بالتنسيق مع التنمية الإدارية و الأمم المتحدة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : يسلم 8022 رقم قومى لسيدات المناطق الفقيرة .

·         محافظ الجيزة : المشروع يتيح التواصل مع سيدات الأماكن المهمشة والفئات المحرومة من الخدمات .

سلم الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة والسيدة جولدن تركوز – كوسليت مدير قسم البرامج بالمقر الرئيسى لهيئة الأمم المتحدة للمرأة بنيويورك بطاقات الرقم القومى للسيدات اللاتى لم يسبق لهن إستخراجها من قبل وذلك فى إطار جهود وزارة الدولة للتنمية الإدارية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر ومحافظة الجيزة فى تنفيذ مشروع مواطنة المـرأة المصريـة " بطاقتك حقوقك ".

وقال المحافظ أن المشروع بمثابة حملة قومية لإستخراج بطاقات الرقم القومى لسيدات المناطق الريفية والأكثر فقراً مجاناً دون تحميل أصحابها أى أعباء مالية مشيراً إلى أهمية المشروع فى التواصل مع السيدات بمراكز وقرى المحافظة وخاصةً الأماكن المهمشة والفئات المحرومة من الخدمات الأساسية للمواطنة .

أضاف أن الحملة تستهدف إستخراج 50 ألف بطاقة رقم قومى بمحافظة الجيزة على مراحل وفقاً للإحصائيات التى وفرتها مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية حيث تم جمع وحصر 42 ألف و 212  إستمارة على مستوى جميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة وتم إستخراج 8022 بطاقة رقم قومى .

وأوضح الدكتور على عبد الرحمن خلال الإحتفالية التى أقيمت بهذه المناسبة أن الهدف من المشروع مساعدة السيدات فى الحصول على القروض وإتاحة مشاركة المرأة فى الحياة السياسية بالإضافة إلى التيسير عليها فى الحصول على الخدمات الحكومية مثل الرعاية الصحية والمشاركة فى برامج محو الأمية وصرف المعاشات التقاعدية .

وأشارت السيدة جولدن تركوز إلى أهمية مبادرة " بطاقتك حقوقك " وأنها تعتبر مثال للتطوير فى الحوكمة الرشيدة التى تستجيب إلى الإحتياجات الهامة  للنساء وآلية لضمان تمكين المرأة السياسى والإقتصادى .

وقال المهندس طارق سعد نائب رئيس قطاع السياسات والبرامج بوزارة التنمية الإدارية أن الوزارة تسعى لتطوير الجهاز الإدارى للدولة وتيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بهدف إستخراج 2 مليون بطاقة رقم قومى للنساء فى القرى المنعزلة بمحافظات مصر على مدى 3 سنوات .  

أضاف أن وزارة التنمية الإدارية قد بدأت فى الإعداد للمشروع عام 2011 وبدأت فى تنفيذه بمحافظة القليوبية كمشروع إسترشادى فى إبريل 2012 .

جدير بالذكر أن المبادرة تتم بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة والصندوق الإجتماعى للتنمية والمجلس القومى للمرأة .

شهد الإحتفال السيدة سميرة التويجرى المدير الإقليمى لهيئة الأمم المتحدة للمرأة ونائبى المحافظ اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى واللواء محمد الشيخ السكرتير العام . 

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 30 اكتوبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg