محافظ الجيزة يعلن عن خطة شاملة للقضاء على المواقف العشوائية لسيارات الاجرة
 

·         خلال تفقد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اعمال تطوير ميدان المنيب .

·         تعديلات مرورية بالشوارع والميادين التى تعانى من تكدس مرورى .

قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة  تنفذ حالياخطة للقضاء على مواقف سيارات الأجرة العشوائية مشيراً إلى أن هذه المواقف تعد السبب الرئيسى لمشاكل المرور بالجيزة  .

وقال ان الخطة تستهدف  توفير مساحات للسيارات وإلزامها بالوقوف فيها مؤكداً إنه سيتم محاسبة أى سائق لا يلتزم بالوقوف فى المساحة المخصصة له .

ولفت إلى أن المحافظة لديها خطة مدروسة وطويلة المدى للقضاء على مشكلة التكدس المرورى بالشوارع والتقاطعات والميادين حيث تم البدء بمنطقة تقاطع السودان مع التحرير وعمل تعديلات مرورية أدت إلى سهولة حركة السيارات .

تصريحات المحافظ جاءت عقب قيامه بتفقد أعمال التطوير الجارية بميدان المنيب للقضاء على مشكلة التكدسات المرورية بالميدان الذى يعد المدخل الجنوبى للمحافظة.ومن المقرر الانتهاء منه خلال أيام .

وقال المحافظ خلال الجولة التى رافقه فيها نائبه اللواء محمود عشماوى واللواء سعيد طعيمه مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة  ان تكلفة أعمال تطوير ميدان المنيب تصل الى  2.5 مليون جنيه .

وأكد المحافظ أن مشروع تطوير ميدان المنيب تم تنفيذه بعد دراسة المشروع عن طريق إستشاريين متخصصين لافتاً أنه تم الإستغناء عن الحديقة الكائنة بالميدان وإقامة مكان مخصص لسيارات الأجرة للمحافظات بالإضافة إلى سيارات السرفيس وعمل مداخل ومخارج للسيارات بعيدة عن نهر الطريق كما تم عمل تعديلات مرورية وحارات جديدة  .

وأضاف أنه سيتم توفير كافة الخدمات لخدمة السائقين والمترددين كما سيتم إنشاء نقطة شرطة لضبط أى مخالفات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 15 ديسمبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg