محافظ الجيزة يزور مصابى حادث كنيسة العذراء بالوراق
 

·         ويؤكد على تلقيهم أفضل علاج والتنسيق مع الأجهزة الأمنية لتكثيف التواجد الأمنى أمام كنائس الجيزة .

أدان الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الحادث الإرهابى الذى وقع إثر إطلاق مسلحين النار على كنيسة السيدة العذراء بالوراق وقال أن هذا الحادث وما يشابهه من أعمال تهدف إلى زعزعة الإستقرار فى مصر وتخريب التماسك الوطنى والمجتمعى الذى عشناه على مدى مئات السنين .

وأكد على ضرورة تكاتف المسئولين والمواطنين وهو هدفنا الآن حالياً وقال أن الإرهاب لا يوَاجه فقط بالسلاح أو الملاحقة الأمنية ولكن بالتكاتف والتماسك الوطنى ولم نترك فرصة لتحقيق هدف الإرهاب .

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ لمستشفى معهد ناصر لمصابى الحادث الإرهابى رافقه خلالها الدكتور سامح العشماوى مدير المستشفى وعزت الخرسا رئيس حى الوراق .

وقال المحافظ أنه سيجمعه لقاء اليوم مع أسقف إبراشية شمال الجيزة للتحدث بشأن صرف تعويضات للمصابين والترتيبات الممكن الإتفاق عليها .

وأعرب المحافظ عن أسفه ورفضه لحدوث الإعتداء فى مرحلة حرجة وصعبة يمر بها الوطن وأنها محاولة دنيئة للنيل من شعب مصر وطالب بضرورة التكاتف لمحاربة الإرهاب بكل السبل الممكنة مع من أجرموا فى حق هذا الوطن .

أضاف المحافظ أن الإعتداء على كنيسة السيدة العذراء أسفر عن مقتل 4 وإصابة 17 وقد إستقبلت مستشفى معهد ناصر 9 من المصابين خرج منهم 2 بعد الإطمئنان عليهم ولا يزال 7 حالات موجودة بالمستشفى كما إستقبلت مستشفتى السلام والمعادى حالتين تحت الرعاية الطبية وهم من إستهدفهم الإرهاب فور خروجهم من حفل زفاف مقام بالكنيسة .

كما قام المحافظ بزيارة المصابين بمستشفى الساحل للإطمئنان على حالاتهم حيث  إستقبلت المستشفى 6 حالات خرجت منهم حالة واحدة ولا يزال 5 حالات تتلقى العلاج حتى الآن مشيراً إلى أن المصابين يتلقوا العلاج على أكمل وجه وتمنى لهم الشفاء العاجل والعودة إلى ذويهم .

وقال المحافظ أننا نتابع عن كثب مع رئيس حى الوراق حالة المصابين لحظة بلحظة مشيراً إلى التواصل مع الجهات الأمنية لتكثيف التواجد الأمنى أمام كنائس الجيزة ومتابعة جهودهم لضبط الجناة  .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 اكتوبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg