محافظ الجيزة التقدير المبدئى لحريق المحافظة بلغ 53 مليون جنيه
 

·         متابعة يومية للأعمال وإستمرار تقديم الخدمات لمواطنى الجيزة .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن التقدير المبدئى للخسائر التى حدثت جراء الحريق الذى شب بديوان عام المحافظة الخميس الماضى بلغت 53 مليون جنيه مشيراً إلى أنه تم إعداد تقرير بالتلفيات التى حدثت والتى شملت أجهزة كمبيوتر وأثاثات ومعدات وحوائط وأجهزة تكييف وأجهزة كهربائية وسيارات تم إحتراقها بالكامل وتم إرسال التقرير إلى وزارة التنمية المحلية .

وأضاف أن شركة المقاولون العرب بدأت منذ يومين فى أعمال الإصلاحات ووضع الشدادات للبدء فى ترميم الحوائط بالإضافة إلى قيام أجهزة المحافظة فى رفع مخلفات الحريق .

وأكد المحافظ أنه يتواجد يومياً بديوان عام المحافظة لمتابعة الأعمال المنفذة لافتاً أنه بالنسبة لموظفى الديوان العام سيتم إعادة توزيع الإدارات التى إحترقت على مبانى أخرى تابعة للمحافظة لإستمرار تقديم الخدمات لمواطنى الجيزة وعودة باقى الموظفين على مراحل بعد تجديد مبانى الديوان العام .

وأوضح عبد الرحمن فى تصريحات صحفية له أن أعمال إعادة تأهيل ميدان نهضة مصر مستمرة فى التنفيذ بالإضافة إلى النصب التذكارى لتمثال نهضة مصر كما تقوم هيئة النظافة يومياً برفع المخلفات من الميدان وإصلاح التلفيات فى المزروعات والأشجار بهدف تسيير الحركة المرورية أمام السيارات كما كانت سابقة .

كما يتم التنسيق مع رئيس جامعة القاهرة بشأن معالجة النخيل الأثرى والتاريخى أمام الجامعة بناءاً على تقرير فنى تعده كلية الزراعة جامعة القاهرة وتقوم مديرية أمن الجيزة وقوات الجيش بتأمين الأعمال الجارية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 اغسطس 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg