محافظ الجيزة 39 حالة مشتبه بإصابتها بالغدة النكافية منها 9 بالمدارس
 

·         التعليم والصحة يراقبان المدارس وندوات توعية للتلاميذ وطوارىء بالوحدات الصحية والقروية .

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن وجود 39 حالة مشتبه بها بالإصابة بالغدة النكافية منها 9 حالات بالمدارس و 30 من خارج المدارس وأضاف أنه تم التعامل مع كافة الحالات عن طريق الجرعات العلاجية .

وقال أنه تم تكليف مديريتى التعليم والصحة بالمتابعة اليومية للتلاميذ والتنسيق المشترك لتشديد الرقابة والمرور الدورى على المدارس للإكتشاف المبكر لأى إصابات حتى يمكن التعامل السريع معها .

وأضاف المحافظ أنه تم إتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية والإحترازية بين طلاب المدارس منها تخصيص غرفة عزل بكل مدرسة للتعامل الفورى مع أى حالات تظهر عليها أعراض المرض ومنع إختلاطها بباقى الطلاب لمنع إنتشار المرض بالإضافة إلى تكثيف الندوات والتوعية بين الطلاب والمدرسين.

من جانبه قال الدكتور حمدى هريدى وكيل وزارة الصحة أن هناك متابعة مستمرة منذ أول سبتمبر حيث يتم عمل مسح يومى لكل المدارس الواقعة بزمام المحافظة للتعامل مع أى حالات إصابة مشيراً إلى أن كل المستشفيات والوحدات الصحية والقروية فى حالة طوارىء .

وأضاف على الألفى وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم التنبيه على كافة مديرى المدارس بالإبلاغ الفورى عن أى حالات مشتبه بها وتخصيص حصص الأنشطة لنشر التوعية  بين الطلاب بأعراض المرض لتجنبها وأهمية غسيل اليدين بالماء والصابون بإستمرار .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 30 اكتوبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg