ميكنه كامله لمقلب شبرامنت بالجيزة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : مكافاه فوريه لسائقى النقل الكبير بالمقلب بعد النقله الثانية .

·         تجريد وتجميل وزراعه زهور بـــ 200 م بشارع فيصل و تصنيع  50 صندوق قمامه حديدى .

انتهت محافظة الجيزة من مخطط كامل لتطوير مقلب شبرامنت لرفع مستوى الاداء به واكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة انه سيتم دعم المقلب بميزان بسكول اضافى حموله 80 طن لكى تستوعب القاطرات الطويله التابعه للشركات العامله على النظافة بالمحافظة ولتحقيق ضبط كامل للكميات التى يتم تفريغها بالمقلب كما سيتم انشاء مبنى ادارى متطور بمساحه 150 م2 لتتسهيل اى اجراءات على المتعاملين مع المقلب .

وأشار المحافظ انه سيتم تكليف احد المراكز المتخصصه بكليه الهندسه جامعه القاهره لميكنه جميع الاجراءات التى تتم داخل المقلب وعمل اكواد للسيارات والسائقين المتعاملين مع المقلب وإعاده تخطيط المقلب من الداخل وتطوير اساليب العمل به لتحقيق اقصى استفادة منه والحصول كافه المعلومات التى تحتاجها المحافظة لرفع اداء المنظومه بالكامل والتى سيتم رصدها ايضا الكترونيا عن طريق الانترنت اولا بأول .

كما قرر الدكتور على عبد الرحمن صرف مكافأه فورية مباشرة من المقلب بدايه من النقله الثانية لسائقى النقل الكبير لمده شهر كتجربه وذلك تحفيزا لهم على جهودهم .

وقد انتهت الهيئه العامه لنظافه والتجميل بالجيزة من تجريد 200 م من شارع فيصل وتركيب احواض وزراعه الجزيره الوسطى وتجميلها ودهان البلدورات فى هذا المساحات واعلن المحافظ  انه تم تصنيع 50 صندوق قمامه حديدى بالجهود الذاتية ستخصص منهم 20 صندوق لشارع فيصل وحده فى اطار الحمله التى بداتها المحافظة لتجميله قبل عيد الفطر المبارك  .

وتابع أنه تم الإنتهاء من نقطة تجميع مخلفات الهدم والبناء بجوار سور كلية التربية الرياضية وتحويله إلى مسطح أخضر بالجهود الذاتية للشباب وسوف يتم وضع كشك زهور للحفاظ على المظهر الجمالى للمكان .

واشار انه سيتم تعيين 7 افراد لمحطات المناوله الرئيسيه الخاصة بشركه انفيروماستر للاشراف والرقابه على اعمالها من خلال ورديات على مدار اليوم كما سيتم اقامه سور صاج صغير على محطة المناوله الواقعه اسفل الدائرى الى جانب تخصيص سيارات لتجميع المخلفات من بعض البؤر العشوائيه بطريق كفر طهرمس والكوبرى الخشب ببولاق الدكرور وشارع بلاعة فرحات وأسفل كوبرى المدبح بجنوب الجيزة ومنطقة السليمانية بجوار الدائرى بالوراق .

واوضح اللواء احمد هانى السكرتير المساعد والمشرف على الهيئه العامه للنظافه والتجميل بالجيزة انه يتم التعاون مع اصحاب المحلات المشهوره بفيصل لتجميل الأرصف المقابله لهم وتشغيل وصيانه النافورات المائيه الموجوده امامهم ان وجد حيث سيتم الانتهاء من تشغيل 3 نافورات قبل عيد الفطر لاضفاء لمسه جماليه على الشارع.

كما تم وضع 30 برميل قمامة بالجزيرة الوسطى بطول شارع فيصل ووضعت لوحات إرشادية لنشر الوعى البيئى لدى المواطنين بضرورة الإهتمام بنظافة الشوارع والحفاظ على المسطحات الخضراء .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 11 اغسطس 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg