عقد إجتماع هام مع السيد الدكتور / وزير الإسكان السبت القادم لإستعراض مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة ووضع حلول جذرية لها
 

قال الدكتور / على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه سيعقد إجتماع هام السبت القادم مع الدكتور / محمد فتحى البرادعى وزير الإسكان لإستعراض مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة .

وعرض المشروعات التى لها أولوية في التنفيذ خلال الفترة المقبلة وإستكمال المشروعات المتوقفة منذ فترة على أن يتم تحديد برنامج زمنى لمواجهه هذه المشكلات .

وأضاف المحافظ خلال إجتماع المجلس الشعبى للمحافظة أن المحافظة تقوم بالتنسيق مع الهيئة القومية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والجهاز التنفيذى والشركة القابضة لوضع حلول نهائية والقضاء على المشاكل التى تواجه المواطنين في قطاع الصرف الصحى ومياه الشرب .

وطالب المحافظ المجلس الشعبى المحلى بمشاركة المجلس التنفيذى للمحافظة في تحديد أولويات المشروعات الخاصة بالمياه والصرف الصحى لتنفيذها خلال الفترة المقبلة والإنتهاء من المشروعات القائمة مشيراً إلى أن خدمه المواطن يجب أن تكون هدف مشترك بين المجلس الشعبى والأجهزة التنفيذية .

كما أكد المحافظ على أهمية وجود رقابه شعبية من المجالس الشعبية على القطاعات الهامة مثل الخبز وإسطوانات البوتاجاز والقمامة ومشاركة المجالس الشعبية فى تجهيز المدارس وأهمية الإستفادة من الإمكانيات المتاحة .

كان المجلس قد إستعرض العديد من التقارير وطلبات الإحاطة التى تقدم بها الأعضاء والتى دارت حول مشاكل الصرف الصحى بأحياء المحافظة والمراكز والمدن وضرورة وضع حلول جذرية لها والإنتهاء من المشروعات التى بدأت منذ سنوات .

وقال اللواء عمرو وحش رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى أنه يتم حالياً تنفيذ العديد من المشروعات لإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى حيث أن مدينة الجيزة لا تعانى من قلة المياه وإنما المشكلة تنحصر فى عدم قدرة شبكات الصرف الصحى على تحمل الكميات الهائلة من المياه المتولدة من محطة مياه جزيرة الدهب والتى تصل إلى 150 ألف م3 / يوم .

وأضاف الدكتور مصطفى الخطيب رئيس المجلس أنه سيعقد إجتماعاً خاصاً لأعضاء المجلس خلال اليومين القادمين لتحديد المشروعات التى لها أولوية التنفيذ فى مجال مياه الشرب والصرف الصحى لعرضها على السيد الدكتور المحافظ قبل إجتماعه مع السيد الدكتور وزير الإسكان السبت القـادم .


المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 مايو 2011

 

 

 

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg