وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة يضعان حجر أساس المرحلة الثانية من تطوير عشش السودان
 

·         إستقبلهما الأهالى بالزغاريد .

·         إنشاء 75 وحدة سكنية بتكلفة 5.2 مليون جنيه والتنفيذ خلال 9 أشهر .

·         اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية : خلال أيام البدء فى تطوير 45 منطقة بتكلفة مليار جنيه .

بالزغاريد إستقبل أهالى عشش شارع السودان بالدقى اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أثناء قيامهما بوضع حجر الأساس للمرحلة الثانية من مشروع تطوير عشش شارع السـودان وقـال الأهالى " لأول مرة نشعر إننا عايشين فى شقق

وأعلن اللواء عادل لبيب أنه خلال الأسبوع القادم سيتم البدء فى تطوير 45 منطقة عشوائية منها 15 منطقة بالجيزة و 30 بالقاهرة بتكلفة مليار جنيه وتم إسناد المشروع للقوات المسلحة لافتاً أن تكلفة تطوير كافة العشوائيات بالجمهورية تصل إلى 7 مليار جنيه .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن حصة الجيزة من تطوير المناطق العشوائية تبلغ 140 مليون جنيه بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات .

جاء ذلك خلال قيام اللواء عادل لبيب والدكتور على عبد الرحمن بوضع حجر الأساس لبدء المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة عشش شارع السودان بالدقى والذى تنفذه المحافظة على ثلاث مراحل بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات لإنشاء 265 وحدة سكنية بتكلفة فى حدود 20 مليون جنيه يتم نقل سكان العشش فيها وتم إنهاء المرحلة الأولى من المشروع وتضم 30 وحدة سكنية و 28 محل تجارى وتسليمها إلى مستحقيها منذ أيام .

وكشف الدكتور على عبد الرحمن أنه خلال أيام سيتم الإعلان عن تطوير منطقة عشوائية جديدة ضمن المناطق الواقعة بزمام المحافظة .

وأشار أن المحافظة تسير بخطى ثابتة فى مشروع تطوير العشوائيات وعمل نقلة حضارية للمقيمين بها وتحسين أحوالهم الإجتماعية والبيئية والثقافية إنطلاقاً من أحقية كل مواطن فى حياة آدمية كريمة .

وأكد المحافظ أنه تم ترسية تنفيذ المرحلة الثانية على شركة الأمانة للمقاولات والتى تقدمت بأقل العطاءات لإنشاء 3 عمارات سكنية بإجمالى 75 وحدة سكنية و 40 محل تجارى وبتكلفة 5.2 مليون جنيه .

وأضاف عبد الرحمن أن الشركة المنفذة بدأت بالفعل فى أعمال الحصر للموقع ومن المنتظر أن يتم إنهاء هذه المرحلة خلال 9 أشهر ليتم تسليمها للمحافظة منتصف العام المقبل حيث يتم نقل سكان العشش إلى الوحدات الجديدة .

وأشار عبد الرحمن إلى مراحل تنفيذ المشروع وتضم الأولى 30 وحدة سكنية والثانية 75 وحدة سكنية والثالثة 160 وحدة سكنية و 80 محل تجارى .

وأضاف أن مساحة الوحدة تبلغ 42 م2 ويتم تسليم الوحدات للمستحقين من أصحاب العشش والمسجلة أسمائهم قبل البدء فى تنفيذ المشروع من خلال الحصر الميدانى والواقعى للمقيمين بالفعل فى المنطقة منذ عشرات السنين . 

حضر وضع حجر الأساس اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام والمهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان وعزة شريف رئيس حى الدقى  .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 31 اكتوبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg