الجيزة تنظم مسابقة لإختيار أحسن قطاع للنظافة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : 10 آلاف جنيه مكافأة للقطاع الفائز توزع على العمال .

·         البدء فى خطة لنظافة الشوارع الرئيسية ودهان الكبارى .

تنظم محافظة الجيزة إعتباراً من اليوم مسابقة شهرية لإختيار أحسن قطاع نظافة بأحياء المحافظ الثمانية على أن يمنح القطاع الفائز مكافأة تشجيعية بمبلغ 10 آلاف جنيه .

وقرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تشكيل لجنة برئاسة اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ واللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد والمشرف على هيئة النظافة والتجميل للقيام  بتقييم أعمال القطاع خلال الشهر وتشمل بنود التقييم أعمال رفع المخلفات والكنس والتجريد والعمل فى العطلات .

وأكد المحافظ أن القطاع الذى يثبت كفاءة فى أداء الأعمال ستتم زيادة المكافأة له تشجيعاً له على الجد والعمل مشيراً إلى أنه يقف جنباً إلى جنب مع عامل النظافة بالشارع ولكن بشرط واحد هو أداء الأعمال المكلفة له .

فى نفس الإطار بدأت المحافظة خطة للنهوض بمستوى النظافة بالشوارع الرئيسية والكبارى تستمر لمدة أسبوعين .

وقال المحافظ أن الخطة تهدف إلى الإرتقاء ورفع كفاءة الشوارع والكبارى لما تمثله من محاور مرورية هامة إلى جانب إضفاء مظهر جمالى من خلال تجريد ورفع الأتربة من الشوارع الرئيسية والكبارى وغسيل الأرصفة وتشمل شوارع النيل بحى الوراق وشارع السودان من أحمد عرابى وشارع الوحدة بحى شمال الجيزة وشارع السودان من شارع جامعة الدول العربية بحى العجوزة وشارع البحر الأعظم بحى جنوب الجيزة وشارع خاتم المرسلين بالعمرانية وشارعى العشرين ومصطفى مشرفة ببولاق الدكرور وشارع السودان بدءاً من ثروت حتى جامعة الدول العربية بحى الدقى .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ بحضور اللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد والمشرف على هيئة النظافة ومسئولى الهيئة لإستعراض الخطة .

أضاف اللواء أحمد هانى أن الخطة تشمل أيضاً صيانة الكبارى بجميع أحياء المحافظة ويصل عددها 17 كوبرى تنفذ على مراحل المرحلة الأولى تشمل 10 كبارى تضم العمرانية وترسا وفيصل بحى العمرانية وكوبرى الجيزة المعدنى بحى جنوب الجيزة وكوبرى الدقى بحى الدقى وثروت ومحور صفط اللبن ببولاق الدكرور وكوبرى جامعة الدول العربية و 15 مايو بحى العجوزة وكوبرى أحمد عرابى بحى شمال الجيزة .

أما المرحلة الثانية تشمل كبارى الجامعة والساحل والقصبجى وكوبرى الجلاء والمرحلة الأخيرة تشمل كوبرى عباس وكوبرى 6 أكتوبر ومحور 26 يوليو .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 نوفمبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg