الجيزة تنجح فى حل أزمة عمال النظافة بعد 7 أيام من الإضراب
 

·         البدء فى وضع آلية لتطبيق الحد الأدنى للأجور وفقاً لقرار " المالية "  بعد نحو اسبوع من الاضراب .

نجحت محافظة الجيزة فى إنهاء إضراب عمال النظافة  حيث بدء العمال منذ مساء الإثنين الموافق 24 فبراير فى الوردية المسائية والليلية فى النزول إلى الشوارع  وتكثيف الأعمال لرفع القمامة المتراكمة .

وقال اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ أنه وفقاً لتوجيهات الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فقد تم إرسال خطاب للدكتور أحمد جلال وزير المالية  فى حكومة تسيير الاعمال بمطالب العاملين والتى تضمنت المساواة مع العاملين بقطاع الصرف الصحى فى صرف بدل عدوى والمساواة مع عمال نظافة القاهرة فى صرف بدل وجبة يومية .

وأضاف أنه تم عقد إجتماع لمجلس إدارة الهيئة لإيضاح الحد الأدنى للأجور وأسلوب تطبيقه طبقاً لقرار وزير المالية بما لا يؤدى إلى أى إضرار للعاملين لافتاً أن المحافظة حريصة على مراعاة كافة النواحى الإجتماعية ومواجهة إرتفاع الأسعار وغلاء المعيشة وتحقيق المساواة وتحسين الأحوال المادية لموظفى الهيئة .

وأوضح نائب المحافظ أن كافة عمال وسيارات الهيئة قد خرجت منذ الصباح الباكر لرفع التراكمات مشيراً إلى أن الجميع تعهد على بذل مجهود إضافى لنظافة الشوارع كما تقوم أحياء المحافظة بالمشاركة فى الأعمال عن طريق عمالهم ومعداتهم .

وقال عشماوى أنه يتقدم بإعتذار لأهالى الجيزة عن توقف العمل خلال الأيام الماضية مؤكداً أنه يقدر موقف الأهالى بالتعاون مع المحافظة فى نظافة الشوارع كما وجه الشكر لرؤساء الأحياء وكافة القيادات التنفيذية من نواب ومساعدين وموظفين لمجهوداتهم خلال الأزمة والحد من السلبيات التى وقعت وذلك وفقاً بما لديهم من إمكانيات متاحة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 25 فبراير 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg