إنذار بفسخ العقد مع شركة نظافة حى الهرم لعدم الإلتزام ببنود التعاقد
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : لمسئول الشركة : أنا بدفع فلوس وعايز خدمة والناس لا تشعر بوجودكم .

أنذرت محافظة الجيزة الشركة الوطنية لنظافة حى الهرم بفسخ التعاقد معها إذا إستمرت فى عدم الإلتزام ببنود التعاقد المبرم بينها وبين المحافظة ورفض الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة طلباً للشركة بمهلة لمدة أسبوع قبل أن تقوم المحافظة بالأعمال خصماً من مستحقات الشركة مشيراً إلى أن الشركة حصلت على العديد من الفرص للارتقاء بمستوى الأداء وبما يتناسب مع بنود العقد بين الطرفين .

وقال أنه فى حال إلتزام الشركة بنصوص التعاقد والإرتقاء بمستوى الأداء سيتم تخفيض الغرامات وكذلك الأعمال التى تتولى الهيئة تنفيذها خصما من مستحقات الشركة .

وأشار إلى  أن تقارير الرقابة على أعمال الشركة خلال الفترة الأخيرة رصدت العديد من المخالفات التى إرتكبتها الشركة مما يعد إخلالاً بشروط العقد ويعطى المحافظة الحق فى فسخ التعاقد وفقاً للإجراءات القانونية .

وأضاف المحافظ خلال إجتماع تقييم أعمال الشركة بحضور اللواء أحمد هانى السكرتير المساعد للمحافظة والمشرف على هيئة النظافة  وطارق عبد الشافى رئيس حى الهرم ومسئول الشئون القانونية بهيئة النظافة وممثلين عن الشركة المسئولة عن النظافة أنه ثبت من خلال المعاينة على الطبيعة للشوارع وإستطلاع آراء المواطنين وجود قصور فى الخدمات وعدم الإلتزام بالجمع من المنازل ونقل القمامة إلى المقالب العمومية بشبرامنت وكذلك عدم القيام بكنس الشوارع .

وقال المحافظ لمسئول الشركة ( أنا بدفع فلوس وعايز خدمة ) وعلى الشركة أن تراجع نفسها عن الفترة السابقة والناس لا تشعر بوجودكم لافتاً أنه لا يكاد يمر يوم إلا ويقوم بنفسه بالمرور على الشوارع لمراقبة أعمال النظافة قائلاً ( لا أعتمد على التقارير الورقية فقط ) .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أنه لن يتم صرف جنيه واحد إلا مقابل عمل فعلى ووفقاً لعدد النقلات للمقلب العمومى وحمولة كل نقلة وأى تقصير فى الأعمال سيتم إستكماله من مستحقات الشركة .

وأضاف أن المحافظة تقوم حالياً بإجراء تقييم شامل لأعمال الشركة الإيطالية لنظافة أحياء الدقى والعجوزة وشمال الجيزة فى ضوء تدنى أداء الشركة بالمقارنة بما تتقاضاه وأن تكون المستحقات مقابل عمل فعلى وقمامة يتم نقلها وعمال يقومون بكنس الشوارع .

وأكدت التقارير الميدانية التى تلقاها المحافظ أيضاً عدم إلتزام الشركة ببنود التعاقد فيما يتعلق بمقطورات المكابس وضرورة أن يكون لها سقف حيث إستخدمت الشركة سيارات كنس آلى مفتوحة السطح وتقوم بتحميلها بالمخلفات مع الأتربة بالمخالفة للتعاقد الذى أعطى للجهة الإدارية ممثلة فى هيئة النظافة إنذار الشركة بفسخ العقد وصولاً لسحب الأعمال من المقاول وتنفيذه على حسابه .

من جانبه قال اللواء أحمد هانى أن أجهزة الرصد والمتابعة بالهيئة رصدت وجود مخلفات بالعديد من المواقع منها شوارع المجزر وسعد زغلول واللبينى والشيشينى وأسفل الطريق الدائرى بكفر غطاطى بالإضافة إلى النقص الشديد فى عمال النظافة التابعين للشركة بهذه المواقع .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 26 اغسطس 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg