جولة لوزير الإسكان ومحافظ الجيزة بعزبة العسيلى بكرداسة
 

·         العينات أثبتت سلامة المياه .

·         المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : 4 جهات حكومية أثبتت سلامة المياه 100% وعدم مطابقة المياه للمواصفات فى بعض المنازل بسبب الطلماب الحبشية .

خطة عاجلة للإنتهاء من المشروعات المتوقفة منذ سنوات  .

أكد المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق أنه على الرغم من وجود مشكلات كثيرة فى الصرف الصحى والمياه والإسكان إلا أن حل هذه المشاكل يأتى من خلال العمل والإنتاج وتنحية الخلافات الشخصية جانباً .

وقال أن الوزارة بدأت فى تشغيل المشروعات المتوقفة منذ فترة قائلاً أن أمامنا تحديات كثيرة يجب أن ننجزها وأن هذا الشعب له حقوق علينا .

جاء ذلك خلال جولة وزير الإسكان والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بعزبة العسيلى بكرداسة بعد شكواى الأهالى من تلوث مياه الشرب .

وقال الوزير أنه تم أخذ عينات من مياه الشرب وفحصها من خلال 4 جهات حكومية بحتية أثبتت أن المياه سليمة 100% وأن سبب التلوث يعود إلى إستخدام الأهالى للطلمبات الحبشية .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أنه يتم حالياً التركيز على المشروعات المتوقفة منذ فترة والمشروعات التى قاربت على الإنتهاء لتدخل الخدمة قريباً مشيراً إلى أن مشروع الصرف الصحى بعزبة العسيلى وبرك الخيام قد بدأ تنفيذه منذ 10 سنوات وقال أن شبكة الصرف لعزبة العسيلى ستعمل من خلال " بدالة " فوق ترعة المريوطية لتصل إلى محطة رفع برك الخيام والتى سيتم تشغيلها خلال أسبوع مما يقضى تماماً على مشكلة الصرف الصحى فى القريتين  .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن حرص المحافظة على الإنتهاء من أعمال الصرف الصحى حتى تتمكن المحافظة من تنفيذ خطة شاملة لرصف الشوارع .

وأضاف المحافظ أنه فور شكاوى المواطنين بعزبة العسيلى من تلوث المياه تم فوراً أخذ عينات منها للتأكد من وجود تلوث من عدمه حيث أثبتت العينات أن المياه سليمة مؤكداً على حرص الأجهزة الحكومية على عودة الثقة بينها وبين المواطن .

ولفت المحافظ إلى أن إختلاط مياه الطلمبات الحبشية بمياه الشبكة القومية كان وراء عدم مطابقة المياه للمواصفات ببعض المنازل بعزبة العسيلى مؤكداً ضروة الإسراع بالتخلص من الطلمبات الحبشية .

وقرر وزير الإسكان خلال اللقاء المفتوح الذى عقده مع الأهالى البدء فوراً فى تنفيذ مشروع للصرف الصحى للقرية المحرومة من هذه الخدمة ووضع برنامج زمنى وساعة رقمية للمشروع فى إطار المصداقية والشفافية التى تنتهجها الحكومة .

وتجول وزير الإسكان والمحافظ فى شوارع القرية سيراً على الأقدام وسط فرحة كبيرة من الأهالى بزيارة الوزير والمحافظ لهم .

وزار وزير الإسكان ومحافظ الجيزة مشروع الصرف الصحى بمنطقة برك الخيام والذى من المنتظر أن يبدأ التشغيل التجريبى له خلال أسبوع .

حضر الجولة اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ وخيرى مرسى رئيس مركز ومدينة كرداسة ومسئولى الجهاز التنفيزى لمياه الشرب والصرف الصحى   .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 ديسمبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg