جولة لمحافظ الجيزة على المدارس أول أيام العام الدراسى
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : يحضر طابور الصباح فى مدرستى كفرة نصار والمعرفة التجريبية لغات .

حرص الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على القيام بجولة تفقدية ببعض مدارس المحافظة وحضور طابور الصباح وسط التلاميذ فى أول أيام العام الدراسى .

وزار المحافظ يرافقه اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ مدرستى كفرة نصار الإبتدائية وتضم 54 فصل دراسى والمعرفة التجريبية لغات وتضم 24 فصل دراسى بإدارة الهرم التعليمية .

وقال المحافظ فى تصريحات صحفية له خلال الزيارة أن مديرية أمن الجيزة وإدارة مرور الجيزة قامت بتكثيف تواجدهما بالشارع منذ الصباح الباكر لمنع أى تكدسات مرورية وتحقيق الأمن والأمان بالشارع .

وقد تعاملت قوات الأمن بالتعاون مع الأهالى فى تجمعات لعدد من المواطنين لتعطيل المرور فى شارع الهرم وميدان لبنان حتى إنصرفوا بعد تدخل الأهالى وقوات الشرطة والمرور.

وأكد أن الإهتمام بالتعليم هو محور إهتمام الحكومة من خلال تقديم خدمة تعليمية جيدة مشيراً إلى أن المحافظة حريصة على التوسع فى إنشاء المزيد من المدارس الحكومية وزيادة نسبة الفصول فى المدارس التجريبية بما لا يؤثر على كفاءة وجودة التعليم بها والعمل على تخفيض الكثافة العالية داخل بعض مدارس المحافظة وأيضاً العمل على تقليل الفترات المسائية .

وصرح عبد الرحمن أن 95 % من الطلبة تسلموا الكتب المدرسية وخلال الأسبوع الحالى يتم تسليم النسبة الباقية مؤكداً أن نسبة الحضور فى اليوم الأول تعدت 95% .

وأشار أن إجمالى الطلبة بزمام المحافظة يبلغ 3 ملايين طالب إنتظموا جميعهم داخل 4800 مدرسة بالتعليم العام والخاص .

وعقد المحافظ لقاءات مفتوحة مع أولياء الأمور بحضور صبرى هيكل مدير إدارة الهرم التعليمية مؤكداً لهم أن أبنائهم فى أيادى أمينة مشيراً إلى وضع خدمات تأمينية على جميع مدارس المحافظة بخلاف الدوريات الراكبة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 سبتمبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg