محافظ الجيزة يقرر فسخ التعاقد مع الشركة الايطالية بعد توقفها عن العمل 4 أشهر
 

·         4آلأف طن قمامة يتم نقلها يومياً إلى مقلب شبرامنت وندعم " الهيئة "بـ57مليون جنيه فى7 أشهر .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  لـ "رؤساء الأحياء " : التقارير المكتبية لا تكفى ونظافة الشارع مسؤليتكم .

قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم فسخ التعاقدمع الشركة الإيطالية بعد توقفها عن العمل لمدة 4 أشهر مشيراً إلى أنه بتوقف الشركة عن العمل لهذه الفترة أصبح العقد"مفسوخ"من تلقاء نفسه أى غير سارى .

وقال أن المحافظة تتولى أعمال النظافة التى كانت تقوم بها الشركة الإيطالية فى أحياء شمال والعجوزة والدقى مؤكداً أنه تم إيقاف صرف أى مستحقات للشركة .

ولفت المحافظ أن إجمالى ما يتم رفعه يومياً من قمامة بأحياء المحافظة يبلغ 4000 طن سواء من هيئة النظافة أو الشركات أو المتعهدين .

وأشار إلى أن المحافظة  دعمت هيئة النظافة خلال الـ 7 شهور الأخيرة بمبلغ 57 مليون جنيه بمعدل  8 ملايين جنيه شهرياً تم إنفاقها فى صورة مرتبات وحوافز ومنح للعاملين ومستحقات لشركات النظافة وشراء معدات وسيارات وتطوير مقلب شبرامنت .

وأكد أن ذلك ياتى فى إطار دعم المحافظة لهيئة نظافة وتجميل الجيزة وتحسين إمكانياتها ورفع كفاءة العمل بها وتحفيز العمال والسائقين .

تصريحات المحافظ جاءت  خلال الإجتماع العاجل الذى عقده مع رؤساء الأحياء الثمانية لمتابعة ملف النظافة العامة بحضور اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ واللواء أحمد هانى المشرف على هيئة النظافة ومديرى الإدارات المالية بالهيئة .

ولفت إلى  أن المحافظة مستمرة فى خطة التعاقد مع متعهدى القمامة وتوفير التمويل اللازم لنقلها إلى المقلب العمومى نظير 50 جنيه لكل طن بعد ثبوت نجاحها .

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء وهيئة نظافة الجيزة بالمسئولية المشتركة فى إدارة منظومة النظافة وتوفير كل ما تتطلبه المنظومة من معدات وسيارات وعمالة وتوزيعها بطريقة عادلة وسد أى نقص وتحفيز العمال عن العمل يومى الجمعة والسبت مؤكداً على مسئوليتهم المباشرة عن نظافة الشارع وأنه لن يكتفى بالتقارير المكتبية البعيدة عن الواقع .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 10 فبراير 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg