دعم المنطقة الأثرية بالهرم بــ5 ملايين جنيه
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : إعفاء أصحاب الدواب من رسوم التراخيص وتطوير الموقف العمومى  .

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن تخصيص 5 ملايين جنيه من وزارة السياحة لرفع كفاءة المنطقة الأثرية بالهرم وتحسين منظومة النظافة والإنارة لتحقيق مزيد من الجذب السياحى للمنطقة .

وقال المحافظ أنه جمعه لقاء مع الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة خلال مجلس المحافظين الأخير حيث تم الإتفاق على دعم المنطقة الأثرية بالهرم وتقنين وضع العاملين بها ووضع آليات لمنع إعتراض أو مضايقة السائحين خلال جولاتهم فى المنطقة الأثرية .

وأكد المحافظ أنه سيتم إستغلال هذه المخصصات المالية أيضاً فى تطوير موقف الدواب العمومى الموجود بجوار قسم الهرم بعد تعدد شكاوى أصحاب الشركات السياحية من إعاقة أصحاب هذه الدواب طريق المارة والسائحين كما سيتم إعفاء أصحاب الدواب من دفع رسوم تراخيص دوابهم من المحافظة لتحفيزهم على الإلتزام بالقواعد التى تم وضعها .

وأضاف المحافظ خلال الإجتماع الذى حضره نائبيه اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى ومحمد الشيخ السكرتير العام أنه بالتعاون مع وزارة السياحة والهيئة العامة لتنشيط السياحة سيتم وضع برامج تسويقية لزيادة الجذب السياحى للمنطقة وعودتها إلى معدلاتها الطبيعية مما سيدر دخلاً ويساهم فى تنمية موارد المحافظة الذاتية .

وأوضحت سوزان حسن مدير عام إدارة السياحة بالجيزة أن الباب ما زال مفتوحاً وطوال شهر فبراير أمام أصحاب الدواب لإستصدار التراخيص الخاصة بهم حيث تقدم حتى الآن 260 مواطن بطلب للترخيص لافتاً أنه سيتم وضع لوحات إرشادية بالطرق والمعالم الموجودة بالمنطقة الأثرية بالهرم بــ3 لغات وهى اليابانية والفرنسية والإنجليزية للتيسير على الزائرين .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 16 فبراير 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg