الدكتور على عبد الرحمن : 22 مليون جنيه دعما اضافيا لمشروعات النظافة
 

قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تخصيص 22 مليون جنية دعما اضافيا لميزانية اعمال النظافة ونقل القمامة بالمحافظة والتى تستقبل يوميا نحو 3 الاف طن من القمامة المنزليه و 1700 طن اخرى من مخلفات اعمال البناء واكد ان نظافة وتجميل المحافظة هى التحدى الاكبر الذى يواجة جميع المسئولين بالمحافظة .

اوضح المحافظ انة سيتم دعم الاسطول الحالى بمعدات واجهزة جمع القمامة على مستوى كافة الاحياء لاسيما المناطق الساخنة بالمحافظة والتى تعانى اكثر من غيرها من انتشار القمامة لافتا الى انة من المقترح فى هذا الشأن اللجوء الى الخطط الاسعافية والتى تقوم على توفير سيارة بلدوزر بكل قطاع من الاحياء الــ 8 التابعة للمحافظة تتولى المرور اليومى طوال الـــ 24 ساعة على المناطق التابعة للحى .

واشار الى انة سيتم صرف الدعم الاضافى اعتبارا من غدا السبت ووفقا للاحتياجات الفعلية لكل حى ومنطقة لافتا النظر الى انة سيتم تنفيذ برنامج يومى لنظافة الشوارع الرئيسية وانة سيتم ايضا انشاء غرفة عمليات متخصصة باعمال النظافة يكون مقرها ديوان عام المحافظة وتكون مهمتها متابعة ومراقبة برامج النظافة الدورية والاسعافية فى المناطق التابعة للمحافظة على ان ترفع هذه الغرفة تقريرا يوميا للمحافظة يتم على اساسه التقييم الفعلى للاعمال التى يتم تنفيذها فى هذا الشأن .

تصريحات الدكتور على عبد الرحمن جاءت عقب اجتماعة أمس مع مديرى قطاعات النظافة بالمحافظة فى حضور اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة والمهندس عمرو ابو السعود رئيس هيئة النظافة بالمحافظة .

وكشف الاجتماع العدد العاملين فى هيئة النظافة يقترب من 9 الاف و 700 عامل 30 % منهم فقط يعملون فى الشوارع كما ان العمالة لا تكفى الورديات الليلية وهو ما يؤدى الى زيادة المخلفات خلال فترة الذروة الليلية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 مايو 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg