رفع 30 طن مخلفات أعمال الشغب من كاوتشوك وأخشاب وأحجار من محيط جامعة القاهرة والمهندسين
 

·         أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم رفع المخلفات وآثار عمليات الشغب التى شهدتها بعض مناطق المحافظة نتيجة مظاهرات عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى .

·         وأضاف محافظ الجيزة أنه تم رفع المخلفات بصفة عاجلة وبلغ إجمالها 30 طن تم نقلها إلى مقلب شبرامنت كما تم إصلاح التلفيات التى وقعت بالشوارع .

وقد قامت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالتعاون مع أحياء المحافظة برفع المخلفات من محيط جامعة القاهرة ومنطقة بين السرايات ومنطقة أسفل كوبرى أحمد عرابى حيث شهدت الجيزة فى العديد من المناطق وشوارع الجيزة أحداث شغب كثيفة إمتدت فى مناطق الهرم والعمرانية والمهندسين و 6 أكتوبر تركت خلفها تراكمات من الأحجار والأخشاب وإطارات الكاوتشوك بلغ حجمها 30 طن تم نقلها إلى المقلب العمومى بشبرامنت .

وقامت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة بتوجيه 5 فرق من عمال النظافة وسيارات النصف نقل لرفع المخلفات من محيط جامعة القاهرة والمدينة الجامعية ومنطقة كوبرى عرابى وأرض مطار إمبابة ومناطق الهرم وخاتم المرسلين .

وأكد اللواء أحمد هانى المشرف العام على الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة بأن الهيئة قامت بأعمال رفع المخلفات أولاً بأول مراعاة لمصالح المواطنين .

كما قام المسئولون بحى الدقى بعمل ما يلزم من أعمال صيانة الطرق وإعادة تركيب البلاط الذى تم تكسيره أمام أبواب المدينة الجامعية بشارع ثروت .

كما قامت الهيئة بأعمال الصيانة للمسطحات الخضراء بشارع النهضة وشارع أحمد عرابى بالمهندسين .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 يناير 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg