محافظة الجيزة تواجة الإرهاب بإجراءات إحترازية
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : يلزم رؤساء الوحدات المحلية بتركيب كاميرات مراقبة لضبط العمليات الإجرامية .

·         " تنفيذى الجيزة " يوافق على مقترح بروتوكول مع وزارة الرى للإستغناء عن جزء من ترعة المريوطية .

تبدأ محافظة الجيزة خلال الأيام القليلة المقبلة إتخاذ العديد من الإجراءات الإحترازية لتأمين المبانى التابعة لها وحمايتها من أى أعمال إرهابية تقوم بها عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى وقرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إلزام رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرى مديريات الخدمات بتركيب كاميرات مراقبة لتصوير أى أعمال إجرامية أو محاولات للتعدى على هذه المبانى أو أى عمليات إرهابية أخرى وبالتالى العمل على سرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة الناجزة .

وأكد المحافظ مسئولية رؤساء الوحدات المحلية التابعة للمحافظة عن تنفيذ ذلك ومحاسبته فى حالة الإخلال والتقصير .

وقال الدكتور على عبد الرحمن خلال رئاسته لإجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور كافة القيادات التنفيذية والأمنية أنه يتم بصفة دائمة التنسيق مع مديرية أمن الجيزة لتأمين مداخل ومخارج الشوارع الرئيسية والميادين خاصة أمام أقسام الشرطة وإجراء تحويلات مرورية دون أن تتأثر حركة  المرور والسيارات .

ووافق المجلس الذى حضره اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى نائبى المحافظ ومحمد الشيخ السكرتير العام وراضى أمين السكرتير المساعد على مقترح بروتوكول تعاون بين المحافظة ووزارة الموارد المائية والرى للإستغناء عن المجرى المائى لجزء من ترعة المريوطية ( مصرف المحيط ) المخترق للكتلة السكنية من الطريق الدائرى القوس الشمالى إلى القوس الجنوبى وتحويل مسار مياه الصرف الزراعى .

وأكد المحافظ أن البروتوكول من شأنه إستغلال هذا الجزء الذى سيتم ردمه من المصرف فى زيادة الخدمات المقدمة لمواطنى الجيزة وتحسين الظروف البيئية والصحية لسكان المنطقة إضافة إلى التخلص من مشكلة ناتج تطهير الترعة من المخلفات .

وقال أن ردم هذا الجزء لن يؤثر من قريب أو بعيد عن كفاءة المصرف الذى يبلغ إجمالى طوله 28كم وذلك طبقاً للدراسات التى أعدتها وزارة الرى .

وطالب المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بحماية أملاك الدولة من أى تعديات ورفع الإشغالات وعدم اليأس من مسح العبارات المسيئة من الأسوار والمبانى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 3 فبراير 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg