إجراءات عاجلة لحل مشاكل الصرف الصحى بــ " كعبيش" الهرم
 

·         بعد حدوث هبوط أرضى بأحد شوارعها 2مليون جنيه لإصلاح الخطوط الرئيسية والفرعية .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : ردم الهبوط وإنشاء خط جديد بعيداً عن المنطقة ورصد يومى للعقارات للتأكد من سلامتها .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى قرر إسناد مشروع لعلاج مشاكل الصرف الصحى بمنطقة كعبيش بالهرم بعد حدوث هبوط أرضى بشارع محمد حسن الخولى .

وأضاف أن الإسناد سيتم على شركة متخصصة لإصلاح خط الصرف الرئيسى الذى يمر بالمنطقة مشيراً إلى أن التكلفة المبدئية للمشروع تبلغ 2 مليون جنيه وتنتهى خلال 3 أشهر.

وأكد المحافظ عقب تلقيه تقريراً بالإجراءات التى قامت بها المحافظة من اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ لعلاج الهبوط ومراجعة العقارات بالمنطقة حفاظاً عليها وعلى الممتلكات الخاصة للمواطنين .

حيث قام حى الهرم بردم أجزاء من الهبوط بالرمال والدقشوم كما تم تكليف الحى بسرعة ترميم العقارين أرقام 1 ، 2 شارع محمد حسن الخولى وذلك تحت إشراف مركز بحوث الدراسات المبدئية بهندسة القاهرة ومركز بحوث البناء مع عمل الإحتياطات اللازمة .

المحافظ أكد أنه يتم بصفة يومية متابعة العقارات الموجودة بالشارع والتأكد من حالتها الفنية  .

وأكد عبد الرحمن أن اللجنة الهندسية التى تم تشكيلها لمعرفة أسباب الهبوط أثبتت أن الهبوط وقع نتيجة تسريبات فى خطوط الصرف الصحى المارة بالشارع بعد حدوث كسر فى الوصلة الفرعية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 يناير 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg