تحت رعاية الدكتور حازم الببلاوى وبحضور وزراء التعليم العالى والرياضة ومحافظ الجيزة
 

·         إنطلاق المهرجان الأول للأنشطة الطلابية على مستوى الجامعات تحت شعار " عشانك يا بلدى نبدأ من هنا " لتنشيط السياحة .

مشاركة 2500 طالب فى المهرجان من كافة الجامعات المصرية وسط إجراءات أمنية مشددة بدأ اليوم الاثنين الموافق 27 يناير مهرجان شعلة الأمل " لشباب الجامعات المصرية والذى إستضافته محافظة الجيزة على سفح الأهرامات تحت رعاية الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء وحضور الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى والكابتن طاهر أبو زيد وزير الرياضة وممثلين من الكنيسة والأزهر والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة .

وقال الدكتور حسام عيسى أن المهرجان يهدف إلى توجيه رسالة إلى العالم الخارجى أن السياحة فى مصر بخير وأن مصر آمنة ومستقرة وأن الشباب هم أمل المستقبل مؤكداً على أن الدولة قادرة على مواجهة الظروف الحالية وبداية مرحلة جديدة بقيادة الشباب لبناء المستقبل .

وأشار أن بناء مصر الحديثة يتطلب تضافر كافة الجهود وتنمية الروح الوطنية لدى الشباب .من جانبه قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الشباب هم أمل مصر الحقيقى ويمثلون أكثر من 50 % من سكان المحافظة مؤكداً أن مشاركة الشباب اليوم فى هذا المهرجان الأول للأنشطة الطلابية والذى يضم كل شباب الجامعات يهدف إلى تأكيد أن مصر بلد السلام والأمان داعياً جميع الشباب المصرى إلى المشاركة فى منظومة العمل والبناء والتنمية والإنتاج .

وأضاف أنه لن يستطيع أحد إرهابنا أو تخويف الشعب المصرى وإنما جميعاً يداً واحدة وعلى كل من ينتهج العنف أن يراجع نفسه لأنه هو الخاسر الأكبر .

ولفت المحافظ أن المهرجان سينطلق اليوم من الجيزة بمشاركة 2500 طالب من مختلف الجامعات المصرية ويستمر عدة أيام ويجوب العديد من المحافظات لتنشيط السياحة داخلها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 27 يناير 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg