محافظ الجيزة يزور مصابى الإرهاب الأسود بمستشفى العجوزة ويطمئن على حالتهم الصحية
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : يؤكد انتظام حركه مترو الأنفاق بالمناطق بالواقعة بالمحافظة .

قام الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عقب صلاه الجمعه بزيارة إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة للاطمئنان على حاله مصابى الحادث الإرهابى الذى وقع بمحطة مترو البحوث أثر انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع زرعت في شجرة بجوار تشكيل للأمن المركزي المتمركز بجوار المحطة معربا عن أسفه ورفضه لحدوث مثل هذه الأعمال الإرهابية في مرحلة حرجة وصعبة يمر بها الوطن  وطالب بضرورة التكاتف لمحاربة الإرهاب الأسود بكل السبل الممكنة .

وصرح المحافظ أن الحادث أسفر عن إصابة 13 منهم 7 حالات قد خرجت من المستشفى بالفعل بعد تماثلهم الشفاء ولا يزال 6حالات موجودة بالمستشفى منهم حالتين  فى العناية المركزة وبحاله خطرة . 

كما أكد المحافظ أن جميع محطات مترو الأنفاق الواقعة بنطاق المحافظة تعمل بصورة طبيعية وان الحادث الإرهابي الذى وقع لم يعيق استمرار تقديم خدمات المترو للمواطنين .

وأضاف إن هذا الحادث وما يشابهه من أعمال تهدف إلي زعزعة الاستقرار في مصر ستواجه بكل حسم وإننا نحن جميعا حكومة وشرطة وجيش نمضى قدوما نحو هدف واحد وهو استكمال خارطة المستقبل وأحداث التنمية الاقتصادية لبلدنا.

 وأعلن المحافظ عن رفع حالة الطوارئ بكافة المؤسسات والمبانى الحكومية لمواجهة أى اعتداء عليها مناشدا المواطنين مساعده الجيش والشرطة لاكتشاف أى مظاهر غير طبيعية .

وأضاف انه قد تم اتخاذ إجراءات أمنيه مشدده بميدان النهضة حيث تم إغلاق الميدان أمام السيارات لإحكام السيطرة عليه ولكنه مفتوح للمشاة وما دون ذلك فان جميع الطرق والشوارع الرئيسية تعمل بصورة طبيعية ولا يوجد أى إعاقة للمرور بها .

وقد  أصدر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بيان أكد فيه إدانته الكاملة وشعب الجيزة للإرهاب الأسود .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 24 يناير 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg