الجيزة تبدأ تنفيذ مشروع قرية نظيفة
 

·         بالتنسيق مع التنمية المحلية و البداية بــ " قصر " الواحات البحرية .

·         مشروعات تنموية لرفع مستوى المعيشة للمواطنين بالقطاع الريفى بالتنسيــــــــق مــــــــع " صندوق التنمية " .

تبدأ محافظة الجيزة فى تنفيذ مشروع قرية نظيفة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية للنهوض ورفع كفاءة النظافة بالقرى وجعلها صديقة للبيئة .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم إختيار 3 قرى على مستوى مراكز المحافظة لتنفيذ المشروع وتضم البراجيل بمركز ومدينة أوسيم وقرية أم خنان بمدينة الحوامدية وقرية القصر بمركز الواحات البحرية والتى سيتم البدء بها خلال أيام .

وأشار المحافظ أنه سيتم عمل دورات تدريبية لتوعية مواطنى القرى لتوعية المواطنين على كيفية مساعدة الدولة على القيام بدورهم كمواطنين فى مجال النظافة والحفاظ على البيئة .

أضاف أن وزارة التنمية المحلية ستقوم بإعداد تلك القرى بالآلات والمعدات اللازمة كمنحة من الوزارة لمحافظات الجمهورية .

أضاف أن الوحدات المحلية التى تم إختيارها قامت برصد إحتياجاتها المطلوبة من المعدات لتنفيذ المشروع والتى بدأت مع بدء العام المالى الجارى بعد قيام رؤساء المدن والمراكز بترشيح القرى المعنية .

وعلى جانب آخر أوضح الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة تقوم بالتنسيق أيضاً مع صندوق التنمية المحلية بمنح الشباب والأهالى والجمعيات الأهلية قروضاً لإقامة مشروعات تنموية بالقطاع الريفى تساهم فى رفع مستوى المعيشة للمواطنين والحد من مشكلة البطالة منها مشروعات فى الصناعات الغذائية ومعامل للألبان ومشروعات الإنتاج الداجنى ومشروعات المناحل ومشروعات الميكنة الزراعية ومشروعات الورش الحرفية .

وأشار أن المحافظة بصدد القيام بعمل دورات تدريبية للشباب الحاصلين على قروض للتدريب على كيفية تصدير منتجاتهم للخارج وفتح آفاق جديدة وقنوات لتسويق المنتجات خلال أيام .

وأوضح أنه تم خلال العام الجارى منح قروضاً تبلغ 35 ألف و500 جنيه قروض لتنفيذ 15 مشروع لـ 24 مستفيد  .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 فبراير 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg