محافظ الجيزة يشيد بجهود الجمعيات الأهلية فى " النظافة "
 

·         محافظ الجيزة على تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى هذا المجال .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة تسعى دائماً وبشكل جدى على تشجيع جهود الجمعيات الأهلية فى رفع مستوى النظافة وذلك فى إطار التعاون المستمر والبناء مع تلك الجمعيات .

وشجع المحافظ الشباب من مواطنى المحافظة على القيام بعمل شركات صغيرة ومتوسطة الحجم فى هذا المجال للمشاركة فى نظافة المحافظة وقال أن هذه الشركات يمكنها التعاون مع المحافظة والإستفادة من توجهاتها فى رفع مخلفات المبانى أو القمامة المنزلية حيث يتم إستلام تلك المخلفات عند موقع التفريغ بمقلب شبرامنت العمومى وذلك نظير حافز مالى محدد  .

جاء ذلك خلال تكريم المحافظ للدكتور حاتم خاطر رئيس الإتحاد العام للجمعيات الأهلية بمصر على جهوده المتواصلة والتى بدأها منذ عام ونصف فى نظافة وتجميل المنطقة الواقعة من كوبرى الجلاء بحى الدقى حتى كوبرى الجامعة وشارع الجيزة الموازى له بحى جنوب الجيزة من خلال مبادرة " الرصيف " تولى خلالها أعمال النظافة والتجميل بجهود تطوعية .

وقال المحافظ أن هذه الجهود من شأنها تخفيف الأعباء الملقاه على عاتق هيئة النظافة والتجميل والشركات المتعاملة مع المحافظة بما لا يخل بمهام الهيئة والشركات بل تعتبر الجهود التى تقوم بها جهود تكميلية لهما فى سبيل تحقيق طفرة واضحة فى مستوى النظافة بالجيزة .

وأشار الدكتور على عبد الرحمن إلى حرص المحافظة على عدم إلقاء مخلفات البناء فى الشوارع من خلال تقنين الأوضاع وإستلام المخلفات عند المقلب العمومى بشبرامنت وتحفيز السائق الذى يقوم بإلقاء المخلفات بالمقلب فى الحال بمبلغ 100 جنيه بدلاً من إلقائها فى الشوارع والميادين وعلى الطرق العامة .  

وقال الدكتور حاتم خاطر أن العمل بالمبادرة ينفذ من خلال طريقة مؤسسية ممثلة فى جمعية أهلية مُشَهرة وأسلوب إحترافى منظم بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية وإعتمد على أسس من أهمها كيفية مساعدة أهالى المنطقة على المساهمة مع الأجهزة التنفيذية فى أعمال النظافة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 23 يوليو 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg