الجيزة تستعد لصلاة العيد بـ232 ساحة
 

·         قصر إحتفالات الصلاة داخل مسجد مصطفى محمود والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : الظروف الحالية تحول دون إستخدام ميدان مصطفى محمود فى إحتفالات صلاة العيد .

أتمت محافظة الجيزة إستعداداتها لإستقبال عيد الفطر المبارك من خلال إتاحة العديد من الساحات لصلاة العيد وتكثيف أعمال النظافة ومراقبة الأسواق .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فى تصريح له أنه تم تخصيص 232 ساحة لأداء الصلاة وقامت مديرية الأوقاف بتخصيص اللأئمة لهذه المناسبة الطيبة .

ولفت المحافظ أنه سيتم الإكتفاء بصلاة عيد الفطر هذا العام داخل مسجد مصطفى محمود مشيراً إلى أن الظروف الحالية تحول دون إستخدام ميدان مصطفى محمود فى الإحتفالات مؤكداً أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لإجراء التأمينات الكاملة لكافة الساحات التى ستشهد صلاة العيد .

وقرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إلغاء كافة الأجازات وتواجد القيادات التنفيذية بمواقع العمل أو من ينوب عنهم لمتابعة الخدمات التى تقدم للمواطنين ورفع حالة الطوارئ بكافة القطاعات .

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة حتى تكون جاهزة لإستقبال المصلين أول أيام العيد وكذلك الطرق المؤدية إليها ومراجعة الإنارة العامة والتأكد من عمل المرافق العامة خاصة المياه والصرف الصحى والكهرباء وتجهيز فرق للطوارئ لإصلاح أى أعطال فور وقوعها .

فى غضون ذلك كثفت هيئة نظافة وتجميل الجيزة من أعمالها خلال هذه الأيام لرفع القمامة من الشوارع حيث تقرر العمل طوال أيام العيد وإلغاء الأجازات للعمال والمشرفين والسائقين والدفع بكافة المعدات والعمل من خلال 3 ورديات والتركيز على دور العبادة وساحات الصلاة والحدائق والمتنزهات .

وأكد اللواء أحمد هانى السكرتير المساعد للمحافظة والمشرف على الهيئة أنه تم تخصيص 250 ألف كيس قمامة لتوزيعها على الزائرين بالحدائق العامة وتجهيز سيارات شفط المياه للتحرك فور ورود بلاغات أو شكاوى .

وأضاف أنه تم تشكيل فرق عمل لتجهيز الحدائق لإستقبال الزائرين والقيام بأعمال النظافة اللازمة للتماثيل الأثرية بالميادين ومحطات النقل العام والمترو .

وقال محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى الخط الساخن " 114 " وتكون على إتصال بالغرف الفرعية بالأحياء ومديريات الخدمات .

وأضاف أنه تم رفع درجة الإستعداد القصوى بكافة المديريات خاصة الصحة والطب البيطرى والتموين لافتاً أنه سيتم إعتباراً من أول أيام العيد تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية لتعمل بمواعيدها السابقة قبل رمضان .

من جانبه قال اللواء سعيد طعيمه مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة أنه سيتم تنفيذ خطة لضمان إحداث سيولة مرورية لشوارع الجيزة خلال أيام العيد وذلك بتكثيف تواجد أفراد المرور بالشوارع والميادين وإيجاد مسارات بديلة بالإضافة إلى التنسيق مع إدارة شرطة المرافق لرفع الإشغالات من الشوارع والتى تعوق حركة المرور .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 اغسطس 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg