ندوة إتحاد حماه الثورة للتوعية بالدستور وللحشد بنعم بنادى 6 أكتوبر بالجيزة
 

·         حضرها عمرو موسى المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق و الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة .

·         الدستور حدد حقوق المواطنين وحرياتهم ومصالحهم ولأول مرة ينص على حق المرأة فى تولى منصب القضاء .

موسى : أكد السيد عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين أن الدستور حدد حقوق المواطنين وحرياتهم ومصالحهم ومنها حق المواطن فى تكافؤ الفرص والعمل على أن تكون كافة الحقوق متساوية وأضاف أن الدستور الجديد ينافس أكثر دساتير العالم تقدماً .

جاء ذلك خلال ندوة إتحاد حماه الثورة للتوعية بالدستور والتى أقيمت بنادى 6 أكتوبر بالتعاون مع محافظة الجيزة وحضرها المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة واللواء عبد السلام المحجوب الوزير الأسبق والدكتور عمرو عزت سلامة رئيس إتحاد حماه الثورة والمهندس مجدى عبد المنعم رئيس جمعية مستثمرى 6 أكتوبر وسفير نور القيادى الحزبى وعدداً من أساتذة القانون والمئات من المواطنين وذلك فى إطار الحشد للتصويت بنعم للدستور .

وأضاف عمرو موسى أن الدستور الجديد نص على قدسية حدود الدولة وأكد على التسامح والتعايش بين كافة المواطنين دون تفرقة بينهم ولأول مرة نص الدستور على حق المرأة فى أن تشغل كافة المناصب وعلى رأسها منصة القضاء .

وأضاف أن الدستور تضمن أيضاً حرية العقيدة والفكر والرأى والإبداع فى الفنون والأداب وحدد مصالح وحقوق الفلاحين والعمال والفقراء والمعوقين وألزم الدولة برعايتهم .

وأكد عمرو موسى أن باب الإدارة المحلية فتح الطريق أمام اللامركزية فى إدارة المحليات والجودة فى تقديم الخدمات ولأول مرة يتحدث الدستور عن إنتخاب المحافظين وتحديد نسب معينة للنساء والشباب والعمال والفلاحين فى مقاعد المجالس المحلية .

وأوضح موسى أن التصويت بنعم هو لصالح البلد وإستقرارها ودعا كافة المواطنين إلى النزول يوم الثلاثاء الموافق 14 يناير والتصويت لصالح الدستور .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه سعيد بتواجده فى هذه الندوة وإحتضان المحافظة لها خاصة وأنه يحضرها شخصيات كبيرة

وأضاف أن المحافظة أتمت إستعداداتها للإستفتاء على الدستور يوم الثلاثاء وتم تسليم كافة المقار واللجان الإنتخابية وتوفير كافة التجهيزات الإدارية بها لإستقبال المواطنين منذ الصباح الباكر بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات الأمنية والقوات المسلحة لتوفير كافة الإجراءات الأمنية للمواطنين وأكد أنه يؤيد الدستور خاصة وأن باب الإدارة المحلية يعد نقلة كبيرة فى المحليات ويؤدى إلى التساوى بين كافة المناطق فى الخدمات المقدمة لها ورفع مستوى المناطق العشوائية والشعبية . 

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 يناير 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg