الجيزة تبدأ فى إجراءات عاجلة لرفع كفاءة وتطوير محور 26 يوليو
 

·         محافظة الجيزة ترفع كفاءة محور 26 يوليو وتنفيذ مجموعة من المشروعات الملحة بعد صدور قرار من وزير النقل المهندس إبراهيم الدميرى بإنتقال تبعية المحور من وزارة النقل إلى المحافظة .

على عبد الرحمن محافظ الجيزة : 5 ملايين جنيه من المحافظة لرفع كفاءة محور 26 يوليو وتشكيل إدارة مستقلة تتولى المحور فنياً وإدارياً

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن رصد 5 ملايين جنيه من المحافظة لرفع كفاءة محور 26 يوليو وتنفيذ مجموعة من المشروعات الملحة بعد صدور قرار من وزير النقل المهندس إبراهيم الدميرى بإنتقال تبعية المحور من وزارة النقل إلى المحافظة وأعتباره من الطرق المحلية التابعة لها.

وأكد المحافظ أن رفع كفاءة المحور تشمل أعمال نظافة ورفع الأتربة على جانبى الطريق وإستعدال الحواجز الخرسانية وتكثيف الإنارة العامة وأيضاً توفير مساحات خارج نهر الطريق لعمل مواقف لسيارات الميكروباص تتوافر بها عناصر الأمان الكامل للمواطنين بدلاً من وقوف سيارات النقل الجماعى على جانب الطريق بما يهدد أرواح المواطنين .

وأشار أن المحافظة بدأت فى إعداد التصميمات اللازمة لهذه المواقف .

المحافظ أكد أنه سيتم خلال أيام تشكيل إدارة مستقلة تتولى النواحى الفنية وبحث تقديم خدمات إضافية للمترددين على المحور وتحديد الإجراءات اللازمة للتراخيص والإعلانات وتحسين العائد المادى لزيادة موارد المحافظة وبالتالى إستثمارها فى زيادة الخدمات لمواطنى الجيزة .

وأكد عبد الرحمن أن الفترة القادمة سيتم التركيز فيها على حل المشاكل المرورية بميادين المحافظة خاصة ميدان الجيزة الذى يعد أحد أهم الميادين لافتاً أن التكدس المرورى بميدان المنيب سينتهى تماماً بعد الإنتهاء من تطويره وتوفير أماكن لسيارات النقل للأقاليم بتكلفة 2.5 مليون جنيه .

وأشار أن التوجه الذى تتبناه المحافظة لحل مشاكل المرور هو إجراء تعديلات مرورية بالتقاطعات والمحاور الرئيسية بما يضمن تسهيل حركة المرور مع توفير الدعم المالى اللازم لذلك بالإضافة إلى إيجاد حل نهائى لسائقى سيارات النقل الجماعى ينطلق من توفير أماكن ومساحات لهم للعمل من خلالها والتزامهم بها بالتوازى مع إنشاء ورفع كفاءة الطرق الرئيسية والفرعية .

المصدر: ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام- محافظة الجيزة

تاريخ النشر: 26ديسمبر2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg