محافظ الجيزة: تم تخصيص قطعة أرض بمساحة 3.5 فدان للتظاهرات السلمية منطقة التظاهر نهاية شارع فيصل ويسع لــ 10 آلاف فرد
 

المحافظ :خصصت محافظة الجيزة قطعة أرض بمساحة 3.5فدان للتظاهرات السلمية منطقة التظاهر نهاية شارع فيصل ويسع لــ 10 آلاف فرد

·         قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المنطقة تقع على طريق المنصورية أعلى تغطية ترعة المنصورية فى المنطقة الواقعة بين كوبرى البرنسيسة ونهاية شارع فيصل لحضور الإجتماعات العامة أو المواكب او التظاهرات السلمية للتعبير السلمى عن الرأى دون التقيد بالإخطار وفقاً لما جاء فى القانون .

وقال المحافظ أن المنطقة التى تم تحديدها تسع لأكثر من 10آلاف متظاهر فى وقت واحد وقد روعى فى إختيار هذه المنطقة سهولة الوصول إليها وتعدد المحاور المؤدية لها منها طريق المنصورية وشارع الهرم والطريق الدائرى .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن إختيار هذه المنطقة تم بمعرفة لجنة تم تشكيلها لهذا الغرض تضم فى عضويتها رؤساء المراكز والأحياء والمدن وممثلى مدير أمن الجيزة والإدارة العامة لمرورالجيزة وإدارتى الأملاك والتخطيط العمرانى لتحديد مواقع للتظاهرات السلمية وفق ضوابط محددة .

وقال المحافظ أن المنطقة التى تم تخصيصها بعيدة عن التجمعات السكنية لعدم أزعاج المواطنين وأماكن العمل لعدم تعطيل مصالح المواطنين أو تعريضهم للخطر أو تعطيلهم لممارسة أعمالهم .

ومن المقرر أن يعرض القرار على المجلس التنفيذى القادم لإعتماده بصورة نهائية .   

 

المصدر : ادارة العلاقات العامة ـ قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ:  28 نوفمبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg