محافظ الجيزة يتفقد أعمال إصلاح ميدان نهضة مصر والنصب التذكارى وسور جامعة القاهرة
 

·         رافقه رئيس جامعة القاهرة .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : إزالة التشوهات التى وقعت بالميدان وزراعة نخيل بديل للمحترق من نفس النوع وإصلاح تلفيات حديقة الأورمان .

تفقد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الأعمال الجارية بميدان نهضة مصر من إصلاح وترميم وإعادة تأهيل .

وقال المحافظ خلال الجولة التى رافقه فيها اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن أعمال الإصلاح تشمل تجميل سور جامعة القاهرة وإزالة العبارات المسيئة عليه وإصلاح الأجزاء التالفة بسبب إشتعال الحرائق بالإضافة إلى إصلاح  النصب التذكارى وإزالة التشوهات التى حدثت به وإعادة تجميل تمثال نهضة مصر .

وأضاف أن الأعمال تتم عن طريق شركة المقاولون العرب وبالتحديد وحدة الترميم الدقيق والتى تستخدم محاليل ومذيبات عضوية لإزالة الدهانات والتشوهات التى وقعت بالميدان خاصة تمثال نهضة مصر والنصب التذكارى لإعتبارهما من معالم المحافظة والتى يجب الحفاظ عليها مشيراً إلى أن الأعمال تتم تحت إشراف وزارة الآثار .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن التقرير الذى أعدته وزارة الزراعة بفحص حالة النخيل التاريخى والأثرى والذى أحترق خلال الأيام الماضية إنتهى إلى ضرورة إزالة عدداً من أشجار النخيل لإحتراقه تماماً وزراعة نفس الأشجار من نفس الفصيلة والنوع بالإضافة إلى علاج باقى الأشجار مشيراً إلى أن كلية الزراعة لديها هذا النوع النادر من أشجار النخيل كما يتم التنسيق مع وزارة الزراعة لإصلاح التلفيات التى حدثت بحديقة الأورمان مع إعداد تقرير عن حالة الأشجار النادرة بالحديقة وإصلاح التالف منها والعمل على سرعة فتحها أمام الجمهور بإعتبارها من الحدائق التى تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين .

كما تفقد المحافظ أيضاً يرافقه أسامة السرجانى رئيس حى العجوزة وراضى أمين رئيس حى الدقى ميدان مصطفى محمود للوقوف على التلفيات بالميدان وإعادة إصلاحه وتجميله عن طريق شركة حسن علام . 

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 اغسطس 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg