جولة لوزير التربية والتعليم ومحافظ الجيزة على المدارس
 

·         زارا مدارس نارمر للغات والأورمان الثانوية بنات وملحقة المعلمين بالدقى .

·         محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم : خطة لبناء 1000 مدرسة بالمحافظات العام الحالى والإهتمام بالقرى والصعيد على رأس الأولويات .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : بناء 20 ألف فصل دراسى خلال 5 سنوات بتكلفة 4 مليار جنيه وخطة تأمين المدارس مستمرة .

كشف الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم عن خطة لبناء 1000 مدرسة جديدة هذا العام بكافة المحافظات وقال أن الوزارة تحتاج إلى 52 مليار جنيه لتطوير وبناء المدارس خلال السنوات القادمة .

وأكد وزير التربية والتعليم على إستمرار جولاته الميدانية لزيارة المدارس فى كل المحافظات لمتابعة العملية التعليمية مؤكداً أن إنتظامها يعد هدفاً للوزارة .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها الوزير يرافقه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بعدد من مدارس الجيزة حيث زار الوزير والمحافظ مدارس نارمر للغات والأورمان الثانوية بنات وملحقة المعلمين الإبتدائية التابعة لإدارة الدقى التعليمية .

وأكد الوزير أن نسبة الحضور فى الإداريين والمدرسين خلال الأسبوع الأول بلغت 100% فيما بلغت نسبة الحضور للطلبة حوالى 97% .

وقال أن المدرسين والمعلمين يقع عليهم دور أساسى فى توعية الطلاب بأهمية الترشيد فى المياه والكهرباء وأهمية السياحة كدخل قومى للدولة وتنمية قدراتهم وزيادة الوعى الثقافى والإجتماعى ونبذ العنف والتطرف .

مشيراً إلى أن الجهات الأمنية تواجه وبحسم أى محاولات لإفشال العملية التعليمية أو خروج على القانون .

من جانبه قال الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة تسعى جاهدة لتوفير أراضى لهيئة الأبنية التعليمية لبناء مدارس جديدة عليها لمواجهة الكثافة العالية داخل بعض مدارس المحافظة والعمل على تقليلها مؤكداً أن المحافظة تتحمل توصيل المرافق للمدارس من مياه وكهرباء وصرف صحى .

وكشف المحافظ عن خطة لبناء 20 ألف فصل دراسى بالمحافظة خلال الـ5 سنوات القادمة بتكلفة 4 مليار جنيه .

وأضاف أن جهود نظافة المناطق المحيطة بالمدارس والشوارع المؤدية إليها مستمرة من خلال التعاقد مع متعهدين بجانب شركات النظافة العاملة .

وأكد أن خطة تأمين المدارس مستمرة خاصة بالمناطق النائية مشيراً إلى تشكيل غرفة عمليات لتلقى أى بلاغات أو مشاكل فى المدارس .

وفى لفتة إنسانية إستجاب المحافظ لطلب أحد أولياء الأمور بتوفير باص لنقل التلاميذ ذوى الإحتياجات الخاصة بمدرسة ملحقة المعلمين حيث تم تخصيص فصل لهم من أجل إدماجهم مع باقى التلاميذ وقرر المحافظ أن تتحمل المحافظة تكاليف نقل التلاميذ من وإلى مقار إقامتهم .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 24 سبتمبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg