خلال مشاركة محافظ الجيزة الأقباط إحتفالات عيد الميلاد
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : وحدة أبناء الوطن لا تقبل التشكيك ودولتنا تحتاج إلى العمل والإنتاج .

شارك الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الإخوة الأقباط إحتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد حيث زار الكنيسة الإنجيلية بشارع المحطة لتقديم التهنئة للأقباط الإنجيليين وذلك فى حضور الدكتور القس بشير نودى راعى الكنيسة الإنجيلية بالجيزة .

ومن المقرر أن يشارك المحافظ الأقباط الأرثوذوكس إحتفالاتهم بمقر مطرانية الجيزة.

وأكد المحافظ خلال زيارته للكنيسة الإنجيلية يرافقه اللواء كمال الدالى مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة ونائبا المحافظ اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى ومحمد الشيخ السكرتير العام وراضى أمين السكرتير المساعد والشيخ جابر طايع يوسف وكيل وزارة الوقاف والشيخ سعيد إبراهيم نائب مدير إدارة الوعظ بالمنطقة الأزهرية بالجيزة .

أكد أن وحدة أبناء الوطن الواحد من مسلمين ومسيحيين ستظل صامدة وباقية لا تقبل التشكيك لافتاً أن الوطن يحتاج منا فى هذه الأيام إلى التكاتف والتلاحم تجاه أى قوى تحاول أن تنال منه .

وأضاف أنه يشعر بسعادة بالغة وهو يشارك الأقباط إحتفالاتهم ويذكر لهم مواقفهم النبيلة خاصة أثناء إحتراق المحافظة وأيضاً وجودهم دوماً فى المناسبات السعيدة .

وعبر المحافظ عن أمنياته أن يعم الرخاء والإستقرار ربوع مصر فى العام الجديد وأن نعبر هذه المرحلة الإنتقالية نحو بناء دولة ديمقراطية حديثة وقد قوبل المحافظ ومرافقيه بحفاوة بالغة من قيادات الكنيسة مؤكدين على شكرهم العميق للمحافظ وقيادات المحافظة على المشاعر الطيبة والود الذى يبعث برسالة مؤكده أننا على قلب رجل واحد .

حضر الإحتفال الأنبا أنطونيوس عزيز مطران الأقباط الكاثوليك بالجيزة للمشاركة فى الإحتفالات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 يناير 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg