محافظ الجيزة فى تصريحات مهمة
 

·         لا نيه أو تفكير فى إلغاء هيئة نظافة الجيزة .

·         مروجوا الشائعات مغرضون  والتعامل معهم سيكون بالقانون وأقول لهم " اتقوا الله"  .

·         العاملون بالهيئة وطنيون وشرفاء ولن نبخل عليهم  وأطالبهم بعدم الإلتفات الى المنتفعين .

خبير إكتوارى يدرس حالياً  تحسين الأحوال المالية للعاملين و6 ملايين جنيه شهرياً من صندوق خدمات المحافظة لدعم الهيئة

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه لا نيه على الإطلاق أو تفكير فى إلغاء أو حل  هيئة نظافة الجيزة .

وأشار المحافظ إلى أن من يروج مثل هذه الشائعات ماهم إلا منتفعون ومغرضون لافتاً إلى أن محاولاتهم دائماً ما تبوء بالفشل واصفاً العاملون بالهيئة بالمصريين والوطنيين الشرفاء الذين يغلبون مصلحة الوطن على أى شىء سواه .

وأكد المحافظ أن القانون والقانون فقط سيكون سلاح المحافظة ضد أياً من تسول له نفسه التغرير بالعمال الشرفاء مشيراً إلى أن المحافظة قد إتخذت بالفعل الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مروجى هذه الشائعات وكل من يحاول تعطيل عمل الهيئة .

وقال عبد الرحمن أنه ليس ضد تحفيز العمال وأنه لن يبخل على أى عامل منهم طالما يؤدى ماعليه لافتاً فى هذا الشأن إلى أن المحافظة لن تتوقف إطلاقاً عن تحفيز العاملين بها وفى كافة المواقع التابعة لها على أن يكون التحفيز مقابل أداء فعلى يشعر به المواطنون وبما يسهم فى زيادة إيرادات الهيئة وزيادة قدرتها على الوفاء بمستحقات المقاولون والشركات والمتعهدون .

ولفت محافظ الجيزة إلى نجاح السياسة التى تتبناها وتنفذها المحافظة فى تجهيز البديل القادر على مواجهة أى خلل بالعمل داخل الهيئة مؤكدا فى الوقت نفسه أنه شخصياً متمسك بأى عامل من أبناء الهيئة ويسعى دائماً على المساهمة فى تحسين الوضع المالى للجميع طالما كان الأداء مرضى للمواطن .

تصريحات المحافظ جاءت رداً على مروجى الشائعات والتى تسببت فى قيام عدد من العاملين والسائقين بالهيئة بالإضراب عن العمل لمدة يومين تم خلالهما الإستعانة بالبدائل قبل عودة هؤلاء المضربون إلى أعمالهم وانتظموا فى العمل إعتباراً من بعد ظهر أمس وطالب المحافظ مرددوا هذه الشائعات أن يتقوا الله كما طالب العاملون بالهيئة بعدم الإلتفات إلى أية شائعات تشغلهم عن أعمالهم ومصادر أرزاقهم وأسرهم.

وأوضح الدكتور على عبد الرحمن عقب إجتماعه اليوم باللواء أحمد هانى السكرتير المساعد والمشرف على الهيئة والذى سلم المحافظ تقريراً شاملاً عن لقائه بممثلى العاملين والسائقين بالهيئة .

 أن الهيئة منشأة بقرار جمهورى ولا يمكن حلها مؤكداً على الدور الهام التى تقوم به الهيئة فى نظافة وتجميل الجيزة جنبا الى جنب مع شركات النظافة الوطنية .

وأكد المحافظ أنه يتم دعم الهيئة شهرياً بمبلغ 6 ملايين جنيه شهرياً من صندوق خدمات المحافظة بالإضافة إلى تخصيص 6 ملايين جنيه أخرى لشراء معدات ولوازم للسيارات وعمل عمرات لها وإصلاح المعطل منها .

وقال أن المحافظة تخطط دائماً إلى زيادة إيرادات الهيئة بإستغلال الإمكانيات المتاحة لديها منها إستغلال المشاتل التابعة لها وإنشاء منافذ بيع للنباتات والزهور وأن ذلك من شأنه زيادة دخول العاملين  .

وأكد المحافظ أنه تم الإتفاق مع خبير إكتوارى لإعداد دراسة لتحسين الأحوال المالية للعاملين بالهيئة .

من جانبه قال اللواء أحمد هانى أنه تم دعم صندوق التكافل بمبلغ 100 ألف جنيه كما تم الموافقة على قيام العمال والسائقين بالعمل أيام العطلات الرسمية لزيادة دخلهم بناءاً على طلبهم مع وضع منظومة رقابية جديدة للحضور والإنصراف بالتنسيق ما بين الهيئة والأحياء إلى جانب الإتفاق على تنفيذ منظومة  جديدة لنظافة الشوارع تضع فى إعتبارها الكثافة السكانية وكمية المخلفات وعدد العمال والمعدات وإعادة توزيعهم بشكل سليم بدلاً من العشوائية فى التوزيع .

واكد اللواء أحمد هانى أن المنظومة الجديدة ترتكز على 3 محاور أساسية تشمل صيانة المعدات وتحسين أحوال العمال وزيادة الإيرادات وعقد لقاءات أسبوعية مع العمال للنظر فى شكاواهم ومطالبهم .

وأضاف السكرتير المساعد والمشرف على الهيئة أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتسببين فى هذه الشائعة وإحداث بلبلة بين العمال والسائقين مشيراً أنه لا تهاون فى أى تقصير فى أداء الأعمال أو تعطيل دولاب العمل .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 26 سبتمبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg