القائد العام للقوات المسلحة " يوجه "بتوفير كافة متطلبات تنمية كرداسة وتحسين الخدمات للأهالى
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : يعلن عقب أول إجتماع دعا إليه أهالى مركز كرداسة 1.32 مليون جنيه فوراً من الحكومة لتنفيذ المشروعات العاجلة .

·         القوات المسلحة توزع 52 ألف كرتونة مواد غذائية على الأرامل وأصحاب المعاشات والمرأة المعيلة .

المحافظة توقع بروتوكول مع إحدى جمعيات المجتمع المدنى يتضمن توزيع 100 رأس ماشية وتقديم قروض ميسرة وتخصيص 400 ألف جنيه للعمليات الجراحية .

تشكيل لجنة من المشاركين تتولى تفعيل التمويل المجتمعى لرجال الأعمال والقادرين لتنفيذ مشروعات مستقبلية بالمنطقة .

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تخصيص 32 مليون جنيه للبدء الفورى فى تنفيذ خطة سريعة لتنمية مركز ومدينة كرداسة منها 25 مليون جنيه من الخطة العاجلة للدولة إضافة إلى 7 ملايين جنيه من الخطة الإستثمارية للمحافظة .

وقال المحافظ أن القوات المسلحة بدأت اليوم فى توزيع 52 ألف كرتونة من المواد الغذائية على الأرامل وأسر المرأة المعيلة وأصحاب المعاشات والخاضعين لمظلة التأمين الإجتماعى والمحتاجين للمساعدة .

وذلك فى إطار الإهتمام الشخصى من القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسى من خلال توجيهاته لقائد المنطقة المركزية العسكرية بضرورة الإسراع بتلبية الإحتياجات اللازمة للإرتقاء بالخدمات المقدمة لأهالى كرداسة .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى دعا إليه وعقده المحافظ مع ممثلى للأهالى وأصحاب الرأى العام بمركز ومدينة كرداسة لحضور سلسلة من الإجتماعات تستضيفها المحافظة لعرض خطة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ مشروعات تنموية وفقاً لآليات أولويات فى التنفيذ .

وقال المحافظ خلال الاجتماع الذى حضره اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ والقس يوليوس سعد كاهن كنيسة الملاك ميخائيل بكرداسة أن إجتماع اليوم هو أحد 3 إجتماعات سيتم عقدها مع أهالى كرداسة مشيراً إلى أن الإجتماع الذى تم اليوم تم تخصيصه للوحدات المحلية بكرداسة وبنى مجدول وناهيا على أن يتم تخصيص الإجتماع الثانى لقريتى برك الخيام وكفر حكيم فى حين يتم تخصيص الإجتماع الثالث لأبو رواش والمعتمدية .

وأشار أن الأولوية ستكون لتطوير وتحسين الخدمات الصحية والتعليم والطرق ومراكز الشباب والنظافة .

حيث أنه تلقى خلال الأيام القليلة الماضية تقارير رسمية من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تتضمن قائمة بهذه الأولويات.

وأضاف المحافظ أنه سيتم إعداد تقرير بهذه الإجتماعات لعرضها على قائد المنطقة المركزية العسكرية تمهيداً لرفعه إلى القائد العام للقوات المسلحة لإتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة لتنفيذ المشروعات التنموية بمركز كرداسة والتى تساهم بها القوات المسلحة .

وأعلن الدكتور على عبد الرحمن عن تفعيل دور المجتمع المدنى لمساعدة أهالى مركز كرداسة مشيراً إلى أن المحافظة قامت بتوقيع بروتوكول تعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية العاملة فى هذا المجال يتضمن البدء الفورى فى تقديم 100 رأس ماشية لأهالى كرداسة إضافة إلى موافقة الجمعية تقديم قروض حسنة .

كما وافقت الجمعية أيضاً على توفير نفقات إجراء عمليات جراحية فى العيون والقلب بمبلغ يصل إلى 400 ألف جنيه .

أوضح المحافظ حرص وزارة الداخلية على توفير الأمن والأمان لأهالى مركز كرداسة فى أسرع وقت مشيراً إلى أنه سيتم تيسير قيام الأهالى الحصول على خدمات السجل المدنى من إستخراج بطاقات شخصية وغيرها من الخدمات .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أنه فى إطار الإهتمام الخاص من الحكومة لأهالى مركز كرداسة حيث وافقت الحكومة على تخصيص دعم إضافى من موازنة الدولة لمشروعات الطرق والإنارة والنظافة لمركز كرداسة ضمن مشروعات تنفذها الحكومة خلال الأيام القليلة المقبلة .

وأضاف أنه يسعى من خلال هذه اللقاءات إلى الإستفادة القصوى من الإهتمام المتزايد من القوات المسلحة والحكومة والمجتمع المدنى لتنمية مركز ومدينة كرداسة .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن أهمية دور المشاركين فى الإجتماع من أهالى مركز كرداسة واسرهم على حشد الدعم المجتمعى ورجال الأعمال للقيام بدور فعال فى خطط وتنمية مركز كرداسة مشيراً إلى أنه تقرر تشكيل لجنة من المشاركين مهمتها جذب التمويل المجتمعى من رجال الأعمال والقادرين بتنفيذ المشروعات المستقبلية بالمنطقة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 28 سبتمبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg