أنصار المعزول اتلفوا 5 آلاف م2 مسطحات خضراء بـ" مصطفى محمود "
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة :4ملاين جنيه لاعادة المساحات الخضراء للميدان والشوارع المجاورة وإنشاء نظام آبار إرتوازية لرى الأشجار لمنع إهدار مياه الشرب .

كشفت المتابعة الميدانية لمحافظ الجيزة  الدكتور على عبد الرحمن عن قيام أنصار الرئيس المعزول بإتلاف نحو 5ألاف متر مسطح من المساحات الخضراء بميدان مصطفى محمود والشوارى المحيطة به وذلك أثناء أعمال العنف التى قاموا بها فى الفترة الأخيرة .

 وأشار الدكتور على عبد الرحمن فى تصريح له إلى بدء عن تنفيذ مشروع لتجميل ميدان مصطفى محمود بالمهندسين والشوارع المحيطة به وزيادة مساحة المسطحات الخضراء الموجودة به بتكلفة  4 ملايين جنيه .

وأشار إلى أن المشروع سينفذ على مرحلتين بالإضافة إلى تغيير نظام الرى لهذه المسطحات بحيث تعتمد على آبار إرتوازية وربط شبكة المياه بهذه الآبار بدلاً من رى هذه المساحات من مياه الشرب وبما يحافظ على مياه الشرب لتلبية احتياجات المواطنين بالمناطق المحيطة وبما يمنع  إهدار كميات كبيرة منها .

وأضاف أنه سيتم إنشاء عدد 2 بئر إرتوازى لهذا الغرض مؤكداً أن الأضرار التى أصابت ميدان مصطفى محمود لم تصل إلى الحد الذى طالت ميدان النهضة .

وقال المحافظ أنه سيتم البدء بترميم الأجزاء من الأرصفة التى تم إتلافها وإعادة تبليط أرصفة المشاه ببلاط خرسانى .

فى غضون ذلك تفقد المحافظ الأعمال الجارى تنفيذها بميدان نهضة مصر حيث أكد المحافظ أن شركة المقاولون العرب أنهت أعمال تجميل تمثال نهضة مصر والنُصب التذكارى ويجرى العمل حالياً فى سور جامعة القاهرة وتبليط أرصفة المشاه .

وأضاف أنه سيتم تنفيذ تصور جديد لتطوير الميدان يحقق سيولة مرورية كبيرة وتغيير أعمدة الإنارة وإعادة رصف الميدان وتشجيره بطريقة تناسب المكانة الكبيرة لجامعة القاهرة .

وأكد عبد الرحمن أن الأعمال تجرى بالتزامن مع إنشاء كوبرى المشاه الجديد بشارع ثروت والذى يحقق سيولة مرورية بالشارع لتنتهى كل هذه الأعمال قبل بدء العام الدراسى الجديد .

وكلف المحافظ شركة المقاولون العرب برفع أى عوائق أمام حركة المرور والسيارات وتكثيف الأعمال وسرعة إنجازها .

ولفت المحافظ إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من هذه الأعمال خلال 3 أسابيع وقبل بداية العام الدراسى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 سبتمبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg