2.2 مليون جنيه لتطوير مجزر العياط والإدارة البيطرية بالواحات البحرية
 

·         إعتمدها الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة .

·         ضبط 960 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر وغير صالحة للإستهلاك الآدمى .

إعتمد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة 2.2 مليون جنيه للبدء فى عملية تطوير شاملة لمجزر العياط والإدارة البيطرية بالباويطى بالواحات البحرية .

وقال المحافظ أن ذلك يأتى فى إطار خطة المحافظة لتطوير المجازر بالمحافظة بطريقة آلية حديثة حفاظاً على صحة وسلامة اللحوم وضرورة أن يتم ذبحها فى المجازر الحكومية لضمان سلامتها حيث سبق أن قامت المحافظة بتطوير عنبر الجمـال بمجـزر الوراق بتكلفة 2.5 مليون جنيه .

ولفت المحافظ أنه يتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى لحوم يتم ضبطها مذبوحة خارج المجازر الحكومية عن طريق إدارة التفتيش بالطب البيطرى وتكثيف الحملات على محلات الجزارة .

من جانبه قال الدكتور سيد جاد المولى مدير مديرية الطب البيطرى أن الحملات الأخيرة أسفرت عن ضبط 960 كجم لحوم إما مذبوحة خارج المجازر الحكومية أو فاسدة وغير صالحة للإستهلاك الآدمى وذلك من خلال اللجان المشكلة للمرور على محلات الجزارة والشوادر والمطاعم والسوبر ماركت والمستشفيات وشملت المضبوطات لحوم وكبدة ومقطعات لحوم ودواجن لافتاً أنه تم تحرير 42 محضر للمنشآت المضبوطة .

وأضاف أنه يجرى حالياً سحب عينات من كافة المزارع بالمحافظة للكشف عليها والتأكد من خلوها من مرض إنفلونزا الطيور حيث تم سحب عينات من 20 مزرعة .

كما تتم المتابعة المستمرة لموقف الحمى القلاعية وتلقى أى بلاغات بإصابات بين الحيوانات وإجراء التحصينات اللازمة حيث تم تحصين 36429 ماشية بالإضافة إلى إجراء قوافل طبية علاجية مجانية لعلاج الماشية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 24 نوفمبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg