وزيرة الصحة ومحافظ الجيزة يزوران مصابى حادث قطار دهشور بمستشفى الهرم
 

·         قامت الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بزيارة المصابين فى حادث تصادم قطار الواحات البحرية بأتوبيس عند مزلقان دهشور بطريق مصر الفيوم .

حيث إطمأنت الوزيرة والمحافظ على أداء الخدمات الطبية للمصابين بمستشفى الهرم والتى إستقبلت 17 حالة إصابة .

وقالت وزيرة الصحة أنه تم التعامل مع الحادث منذ لحظة وقوعه ونقل المصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقى العلاج اللازم بالإضافة إلى نقل حالات الوفاة تمهيداً لإتخاذ الإجراءات اللازمة لتسليمهم لذويهم ودفنهم .

وأكدت الوزيرة أن الحادث أوقع أكثر من 30 حالة وفاة و37 حالة إصابة وتم التوجيه لكافة المستشفيات التى إستقبلت حالات الإصابة بسرعة إتخاذ إجراءات الرعاية العاجلة والوضع تحت الملاحظة والقيام بإجراء الأشعة اللازمة للإطمئنان عليها .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم وضع تطوير مزلقانات السكة الحديد ضمن أولويات التنفيذ خلال هذه الفترة مشيراً إلى أن المحافظة وبالتنسيق مع وزارة النقل وهيئة السكة الحديد قامت بتطوير عدد من المزلقانات لتعمل بطريقة الكترونية حديثة وتقليل تدخل العامل البشرى .

وقال المحافظ أن إجمالى المزلقانات على مستوى المحافظة يبلع 93 مزلقان تم تطوير 5 % منها والباقى يحتاج إلى تطوير للحد من حوادث المزلقانات .

وأضاف أن هيئة السكة الحديد قامت بتشكيل لجنة تقوم حالياً بمعاينة موقع الحادث وتحديد الأسباب الفنية لوقوعه .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 نوفمبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg