم فتح باب التعاقد للمواطنين الحاجزين بالمشروع أوائل مايو القادم .

وأضاف أن المرحلة تضم 5892 وحدة سكنية وتصل التكلفة الإجمالية للمرافق 85 مليون جنيه.

كما وافق المجلس على تخصيص 3000 م2 بأرض المشتل ببولاق الدكرور لإقامة مدرسة إستجابة لرغبة الأهالى .

حضر الاجتماع نواب المحافظ اللواءان اسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض والمهندس راضى أمين السكرتير العام بالأنابة.

ناقش المجلس تقارير مديريات الخدمات حيث أكد وكيل وزارة الزراعة على إزالة 258 حالة تعدى على الأراضى الزراعية خلال الشهر الماضى و105 حالة تعدى على نهر النيل .

وقال رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى أنه تم زيادة إعتمادات خطة الإحلال والتجديد من 46 مليون جنيه إلى 72 مليون جنيه بالإضافة إلى 25 مليون جنيه لخطة الصيانة .

كما كشف وكيل وزارة التموين عن تحرير 875 محضر تموين خلال شهر مشيراً أن الشتاء الماضى لم يشهد أى أزمات فى البوتاجاز أو المواد البترولية

مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر:   7 أبريل 2016

تخصيص ٦ قطع أراضى لاستكمال مشروع الإسكان الإجتماعى

الجيزة تشكل مجلس حكماء للحوار الإجتماعى استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         وبحث علاقات العمل وتوفير فرص عمل للشباب ويضم فى عضويته جهات حكومية وشخصيات عامة ومستثمرين .

بدأت محافظة الجيزة فى تفعيل قرار المحافظة بإنشاء مجلس حكماء لدعم الحوار الإجتماعى بشأن الأمور ذات الصلة بعلاقات العمل وتهيئة المناخ المناسب للتشاور بين أطرافها .

وعقد المجلس أول إجتماعاته الإجرائية برئاسة اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة .

وصرح المحافظ أن إنعقاد المجلس يأتى تفعيلاً لقرار المحافظة السابق إصداره بتشكيل مجلس حكماء على مستوى المحافظة يضم نواب المحافظة والسكرتير العام ووكلاء وزارات القوى  العاملة والتضامن والزراعة وممثل للصندوق الإجتماعى للتنمية ونائب البرلمان الكائن به المنشأة ورئيس جمعية مستثمرى  6 أكتوبر وممثلى إتحادات العمال وأصحاب الأعمال وذوى الخبرة وشخصيات عامة .

وأكد الدالى أن المجلس يختص ببحث السُبل الكفيلة لإتقاء المنازعات العمالية ودعم ومساندة المشروعات الإقتصادية التى توفر فرص عمل للشباب وإقتراح مشروعات جديدة .

ولفت إلى أنه سيتم تشكيل لجان بالمجلس لمتابعة الموضوعات التى سيتم مناقشتها وإعداد تقرير دورى كل 3 أشهر بنتائج الأعمال والإجراءات التى تمت .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 ابريل 2016

·         وبحث علاقات العمل وتوفير فرص عمل للشباب ويضم فى عضويته جهات حكومية وشخصيات عامة ومستثمرين .

تعلن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         للسادة المواطنين انه نظرا لقيام الشركة باعمال الصيانه بمحطة مياه جزيرة الدهب .

 الامر الذى يؤدى الى ضعف عام بضغوط المياه قد يؤدى الى انقطاعها عن مناطق " المنيب الكنيسة العمرانية ساقية مكى مدينة الجيزة جزيرة الدهب ابو هريرة ميدان الجيزة شارع مراد " وذلك اعتبارا من الساعه 8 مساءا يوم الخميس الموافق 7/4/2016 وحتى الساعة 8 من صباح يوم الجمعة الموافق 8/4/2016 .

وتهيب شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة السادة المواطنين واصحاب المخابز والمحلات والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة .

هذا وتقوم الشركة بتوفير سيارات محملة بالمياه النقيه الصالحة للشرب للتحرك فى الاماكن المتأثرة والطوارئ اتصل بالخط الساخن 125 لتلبية احتياجاتكم فورا .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 ابريل 2016

·         للسادة المواطنين انه نظرا لقيام الشركة باعمال الصيانه بمحطة مياه جزيرة الدهب .

بمساهمة من القطاع الخاص إعادة تشغيل نفق مشاة لبينى الهرم بعد تطويره وتجميلهاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : البدء فى تطوير محور المنصورية بعد الإنتهاء من أعمال التغطية .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن تطوير المنطقة المحيطة بالمنطقة الأثرية بالهرم يتم من خلال 3 محاور رئيسية  تشمل المريوطية واللبينى والمنصورية مشيراً أن أعمال تغطية ترعة المنصورية سيتم الإنتهاء منها بعد شهرين ليبدء بعدها أعمال التطوير .

جاء ذلك خلال إفتتاح المحافظ إعادة تشغيل نفق المشاه باللبينى الهرم بعد تطويره وتجميله بمساهمة من إحدى شركات القطاع الخاص .

وأضاف أن المشروع يعد إحدى ثمار التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتنمية الخدمات المقدمة للأهالى

وأكد أن النفق كان لايتم إستخدامه بسبب كثرة المخلفات الموجودة داخله وتراكم المياه حيث تم نظافته وتبليطه وعمل جداريات فرعونية من الداخل والخارج بما يتناسب مع مكانة شارع الهرم وأهميته السياحية مشيراً ّإلى أهمية النفق فى الحفاظ على أرواح المواطنين فى عبور شارع الأهرام .

وطالب المحافظ الأهالى بالحفاظ على ماتم إنجازه حيث أن هذه الخدمات تصب فى النهاية لصالح المواطن .

حضر الأفتتاح نائبى المحافظ اللواء علاء الهراس والدكتورة منال عوض .

من ناحية أخرى إفتتح المحافظ مبنى سكن الفتيات التابع لإحدى الجمعيات الأهلية بميدان النجدة بمدينة 6 أكتوبر ويضم المبنى 38 وحدة سكنية بمساحات من 55 م2 إلى 100 م2 مخصصة للفتيات اليتيمات عند زواجهن وبتبرع من رجال الأعمال .

حضر الإفتتاح فوزى القاضى وكيل وزارة التضامن .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 5 ابريل 2016

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : البدء فى تطوير محور المنصورية بعد الإنتهاء من أعمال التغطية .

الجيزة توقع بروتوكول تعاون مع صندوق تطوير العشوائيات لتطوير ٦مناطق عشوائيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

·         وقعت محافظة الجيزة بروتوكول تعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية التابع لرئاسة مجلس الوزراء لتنمية وتطوير ٦ مناطق عشوائية بالمحافظة .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خلال توقيعه البروتوكول مع الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان أن المخطط يشمل تطوير مناطق " عزبة الخلايفة بحى الوراق و المنيرة الغربية بإمبابة ومنطقة أبوزارع بحى جنوب الجيزة ومنطقة الكونيسة بحى العمرانية ومنطقة نزلة السيسى بحى الهرم ومنطقة صفط اللبن بحى بولاق الدكرور .

وأضاف المحافظ أن أعمال التطوير تشمل تطوير البنية تحتية ورصف وإنارة طرق كما سيتم توفير كافة الخدمات الخاصة بالصحة والتعليم والمعيشة للمواطنين بالمناطق المطورة.

وأكد المحافظ أن المشروع يهدف إلى خلق مجتمع حضارى متطور يمكن من خلاله تكوين بيئة مناسبة لصنع أفراد مؤهلين لخدمة مجتمعاتهم ورفع شأن بلدهم .

وقال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية أن مثل هذه الإجتماعات تعكس رؤية الدولة ومدى تناسق الجهود المبذولة لحل مشكلة العشوائيات.

وأضاف أن هدفنا أن نصل خلال عامين ونصف إلى القضاء على المناطق العشوائية على مستوى الجمهورية خاصة تلك التى تحمل تهديداً على حياة المواطنين مثل المناطق المقامة تحت الجبال أو أمام مخرات السيول .

من جانبه أكد الدكتور أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية أنه تم حصر المناطق العشوائية بكافة محافظات الجمهورية وسيتم الإنتهاء منها من خلال ثلاثة خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى

حضر المؤتمر الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط و الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور محمد عبدالعاطى  وزير الرى والموارد المائية والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن و محافظى الأقصر والبحر الأحمر وسوهاج والغربية وبورسعيد والسويس والبحيرة

والمنوفية وقنا وشمال سيناء وجنوب سيناء القليوبية ودمياط والقاهرة والغربية  والدكتور أحمد عادل درويش مساعد وزير الإسكان لتطوير العشوائيات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 ابريل 2016

·         وقعت محافظة الجيزة بروتوكول تعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية التابع لرئاسة مجلس الوزراء لتنمية وتطوير ٦ مناطق عشوائية بالمحافظة .

1 - 100 التالي

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg