بسوق جملة 6 أكتوبر 15 فبراير آخر موعد لتحويل وحدات حق الإنتفاع إلى تمليك
 

حدد مجلس أمناء سوق الجملة بـ6 أكتوبر منتصف فبراير القادم كموعد نهائى لسداد مديونية أصحاب حق الإنتفاع للوحدات البيعية بسوق الجملة بــ6 أكتوبر وإنهاء إجراءات تحويل وحداتهم إلى تمليك وذلك فى إطار موافقة مجلس الوزراء فى هذا الشأن وأشار إلى أنه لا يحق لمن يتخلف عن سداد كامل المديونية قبل هذا الموعد المطالبة بالتمليك أو زيادة المهلة المحددة للسداد كما سيتعرض للملاحقة القانونية لإستقضاء حق الدولة بشأن المديونية المستحقة عليه لحق الإنتفاع .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم الإتفاق مع التجار أعضاء مجلس أمناء السوق على البيع بأسعار الجملة لشباب الخريجين بالمحافظة و الذين يملكون وسيلة إنتقال لنقل بضائعهم وأضاف أن مجلس أمناء سوق الجملة وافق على إقامة منفذ داخل السوق للبيع بالتجزئة بأسعار الجملة وذلك من خلال جمعية إستهلاكية لبيع الخضر والفاكهة تنشأ داخل السوق لهذا الغرض .

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس أمناء سوق الجملة بحضور نائبى المحافظ اللواء أسامة شمعة واللواء محمود عشماوى واللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة واللواء محمد سامى عبد الرحيم رئيس الجهاز التنفيذى للسوق وأعضاء مجلس الأمناء .

وأكد المحافظ أن التجار أعلنوا عن موافقتهم على البيع الآجل لشباب الخريجين بعد سداد 50% من ثمن البضاعة تيسيراً عليهم ومساعدة المواطنين فى الحصول على إحتياجاتهم بسهولة بأسعار فى متناول الجميع .

وكلف المحافظ جهاز رعاية وتشغيل شباب الخريجين بالتنسيق مع الأحياء لتحديد مواقع مناسبة بعيدة عن الأسواق العادية وتتسم بإرتياد جمهور كبير إليها وسوف يقوم الجهاز بإعلان ذلك لشباب الخريجين للتقدم للمشروع وتوفير التسهيلات الممكنة لهم .

وقال المحافظ أنه سيتم تقديم طلبات الشباب الراغبين فى بيع الخضر والفاكهة التى سيتم شرائها من السوق بأسعار الجملة لبيعها بالتجزئة إلى إدارة الجهاز التنفيذى للسوق فور الإعلان عن مواعيد   بدء التقدم .

وقال اللواء محمد سامى عبد الرحيم أنه يجرى حالياً إسناد مشروع إحلال وتجديد شبكة المياه العمومية بالسوق للشركة التى ستقوم بالتنفيذ بتكلفة إجمالية تبلغ 7.5 مليون جنيه

المصدر : ادارة العلاقات العامة ـ قسم الاعلام محافظة الجيزة

التاريخ : 2 ديسمبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg