بعد إجتماع عاجل مع مسئول التموين بالمحافظة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : زيادة حصة المحافظة من البوتاجاز إلى 2.2 مليون إسطوانة لمواجهة إرتفاع إستهلاكات " الشتاء " .

·         تشديد الرقابة على المستودعات وتسيير سيارات للمناطق المحتاجة وغرفة عمليات لمتابعة الأزمة ومفتش لكل مستودع .

قررت محافظة الجيزة زيادة حصتها الشهرية من البوتاجاز بواقع 225 ألف أسطوانة لتصل الحصة الإجمالية من الإسطوانات إلى 2.2 مليون إسطوانة .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن ذلك يأتى فى إطار الإجراءات السريعة التى إتخذتها المحافظة لتأمين إحتياجات المواطنين المتزايدة خلال هذه الفترة .

وكلف المحافظ وكيل وزارة التموين بتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز بالمحافظة والتى يصل عددها إلى 198 مستودع منها 26 بالأحياء و 172 بالمراكز والمدن كما قرر المحافظ تعيين مفتش بكل مستودع للإشراف على عمليات التوزيع والتأكد من عدم تسريبها للسوق السوداء وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين من الباعة الجائلين " السريحة " .

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن خلال الإجتماع العاجل الذى عقده مع حفظى الياس وكيل وزارة التموين لإستعراض الموقف الموجود بالمحافظة أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين وإعداد تقرير يومى عن أماكن الإحتياجات لسرعة التحرك وإمدادها بالكميات المطلوبة .

وكشف المحافظ أن هذه الفترة من كل عام تشهد زيادة فى الإستهلاك من المواطنين بحلول فصل الشتاء ويتم مواجهتها بزيادة الكميات المعروضة وتشديد الرقابة وضبط أى تجاوزات سواء من المستودعات أو الباعة الجائلين .

من جانبه قال وكيل وزارة التموين أن الحصة الإجمالية الشهرية للمحافظة تبلغ 512 ألف إسطوانة للأحياء و 1.3 مليون للمركز والمدن وذلك بخلاف الإسطوانات التجارية ويتم صرف الحصص للمستودعات وفقاً للوارد .

وأشار إلى إمداد المناطق الأشد إحتياجاً بسيارات بوتاجاسكو بمقدار 4500 إسطوانة يومياً .

بالإضافة إلى سيارات شباب الخريجين التى تجوب الشوارع بعدد 74 سيارة بما يعادل 4200 إسطوانة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 نوفمبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg