الجيزة تقدم شهادة معتمدة عن الموقف القانونى للعقارات والوحدات السكنية
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : تخصيص شباك بكل حى لإستقبال طلبات المواطنين والرد عليها خلال 48 ساعة .

بدأت محافظة الجيزة  تقديم خدمة جديدة لمواطنيها تتمثل فى الإستعلام عن الموقف القانونى للعقار المراد شراء أو تأجير وحدة سكنية داخله وما إذا كان العقار أو الوحدة صادر ضده مخالفة بناء أو قرارات إزالة وموقف المرافق العامة من مياه وكهرباء وذلك حتى يطمئن المواطن قبل الإقامة فى العقار .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الهدف من تقديم هذه الخدمة هو حماية المواطن من الوقوع فى حالات النصب والإستغلال وضياع أموالهم وتهديد أرواحهم حيث تلاحظ فى السنوات الأخيرة قيام الشباب بدفع عشرات الآلاف من الجنيهات فى شراء أو تأجير شقة فى عقار تحت الإنشاء دون أن يعلموا أن هذا العقار مخالف وصادر له قرار إزالة من الوحدة المحلية وبالتالى ضياع هذه الأموال وعدم إستطاعة الشاب إستردادها .

وأضاف أن على الشاب أن يتقدم فقط إلى الحى المختص بطلب للإستعلام عن حالة العقار أو الشقة ثم يقوم الحى بالبحث وإعطاؤه شهادة معتمدة بالموقف القانونى وذلك خلال 48 ساعة .

من جانبه قال اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ أنه تم تخصيص شباك بالمراكز التكنولوجية بالأحياء أو بإدارة خدمة المواطنين لإستقبال طلباتهم مشيراً إلى بدء تشغيل الخدمة منذ أول الشهر الحالى .

وأضاف أن الأحياء قامت بإعداد نموذج للشهادة المعتمدة مبين بها كافة البيانات والمعلومات المتاحة لدى الحى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 سبتمبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg