الجيزة ترفع 20 ألف طن قمامة ومخلفات الأضاحى خلال أيام العيد
 

·         تخصيص 35 فرقة من العمال والمعدات والسيارات لرفع المخلفات .

·         البدء فى إصلاح التلفيات التى حدثت بالحدائق العامة نتيجة الإقبال الكثيف عليها .

رفعت هيئة نظافة وتجميل الجيزة خلال أجازة عيد الأضحى المبارك 20 ألف طن قمامة ومخلفات الذبيح من شوارع المحافظة .

وقال اللواء محمود عشماوى نائب محافظ الجيزة أنه تم الدفع بـ 35 فرقة من العمال والمعدات والسيارات للعمل بدءاً من وقفة العيد وتم تكثيف الأعمال وإعلان حالة الطوارىء وإلغاء الأجازات لكافة القيادات التنفيذية بالأحياء والمراكز والمدن وتواجدهم اليومى بمقار أعمالهم وأيضاً عمال الحدائق والنظافة والسائقين والجراجات والورش .

وسيقوم عمال الهيئة والحدائق العامة بأعمال الصيانة وإصلاح ما تم إتلافه من الأشجار والنباتات والمسطحات الخضراء خلال فترة العيد نتيجة الإقبال الكثيف من المواطنين على قضاء الأجازة بالحدائق العامة والمتنزهات للإستمتاع بجو الخريف .

وأكد المهندس صلاح سعد القائم بأعمال رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة أن أغلب ما تم رفعه من مخلفات القمامة والذبيح كان بأحياء الوراق وشمال الجيزة وبولاق الدكرور والعمرانية حيث تم الدفع بفرق مكثفة من العمال مدعومة بسيارات المياه والمعدات لرفع وإزالة آثار الأضاحى من الشوارع ونظافتها حفاظاً على البيئة من التلوث والقيام بنقل هذه المخلفات إلى المقلب العمومى بشبرامنت .

وأضاف أن الهيئة قامت خلال أجازة العيد بتوزيع 250 ألف كيس قمامة على رواد الحدائق العامة خاصة حديقتى الحيوان والأورمان والبانوراما لتجميع القمامة بها ورفعها أولاً بأول .

فى نفس الإطار يقوم نائب المحافظ اللواء محمود عشماوى بجولات يومية بأحياء المحافظة للإطمئنان على مستوى النظافة العامة حيث قام بجولة بأحياء شمال وجنوب الجيزة والوراق والعجوزة والدقى تفقد خلالها شوارع كورنيش النيل والسواحل والغاز والسنترال والقومية العربية والبوهى والمطار ومحور أحمد عرابى وجامعة الدول العربية والسد العالى ومحيى الدين أبو العز والبطل أحمد عبد العزيز وشهاب والبحر الأعظم وربيع الجيزى والمحطة ومنطقة أبو هريرة  .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 اكتوبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg