محافظ الجيزة لرؤساء الإحياء والمدن
 

·         اللى مش هايشوف شغله مالوش مكان إنزلوا الشارع وشوفوا الناس عايزة إيه لازم  أدائكم ينعكس على المواطن .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : خطة لرصف الشوارع بتكلفة 50مليون جنيه وجولات ميدانية لرصد الأعمال بالشوارع

اللى مش هايشوف شغله مالوش مكان إنزلوا الشارع وشوفوا الناس عايزة إيه .

وطالب المحافظ بتقرير ميدانى يومياً عن أعمال الرصف بالشوارع ...وأنا حتابع بنفسى شوارع الجيزة من خلال جولات ميدانية خلال 48ساعة " أنا عارف إن فيه جهد مبذول ولكن لازم ينعكس ذلك على المواطن ويشعر به " .

بهذه الكلمات أنهى الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إجتماعه ورؤساء الأحياء والمدن والذى إستعرض على مدى 90 دقيقة خريطة تفصيلية بأعمال الرصف الجارى تنفيذها فى شوارع المحافظة .

وقال  الدكتور على عبد الرحمن لا بديل عندى  من المتابعة الميدانية والتواجد الشخصي بمواقع أعمال الرصف الجارى تنفيذها طبقاً للخطة الموضوعة خلال العام المالى الحالى مشيراً إلى أنه سيقوم بجولات بجميع الأحياء على مدى يومين متتاليين للوقوف على تنفيذ الأعمال على الطبيعة .

وأشار المحافظ خلال الإجتماع الذى حضره برؤساء الأحياء والمراكز والمدن وبحضور كل من اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوى نائبى المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة والمهندسة آمال فريد مدير مديرية الطرق والنقل بالجيزة إنه يجرى حاليا تنفيذ خطة شاملة للرصف بالتعاون مع مديرية الطرق بالمحافظة بتكلفة 50 مليون جنيه وتشمل أعمال الرصف طريق البر الشرقي لجسر ترعة المريوطية من كوبري ميت رهينة باتجاه أبو النمرس ورصف جسر ترعة الجيزة ( طهما – بمها ) بالعياط .

كما تتضمن الأعمال  إستكمال إزدواج ورصف جسر ترعة المنصورية ورصف محور برطس من جسر ترعة الزمر حتى جسر ترعة المريوطية بقرية المنصورية ورصف الطريق التبادل للطريق 21 من طريق الجزيرة الشقراء حتى الصف البلد بالصف كذلك أعمال الرصف لجسر ترعة المريوطية أمام قرية ناهيا بكراسة وطريق كمبرة – كفر حكيم ورصف مدخل قرية دهشور من المريوطية بدهشور وجارى إعادة طرح مناقصة الرصف للطريق من بئر سيد عيسى حتى المفتلة بالواحات .

وأكد المحافظ ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد للخطة مشدداً على أهمية عامل الوقت وسرعة إنجاز الأعمال.

وفى حى شمـال الجيـزة أكـد سامي حسـن رئيس الحي أن الخطـة تشمـل تركيب بلاط الإنترلوك لـ 44 شارع وحارة بالإضافة إلى أن أعمال الرصف بشارع البصراوى قد شارفت على الانتهاء وسيبدأ العمل في شارع بشتيل خلال الأيام القليلة القادمة حيث تم توفير حوالى 7 مليون جنيه لدعم خطة الرصف .

وأشارت عزة شريف رئيس حي الدقى أنه تم الانتهاء من أعمال الرصف وتركيب بلاط الإنترلوك لعدد 6 شوارع بمنطقة أولاد علام وفقاً لخطة الرصف للعام الحالى .

كما أكد أسامة السقعان رئيس حى بولاق الدكرور أن نسبة إنجاز الأعمال لإعادة رصف شارع الشهيد أحمد حمدي ( الثلاثيني سابقاً ) تصل إلى 50 % من مجمل الأعمال .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 28 اكتوبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg