خلال لقاء محافظ الجيزة بأهالى منشأة القناطر
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : بدء إجراءات إقامة محطة مياه للقضاء على معاناة المواطنين .

إستجابة فورية من المحافظ لطلبات الأهالى بإنشاء مكتب تأمينات إجتماعية بالتنسيق مع الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى وفرع للتأمين الصحى بأبو غالب .

إدراج مشروع الصرف الصحى ضمن أولويات الجهاز التنفيذى لمشروعات المياه والصرف الصحى .

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن بدء الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى فى إجراءات إقامة محطة مياه بمنشأة القناطر حيث تم تحديد الأرض التى سيقام عليها المشروع وقام الجهاز بسداد  قيمتها البالغة 16 مليون جنيه على مساحة 10 أفدنة .

وقال المحافظ أن محطة المياه تخدم شرق منشأة القناطر وقرى كفر حجازى وأبو غالب ونكلا وبنى سلامة وأترييس فى حصول المواطنين على كوب ماء نظيف بدلاً من الإعتماد على مياه الآبار الإرتوازية .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المحافظ مع عدد من أهالى منشأة القناطر لبحث مجموعة من الطلبات التى تخدم الأهالى بحضور اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ ومحمد شافعى رئيس مركز ومدينة منشأة القناطر .

وقد إستجاب المحافظ لطلبات الأهالى منها موافقته على عمل إحلال وتجديد لمسجد الصفا والمروة ومخاطبة مديرية الأوقاف لإدراجه بخطة العام الحالى .

كما وافق المحافظ أيضاً على طلب الأهالى بإنشاء مكتب تأمينات إجتماعية لخدمة قرية أبو غالب والقرى المجاورة لها ومخاطبة الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى لتلبية مطالب الأهالى بالإضافة إلى فرع للتأمين الصحى  .

أما بشأن مشروع الصرف الصحى فأكد المحافظ للأهالى أنه تم تنفيذ 30% من شبكات الإنحدار كما تم تسليم موقع محطة الرفع إلى الجهاز التنفيذى وإختيار موقع بمساحة 10 أفدنة تقريباً بناحية وردان لإقامة محطة المعالجة .

ووافق الدكتور على عبد الرحمن على طلب الأهالى بوجود ممثل للوحدة المحلية ومسئول عملية المياه مع المراقب الصحى أثناء أخذ عينات المياه لتحليلها فى إطار الشفافية والوضوح .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 1 اكتوبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg