خلال مؤتمر صحفى لوزير الإسكان ومحافظ الجيزة
 

·         فرق عمل لتجفيف  الشوارع ببولاق والوراق وإمبابة وحلول جذرية لمشكلات المياه والصرف قريباً .

·         الوزير : توفير التمويل اللازم للإنتهاء من المشروعات القائمة  فى أسرع وقت .

·         المحافظ : الإنتهاء من تنفيذ 90% لـــ 14 مشروع للمياه بتكلفة 770 مليون جنيه .

قرر المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الإسراع بتوفير التمويل اللازم للإنتهاء من المشروعات التنموية والخدمية الجارى تنفيذها بالجيزة وإعطاء الأولوية للمشروعات التى قاربت على الإنتهاء وتجاوزت معدلات إنجازها أكثر من 90%

كما تقرر إعادة العمل فى المشروعات المتوقفة بسبب نقص التمويل أو أية مشكلات أخرى فى أسرع وقت وتشكيل مجموعات عمل لتجفيف الشوارع التى تعانى من طفوحات الصرف الصحى بالوراق وإمبابة وبولاق الدكرور قبل عيد الفطر وإصلاح شبكات المياه .

وشدد الوزير على ضرورة التنسيق المستمر مع كافة الجهات المعنية بالتشغيل والصيانة وتنفيذ المشروعات الحالية والمستقبلية والإلتزام بالجداول الزمنية المبنية على عمل ورديات طوال 24 ساعة ومحاسبة أى شركة تتقاعس عن تنفيذ الأعمال .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقد فى ديوان عام المحافظة والذى استعرض المشكلات التى تواجه أهالى المحافظة فى مجالات مياه الشرب والصرف الصحى وغيرها .

وقرر المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق البدء فى تنفيذ حلول عاجلة لحل مشاكل طفوحات مياه الصرف الصحى بعزبة المفتى بإمبابة وإصلاح أى هبوط فى الأراضى عن طريق الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى .

وأعلن المحافظ خلال الإجتماع الذى استغرق نحو 3 ساعات أنه تقرر الإعداد لمشروع متكامل يشمل رفع كفاءة البنية الأساسية بالمنطقة من إصلاح الطرق والإنارة وإصلاح وتجديد شبكات المياه والصرف مؤكداً البدء فى وقف أى توسع عشوائى فى المبانى بعد أن أصبحت المنطقة لا تقبل أى ضغوط جديدة فى الشبكات .

وقال المحافظ أن هذا العام شهد الإنتهاء من 14 مشروع فى مياه الشرب بتكلفة 770 مليون جنيه مشيراً إلى ان هذه المشروعات أدت إلى إنحسار شكاوى المواطنين من إنقطاع وضعف المياه كما تم ضخ المياه للعديد من القرى بشمال الجيزة ضمن خط الـ900مم منها طناش وذات الكوم والحسانين .

وقال المحافظ أنه استعرض مع وزير الإسكان خطط الوزارة لإضافة محاور مرورية جديدة لحل التكدسات المرورية على مداخل المحافظة على النحو الذى اتبع لحل مشاكل مداخل القاهرة والتى نفذت مشروعاتها القوات المسلحة .

كما تفقد وزير الإسكان والمحافظ الأعمال الجارية فى محور أحمد عرابى ومشروع تحسين شبكات مياه الشرب بشمال الجيزة والمشروعات المماثلة التى تهدف إلى إلغاء نظام المناوبات وتوفير مياه الشرب بضغوط مناسبة طوال ساعات اليوم .

وقال المحافظ أن اللقاء يأتى فى إطار تذليل الصعاب التى تواجه تنفيذ هذه المشروعات والعمل على سرعة إنجازها وتوفير التمويل اللازم لها وسرعة دخولها الخدمة حتى يستفيد منها أهالى الجيزة مؤكداً على حرص الحكومة على النهوض بالمرافق والبنية الأساسية .

وأكد عبد الرحمن أن الأولوية ستكون للمشروعات التى قاربت على الإنتهاء والتى تعدت نسب إنجازها أكثر من 90% ووضع جدول زمنى عاجل لها ومحاسبة الشركات المنفذة عن التأخير فى نهو المشروعات فى المواعيد المحددة .

وأضاف المحافظ أنه تم الإتفاق مع وزير الإسكان على علاج مشكلة ضعف وإنقطاع المياه بمنطقة كفر طهرمس والطوابق والصفا والمروة وتسرب المياه بشارع عثمان محرم أسفل الدائرى بالعمرانية بالإضافة إلى عمليات الطفح المستمر لمياه الصرف الصحى بالعديد من المناطق منها منطقة مصنع المكرونة وأبو زارع بالعمرانية وشارع 6 أكتوبر ببولاق الدكرور ومنطقة النجوم والعديد من الشوارع بكفر طهرمس وعزبة الخلايفة ومجزر الوراق والمفتى ومتفرعاته بالوراق وبعض شوارع حى جنوب الجيزة .

كما سيتم وضع حلول عاجلة لمشكلة إرتفاع منسوب المياه بشبكات الصرف الصحى بمنطقة الثلاث طوابق والصفا والمروة والمنشية الجديدة

أما فى المراكز والمدن سيتم نهو المشروعات القائمة سواء فى المياه أو الصرف الصحى وإعادة العمل فى المشروعات المتوقفة بسبب نقص فى التمويل .

 المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 اغسطس 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg