الجيزة تستغل أسفل المحاور والكبارى فى مشروعات نفع عام
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : طرح 248 قطعة على الشباب والإستغلال لمدة عام قابل للتجديد والأنشطة المسموح بها جراجات ومشاتل ومنافذ بيع .

قررت محافظة الجيزة طرح 248 قطعة أرض مساحات مختلفة أسفل المحاور الرئيسية بصفط اللبن والمريوطية على الشباب لإستغلالها فى مشروعات ذات نفع عام تدر عليهم دخل .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المشروع يأتى فى إطار الخطة التى بدأت المحافظة تنفيذها لإستغلال المساحات الخالية أسفل المحاور والكبارى فى مشروعات بدلاً من تركها معرضة لقيام المخالفين بإلقاء مخلفات الهدم بها وبالتالى إظهار المحافظة بمظهر غير حضارى .

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة أشرف عليها اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ للمرور على المواقع التى تصلح للإستغلال وتحديد أوجه الإستغلال المناسبة بشرط ألا تكون مزعجة للمواطنين أو ملوثة للبيئة وبالفعل تم تحديد 248 قطعة صالحة تتبع أحياء بولاق الدكرور والهرم والعمرانية ومدينة كفر غطاطى .

من جانبه قال اللواء محمود عشماوى أنه تم تحديد سن من 30 إلى 40 سنة للشباب الراغب فى التقدم للحصول على المساحة وأن يكون من قاطنى المحافظة وليس من خارجها على أن يلتزم كل شاب بسداد رسم إشغال للحى المختص كما تم تحديد أوجه الإستغلال وتشمل جراجات ومواقف السيارات والمشاتل ومنافذ بيع المعروضات الجافة مثل الفخار وخلافه .

وأوضح أن الإستغلال لمدة عام قابلة للتجديد للشباب الملتزم وأن تكون المنشأة سهلة الفك والتركيب وجاهزة الصنع .

وأكد نائب المحافظ أنه على الشباب الراغب التوجه إلى مبنى مدينة الجيزة مكتب تبسيط الإجراءات للتقدم بالطلب والحصول على أى بيانات خاصة بالقطع وأرقامها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 3 اكتوبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg