محافظة الجيزة تتحرك سريعاً لمواجهة الأمطار
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : يكلف هيئة النظافة والأحياء بتكثيف الأعمال لرفع وتصريف المياه من الشواع وتخصيص خط ساخن لتلقى بلاغات المواطنين بأماكن تجمعات المياه .

بدأت أجهزة محافظة الجيزة التحرك سريعاً لشفط المياه من الشوارع فور هطول الأمطار صباح يوم الخميس الموافق 9 يناير حيث دفعت المحافظة بشفاطات المياه بالقرب من الأنفاق فيما تم الدفع بسيارات إضافية بأماكن تجمعات المياه بالشوارع ومطالع ومنازل الكبارى والطريق الدائرى .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الإستعداد المسبق لمواجهة الأمطار المفاجئة ساهم بشكل كبير فى سرعة التحرك من كافة أجهزة المحافظة حيث تم الدفع بـــ25 شفاط من الأحياء وهيئة نظافة وتجميل الجيزة بخلاف سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحى لشفط المياه مزودة بالعمالة اللازمة لتصريف المياه بشبكات الصرف الصحى .

وكلف المحافظ هيئة النظافة والتجميل بالتعاون مع أحياء المحافظة الثمانية بسرعة إزالة وشفط المياه من الشوارع والميادين الرئيسية خاصة بمطالع ومنازل الكبارى والأنفاق وتوفير العمالة والمعدات اللازمة لذلك ومراجعة بالوعات المياه والتأكد من تشغيلها .

وشدد المحافظ على أهمية تكثيف الأعمال وتسهيل حركة المرور بالشوارع بعد أن تسببت الأمطار فى تراكم كميات من المياه وتأثيرها على حركة السيارات .

من جانبه قال اللواء أحمد هانى المشرف على هيئة نظافة وتجميل الجيزة أنه تم تشكيل فرق عمالة مزودة بمعدات وسيارات لشفط المياه والدفع بها فى أماكن التراكمات وذلك بمجرد هطول الأمطار منها أنفاق نصر الدين وعباس والمنيرة وعرابى والجلاء وإمبابة وميادين الجيزة والرماية ومطالع ومنازل محور 26 يوليو والمريوطية وصفط اللبن والشوارع الرئيسية مثل البحر الأعظم والهرم والنيل .

كما خصصت هيئة النظافة بالمحافظة خطاً ساخناً  لتلقى البلاغات من المواطنين على الخط الساخن برقم" 16809"بأماكن تجمعات المياه للدفع بالسيارات والمعدات اللازمة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 9 يناير 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg