محافظ الجيزة خلال رئاستة المجلس التنفيذى
 

·         1.7 مليون إسطوانة بوتاجاز منزلى ومراجعة كفاءة المرافق العامة .

·         80 لجنة للمرور على المخابز والأسواق والمطاحن وزيادة السلع الرئيسية .

وفرت محافظة الجيزة 1.7 مليون إسطوانة بوتاجاز منزلى يتم توزيعها على المواطنين بأحياء ومراكز ومدن المحافظة من خلال 195 مستودع .

صرح بذلك الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال رئاسته لإجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة .

وقال انه سيتم  إمداد المناطق بسيارات بوتاجازسكو بمقدار 4500 إسطوانة يومياً وسيارات شركة بتروجاس بمقدار 900 إسطوانة أسبوعياً هذا بخلاف توجيه سيارات شباب الخريجين للمواقع التى بحاجة إلى زيادة المعروض بعدد 74 سيارة .

ولفت الى ان المحافظة شكلت 60 لجنة للمرور على المخابز بنطاق المحافظة و 20 لجنة أخرى للمرور على الأسواق والمطاحن لضبط أى مخالفات بالمخابز أو المطاحن أو بيع سلع غير معلومة المصدر وعمل كمائن بمداخل ومخارج المحافظة لمنع تهريب السلع المدعمة .

كما تقرر البدء فى مراجعة شبكات المياه والصرف الصحى وإجراء الصيانة اللازمة لها وإعداد غرفة طوارىء بشركة المياه لإستقبال البلاغات لإصلاح أى أعطال .

تأتى هذه الإجراءات فى إطار إستعدادات أجهزة المحافظة لإستقبال عيد الفطر المبارك .

 وقال الدكتور على عبد الرحمن أن مديريات التموين والصحة والطب البيطرى بمحافظة الجيزة تنفذ حالياً حملات مكثفة على الأسواق والمحال التجارية لمراقبة كافة السلع الغذائية والتأكد من صلاحيتها بالتنسيق مع الجهات الأمنية مشيراً إلى أنه إستعرض خطة مديرية التموين والتى ركزت على تنفيذ خطة لإحكام السيطرة والرقابة على الأسواق على مستوى المحافظة قبل وخلال فترة العيد وتوفير السلع الرئيسية وإحتياجات المواطنين من الدقيق وكافة السلع الغذائية  .

حضر إجتماع المجلس التنفيذى نائبا المحافظ اللواء أسامة شمعة واللواء محمود شمعة واللواء محمد الشيخ السكرتير العام واللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد والمشرف على الهسئة العامة للنظافة والتجميل وأعضاء المجلس ورؤساء الأحياء والمدن ووكلاء الوزارات .

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن أنه تم التنسيق مع عدداً من الجهات المعنية لتوفير حصص الدقيق البلدى اللازمة للمخابز والمستودعات بالإضافة إلى اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن بنوعيها المحلى والمستورد وزيادة المعروض من السلع وتوفير الأسماك بجميع أنواعها .

من جانبه أكد الدكتور محمود حمدى هريدى وكيل مديرية الصحة بالجيزة أنه جارى تكثيف الحملات بالتنسيق مع الجهات المعنية على مصانع الحلوى التى تقوم بإنتاج الكحك والبسكويت للتأكد من سلامة المصانع والمخابز ومطابقتها للإشتراطات الصحية ومدى صلاحيتها للإستخدام الآدمى بالإضافة إلى تكثيف الحملات على محلات عرض الأسماك الملحة والمخنة والإعدام الفورى للكميات التى بها تلف ظاهرى .

وقال الدكتور سيد جاد المولى مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة أنه تم تنظيم برنامج حملات مكثف للمرور على الأسواق وخاصة أسواق الأسماك المملحة والمدخنة لضمان سلامتها للإستهلاك لكثرة إقبال المواطنين عليها خلال فترة العيد بجانب المرور على محلات الجزارة على مستوى المحافظة بالتنسيق مع الجهات الأمنية مشيراً إلى أنه تم عمل نوبتجيات إضافية للتواجد على مدار اليوم الكامل لمتابعة شكاوى المواطنين التى ترد إلى المديرية أولاً بأول .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 31 يوليو 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg